يعرض لكم موقع إقرأ أقوى عبارات عن غدر الصديق ، و رسائل غدر الصديق ، و حديث عن غدر الصديق ، وغدر الصديق شعر، و بوست عن خذلان الصديق ، و كلام عن خيانة الثقة ، الصداقة كلمة تحمل معاني عظيمة فهي من الصدق والوفاء ولكن احياناً يغدر لصديق بصديقه لأنه يفتقر للوفاء والصدق، وهنا في المقال التالي لقد جمعنا لكم عبارات عن غدر الصديق.

عبارات عن غدر الصديق

تأكد إن الصديق الذي يقوم بالغدر من خلال مواقفه السيئة مع أصدقائه لا احد يخسر غيره بل سيقوم كل أصدقائه بنبذه وعدم التعامل معه لانه لم يكون علي قدر المسؤولية التي وضعت علي عاتقه ، ومن عبارات عن غدر الصديق نجد ما يلي :

عبارات عن غدر الصديق
عبارات عن غدر الصديق
  • لن يقاسمك الوجع صديق، ولن يحمل عنك الألم حبيب، ولن يسهر بدلاً منك قريب، اعتن بنفسك ، واحملها، ودلّلها، ولا تعطِ الأحداث، والبشر فوق ما يستحقون.
  • إن اكتشفت غدر صديق، فأعلم أنه بعابرٍ، فالأصدقاء الحقيقون لا يخدعون ابداً.
  • ستعلمك الحياة أن الصديق الذي يغيب عنك وقت حزنك، ليس له أي قيمة في وقت فرحك. فقط الأعداء هُم من يقولون الحقيقة، أمّا الأصدقاء، والأحبّاء فيكذبون بلا نهاية.
  • شعور سيء أن تكتشف مؤخراً أنك تعاملت دائماً مع الأشباه، أشباه الأحباء، أشباه الأصدقاء، لا شيء حقيقي وثابت في حياتك إلى الآن.
  • لقد كنت صديق عمري، وكنت مالك عقلي، وكنت عيني، وكنت عقلي الذي أرى به، وأفكر فيه، لماذا جرحتني جرح الأيام بعدما جرحتني الدنيا جرح الزمان. ليتني لم أولد في هذا العالم البائس الذي يملكهُ خيانة الحب، وخيانة الصديق، عالم مليء بالوحوش، وليس البشر.
  • أن يطعنك أحدهم في ظهرك فهذا أمر طبيعي، ولكن أن تلتفت، وتجده أقرب الأصدقاء إليك فتلك هي الكارثة.
  • سيأتي يوماً في حياتك لا تعرف الصديق من الغريب، ولا الحبيب من الخائن، ولا القريب من البعيد، فالجميع أصبحو بوجوه واحدة، ابتسامة في الوجه، وطعنة في الظهر.

قد يهمك :

رسائل غدر الصديق

في هذه الحياة نظل نبحث عن الصديق الوفي، وما أن نحصل عليه، حتى نكون أكثر الناس سعادة على وجه الكرة الأرضية، نعيش معه كل اللحظات الجيدة والسيئة من حياتنا لكن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، ودائمًا ما تنقلب رأسًا على عقب في غمضة عين ، لهذا اليكم أقوى رسائل غدر الصديق.

رسائل غدر الصديق
رسائل غدر الصديق
  • مسكين من يعطي لنفسه اهميه ياصغره بعيني وياكبره بظنه هو يحسب ان العرب ماحصلوا زيه وهولو يموت والله مادروا عنه لاتحسـبـني يوم انا اطريك مغليك يمكـن مع سير السوالف طريتك العام تنساني وانا اليوم ناسيك كلك علـى بعــضك ترانــي نسيـتـك ماينفع نكون احباب تمنعنا كثير اسباب عيبي معك صادق وعيبك معي كذاب روح ابتعد وانسى ومثلك انا بنسى عيش الفرح كم يوم ظالم ويجيلك يوم انا بدنيتي قررت لاحب بعد اليوم.
  • العمر ثمين ، و الدنيا قصيرة ، كم ندمت على الأوقات التي ضيعتها معك ، و العمر الذي قضيته في صحبتك أنا لا أحزن أبداً على وحدتي ، فهي المكان الوحيد الذي أكون فيه في مأمن من الغدر و الطعنات. من خانني فلن أخونه ، و من هتك ستري فلن أهتك ستره ، و من رماني بكل نقيصة لن أعامله بالمثل ، فكل اناء بما فيه ينضح .
  • سيأتي يوم في حياتك لا تعرف فيه الصديق من الغريب ولا الحبيب من الخائن ولا القريب من البعيد، فالكل أصبحوا بوجوه واحدة ابتسامة في الوجه وطعنة في الظهر. كل صديق خائن يختلق لنفسه ألف عذر وعذر ليقنع نفسه بأنّه فعل الصوب. كنت صديق عمري، وكنت مالك عقلي، كنت عيني وعقلي الذي أرى به وأفكر فيه، لماذا جرحتني وغدرت بي يا من كنت صديقي؟
  • كنت أظن أنّ الصديق وقت الضيق، لكن اكتشفت أنّه سبب الضيق، منذ أن وُلِدنا ونحن نسمع بالصداقة ويا لها من كلمات ساحرة تدهش سامعيها، لكن ومع كل الأسف كله حلم صعب المنال، لا تصدق ما تراه عيناك، أقرب الناس إليك هو قاتلك وبخنجر مسموم مزخرف وكلمات مذهَّبة يغرسها في ظهرك، فيا للعجب ويا له من زمان عندما يخون فيه الصديق فلا أسف على خائن في هذا الزمان.

حديث عن غدر الصديق

فيما يلي ستجد مجموعة أحاديث نبوية شريفة عن الخيانة والغدر، فقد جمعنا لكم كل الأحاديث النبوية التي تحدثت عن الخيانة :

حديث عن غدر الصديق
حديث عن غدر الصديق
  • عن جابر رضي الله عنه قال : ” نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يطرق الرجل أهله ليلًا يتخوَّنهم، أو يلتمس عثراتهم ” رواه مسلم .
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ” اللهم إني أعوذ بك من الجوع، فإنَّه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة، فإنها بئست البطانة ” .
  • عن عمران بن حصين رضي الله عنهما قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ” خيركم قرني، ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم، قال عمران : لا أدري أذكر النبي صلى الله عليه وسلم بعد قرنين أو ثلاثة : قال النبي صلى الله عليه وسلم : إنَّ بعدكم قومًا يخونون ولا يؤتمنون، ويشهدون ولا يستشهدون، وينذرون ولا يفون، ويظهر فيهم السِّمَن ” متفق عليه .
  • عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” لكل غادر لواء يوم القيامة، يقال : هذه غدرة فلان ” .
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” قال الله: ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة : رجل أعطى بي ثم غدر، ورجل باع حرًّا ثم أكل ثمنه، ورجل استأجر أجيرًا فاستوفى منه، ولم يعط أجره ” .

غدر الصديق شعر

الصديق هو الذي يجعل صديقه يتقدم إلى الأمام دائما ويعمل على علو شأنه ولا يضره ولا يخونه ولا يغدر به لأن ألام الغدر لا يمكن أن تمحو أبدا مهما مر الزمان، ولأن الغدر خصلة سيئة للغاية في الصديق فهناك العديد من القصائد والأشعار التي تتحدث عن غدر الصديق شعر منها القصيدة التالية.

غدر الصديق شعر
غدر الصديق شعر

يا كثر ما رافقت خلان وأحباب
ويا كثر ما في شدتي هملوني
على كثر ما أعدهم ستر وحجاب
على كثر ما احتجتهم وتركوني
من صارت الإخوة ثمن حفنة تراب
نفس الوجيه اللي نصوني
نسوني من غير ذكر فروق وعروق
وأنساب كانوا ثلاثة والثلاثة جفوني
علمتهم وشلون الأهداف تنصاب
ولما سواعدهم قوت صوبوني
عشاني أصغرهم عمر صاروا أحزاب
عشاني أصدقهم قصيد ظلموني
اللي نجاح اسمي زرع فيهم أنياب
حتى النصيحة ما بغوا ينصحوني
دام العطايا عندهم دين وأتعاب
والله لو أطلب ذنبهم ما عطوني
طالب نصيحة، كأني طالب أرقاب
وهي نصيحة كيف لو زوجوني
كنت أكتب لنفسي عتاب
ولا أدري إن اللي قروني
قروني تضاربت من دوني عقول
وألباب واجد بغوا غيري وواجد بغوني
أقفل هدب، تسهر على شعري أهداب
كأني حبست إرقادهم في جفوني
لو شفتهم واحد يشوفوني أسراب
من وين ما لدوا نظرهم لقوني
أثري وجودي بينهم محرق أعصاب
ومزعل بعضهم من بعض لو طروني
يا كبري بعيني وأنا توني شاب
وأهم كتاب الشعر حاربوني
حتى ولو يهوى على نجمي شهاب
يكفيني إن اسمي كبير بعيوني
كد قال أبوي: إن هبتهم
قول: ما هاب لو يقدرونك
قول: ما تقدروني ما دام قبري
محتضن راس مرقاب
على كثر ما تقدرون ادفنوني
لو ماني بذيب إنهشت عظمي ذياب
لو ما عرفت أثبت وجودي لغوني
لو ما سكنت وجيههم مت بغياب
لو ما قدرت أمحي ورقهم محوني
أصبحت الأصعب لأنهم كانوا أصعاب
جننتهم مثل ما جننوني
ما جيت أبدبل كبدهم شعر وخطاب
لين أدبلوا كبد الذي خلفوني
يا ويل وجهي كن للدمع مخلاب
ما جف ولا استحى من طعوني
كل ما طرالي منظرمريب وأرتاب
كان الوحيد اللي يحرك شجوني
قبلة صلاة وذكر وخشوع وكتاب
وأمي على سجادة النور دوني تدعي لي
الله يفتح بوجهي أبواب تتوسله بالشدة
يكون عوني من كثر ما خفاقها بالدعاء
يمه معي ربع وأصحاب ماني لحالي
واجد اللي يبوني من يوم ما حاز قلمي
كل الالقاب قلطتهم في دفتري واحفظوني
الله وهبنيهم بني عم وأجناب من يوم جيت
أعجبتهم وأعجبوني وإعجابهم فيني
ما هو بأية إعجاب بأسلوبي، بشرحي، بطرحي، بلوني
لو قلت عن نفسي بشر صرت كذاب
لو قلت: دمي من ذهب صدقوني
لو بكيفهم كان ازرعوا دربي أعشاب
لو بيدهم يتشبهون أشبهوني من كثر ما صاروا
من طبوعي اقراب حتى بلبسة شمغهم قلدوني
وأجد دعوني واغلقوا دوني الباب وأكثار ناس
أبكي لهم ما بكوني لو طالوا لهدمي مناسيب
وأطناب كان وغلاتك من زمان اهدموني
ما دام حطوا فيني عيوب وسباب جنبت عنهم
مثل ماجنبوني أصلا لو أن بخوتي شي ينعاب
ذبحت نفسي قبل لايذبحوني أنا يدي لو ماكست متني ثياب
نذر على لقطع يدي من متوني موعيب أجي مدعو
ولا أشوف ترحاب العيب لو إني رجعت
إن دعوني ما دمت أجي ولا يحسبون لي حساب
حرمت أروح إذا يبوني يجوني.

بوست عن خذلان الصديق

أجمل صور وبوستات عن خذلان الصديق عالية الجودة جميلة وجديدة تجدونها في الفقرة التالية تابعوها معنا.

بوست عن خذلان الصديق 1
بوست عن خذلان الصديق 1
بوست عن خذلان الصديق 2
بوست عن خذلان الصديق 2
بوست عن خذلان الصديق 3
بوست عن خذلان الصديق 3
بوست عن خذلان الصديق 4
بوست عن خذلان الصديق 4
بوست عن خذلان الصديق 5
بوست عن خذلان الصديق 5

كلام عن خيانة الثقة

يوجد الكثير من علاقات الصداقة الفاشلة، والمبنيّة على الغدر، والخيانة، بعد ثقة دامت طويلاً ، بعض كلام عن خيانة الثقة جمعناها لكم في هذه الفقرة.

كلام عن خيانة الثقة
كلام عن خيانة الثقة
  • أكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعطيك ظهره وأنت في أمس الحاجة إلى قبضة يده فلا يوجد أسوأ من إنسان يسألك عن اسمك الذي طالما كان يقرنه دائماً بكلمة أحبك.
  • لاشك في أنك أغبى الناس إذا كنت تبحث عن الحب في قلب يكرهك و الخيانة في بعض الأحيان تكون الشعور الأجمل إذا كان الشخص المغدور يستحقها و الحب الحقيقي لا ينتهي إلا بموت صاحبه والحب الكاذب يموت عندما يحيا صاحبه.
  • كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر وعذر ليقنع نفسه بأنه فعل الصواب و الحب الصادق كالقمر عندما يكون بدراً والكسوف هو نهايته عندما يلاقي غدراً.
  • عندما نفتقد أغلى الناس، عندما تتركنا أرواحنا جسدٍ بلا روح، حين يطعنك أحدهم في ظهرِك فهذا أمر طبيعيَ، ولكن أن تلتفت وتجده أقرب النّاس إليك فتلك هي الكارثة.
  • عندما كان لك طريق في الحياة، شيء تسعى وتجتهد للوصول إليه، شي يعطي له نفسك وروحك؛ وفجأة، وبدون مقدمات، يتركك وحيداً، تقف تائه، أم تبكي، تقف حزين، أم حائر مهموم.
  • الحب كالزهرة الجميلة والوفاء هي قطرات الندى عليها والخيانة هي الحذاء البغيض الذي يدوس على الوردة فيسحقها.
  • أيها الخائن لو كانت كل قصة حب تنتهي بالخيانة لأصبح كل الناس مثلك و الحب مشاعر جميلة وأحاسيس راقية الحب هو حياة القلوب الميتة و إذا لم تم تكن أهلاً لقول كلمة أحبك فلا تقلها لأن الحب تضحية وصبر وتعب.