ازالة البثور من الوجه بسرعة : من منا لا يحلم بشرة ناعمة خالية من العيوب؟ ومع ذلك ، فحتى الأشخاص الذين يبدو أن لديهم بشرة مثالية لا يفلتون من ظهور البثور  على الوجه من وقت لآخر. بما أن الجميع يواجهون هذه المشكلة ، فإليك ثلاث تقنيات طبيعية لتقليل أو إزالة هذه البثور.

ازالة البثور من الوجه بسرعة : مكافحة البثور باستعمال الخضر والفواكه  

الحل الأول لتقليل البثور على الوجه ، هي بوضع عصير الطماطم على بشرتك. وذلك لتهدئة  البثور ،كما تعمل الطماطم أيضا على تنعيم البشرة.

ويمكنك أيضًا استعمال عصير الليمون مع مزجه بالمرطب إذا كانت بشرتك جافة. ثم قم بحركات دائرية على المنطقة المصابة بالبثور في بشرتك حتى تغلغل بالكامل.

ازالة البثور من الوجه بسرعة : طرق طبيعية أخرى لمعالجة البثور

نصيحة أخرى هي تطبيق الصبار على البشرة. فالصبار معروف بخصائصه المهدئة ضد البثور ويساعد البشرة على الشفاء. 

البديل إذا لم يكن لديك جل الصبار، ضع بضع قطرات من الزيت العطري ( البندق أو شجرة الشاي) على  القطن وافرك البثور برفق بها. بعد بضع دقائق ، قم بشطف بشرتك بالماء النظيف.

علاجات إضافية أخرى

في حال عدم توفر المكونات السابق ذكرها كالطماطم ،الليمون والصبار، في هذه الحالة ، لا داعي للذعر يمكنك وضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة المصابة وشطفها بعد حوالي عشرين دقيقة. سيقوم معجون الأسنان ب بالتخلص من البثور الموجودة في الجلد. 

البديل المحتمل لمعجون الأسنان هو خل عصير التفاح المخفف في الماء. أخيرًا ، في حال  إذا كانت البثرة قد ولدت للتو وكانت ملتهبة بشكل خاص ، فقم بتهدئة حرارتها عن طريق وضع مكعب ثلج ملفوف في منديل لمدة دقيقة إلى دقيقتين

العناية بالبشرة