يعرض لكم موقع إقرأ أقوى عبارات لجمع التبرعات ، و عبارات تحفيزية للتبرع بالمال ، و كيفية كتابة رسالة تبرع ، و أفكار لجمع التبرعات ، و أساليب جمع التبرعات ، و دعوة للتبرع لمريض ، التبرع واحد من أهم الأنشطة الخيرية التي يمكن لأي شخص القيام بها ، حيث أن درهم واحد قادر على إنقاذ حياة إنسان ويعتبر التبرع أحد انواع التضامن الانساني ذات الأهداف النبيلة ، وإليك بعض عبارات لجمع التبرعات تحفز الآخرين على هذا الفعل النبيل.

عبارات لجمع التبرعات

احببنا ان نقدم لكم مجموعة عبارات لجمع التبرعات وفوائدها ويمكن استخدامها على الفيس بوك وتويتر وانستقرام والوااتس اب لتعرف اصدقائك ومعارفكم المعني الحقيقي للصدقة.

عبارات لجمع التبرعات
عبارات لجمع التبرعات
  • توفير 15 دقيقة فقط من وقتك يمكن أن ينقذ روح”، نميل أحيانًا إلى نسيان مدى سهولة مساعدة إنسان آخر ، لكن هذا الاقتباس يمكنه تذكيرنا بذلك، من خلال تسليط الضوء على مدى بساطة عملية التبرع ، فهذا الشعار له ميزة أيضًا في إراحة وإقناع الأشخاص الذين يخشون التبرع بالدم .
  • ما نقصت صدقة من مال ، وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا ، وما تواضع أحد لله إلا رفعة الله
  • رأيت كثيرًا من الناس يتحرزون من رشاش نجاسة ولا يتحاشون من غيبةويكثرون من الصدقة ولا يبالون بمعاملات الربا ويتهجدون بالليل ويؤخرون الفريضةعن الوقت
  • إذا مات الإنسان إنقطع عنه عمله إلا من ثلاثة : إلا من صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له.
  • تبرع بدمك لسبب ما ، فليكن هذا السبب هو الحياة” تستخدم لزيادة الوعي بحملة التبرع بالدم في فندق كراون بلازا ، بكوالالمبور ، حيث يذكرك بأن التبرع بالدم يعني دعم الحياة، هي عبارة بسيطة قوية ، وتصب مباشرة في صلب الموضوع ، بالضبط كما ينبغي أن يكون الشعار.
  • لا تترك البعوض يحصل على دمك أولًا” هذه مزحة مضحكة بالطبع، تم استخدامها ضمن حملات الترويج للتبرع بالدم في فيس بوك.
  • نصف لتر واحد من دمك يمكن أن ينقذ ثلاثة أرواح ، فمبادرتك بالتبرع مرة واحدة يمكن أن تخلق مليون ابتسامة ، هذا الشعار يقول كل شيء عن التبرع بالدم في ملصق جميل وقوي، وقد تم إنشاء هذا الاقتباس لزيادة الوعي باليوم العالمي للمتبرعين بالدم في عام 2012 ، وهو أحد الاقتباسات الجميلة لأنه نجح في خلق شعور بالانتماء إلى المجتمع لدى كثير من الناس.
  • التبرع بالدم عمل إنساني نبيل، يتم بفضله إنقاذ حياة الكثيرين” هذه العبارة التحفيزية تستخدم في صفحات الفيس بوك لحث الناس على التبرع بالدم.

قد يهمك :

عبارات تحفيزية للتبرع بالمال

إليكم عبارات تحفيزية للتبرع بالمال ، تساهم في جعل من حولك يؤمن بأهمية هذا العمل وإنسانيته :

عبارات تحفيزية للتبرع بالمال
عبارات تحفيزية للتبرع بالمال
  • قال صلى الله عليه وسلم “إن الصدقَةَ تُطْفِئُ غَضَبَ الرَّبِّ، وتَدْفَعُ مِيتَة السُّوءِ “
  • “اتَّقُوا النارَ ولَو بِشِقِّ التَّمرَةِ؛ فإنّ اللّهَ عز وجل يُربِيها لِصاحِبِها كما يُرْبي أحَدُكُم فِلْوَهُ أو فَصِيلَهُ؛ حتّى يُوَفِّيَهُ إيّاها يَومَ القِيامَةِ، حتّى يكونَ أعظَمَ مِن الجَبَلِ العَظيمِ “
  • عليكم بالصدقة لتزكوا أنفسكم قال تعالى : {خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيم}}
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “و إنما يستظل المؤمن يوم القيامة في ظل صدقته”
  • ستكتشف_يوما أثرالصدقة اليسيرة التي تصدقت بها ابتغاء مرضات الله في حياتك الدنيوية قبل الآخرة فلا تستقل القليل فالحرمان أقل منه.
  • أكثر شيء سنندم على عدم فعله عند موتنا ؟! أقرأ قول الله تعالى: “وأنفِقُوا مِن مَّا رَزَقنَاكُم مِّن قبلِ أن يأتِيَ أحَدَكُمُ المَوتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أخَّرتَنِي إلَى أجَلٍ قَرِيبٍ فَأصَّدَّقَ وَأكُن مِّنَ الصَّالِحِينَ” . نتمنى أن نعود إلى الحياة لأجل أن نتصدق !!
  • الصدقة باب غوث لنجدة المكروب وإغاثة الملهوف ومساعدة ذوي الحاجات… وباب خير يفتحه الله لأهل الخير ليزداد أجرهم وتتضاعف حسناتهم.. سارع إلى جنة عرضها السموات والأرض أُعدت للمحسنين
  • قال النبي ﷺ : صنائع المعروف تقي مصارع السوء وصدقة السر تطفىء غضب الرب وصلة الرحم تزيد في العمر. صحيح الترغيب889 قال ابن تيمية: و #الصدقة لما كانت تطفيء الخطيئة كما يُطفئ الماء النار صار القلب يزكو بها.
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال النبي ﷺ: إذا أنفقت المرأة من طعام بيتها، غير مفسدة، كان لها أجرها بما أنفقت ولزوجها أجره بما اكتسب، وللخازن مثل ذلك، ولا ينقص بعضهم من أجر بعض شيئا. متفق عليه.

كيفية كتابة رسالة تبرع

كيفية كتابة رسالة تبرع ، يحتاج العديد من الاشخاص اللذين يتعرضون لضائقة مالية للحصول على المساعدات المالية ولذا يبحثون عن أهل الخير ممن يقدموا المساعدات لهم ، سنتعرف فيما يلي على كيفية كتابة رسالة تبرع.

  • عند كتابة خطابات طلب مساعدة سواء مالية أو غيرها، هناك عدة قواعد يجب الالتزام بها وهي: كتابة اسم الجهة الموجه إليها الخطاب. توجيه التحية للمُرسل إليه. يتم كتابة نص الموضوع، حيث يُكتب نوع الطلب ويتم شرح ظروف المُرسل مع إرفاق ما يثبت صحة ظروفه.
  • يتم إنهاء الخطاب بطلب المساعدة ثم توجيه التحية أو الدعاء للجهة المُرسل إليها. يُختم الخطاب باسم المرسل وتوقيعه ورقم هويته ومعلومات الاتصال به مثل العنوان ورقم الهاتف وتاريخ كتابة الخطاب.
  • رسالة تبرع بسم الله الرحمن الرحيم. إلى أهل الخير رعاهم الله وحفظهم وسدد خطاهم. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد. نرفع إلى الله ثم إلى مكانتكم الكريمة بذلك النداء، والذي نتلمس فيه من الله ثم منكم الفتة الإنسانية والأبوية لما نعرفه عنكم وعن مواقفكم الإنسانية والكريمة التي لا تبغون من ورائها سوى وجه الله عز وجل، فنسأل الله أن يجعلها صدقة عنكم وعن والديكم وميتكم وحييكم وفي ميزان حسناتكم، فهذا ما سمع عنكم من حبكم لفعل الخيرات ومساعدة كل محتاج، ولذلك أقدم هذا الطلب لأهل الخير الكرام وأرجو الاستجابة لطلبي الذي لولا الظروف التي أجبرتني عليه ما قمت به.
  • فلا يخفى عليكم من متطلبات المعيشة وأمور الحياة والظروف القاسية التي أمر بها والتي أجبرتني على كتابة ذلك الخطاب ومد يد العون منكم، وبما أننا لا نملك من حطام الدنيا إلا وجه الله تعالى، ونعلم أن أياديكم البيضاء تساهم بالعطاء والخير لأبناء ذلك الوطن وللأمة الإسلامية ولكل من يلجأ إليكم، ونعلم أنكم حريصون على خدمة المحتاجين، فأناشدكم بالله وأطلب منكم الرحمة واللفتة الإنسانية والأبوية لمساعدتي لوجه الله تعالى، وأسأل الله أن يهبكم جنات النعيم وألا يحرمكم الثواب والأجر، وجزاكم الله خيرًا، وحفظكم الله ورعاكم.

أفكار لجمع التبرعات

من المعتاد أن يجمع الناس التبرعات بطرقٍ تقليدية تركز على تحفيز التبرع الخيري، مع ذلك هناك الكثير من الأشخاص المبدعين في القيام بذلك، اليكم بعض أفكار لجمع التبرعات.

  • الوصول إلى الاصدقاء إذا كنت تريد استخدام الأدوات التي يمكن للأشخاص الاتصال بها أو الوسيلة التي يمكن طلب التبرعات بها ، فلا ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى صديقك إذا لم يتحقق منه مطلقًا أو يتحقق منه في وقت متأخر ، ولكن الأمر يتطلب ملاحظة مكتوبة بخط اليد ؛ أحيانًا يكون منشورًا على Facebook أو على غيره من وسائل التواصل الاجتماعي ، امنح الأشخاص الأدوات التي يرتاحون لها واجعل من السهل عليهم تقديمها مهما كانت الرسالة ، اجعلها مختصرة وذات مغزى .
  • اجعل الأمر شخصي بمجرد العثور على المنظمة المناسبة التي يمكنك التطوع بها من المهم أن تبذل جهودك الشخصية لجمع التبرعات ، حيث أن الطريقة الأكثر فاعلية لجمع الأموال هي عدم استضافة حفل كبير الذي سوف يكلف الكثير من الأموال يكون من الافضل دفعها للتبرع ، فالأمر يتعلق بسؤال عائلتك وأصدقائك فقط ، حيث يستجيب الناس للقصص عندما يكون لديهم اتصال عاطفي ، أحرص على أن تلمس القلب قبل أن تطلب المساعدة ، ولكن مهما فعلت ، أضف لمستك الشخصية واجعل الجهد شخصيًا .
  • استضافة مُنافسة غالباً ما يشعُر الناس بالحماس لفُرصة التنافُس، لذلِكَ تُعتبر فكرة عمل مُسابقة فعالة لجمع التبرُعات، بحيث تذهب إيرادات الدخول أو الاشتراك لهذا الحدث للمُنظمة التي ينتمي لها الشخص، ويُمكن أن تكون هذهِ المُسابقة عبارة عن مسابقة طهي أو خبز، أو مُسابقة الكاريوكي.
  • إقامة حفلة منزليّة إنَّ حفلات المنزل هيَ عبارة عن طُرق فعالة ومُجربة لجمع التبرُعات، وهيَ غالباً حفلة صغيرة تُقام في منزل أحد الأعضاء المُقربين للمُنظمة، والذي بدورهِ يقوم بدعوة أفراد من عائلته وأصدقائه الذينَ يرى بأنّهم قد يكونونَ مُهتمين للتبرُع للمُنظمة التي ينتمي إليها، وخلال الحفلة يُقام عرض لشرح هدف المُنطمة والقائمين عليها، وأخذ التبرُعات من الأشخاص الذينَ يرغبونَ بذلِك.
  • تي شيرت لجمع التبرعات جمع التبرعات تي شيرت مثالي لأي شخص لديه سبب كبير وبعض مهارات التصميم. هناك العديد من مواقع الويب التي تتيح لك إنشاء قمصان مخصصة ، يمكنك إما بيعها عبر الإنترنت أو الشراء بالجملة للبيع شخصيًا.
  • يمكنك نشر الكلمة بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي حول حملتك لجمع التبرعات لمجتمعك وخارجه ، وسيحصل أي شخص يرغب في التبرع والمساهمة في مبيعات القمصان على ملابس رائعة في المقابل! تعمل هذه الفكرة أيضًا مع الأفراد كما تعمل مع المنظمات غير الربحية.

أساليب جمع التبرعات

يمكن جمع التبرّعات من خلال العديد من الأساليب والوسائل، وفيما يأتي بيان البعض منها:

أساليب جمع التبرعات
أساليب جمع التبرعات
  • التواصل الشخصيّ المباشر؛ أيّ التحدث وجهاً لوجهٍ مع الناس لإقناعهم بالتبرّع. حملات جمع التبرّعات في الشوارع والأسواق، حيث يقف بعض المشاركين عند إشارات المرور ومُفترق الطرق ليتحدثوا إلى الناس ويطلبوا منهم التبرّع.
  • إرسال الخطابات الشخصيّة التي تُعدّ بدّقةٍ وتُجيب عن جميع أسئلة الشخص المتبرّع حول حملة جمع التبرّعات.
  • الاستفادة من المناسبات الخاصّة؛ كشهر رمضان والأعياد ونحو ذلك وإقامة حفلات سنويّةٍ، ودعوة المقتدرين وأصحاب المال إليها ثمّ دعوتهم لتقديم التبرّعات.
  • هناك العديد من المواقع الالكترونية المحترمة التي تسمح لك بجمع التبرعات اونلاين للأعمال الخيرية.
  • يمكنك الإستعانة بموقع مشهور ويحظى بشعبية واسعة ونسبة مشاهدة عالية ويسهل التواصل معك مثل الفيس بوك لعرض فكرتك وجمع الأموال من أجلها عن طريق التبرع من خلال بطاقات الإئتمان أو نظام للدفع عبر الانترنت.
  • الاتصالات الشخصية المباشرة، حملات طرق الباب، الحملات في الشوارع والأسواق، الخطابات الشخصية، الاتصالات التليفونية المباشرة، المناسبات الخاصة كالأعياد، الإعلان بوسائل الإعلام المختلفة، الدعوة للإسهام في تغطية نفقات خدمة مثل كفالة اليتيم، الحفلات السنوية للمنظمات التطوعية،
  • مقترحات المشاريع مثل تشغيل مشروع طبي، اشتراكات ورسوم عضوية، الأسواق الخيرية، المعارض الفنية، بطاقات المناسبات، دكاكين وأسواق الخير، الاستقطاعات الشهرية، الحملات البريدية، المزادات الخيرية، حصالة الخير وتوضع في الأسواق أو المدارس، طابع وكوبونات الخير والمسيرات والمسابقات الرياضية على جميع المستويات أو أي نشاطات أخرى مشابهة.

دعوة للتبرع لمريض

لا شيء في الحياة يعادل إنقاذ مريض ينتظر تبرعا لإجراء جراحة عاجلة ، ولا تصرف أنبل من أن تساعد أسرة في أن إنقاذ أحد أبنائها بمجرد تبرعك ، اليكم نموذجين دعوة للتبرع لمريض.

دعوة للتبرع لمريض
دعوة للتبرع لمريض
  • النموذج الاول : نتوجه بهذا النداء الى أصحاب القلوب الرحيمة والمحسنين من أهل الخير في بلادنا الكريمة، لإنهاء معاناة الوالد الذي أصيب بمرض عضال وهو يتلقى العلاج حاليا بمجمع السلمانية الطبي، وهو على رغم صعوبة حالته الصحية وعدم استقرارها، فإن إدارة المستشفى طلبت منا نقله الى المنزل لرعايته هناك، وهذا أمر صعب، فلايزال فاقد الوعي ويحتاج الى الأجهزة الطبية وهذا ما لا يمكن توفيره في المنزل بالنسبة لأسرة ضعيفة الحال إننا نتوجه للمحسنين وأهل الخير للمساهمة في التبرع بما تجود به أيديهم الكريمة بحيث نتمكن من إرسال والدنا للعلاج في أحد المراكز العلاجية بالخارج، لكن الظروف المالية تحول دون ذلك، وكلنا أمل في أن يلقى نداءنا تجاوب المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء.
  • النموذج الثاني : إلى أصحاب القلوب الطبية الرحيمة الراجية من ربها جنة عرضها السموات والأرض ، إلى تلك القلوب نتوجه وكلنا أمل بان طلبنا لن يرد ، والله في عون العبد مدام العبد في عون أخيه ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسّر على معسر ، يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة ، ومن ستر مؤمنا ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه )…. إلى باقي الحديث . فهذه أختكم في الله ترجوا من الله ثم منكم مد يد العون لها بالتبرع بجزء بسيط من الكبد لكي يتم زراعته لها بسبب تليف بالكبد وهي الأن بين الحياة والموت.