يقدم لكم موقع إقرأ أقوى عبارات عن صلاة الوتر ، و الوتر جنة القلوب خواطر، و عبارات عن قيام الليل بالصور، و آيات عن قيام الليل ، وحالات عن قيام الليل ، و أحاديث عن قيام الليل ، تنفرد صلاة الفجر بأذان مختلف عن بقية الصلوات فيه هو حديث صحيح كما سبق قريبا ركعة في جوف الليل قد تكون ضياء قبر أو سببا لدخول الجنة لا تستصغروها أبدا ، وفي المقال التالي نتعرف معكم على عبارات عن صلاة الوتر نتمنى ان تنال اعجابكم.

عبارات عن صلاة الوتر

الوتر صلاة تفعل ما بين صلاة العشاء وطلوع الفجر تختم بها صلاة الليل، سميت بذلك لأنها تصلى وترا، ركعة واحدة، أو ثلاثا، أو أكثر، ولا يجوز جعلها شفعاً، والوتر سنة مؤكدة، وليس واجبا على الصحيح ، اليكم فيما يلي عبارات عن صلاة الوتر.

عبارات عن صلاة الوتر
عبارات عن صلاة الوتر
  • إذا صلى المسلم الوتر، ثم أراد أن يصلي بعد ذلك فله عند الفقهاء طريقتان: الطريقة الأولى: أن يصلي شفعًا ما شاء، ثم لا يوتر بعد ذلك، وعليها الجمهور. والطريقة الثانية: وعليها القول الآخر عند الشافعية: أن يبدأ نفله بركعة يشفع بها وتره، ثم يصلي شفعاً ما شاء ثم يوتر، وذلك جمعا بين الحديث الذي ينهى عن وترين في ليلة.
  • يقول أحدهم : ” والله لو علمَ العبادُ ما عندَ ربِّهم من الفَضل والكرَم ، لما قبضوا أكفَّهم عن الدعاء أبداً ” ..* الوتر
  • الحديث الذي يأمر أن تكون آخر الصلاة من الليل وتراً ، قال النووي في “المجموع شرح المهذب” (4/ 15): [إذا أوتر قبل أن ينام ثم قام وتهجد لم ينقض الوتر على الصحيح المشهور، وبه قطع الجمهور، بل يتهجد بما تيسر له شفعاً، وفيه وجه حكاه إمام الحرمين وغيره من الخراسانيين: أنه يصلي من أول قيامه ركعة يشفعه، ثم يتهجد ما شاء، ثم يوتر ثانيًا، ويسمى هذا نقض الوتر]، والله تعالى أعلى وأعلم.
  • من استغفر ربه في آخر الليل ولو لمرة واحدة كتب عند الله من المستغفرين بالاسحار،استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
  • لا يوجد نداء لصلاة الوتر لكن هناك ربٌ ينادي هل من مستغفر فأغفر له؟هل من داع فيستجاب له؟ هل من تائب فأتوب عليه؟ أوتروا ولو بركعة ﴿ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِب ﴾ مسافات الحزن والألم تطويها سجدة.

قد يهمك :

الوتر جنة القلوب خواطر

ثق بأن قيامك لله في ليلك يمهد لك بإذن الله طريقًا نحو الهدى ، نحو الثبات ، نحو الجنة ، اليكم الوتر جنة القلوب خواطر.

الوتر جنة القلوب خواطر
الوتر جنة القلوب خواطر
  • ألا أدلك على ما هو أكثر من ذكرك الله الليل مع النهار ؟ تقول : الحمد لله عدد ما خلق ، الحمد لله ملء ما خلق ، الحمد لله عدد ما في السموات وما في الأرض ، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه ، والحمد لله ملء ما أحصى كتابه ، والحمد لله عدد كل شيء ، والحمد لله ملء كل شيء ، وتسبح الله مثلهن . تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك.
  • ‏منتصف الليل ينآم الطير و البشر ويبقى رب يراقب البشر فَ هنيئاً لمن صلى واستغفر.
  • طوبى لمن سهرت في الليل عيناه، وبات ذا قلق في حب مولاه، خاف الوعيد وعين الله ترعاه.
  • قال ابن القيم : ” إن دور الجنة تبنى بالذكر ، فإذا أمسك الذاكر عن الذكر ,! أمسكت الملائكة عن البناء ” فكرر قول : ( لاحول ولاقوة إلا بالله ) فإنها تشرح البآل وتصلح الحآل وتحمل بها الأثقآل وترضي الرحمن وَ كنز من كنوز الجنة.
  • ‏هنيئآ ثم هنيئآ لمن يقفون بين يدي الله في جنح الظلام يسجدون للخالق ويدعون والناس في لذة النوم منعمون.
  • الليل طويل فلا تقصريه بمنامك بل قومي ادعي وناجي إلهك. أختي ادخلي في زمرة المتهجِّدين وكوني على بساط التذلل والانكسار للإله ففيه تذوق اللذتين: لذة الدنيا ولذة الآخرة.
  • إذا عم السكون والليل ضمته الأستار فأرسلي من عينيك دمعة بين يدي الله تنهار.
  • من لي بعباد لهم في الليل أصوات تَئن وأنيسهم محرابهم قلباً شكى نفساً تحن. انظمي دعواتك كخيط رفيع يجتاز ثقب إبرة وطرزي بها على حرير أملس مناجاتك.

عبارات عن قيام الليل بالصور

قيام الليل هو من العبادات العظيمة التي يمكن القيام بها للتقرب لله سبحانه وتعالى وهي تضاعف أجر الإنسان وتجعل قلبه نقياً ورزقه مباركاً ويبارك الله في صحته وعمره، والليل هو أجمل وقت للقيام والصلاة والخشوع وفي هذه الفقرة عبارات عن قيام الليل بالصور.

عبارات عن قيام الليل بالصور 1
عبارات عن قيام الليل بالصور 1
عبارات عن قيام الليل بالصور 2
عبارات عن قيام الليل بالصور 2
عبارات عن قيام الليل بالصور 3
عبارات عن قيام الليل بالصور 3
عبارات عن قيام الليل بالصور 4
عبارات عن قيام الليل بالصور 4
عبارات عن قيام الليل بالصور 5
عبارات عن قيام الليل بالصور 5

آيات عن قيام الليل

آيات عن قيام الليل
آيات عن قيام الليل
  • قال تعالى: أَمْ مَنْ هُوَ قَانِتٌ آَنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآَخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ (سورة الزمر، الآية 9). أي: هل يستوي من هذه صفته مع من نام ليله غير عالم بوعد ربه ولا بوعيده، قيل: «يا رجال الليل جدوا ربّ داع لا يُرَدُ».
  • قد ذكر الله عز وجل المتهجدين فقال عنهم: كَانُوا قَلِيلًا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ [4] (سورة الذاريات، الآيات 17-18)، قال القرطبي: «قوله تعالى : كانوا قليلا من الليل ما يهجعون معنى يهجعون ينامون؛ والهجوع النوم ليلاً ، والتهجاع النومة الخفيفة؛ قال أبو قيس بن الأسلت: “قد حصت البيضة رأسي فما أطعم نوما غير تهجاع”».
  • قال تعالى: تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (سورة السجدة، الآيات 16-17)؛ قال ابن كثير في تفسيره: «يعني بذلك قيام الليل ، وترك النوم والاضطجاع على الفرش الوطيئة . قال مجاهد والحسن في قوله تعالى : ( تتجافى جنوبهم ) يعني بذلك قيام الليل ».

حالات عن قيام الليل

حالات عن قيام الليل ، نحتاج أن نشارك هذه المشاعر الإيمانية مع أصدقاءتنا علنا ندلهم إلى طريق الله وحثهم على التقرب من الله بالعبادات والأن سنذكر لكم بعض عبارات حالات عن قيام الليل والتي يمكنكم الإستفادة منها ووضعها كحالة واتس أب .

حالات عن قيام الليل 1
حالات عن قيام الليل 1
حالات عن قيام الليل 2
حالات عن قيام الليل 2
حالات عن قيام الليل 3
حالات عن قيام الليل 3
حالات عن قيام الليل 4
حالات عن قيام الليل 4
حالات عن قيام الليل 5
حالات عن قيام الليل 5

أحاديث عن قيام الليل

أحاديث عن قيام الليل
أحاديث عن قيام الليل
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أفضل الصيام، بعد رمضان، شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة، بعد الفريضة، صلاة الليل).
  • قال النووي: “فيه دليل لما اتفق العلماء عليه أن تطوع الليل أفضل من تطوع النهار” وعن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: كان الرجل في حياة النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى رؤيا قصها على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فتمنَّيت أن أرى رؤيا فأقصها على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكنت غلاماً شاباً، وكنت أنامُ في المسجد على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فرأيت في النوم كأن ملكين أخذاني، فذهبا بي إلى النار، فإذا هي مطوية كطي البئر، وإذا لها قرنان، وإذا فيها أُناسٌ قد عرفتهم.
  • فجعلت أقول: أعوذ بالله من النار، قال: فلقينا ملك آخر فقال لي: لم تُرَع. فقصصتها على حفصة، فقصتها حفصة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (نِعْم الرجل عبد الله لو كان يُصلي من الليل، فكان بعدُ لا ينام من الليل إلا قليل) .
  • قال ابن حجر: “شاهد الترجمة قوله: (نِعْم الرجل عبد الله لو كان يصلي من الليل) فمقتضاه أن من كان يصلي من الليل يوصف بكونه نعم الرجل”[. وقال أيضاً: وفي الحديث تنبيه على أن قيام الليل مما يُتقى به النار” .
  • وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عُقدٍ، يضرب على مكان كل عقدة: عليك ليلٌ طويل فارقد، فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدةٌ، فإن توضأ انحلت عقدة، فإن صلى انحلت عقدةٌ، فأصبح نشيطاً طيب النفس، وإلا أصبح خبيث النفس كسلان)