يقدم لكم موقع إقرأ أقوى عبارات عن ليلة الحناء ، و عبارات عن الحناء ، و ليلة الحناء عروستنا ، و رمزيات عبارات عن الحناء ، و شعر عن ليلة الحناء للعروس ، قبل يوم من زفاف صديقتكِ أو أختكِ أو حتى إحدى المقرّبات منكِ، يتمّ التحضير لليلة الغمرة أي ليلة الحناء! لا تنتظري يوم زفافها فقط لتعبّري لها عن حبّكِ لها ومدى سعادتكِ لدخولها القفص الذهبي، بل انتهزي الفرصة لتتمنّي لها التوفيق في ليلة الحناء أيضاً. حتى إن كنتِ تجدين صعوبة في التعبير بالكلام عن سعادتكِ لصديقتكِ العروس، جمعنا لكِ عبارات ليلة الحناء لتهنّئيها بليلة الغمرة. من هنا اختاري واحدة منها وباركي لصديقتكِ أو لأيّة سيّدة مقرّبة منكِ وارسمي البسمة على وجهها.

عبارات عن ليلة الحناء

ان التحضير لليلة الحناء من قبل العروس قد يتسبب لها بالتوتر والارهاق من هنا تحتاج الى كلمات تساعدها على الراحة وتدخل السعادة والبهجة الى قلبها لذلك تعرفوا معنا على أقوى عبارات عن ليلة الحناء.

عبارات عن ليلة الحناء
عبارات عن ليلة الحناء
  • كل عيون الناس تباركلك في يوم حناك وتهتف باسمك يا احلى عروس ربنا يوفقك. سيرتدي الندى اجمل الحلي وابهاه كيف لا وعروستنا اللية حناها.
  • طير الفرح غنا وبديارنا علا وبليلة حناك يا عروستنا عساك تتهني. ربي يجعلك سعيدة في دنيتك هديتي لك بسيطة في ليلة الحناء أن شاء الله تكون هنى في لبستك ويسعدك مع زوجك.
  • عروسنا بارك الله لك في ليلة الحناء هذي وأتمم عليك فرحتك وجعلنا نقدم لك ما يسعدك ويدلك على ما تبحثي عنه.
  • عسى ليلة حنتك تحملك اسمى واجمل الامنيات. عسى الفرح في دنيتك دايم الدوم وعسى الحزن لاطال طول غيابه اللهم بارك لهما في ليلة الحناء هذه وبارك عليهما واجمع بينهما في خير مبروك.
  • عروسا زانها الرحمن بالأخلاق تزيينا ووجهها جل من سواه إبداعاً وتحسناً ودلالاً يترك المشتاق مأسوراً ومفتوناً.
  • عروستنا حناها الليلة صاير بالافراح ولي ينظر اليها خاطره يرتاح. يا خلق سمو عليها هي والحنا في ايديها يللي تحنيها بهداية نقشي الحناء بهداية.

قد يهمك :

عبارات عن الحناء

اجمل عبارات ليلة الحناء هو ما تبحثين عنه لتتمكني من تهنئة العروس بالطريقة المناسبة وياسمينة جمعت لك هذه العبارات المميزة بمعانيها العميقة لتكون طريقتك فريدة.

عبارات عن الحناء
عبارات عن الحناء
  • انشروا أغلى الروائح والبخور، انثروا ماء الزهر والعطور وافرشوا في دربها أحلى الزهور أقبلت من صوبكم بدر البدور.
  • يا طيور المحبّة زوريها وعن فرحتي لها خبريها وقوليلها في ليلة حنّتها مبروك عليها.
  • كلمة مبروك ما تكفي وكل المعاني ما توفي، لأعبّر لكِ عن مدى سعادتي في يوم حنّتكِ.
  • اتمنى ليلة الحناء على العذرا سعود نورها مثل البدر وجمال عينيها السود.
  • ربّي يجعلكِ سعيدة في دنيتكِ وهديتي لكِ بسيطة في ليلة الحناء انشاءالله تكون هنى في لبستكِ ويسعدكِ مع زوجك.
  • عسى الفرحة تعانقها وعسى ربي يهنيها الليلة ليلة حنتها والغد نحتفل بزفافها.
  • ارسموا لها الحناء وزينوا كفيها هذي عروستنا الحلوة والليلة حناها.
  • عروستنا حناها الليلة صاير بالافراح ولي ينظر اليها خاطره يرتاح. يا خلق سمو عليها هي والحنا في ايديها يللي تحنيها بهداية نقشي الحناء بهداية.
  • كل عيون الناس تباركلك في يوم حناك وتهتف باسمك يا احلى عروس ربنا يوفقك.
  • يا ناقش الكفين يسري ويمني سبحان من سوي جمالك وسواك زين يا عروستنا الحلوة.

ليلة الحناء عروستنا

تشكل ليلة الحناء تقليداً تاريخياً محبباً لدى مختلف الشعوب فعلى الرغم من اختفاء بعض طقوس الزواج وانتشار حفلات توديع العزوبية بشكل واسع إلا أن نقش الحناء ما زال يحمل طابعاً خاصاً يخطف القلوب حتى لمحبي حفلات توديع العزوبية ، اليكم بعض طقوس ليلة الحناء عروستنا.

ليلة الحناء عروستنا
ليلة الحناء عروستنا
  • ليلة الحناء في الإمارات تسبق ليلة الزفاف بيوم واحد تجتمع في هذه الليلة أقارب الدرجة الأولى: أم العروس، والعريس، وشقيقات العروس والعريس فقط، ترتدي فيها العروس ثوبًا أخضر مطرزًا بالذهبي، وترتدي مجموعة من الحلي تعرف بالطاسة والمرتعشة والحيول، وتجلس على كرسي أو كنبة يسمى دوشق لونه أخضر، وتضع قدميها على وسادة.
  • وتأتي ناقشة الحناء فتنقش الحناء على كفي العروس باستخدام خوصة نخيل تغمس بالحناء، وتنقش فيها الورود والنجوم والدوائر، وتقوم بطلاء أطراف الأصابع مع الأظافر، ويسمى الأخير بـالتقميع أي جعل الحناء على شكل قمع. وتضع عجينة الحناء أسفل قدمي العروس وتقمع أصابعها وتلف الأيدي والأرجل بعد وضع الحناء بقماش أخضر بطريقة محكمة حتى يصبح اللون غامقًا.
  • تكون ليلة الحناء للعروس قبل ليلة الزفاف بيوم واحد، ترتدي فيها العروس جلابية أو فستانًا أحمر مطرزًا، ويغطى رأسها ووجها بقماش خاص من الشيفون الأحمر المطرز وتجلس على كرسي في وسط صالة منزل والدها، وتضع لها إحدى قريباتها قطعتين من النقود المعدنية في يديها، وتضع الحناء فوقها، وتلف يدي العروس بأكياس من القماش الأحمر وتدور حولها مجموعة من قريباتها.
  • وأقارب العريس يحملن الشموع ويغنين أغاني حزينة حتى تبكي العروس، وفي لحظة بكائها يتم نزع الغطاء عن رأسها ووجهها وتقوم العروس لتبدأ بالرقص مع جميع الحضور على مجموعة أغاني مفرحة أخرى حتى آخر الليل. وفي هذه الأثناء يكون العريس مع أصدقائه في حفل وداع للعزوبية يرقصون ويغنون ويتذكرون أجمل اللحظات التي قضوها سويًّا.

رمزيات عبارات عن الحناء

رمزيات عبارات عن الحناء 1
رمزيات عبارات عن الحناء 1
رمزيات عبارات عن الحناء 2
رمزيات عبارات عن الحناء 2
رمزيات عبارات عن الحناء 3
رمزيات عبارات عن الحناء 3
رمزيات عبارات عن الحناء 4
رمزيات عبارات عن الحناء 4
رمزيات عبارات عن الحناء 5
رمزيات عبارات عن الحناء 5

شعر عن ليلة الحناء للعروس

تختلف الطقوس وتتعدد ولكن تبقى ليلة الحناء من أهم العادات والتقاليد التي لا تتخلى عنها العروس ، تعرفوا معنا على أجمل شعر عن ليلة الحناء للعروس.

شعر عن ليلة الحناء للعروس
شعر عن ليلة الحناء للعروس

وصفولي عنك شال منك غيظ
بستان الورد والنرجس الرايج سكر
حني ابفوازير ولحن حنّة حمامات السجن
حنّه إلي حنّه إلك
واللي يعجبه خّل يحّن “

يصيح بيه أوگف
وعزت بالگلب روحي
ودربي تهت ما أندلّه
ذبت من صيحة النسوان
عدهه أطفال مختلّـه
ونسيت أيامنه الحلوه
وسواجي أحلامنه الفلّه
اتركت ادموعهه تجري
ودمعهته لهب تسري
ولاحت بيدهه إبوّنه
وبدت دوفة الحنّـه
ليلة حنـّة العروس

ليالي ودگ نحر حداد
وإحنه الشوگ ناحرنه
تحنن ودوس فوگ الروح
وإحسبهه علّي منه
أطگّن ورد من تجزي
وألف نمّـام يتحنّه “