يعرض لكم موقع إقرأ أفضل عبارات عن ظلم الاخوة ، و ظلم الإخوة ، و شعر عن ظلم الأخ لاخية ، و بوستات عن ظلم الأخ لاخيه ، و عبارات عن ظلم الناس ، و عبارات عن الظلم بالصور، يبحث عنها الكثير من الأشخاص للتعبير عن الحزن الشديد من الظلم الذي يتعرض له البعض بسبب الأشقاء، ويمكن استخدام عبارات عن ظلم الاخوة كمنشورات عادية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فلا تفوتوها.

عبارات عن ظلم الاخوة

الأخ هي كلمة تعني القوة والظهر لك في كل المحن التي تمر بها وهو العطف والحنان في وقت يقل فيه الاصدقاء ويبقى الاخ الصادق الذي يحمل في صدره لنا كل الخير والحب الاخوي المتدفق وفيما يلي أجمل عبارات عن ظلم الاخوة.

عبارات عن ظلم الاخوة
عبارات عن ظلم الاخوة
  • ياصاحبي لا تشتكي الوقت والحال خلّ الذي في قلبك اليوم خافي ما كل حكيٍ يا أبيض القلب ينقال و لا كل عمرٍ من شقى الحال غافي رح و اشتكي للي له الكل رحال و ارفع كفوفك له ترى الله كافي و اعرف ترى كلٍ من همومها شال و لا عاد شفت اللي من الهمّ صافي ما انت الوحيد اللي شكى الوقت و الحال و ما انت الوحيد اللي له الوقت جافي اكذب عليك ان قلت لك خالي البال.
  • ياما مشيت الدّرب و النّور طافي همّي بقلبي يالخوي اتعب الحال دمعي بعيني رقص اليوم قافي انت الرّفيق الّلي بهالكون ما مال لا ضاق صدري منهم ألقاك لافي ترى غلاك اليوم ثابت و لا زال و لا عاد أبي ربع القلوب المقافي خذني يمينك وابشر بذرب الأفعال لأمشي معك لو وين كان انجرافي أقسم قسم إنك على الراس تنشال خذ من قصيدي وشوف جل اعترافي.
  • ليس أخي من ودني بلسانه ولكن أخي من ودني في النوائب ومن ماله مالي إذا ما كنتُ معدما ومالي له إن عض دهر بغارب فلا تحمدن عند الرخاء مؤاخيا فقد تنكر الإخوان عند المصائب.
  • أخوك الذي لا ينقض الدهر عهده ولا عندَ صرفِ الدهرِ يزوَرُّ جانبُه فخذ من أخيك العفو واغفر ذنوبه ولا تك في كل الأمور تجانبه إذا كنت في كل الأمور معاتبا صديقك لم تلق الذي لا تعاتبه إذا انت لم تشرب مرارا على القذى ظمئتَ وأيّ الناس تصفو مشاربه
  • في قولِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ: فَلَا تَعْضُلُوهُنَّ أَنْ يَنْكِحْنَ أَزْوَاجَهُنَّ . قالَ: حدَّثَني معقلُ بنُ يسارٍ المزني أنَّها نزلَت فيهِ، قالَ كنتُ زوَّجتُ أختًا لي من رجلٍ فطلَّقَها، حتَّى إذا انقضَت عدَّتُها جاءَ يخطِبُها، فقلتُ لَهُ: زوَّجتُكَ وفرشتُكَ وأَكْرمتُكَ، فطلَّقتَها، ثمَّ جئتَ تخطبُها، لا واللَّهِ لا تعودُ إليها أبدًا قال وَكانَ رجلًا لا بأسَ بِهِ، وَكانتِ المرأةُ تريدُ أن تَرجعَ إليهِ قال فأنزلَ اللَّهُ هذِهِ الآيةَ فقلت: الآنَ افعلُ يا رسولَ اللَّهِ فزوَّجتُها إيَّاهُ.

قد يهمك :

ظلم الإخوة

ظلم الإخوة
ظلم الإخوة
  • من نعم الله تعالى على العباد أنه حرم الظلم على نفسه وجعله محرماً بين عباده، حيث قال سبحانه في الحديث القدسي: يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا. رواه مسلم.
  • ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: الظلم ظلمات يوم القيامة. رواه البخاري من حديث ابن عمر رضي الله عنهما. وبهذا يتضح خطورة إيذاء المسلم. وعلى هذا فإنما يلقاه هذا السائل من أخيه مما يدخل في حكم الظلم والأذى وهو أمر محرم بين جميع المسلمين، فكيف به بين الأخ وأخيه؟! وقد سئل النبي صلى الله عليه وسلم: أي المسلمين خير، قال: من سلم المسلمون من لسانه ويده. رواه مسلم.
  • وصلة المرأة لرحمها من الإخوة والأخوات ، أمر مؤكد شرعا ؛ لما جاء في الكتاب والسنة من الأمر بصلة الرحم ، وتحريم قطعها ، وهذه الصلة تتحقق بالزيارة والاتصال والسؤال ، حسب قدرة الإنسان واستطاعته .
  • وينبغي ألا تقصري في هذه القُربة العظيمة ، وألا يدفعك إلى ذلك جفاء الإخوة أو ظلمهم لك ، فإنك مثابة مأجورة على صلتك ، ولو قصروا معك.
  • قد روى مسلم (2558) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَجُلًا قَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّ لِي قَرَابَةً أَصِلُهُمْ وَيَقْطَعُونِي ، وَأُحْسِنُ إِلَيْهِمْ وَيُسِيئُونَ إِلَيَّ ، وَأَحْلُمُ عَنْهُمْ وَيَجْهَلُونَ عَلَيَّ ، فَقَالَ : ( لَئِنْ كُنْتَ كَمَا قُلْتَ فَكَأَنَّمَا تُسِفُّهُمْ الْمَلَّ وَلَا يَزَالُ مَعَكَ مِنْ اللَّهِ ظَهِيرٌ عَلَيْهِمْ مَا دُمْتَ عَلَى ذَلِكَ ).

شعر عن ظلم الأخ لاخية

أجمل شعر عن ظلم الأخ لاخيه، وهل هناك ظلم أشد على القلب من ظلم الأخ لاخيه! فهو من كنا نطمع أن يكون أول من يقف معنا في مشاكلنا ويكون مفتاح يريح قلوبنا ولذلك يقول الشاعر عن ظلم الاخ لاخية الابيات الشعرية التالية.

شعر عن ظلم الأخ لاخية
شعر عن ظلم الأخ لاخية

أخوة مجهولة جادت بها سماء
هذا اليوم كنتُ داخل السيارة
أمام محطة للبترول أنظر
في الفراغ والصمت وفي الجانب الآخر
ثمة شخص داخل سيّارته
أيضاً حياني بمودة طافحة
ومحبّة حاولتُ ردّ التحيّة
بمثلها لم أتبيّنه بوضوح كان
غارقاً في نظّارته السوداء
ولم أسع الى معرفة هذا الراشح
من تضاريس الأبعاد.
أكتفيت بالتحيّة التي تأرجحت في الهواء
الجريح لكنها شقّت طريقها
بنعومة الى قلبي دَحرَت فيالق الكآبة.

أُحِبُّ مِنَ الإخْوانِ كُلَّ مُوَاتي
وَكلَّ غَضِيض الطَّرْفِ عَن عَثَرَاتي
يُوَافِقُنِي في كُلِّ أَمْرٍ أُرِيدُهُ
ويحفظني حياً وبعدَ مماتي
فَمِنْ لِي بِهذَا؟ لَيْتَ أَنِّي أَصَبْتُهُ
لَقَاسَمْتُهُ مَالِي مِنَ الْحَسَنَات
تَصَفَّحْتُ إخْوَاني فَكانَ أقلَّهُمْ
على كثرة ِ الإخوان أهلُ ثقاتي.

هيَ فُرْقَة ٌ منْ صَاحبٍ لكَ ماجِدِ فغداً إذابة ُ كلَّ دمعًٍ جامدِ
فافْزَعْ إلى ذخْر الشُّؤونِ وغَرْبِه فالدَّمْعُ يُذْهبُ بَعْضَ جَهْد الجَاهدِ
وإذا فَقَدْتَ أخاً ولَمْ تَفْقِدْ لَهُ دَمْعاً ولاصَبْراً فَلَسْتَ بفاقد
أعليَّ يا بنَ الجهمْ إنكَ دفتَ لي سماً وخمراً في الزلالِ الباردِ
لاتَبْعَدَنْ أَبَداً ولا تَبْعُدْ فما أخلاقك الخضرُ الربا بأباعدِ
إنْ يكدِ مطرفُ الإخاءَ فإننا نغْدُو وَنَسْري في إِخَاءٍ تَالدِ
أوْ يختلفْ ماءُ الوصالِ فماؤنا عذبٌ تحدرَ من غمامٍ واحدِ
أو يفْتَرقْ نَسَبٌ يُؤَلف بَيْننا أدبٌ أقمناهُ مقامَ الوالدِ
لو كنتَ طرفاً كنتَ غيرَ مدافعٍ للأَشْقَرِ الجَعْدِي أو للذَّائذِ
اوْ قدمتكَ السنَّ خلتُ بأنهُ منْ لَفْظكَ اشتُقَّتْ بَلاغَة ُ خالدِ
أو كنتُ يَوْماً بالنُّجوم مُصَدقاً لَزَعَمْتُ أنَّكَ أنتَ بِكْرُ عُطارِدِ
صعبٌ فإنْ سومحتَ كنتَ مسامحاً سلساً جريركَ في يمينِ القائدِ
ألبستَ فوقَ بياضِ مجدكَ نعمة ً بَيْضاءَ حَلَّتْ في سَواد الحَاسدِ
وَمَوَدَّة ً، لا زَهَّدَتْ في رَاغبٍ، يوماً، ولا هي رغبتْ في زاهدِ
غَنَّاءُ لَيْسَ بِمُنْكَرٍ أنْ يَغْتَدي في رَوْضها الرَّاعي أمامَ الرَّائد
ما أدَّعي لكَ جانباً من سُؤْدُدٍ إلاَّ وأَنْتَ علَيْه أَعْدَلُ شاهد

بوستات عن ظلم الأخ لاخيه

الظلم هو التعدي على الأخرين وأخذ حقوقهم ونكرانها، والظلم ظلمات وهو من أكثر الأمور التي تسبب الأذى والضر للأشخاص، وهنا في هذه الفقرة أقوى بوستات عن ظلم الأخ لاخيه.

بوستات عن ظلم الأخ لاخيه 1
بوستات عن ظلم الأخ لاخيه 1
بوستات عن ظلم الأخ لاخيه 2
بوستات عن ظلم الأخ لاخيه 2
بوستات عن ظلم الأخ لاخيه 3
بوستات عن ظلم الأخ لاخيه 3
بوستات عن ظلم الأخ لاخيه 4
بوستات عن ظلم الأخ لاخيه 4
بوستات عن ظلم الأخ لاخيه 5
بوستات عن ظلم الأخ لاخيه 5

عبارات عن ظلم الناس

يبحث الإنسان دائما عن عبارات تلخص الأحاسيس التي يراها تعبر عنه خصوصا إذا كان يشعر بالظلم والقهر وكذلك الإحساس بالخزن الشديد لأنها تعمل على التخفيف من الإحساس الصعب بالظلم، لذلك إليكم مجموعة كبيرة من عبارات عن ظلم الناس.

عبارات عن ظلم الناس
عبارات عن ظلم الناس
  • يا ظالماً جار في من لا نصير له إِلا المهين لا تغتر بالمهل. والظلم طبع ولولا الشر ما حمدت في صنعة البيض لا هند ولا يمن.
  • فلا تعجل على أحدٍ بظلم.. فإِن الظلمَ مرتعه وخيم. لا تظلمن إذا ما كنتَ مقتدرا فالظلمُ مرتعُه يفضي إِلى الندم تنامُ عينك والمظلومُ منتبه يدعو عليكَ وعينُ الله لم تنمِ.
  • كم من طغاة على مدار التاريخ ظنوا في أنفسهم مقدرةً على مجاراة الكون في سننه أو مصارعته في ثوابته فصنعوا بذلك أفخاخهم بأفعالهم وكانت نهايتهم الحتمية هي الدليل الكافي على بلاهتهم وسوء صنيعهم.
  • الكلمات التي لا تراعي خواطر الناس ظلم، لا ينبغي أن تكون متهور في الكلام مع الناس دون مراعات لمشاعرهم، فستلطفو بعضكم، واختاروا كلماتكم بعناية.
  • وما يحدث هذه الأيام أن الكل يرفع الأيدي بالدعاء لرفع الظلم، ولكن الكل ظالم مستبد كل في دائرته فلا يستجاب دعاء، وتغرق الدنيا في المظالم أكثر، وأكثر.
  • إن المرء قد يصل في لحظة معينة إلى الإيمان بأن مصدر الظلم لم يعد في الخارج بل في داخله هو نفسه.
  • لا تقل لظالم أنت ظلمتني، فالقدر يستطيع قولها بطريقة أفضل منك، الأيام تدور فلا تيأس، وارتقب يوم تأتي الأيام بما لم تستطع أنت فعله. أستطيع أن أغفر للبشر كل شيء، إلاّ الظلم، والجحود، وانعدام الإنسانية.

عبارات عن الظلم بالصور

يبقى المظلوم مستيقظًا يدعو الله، ولا يغفل الله تعالى عن حق المظلوم، فيجيب: “وعزتي وجلالي لانصرنك ولو بعد حين“، فاحذر أيها الظالم، فأنت تظلم نفسك، بأن أصبحت بعيدًا عن رحمة الله تعالى ، لذا تعرفوا معنا على أجمل عبارات عن الظلم بالصور.

عبارات عن الظلم بالصور 1
عبارات عن الظلم بالصور 1
عبارات عن الظلم بالصور 2
عبارات عن الظلم بالصور 2
عبارات عن الظلم بالصور 3
عبارات عن الظلم بالصور 3
عبارات عن الظلم بالصور 4
عبارات عن الظلم بالصور 4
عبارات عن الظلم بالصور 5
عبارات عن الظلم بالصور 5