يقدم لكم موقع إقرأ أقوى عبارات عن طيب الاصل ، و كلمة في حق رجل طيب ، و كلمات عن مفاتيح القلوب ، وكلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر، و طيبة القلب في الإسلام ، و خواطر عن القلوب ، الاصل هو مصدر كل شئ كاصل العيش اساسة قمح واصل الشجرة اى جزرها الثابت فى الارض والاصل يقصد به بداية الشئ كيف كانت قبل ان تصبح كما نراها اى المنبع الطيب للانسان او اى شئ اى انه لم يتغير منذ منشاته ولأهمية الاصل احببنا ان نقدم لكم موضوع اليوم عن عبارات عن طيب الاصل الجميلة والمعبرة عن الاصل مناسبة للأستخدام علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام والواتس اب للمشاركة مع الاصدقاء ونشر مفهوم الاصل.

عبارات عن طيب الاصل

على المرء أن يُحافِظَ على طيبة قلبِه وصفاء نفسه في زمن كثرت فيه النوايا الحاقدة والحاسدة، والآتي أبرز عبارات عن طيب الاصل :

عبارات عن طيب الاصل
عبارات عن طيب الاصل
  • إِذا ما الأصلُ ألفَي غيرَ زاكٍ.. فما تزكو مَدى الدهر الفروعُ وليس يوافقُ ابنُ أبٍ وأمٍ أخاه فكيفَ تتفقُ الشروعُ. لا يقولنَّ امرؤٌ أصلي فما أصلهُ مُسكٌ وأصلُ الناسِ طينْ قسماً لو قدروا ما احتشموا لا يعُّف الناسُ إِلا عاجزينْ.
  • إِن الفتى ما إِن تطيبُ فروعُه لمجربٍ حتى تطيبَ أصولُهُ ومزوالٍ تعجيلَ أمرٍ لو أتى عجلاً إِليه لساءَه تَعجيلُهُ.
  • الفيسبوك لم ينشئ في الأصل ليكون شركة، لقد أوجد لإنجاز مهمة اجتماعية هي جعل العالم أكثر انفتاحا ومتصلة.
  • الأصل في السياسة أن تكون الدولة عارفة بأحوال رعيتها، فتعاقب منهم أهل الشرور
  • سر النجاح هو الأدب حتى لو كان أدباً مزيفاً لا أصل له ولا فصل. التغيير قرر أنتظاري حتى أصل إليه.
  • هذه النبتة من تلك الحبة. إن الإيمان هو أصل الحياة الكبير، الذي ينبثق منه كل فرع من فروع الخير، وتتعلق به كل ثمرة من ثماره، وما عداه فهو فرع مقطوع من شجرته، صائر إلى ذبول وجفاف، وثماره شيطانية ليس لها امتداد أو دوام.
  • الدنيا فصول بتخرف وهي فالأصل خريف لو نَصّمشم السما حَرَّف كان إيه أصل التعريف.
  • الاستبداد أصل لكل فساد عودي إلى مباركك (في الأصل خطاب للإبل ويضرب في عودة الأمر إلى حاله الأصلية).
  • ربما كانت حياتي في الأصل مهيأة لأن تسمم، ربما كنت لا أستطيع أن أحيا غير الحياة المسممة.

قد يهمك :

كلمة في حق رجل طيب

الرجال العظماء يشكلون العنصر الأساسي لنا في الحياة، بالإضافة إلي أنهم العنصر الأقوى، ولهم دور كبير لنا في حياتنا ويوصف هذه الفقرة بعض نماذج كلمة في حق رجل طيب.

كلمة في حق رجل طيب
كلمة في حق رجل طيب
  • الكلمة الاولى : في البدء، أقول ليس من عادتي أن امتدح أو أن أهجو ، معاذ الله ، ولكنها شهادة ، أرجو أن يكون هذا وقتها المناسب، و هذا اعتراف من جميع ساكنة مغراوة بثقافة وفكر وشهامة ونبل واستقامة هذا الرجل ، شهادة فى حق رجل قلّ نظيره ، و بديهي أنها لا تزيده شهرة و لا تكسبه سمعة ، فهنيئا لنا جمييعا بأن نرى شخصية بهذه القامة بيننا في جماعة مغراوة في الحقيقة نكن للأستاذ رحو امحرف الكثير من الاحترام و التقدير، مثمناًحفيظته المعرفية وكذا استقامته النادرة، وعرف عنه دقته وصرامته وشجاعته في إبداء الرأي، وهو ما أكسبه احترام كل من عرفه الأستاذ رحو رجل وقور، شهم، متواضع متخلق وصادق، إنسان إداري صارم وفذ, لا أقول هذا من باب المجاملة، بل هي الحقيقة والشهادة التي أعطاها فيه كل من التقى به، حقاً هناك بعض الأشخاص يفرضون عليك احترامهم فلا تجد حرجاً في أن تقول فيهم كلمة حق.
  • الكلمة الثانية : إنني أتحدث في هذه الكلمة المتواضعة عن رجلٍ فرض احترامه وتقديره على كل من يعرفه وخاصة أهل القصيم وحاز على احترام المجتمع المحيط به بكرم أخلاقه وتواضعه وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: «من تواضع لله رفعه». لقد تواضع للكبير والصغير على حدٍ سواء أحب الجميع وأحبوه ووقّر الكبير واحترم الصغير وفتح بابه للجميع وكسب السمعة المشرفة التي لم يكسبها من يمتلكون الأموال الطائلة ومن يديرون الأعمال البارزة. وحينما ننظر لحاتم الطائي فإننا نجده لم يكن من أصحاب الأموال وإنما كتب اسمه في أفكار وعقول الناس بأحرف من نور وجعل من نفسه علماً بارزاً يضرب به المثل يتناقل الناس قصصه وكرمه أمماً بعد أمم وسطّر سيرته في سجل التاريخ، عجز أصحاب الأموال أن يسطروا في أذهان الناس وذهبوا جميعاً من دنيا الفناء ولم يبق إلا سمعة حاتم الطائي مع كثرة من عاش حوله من البشرية.

كلمات عن مفاتيح القلوب

عندما يهديك احدهم مفتاح قلبه فاحرص على الا تضيعه ، فان ضيعته فلن تجد له نسخة اخرى ، تعرفوا معنا على أجمل كلمات عن مفاتيح القلوب.

كلمات عن مفاتيح القلوب
كلمات عن مفاتيح القلوب
  • المتواكل هو الشخص الذي يتغنى بان الصبر ( مفتاح ) الفرج و لا يكلف نفسه عناء البحث عن ( الباب ) الذي سيستخدم فيه هذا المفتاح لفتحه
  • الأخلاق أولاً ثم العلم و الكفاءة ، هذا هو مفتاح السعادة للأفراد و الحكومات و الجماهير
  • بلهفة تذاكر السفر بثقل حقائب الأمل بمباهج صباحات الفنادق بحميميّة عشاء في بيتنا بلهفة مفتاح بصبر طاولة بتواطؤ أريكة بطمأنينة ليلٍ يحرس غفوة قَدَرِنا بشهقة باب ينغلق على فرحتنا
  • الابتسامة تذيب الجليد وتنشر الارتياح وتبلسم الجراح : انها مفتاح العلاقات الانسانية الصافية
  • ليس العيب في أن تسقط ولكن العيب أن لا تستطيع النهوض. خير للإنسان أن يندم على ما فعل من أن يتحسر على ما لم يفعل.
  • إن المفتاح الوحيد الذي يجعل الليل محتملًا يكمن في الكتب والموسيقى.
  • ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق، ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية.
  • مفتاح الفشل هو محاولة إرضاء كل شخص تعرفه. أكثر الناس أذى لنا هم الأشخاص الذين أعطيناهم كل ثقتنا لأنّهم بمعرفتهم أسرارنا يستخدمونها ضدنا يوم نختلف معهم. الشجرة المثمرة هي التي يهاجمها الناس.

كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر

الطيبة من أجمل الصفات التي يتحلى بها الشخص، فهي تدل على صفاء النفس ورقة القلب، تجعل صاحبها محبوبًا ومنشرح الصدر، لا يحمل غلًا ولا كرهًا لأحد، ولكم هنا في هذه الفقرة كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر.

كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر 1
كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر 1
كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر 2
كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر 2
كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر 3
كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر 3
كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر 4
كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر 4
كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر 5
كلام جميل عن شخص طيب القلب تويتر 5

طيبة القلب في الإسلام

طيبة القلب في الإسلام
طيبة القلب في الإسلام
  • لا شك أن الشرع جاء بمدح من كان طيب القلب خاليا من الضغائن والأحقاد، كما في حديث عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو قَالَ: قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَيُّ النَّاسِ أَفْضَلُ؟ قَالَ كُلُّ مَخْمُومِ الْقَلْبِ صَدُوقِ اللِّسَانِ, قَالُوا: صَدُوقُ اللِّسَانِ نَعْرِفُهُ, فَمَا مَخْمُومُ الْقَلْبِ؟ قَالَ: هُوَ التَّقِيُّ النَّقِيُّ لَا إِثْمَ فِيهِ وَلَا بَغْيَ وَلَا غِلَّ وَلَا حَسَدَ. رواه الترمذي. كما جاء الشرع بمدح من كان سليم اللسان، كما في حديث: الْمُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ. متفق عليه. وأيضا حديث: لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلَا اللَّعَّانِ وَلَا الْفَاحِشِ وَلَا الْبَذِيءِ. رواه أحمد والترمذي.
  • إنّ اللهَ عزَّ وجلَّ خَلَقَ آدَمَ مِن قَبضةٍ قَبَضَها مِن جَميعِ الأرضِ، فجاء بَنو آدَمَ على قَدْرِ الأرضِ، جاء منهم الأحمرُ والأبيَضُ والأسوَدُ، وبيْنَ ذلك، والسَّهلُ والحَزْنُ، وبيْنَ ذلك، والخَبيثُ والطَّيِّبُ، وبيْنَ ذلك. [2]
  • كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يَدخُلُ علينا، وكان لي أخٌ صغيرٌ، وكان له نُغَرٌ يَلعَبُ به، فمات، فدخَلَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ذاتَ يَومٍ فرآه حزينًا، فقال: ما شأنُ أبي عُمَيرٍ حزينًا؟ فقالوا: مات نُغَرُه الذي كان يَلعَبُ به يا رسولَ اللهِ، فقال: يا أبا عُمَيْر، ما فَعَلَ النُّغَيْر؟ أبا عُمَيْر، ما فَعَلَ النُّغَيْر؟ قال أنس: ونُضِحَ بِساطٌ لنا، قال: فصلَّى عليه، وصفَّنا خلفَه.
  • أهلُ الجنَّةِ ثلاثةٌ : ذو سلطانٍ مُقسِطٌ موفَّقٌ ورجُلٌ رحيمٌ رقيقُ القلبِ بكلِّ ذي قُربى ومُسلِمٍ ورجُلٌ فقيرٌ عفيفٌ مُتصدِّقٌ.
  • عن عبد الله بن يسار الجهني قال: كنا في مجلسٍ فجاءَ النبي صلى الله عليه وسلم وعلى رأسهِ أثرُ ماءٍ فقال له بعضُنا نراكَ اليومَ طيّبُ النفسِ فقال أجلْ والحمدُ للهِ ثم أفاض القومُ في ذكرِ الغنى فقال لا بأسَ بالغنَى لمن اتّقَى والصحةُ لمن اتّقَى خير من الغنَى ، وطيبُ النفسِ من النعيمِ.

خواطر عن القلوب

تجبرنا الحياة دائماً على التعامل مع الكثير من الناس، وهم غير متشابهين بالتأكيد فمنهم من يحمل قلباً نقيّاُ، ومنهم من يحمل قلباُ خبيثاً ومليئاً بالحقد والكراهية، فيجب علينا الحذر منهم ومعاملتهم بسطحية وعدم الوثوق بهم، إليكم خواطر عن القلوب .

خواطر عن القلوب
خواطر عن القلوب
  • النوايا الطيبة لن تضيع عند الله، مهما أساء الآخرون الظنّ بها. جبران خليل جبران: الطيبة ليست غباء، بل حسن تربية وأخلاق.
  • من حمل الناس على المحامل الطيبة وأحسنَ الظنّ بهم سلمت نيّته وانشرحَ صدره وعُوفي قلبه وحفظه الله من السوء والمكاره.
  • لو كان بيدي أن أمحو لمحوتُ سنواتٍ من الطيبة الزائدة عن الحد، والسذاجة التي تصل إلى الاعتقاد بأن كل الناس أنقياء.
  • الابتسامة، الاهتمام، النية الطيبة، إذا وجدت شخصًا يجمع هذه الصفات الثلاثة، لا تخسره.
  • النوايا الطيبة والمشاعر النقية تدل على الطريق في بعض الأحيان ولكنها في أحيانٍ أخرى تعمي البصر. لقمان الحكيم: لِتكن كلمتُك طيبة وليكن وجهك بسطًا تكن أحبّ إلى الناس ممّن يعطيهم العطاء.
  • حين يكون الناس طيبّين أكثر مما ينبغي في هذا العالم يجب احتجازهم في أماكن مُغلقة، ثمّة خطأ في مفرطي الطيبة.
  • النية الطيبة لن تبرر عملًا خاطئًا، بل هي شرط أساسي للعمل الصائب فقط. نيلسون مانديلا: رأس جيدة وطيبة القلب هي دائمًا مزيج رائع.