يقدم لكم موقع اقرأ مجموعة من أجمل عبارات عن سورة الملك ، و استفادة سورة الملك ، و فضل سورة الملك ، و اسرار سورة الملك ، و فوائد من سورة الملك ، و فوائد سورة الملك للسحر، موضوعنا في هذا المقال على موقع اقرأ، سنتحدث فيه عن أجمل عبارات عن سورة الملك ، سنضع بين أيديكم باقة كبيرة جداً من أجمل الكلمات ، نتمنى أن تنال اعجابكم:

عبارات عن سورة الملك

سورة الملك هي سورة مكية، من المفصل، آياتها 30، وترتيبها في المصحف 67، وهي أول سورة في الجزء التاسع والعشرين، وتُسمى أيضًا سورة تبارك و سورة المنجية، ويُطلق على الجزء التاسع والعشرين أيضًا اسم “جزء ﴿تَبَارَكَ﴾[67:1]”، نزلت بعد سورة الطور. و تعرض لكم في هذا المقال أروع عبارات عن سورة الملك ، تابعوا معنا :

عبارات عن سورة الملك ١
عبارات عن سورة الملك ١
عبارات عن سورة الملك ٢
عبارات عن سورة الملك ٢
عبارات عن سورة الملك ٣
عبارات عن سورة الملك ٣
عبارات عن سورة الملك ٤
عبارات عن سورة الملك ٤

قد يهمك :

استفادة سورة الملك

عزيزي القارئ هل تبحث عن الدروس والعِبر المستفادة من سورة الملك أنت في المكان المناسب حيث سوف نتعرف على أهمها ، ومنها :

  • التفكّر في خلق الله -تعالى- وفي السماوات والأرض وما أعدّ الله فيها من المخلوقات والنجوم والكواكب والحيوانات، فهذا من شأنه أن يزيد المؤمن خشية من الله وتعظيماً له.
  • محسبة النفس ومراجعتها باستمرار، وذلك لأنّ الله -تعالى- عليمٌ بما يُسرّ العبد وبما يجهر، وهو سبحانه السميع البصير بكلّ ما يحدث.
  • شكر الله -تعالى- على نعمه، فهو سبحانه المُعطي، وهو مالك كلّ شيء، ونِعمه لا تُعدّ ولا تُحصى، والشكر يُديم هذه النِّعم.

فضل سورة الملك

و قد ورد في فضل سورة الملك ما يلي :

  • سورة الملك تمنع عن صاحبها عذاب القبر، فقد ذُكرت هذه السورة الكريمة عند ابن مسعود -رضي الله عنه- فقال: (مكتوبٌ في التَّوْراةِ: سورةُ المُلْكِ مَن قرَأَها في كلِّ ليلةٍ، فقد أكثَرَ وأطابَ، وهي المانِعةُ؛ تَمنَعُ من عَذابِ القَبرِ؛ إذا أُتِيَ من قِبَلِ رأسِه، قال له رأسُه: قِبَلَكَ عنِّي؛ فقدْ كان يَقرَأُ بي وفيَّ سورةُ المُلْكِ، وإذا أُتِيَ من قِبَلِ بَطنِه، قال له بَطنُه: قِبَلَكَ عنِّي؛ فقد كان وَعَى فيَّ سورةَ المُلكِ، وإذا أُتِيَ من قِبَلِ رِجْلَيه، قالت له رِجْلاه: قِبَلَكَ عنِّي، فقد كان يَقومُ بي بسورةِ المُلكِ).
  • سورة الملك تشفع لصاحبها، وهي سببٌ لدخول الجنّة، قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إنَّ سورةً من كتابِ اللهِ ما هي إلا ثلاثون آيةً، شفَعتْ لرجلٍ فأخرجَتْه من النَّارِ، وأدخلَتْه الجنَّةَ). محافظة النبيّ -صلى الله عليه وسلم- على قراءتها، فقد جاء عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنه-: (أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ كانَ لا يَنامُ حتَّى يقرأَ (الم تنزيلُ) وَ (تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ)).

اسرار سورة الملك

عد سورة الملك من السور القرآنية التي تحظى بأهمية عظيمة، إذ أنها اشتهرت بفضل قرائتها في تحقيق أمنيات و سوف نتعرف في الآتي على أهم اسرار سورة الملك ، ومنها :

اسرار سورة الملك

فوائد من سورة الملك

إنّ لقراة سورة الملك فوائد عظيمة، وفيما يأتي بيانها مع الأدلة الشرعية:

  • من أشهر الخصائص التي اشتهرت بها سورة الملك أنها مانعة من عذاب القبر، حيث ورد عن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ”يؤتى الرجل في قبره فتؤتى رجلاه فتقول رجلاه: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقوم يقرأ بي سورة الملك، ثم يؤتى من قبل صدره ـ أو قال: بطنه ـ فيقول: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقرأ بي سورة الملك، ثم يؤتى رأسه فيقول: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقرأ بي سورة الملك. قال: فهي المانعة تمنع من عذاب القبر، وهي في التوراة: سورة الملك ـ من قرأها في ليلة فقد أكثر وأطيب“..
  • من فوائد سورة الملك أيضاً أنه إذا قرأها المسلم كل ليله قبل نومه فإنها تدفع عنه الفقر والبلاء ويشفى من الأمراض والأسقام، وبها يُستخبَر الغائب، ويحصل الشخص على المكانة والمنصب الرفيع.
  • قيل أنه إذا قرأ الشخص أول آية من سورة الملك 30 مرة فإنه يحصل على القبول، وأن قراءة الآية الثانية من سورة الملك 30 مرة تذهب الحسد والعين.
  • كما أن قراءة الآية الرابعة من سورة الملك 44 مرة تدفع الجن والمس والسحر.
  • وحتى يحصل المسلم على فوائد سورة الملك الروحانية يجب أن يكون على طهارة ووضوء.

فوائد سورة الملك للسحر

وفي ختام مقالنا سوف نتعرف هل بالفعل لسورة الملك فوائد لفك السحر ، تابعوا معنا :

  • لم يرد إلينا من السنة النبوية ما يثبت أن هناك فوائد سورة الملك للسحر، على الرغم من أن تلك السورة ورد في فضلها عدد من الأحاديث النبوية الصحيحية، ومنها أنها تشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر.
  • حيث قال الرسول – صلى الله عليه وسلم “سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر”، وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال “إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: تبارك الذي بيده الملك”.
  • وللباحثين عن فوائد سورة محددة من القرآن الكريم للسحر، فيعلموا أن هذا الأمر خصه الرسول لسورة البقرة ، وجاء ذلك في قوله صلى الله عليه وسلم: “قرؤوا الزهراوين: البقرة وسورة آل عمران؛ فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان، أو كأنهما غيايتان -الغياية: الظلَّة- أو كأنهما فرقان من طير صواف، تحاجان عن أصحابهما. اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة”، ويقصد بالبطلة أي السحرة.