يقدم لكم موقع إقرأ أجمل عبارات عن حب الوطن الامارات ، و عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي ، و كلمات عن شيوخ الامارات ، و فيديو عن حب الوطن الإمارات ، و شعر عن حب الإمارات قصير، و كلمات عن حب الوطن ، الوطن هو المكان الذي نستمتع بوجدنا به وفي دول الخليج لكل دولة لها يوم وطني، وهنا جمعتُ لكم عبارات جميلة عن اليوم الوطني.

عبارات عن حب الوطن الامارات

نعاهدك والعهد عهد المخلصين شايلين أرواحنا فوق الكفوف. إماراتي إماراتي وأنا مبخوت إماراتي براس الشامخ المنعوت. أنا وبكل فخر من يوم ميلادي إماراتي وهذه الكلمه تكفيني. أنا افتخر أن الامارات ارضي وارفع علمها في المعالي شعاري.

عبارات عن حب الوطن الامارات
عبارات عن حب الوطن الامارات
  • وطني الامارات أحبك لا بديل أتريد من قولي دليل سيظل حبك في دمي لا لن أحيد ولن أميل ستظل ذكراك في دمي.
  • احب الامارات لأنها وطن للأمن والامان لأنها وطن للتميز اعشق الامارات لأنها الوطن الوحيد الذي لا يعرف المستحيل احب الامارات لأنها حاضنة الحضارات احب الامارات لان حكامها يحبون شعبها ومن يقطن على ارضها احب الامارات لأنها وطن الاعراق وبلد السلام والحب وطن تعاهد مع المجتهدين بأن لهم من المستقبل النصيب.
  • وطني أرجو العذر أن خانتني الظروف وأرجو العفو أن انقصت قدراً فما أنا إلا عاشقاً حاول أن يتغني بهذا الوطن.
  • حب الوطن فرض وعبادة، ولاء وانتماء، وخير دليل على العرفان بالجميل، فالوطن الذي طالما مدنا بأمان ومنحنا الأمن والاستقرار وخير المعيشة يجب علينا أن نساهم في اعلاء لواء اسمه عاليا، والمحافظة على سلامة أراضيه واستقراره وعلو شأنه.
  • إن يوم الامارات المجيد , ليس يوماً للإحتفال إنما مساحة شاسعة لتتلاقى أرواحنا فرحةً وتتواصل أجيالنا فخراً بأن فضل الله شعبنا ومنَّ عليه بقائد عظيم فريدٌ هو في حكمته بحرٌ هوٌ في عطائه جبلٌ في إصراره عزهٌ شموخ معطاءاً بحبه حتى صار الحب بإسم زآيد الحب بإسم زايد الخير بإسم زايد العطاء رحمه الله واسكنه فسيح جناته.
  • صباحنا وطن نحيا بـ مُهجتِهِ فـ يُشرقُ الحبُّ شمساً من حنايانا صباحُنا وطنٌ نُهديه قافيةٍ فـ يرقصُ الشجرُ المزهوُّ نشوانا صباحُنا وطنٌ دُبنا به غزلاً فـ كلُّ قلبٍ هُنا تلقاهُ هَيْمانا صباحُنا وطنٌ لو صاح: “حيَّ على” كُنَّ فِداءً له روحاً وأبدانا.

قد يهمك :

عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي

هنالك مجموعة واسعة تشتمل على أهم العبارات والكلمات الوطنية المؤثرة، والتي تأتي بمناسبة الاحتفالات القائمة باليوم الوطني الاماراتي، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تتضمن عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي :

عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي
عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي
  • دعونا نحتفل بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي من خلال التجمع واللقاء، وذلك للاحتفال بجميع الإنجازات الرائعة التي تم تحقيها بمزيد من الفخر والوطنية.
  • ســلام يـا عيد يـرفرف نسيمه، أعادك الله مشـــرق الوجــه بســـام.
  • أدام الله دولتنـا الإمارات في ظل القيادة الحكيمة، وإن شاء لله يعيد اليوم علينا بالخير والمحبة.
  • أطلقي شموع الفرح في عيد ميلاد داري واحتفل فيها، كل عام وأنتِ عروس الكون ياداري، كل عام وأنتِ قصيدة حب أغنيها.
  • اتقدم باجمل التهاني والتبريك لسمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان ال نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني ال “العدد” سائلا المولى جل وعلا، أن يعيد هذه المناسبة، على سموه بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب الإماراتي بالمزيد من التقدم والازدهار، في ظل قيادته الحكيمة وكل عام وانتم بخير.
  • الله يعيد اليوم بالخير والمحبة على وطننا العربي كله ياربي، لأننا نستحق السعادة والفـــــــــــــرح.
  • اليوم الوطني لدولة الامارات هو يوم الفخر وهو يوم الانتصار والتوحد، هو اليوم الذي نجح فيه الشيخ الراحل زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله بتوحيد الأراضي الاماراتية، وفي هذا الاحتفال بهذا اليوم تبادل المواطنين الإماراتيين التهنئة ويعبرون فيها عن حب الوطن.
  • إن الاحتفال باليوم الوطني ال “العدد” هو مناسبة للعز والفخر بما حققته الإمارات منذ قيام دولة الاتحاد من إنجازات حتى أصبحت في المرتبة الخامسة عالميا في أكثر من مؤشر من مؤشرات التنافسية العالمية.
  • الاتحاد والبيت المتوحد هو مصدر قوة دولة الإمارات ورؤية وحكمة قيادتها وشيوخها وإخلاص أبنائها هو سر نجاحها في الارتقاء إلى العالمية، كما أنها الحافز والملهم لأبناء الإمارات لبلوغ قمة الإنجاز والعطاء والانتماء.

كلمات عن شيوخ الامارات

كلمات عن شيوخ الامارات
كلمات عن شيوخ الامارات
  • زايد بناها لين ما أثمر التـوت وأبصر بعينه المعسرات وعصاهـــا وأكمل مسيره من ع الخير منعوت .. خليفة إلي بالمكارم كساهـا لو إنك طلبت الجيش به كل جبروت ماعاش والله من يعكر صفاهــــــــا تحت الأوامر وين ما تبغي انفـــــوت معسكراتٍ ترعب الي يباها وأبشر بعزك كلنا نعشق المـــــــوت لترابها حتى لنسمة هواهــا خذنا يابوسلطان بأسرع من الصوت.
  • حنّا يا بوخالـــــــــد مثل أي باروت .. ولّع وشفنا كيف نوقف فداهــــــــا تقدر تسمّينا كتيبة هل المــــــــوت من عشقنا للموت فدوة ثراهـــــــا ياشيخ مابيها عمارات وبيـــــــــوت يكفي أشوفك شامخٍ في سماهــــا ماقول إسمك بأول المجد منحوت الله خلقك المجد وإنته سناهـــــــا القائد الأعلى جبر كل طاغــــــوت .. أن يحترم دولة زعيمٍ بناها.
  • بكتب قصيده في شيوخ الإمارات أمارات سبع المدن عو ومهابه زايد موحدها وباقي لو مات يبقا وحاضر بأي لحظة سرابه وحد صفوف الدار وقت الصعيبات وخلاها دولة الكل يعمل حسابه بيدي ببوظبي أم البداوات خليفة فيها والماتن ركابه.
  • توحدوا من قبل ماكانو سبع رايات وصارو يدن وحدة وكلن يهابه وقامت بهم دولة سما الإمارات ربي يحفظها ويحفظ ترابها.
  • ودبي صارت عاصمة الحضارات أعيال راشد وصلوها السحابه والشارفة قامت بروج وعقارات دكتورها سلطان يعلى هضابه والرأس فيها خالد بكل الأوقات أبو صقر بالطيب يذكر جنابه وعجمان قامت بالنعيمي عمارات حميد شايلها بصدر ورحابه وحمد رقا بدار الفجيرة الطويلات ولد محمد كله طيب وحبابه أم القيوين فيها المعلا الكرامات راشد ولد أحمد تعجز الكتابه.

فيديو عن حب الوطن الإمارات

ترجع تسمية الإمارات العربية المتحدة إلى الإمارات السبع التي شكلت اتحاداً فيما بينها، وهي: إمارة أبوظبي وإمارة دبي وإمارة عجمان وإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة وإمارة أم القيوين وإمارة الفجيرة ، تأتي في المرتبة 7 في العالم من حيث احتياطاتها النفطية ودولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك واحداً من أكثر الاقتصادات نمواً في غرب آسيا، اليكم فيديو رائع عن حب الوطن الإمارات.

فيديو عن حب الوطن الإمارات

شعر عن حب الإمارات قصير

لا تكفي الجمل والعبارات حين نتحدث عن الأوطان، فهي تلك الأوطان التي تعطي بلا مقابل تمنح الأمن والسلام والدفئ والحنان لمواطنيها، إذ أنها الأرض والتراب التي تحتوينا وتحافظ علينا من أي مكروه، لذا فوجب علينا أحترامها وتقديرها، وفيما يلي نتابع أهم شعر عن حب الإمارات قصير.

شعر عن حب الإمارات قصير
شعر عن حب الإمارات قصير

جيت أبكتب في بلادي كلمت ـن وفيه
كلمة توصف جمالها و أقول فيها :
يا بلاد المجد لي بالخضر مكسية يا إمارات
عجزت إيش بسميها بالعز و الخيرات
دايم لنا عطية تحيين يا الامارات و اللي ساكن ـن فيها
مكانج بالحشا عالي وقلوبنا لج وفيه
دولتنا اللي احضنتنا ما نخليها
هذي الحضارة اللي تفخر بها البشرية
يعيش و يسلم جميع اللي تعب يبنيها
أبونا زايد بنا هالوطن معنا سوية
لي قزر حياته لجل ضمة أراضيها
فديتج يا إماراتي يا ذا اليد السخية
دار الكرم و الوفا من طبع أهاليها

سبع من الامارات تهلّي بكل قاص وداني
السبع طيبات وفيها طيب المعاني
فالسموات سبع والايام وكذا سبع المثاني
من بوظبي لدبي و الشارقة تليها عجماني
والفجيره وراس الخيمة وام القيوين سبع ماهن ثماني
تنظمن كما عقد من الياقوت الاحمر القاني
يمسي اللبيب من حسنها مفتون وحيراني
توحدن بالحق والعزم أبد ما لاني شعبها قوم كريم حضر وبدواني
يفدونها بأرواحهم وان غدا الكل لاجلها فاني
هذي الامارات
درة ظاهرة بين كل الاوطان
هذي الامارات
يمين بالخير طالت كل معدوم يوعاني
هذي الامارات
سلوم تلقتها اجيال من سالف الازماني
هذي الامارات
حكم انرسم على دستور من القرآن
هذي الامارات
تخطي لعزها بدرب رسمها زايد آل نهيان

كم دولة ن متوحدة باقطابها
لكنها متفرقة بشعوبــــــــــها
وبلادنا للعالم اجمع صار له
خطوة حكيمة كلهم يحذوبها
فيها الامارات السبع متجمعه
من بوظبي العاصمة ابدوبها
لدبي ياللي زانت بعمرانها
للشارقه بالعلم هي خصوبها
وعجمان فيها الكل يشعر بالامان
وام القيوين امجادها خطّوبها
والراك اهل المرجلة وارض الكفاح
لين الفجيرة ياجمال غروبها
زايد بناها بفضل ربي واصبحت
جنة وزايد هو لها محبوبها
من بعد ماكانت صحاري قاحلة
صارت عيون الناس تجري صوبها
واكبر دليل انك ترى الوان العلم
بانها لقلوب الشعب كفن وثوبها

جيت أبكتب في بلادي كلمت ـن وفيه
كلمة توصف جمالها و أقول فيها:
يا بلاد المجد لي بالخضر مكسية
يا إمارات ـن عجزت إيش بسميها
بالعز و الخيرات دايم لنا عطية
تحيين يالامارات و اللي ساكن ـن فيها
مكانج بالحشا عالي وقلوبنا لج وفيه
دولتنا اللي احضنتنا ما نخليها
هذي الحضارة اللي تفخر بها البشرية
يعيش و يسلم جميع اللي تعب يبنيها
أبونا زايد بنا هالوطن معنا سوية
لي قزر حياته لجل ضمة أراضيها
فديتج يا إماراتي يا ذا اليد السخية
دار الكرم و الوفا من طبع أهاليها

كلمات عن حب الوطن

حب الوطن والانتماء له لا يمكن وصفه بالكلمات، فهو شيء يسمو في الروح ويعلو بها ويجعلها تطير بجناحين من الهمة التي تشحذها مشاعر الانتماء، إلا أننا من خلال البوح بالكلمات وسرد العبارات نعبر ولو بشيء بسيط عما يجول في خاطرنا، وفيما يأتي نسرد لكم كلمات عن حب الوطن :

كلمات عن حب الوطن
كلمات عن حب الوطن
  • لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني. ليس هناك شيء في الدنيا أعذب من أرض الوطن.
  • وطني دمائي أبذلها لأجلك رخيصة، وقلبي أقدمه فداءً لأرضك الطهور، وروحي تحلق تحرس سماءك كما تحلّق حرّة الصقور.
  • وطني أيها المجد الأبي لا وجود لي إلا بك ولا كرامة لي إلا بك وكيف أكون إلا بك جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهيا بك وسهولك حضن جدي الحنون ومهدي الهادي الأمين كل ما فيك يا وطني جميل حتى سموم القهر من أخ أو قريب لا يبعدني عنك ظلم فأنتَ خيمة زماني وهدوء بالي ووسادة أحلامي ومصدر عزتي وولائي.
  • أنا مغرم جداً ببلادي، ولكنني لا أبغض أي أمة أخرى. أحبكِ بلادي وأرى ترابك تبرا، أيا أمَّ روحي التي علمتني كيف أعيش حراً.
  • وطني أيها الحبُ الخالد من لي بغيرك وطناً، أبالصحاري أم البحارِ، أبالجبال أم السهولِ، أبالهضابِ أم الوديانِ فأحلُمُ بهِ شمالٌ وجنوبٌ، شرقاً وغرباً ستبقى الحب الأبدي.
  • إن طال بعدي عنكِ يا بلادي والنوى، وحرمت شمّ الورد والياسمين والهوى، فسيبقى اسمك عالياً طول المدى، أنا ما نسيتك يا بلادي.
  • أيها الوطن يا من أحببته منذ الصغر وأنت من تغنى به العشاق وأطربهم ليلك في السهر أنت كأنشودة الحياة وأنت كبسمة العمر.
  • أيها الوطن الخالد من لي بغيرك وطنا أب الصحاري أم البحار أب الجبال أم السهول، أب الهضاب أم الوديان فأحلم به شمال وجنوب شرق وغرب ستبقى الحب الأبدي.
  • وطني أرجو العذر إن خانتني حروفي، وأرجو العفو إن أنقصت قدرا فما أنا إلا عاشقا حاول أن يتغنى بحب هذا الوطن.