يقدم لكم موقع إقرأ أفضل عبارات عن حب الأم لابنها ، و دعاء أم لابنها ، و كلمات أم لابنها المسافر، و شعر عن فراق الأم لابنها ، و رسالة ام لابنها ، و حب الأم ، إن أسمى مشاعر الحب هي مشاعر الأم لأطفالها، يعني الابن لأمه كل شيء فهو نتاج تعبها وسهرها، هو حصادها اللذي لطالما انتظرته وحلمت به أن يزهر وينتج لها أحسن الثمار، زرعت فيه بذوراً خيِّرة لتجدها في كبره بأحسن حال، وترويه بدم قلبها وبدمع عينيها لتجده في أحسن المراتب، وفي هذا المقال جمعنا لكم بعض عبارات عن حب الأم لابنها نتمنى ان تنال اعجابكم.

عبارات عن حب الأم لابنها

تتمنى الأم في عيد ميلاد ابنها اليوم أن يحقق الله له كل ما يتمنى وأراد وأن يقابل الخير في كل خطوة يخطوها في حياته وأن يضع الله له السعادة في كل شيء ، استمتعوا معنا مع أقوى عبارات عن حب الأم لابنها.

عبارات عن حب الأم لابنها
عبارات عن حب الأم لابنها
  • حبيبتي أنت ابنتي الغالية، ولولا صفاء وجمال قلبك لما استشعرت الابتسامة، وأنا فخورة جداً بك، وأمامك بإذن المولى مستقبل مشرق.
  • اشتقت لك كثيرا ولا أستطيع الوصول إلا الى هذه الأحرف التي قد لا تعني لك شيئا، فأنا ياعزيزي فقيرة إلا في كلماتي سأكتب لك كي تقرأ فيما بعد فلازلت صغيرا على الفهم، ولا زال البعد بيننا كبيرا هنالك الكثير من الحزن في قلبي ياصغيري.
  • ابني حبيبي حتى وإن غبت سوف أبني لك تمثالاً في قلبي، حتى أزورك كلما اشتقت لك.
  • امتلأ عالمنا بكل معاني السعادة بقدوم ابنتي الغالية، يارب اجعل حياتها حلوة بحلاوة قدومها، وقرة عيني برؤيتها.
  • فرقتنا الأيام وجمعتنا الأحلام فيا ليت كل أيامي أحلام، إبني لقد تركتني للبكاء كرة يلعب بي كيفما يشاء تركتني يذبحني ويجرحني ويتعبي ويميتني حزنا بكيت وبكيت وبكيت وحزنت حتى انصبغت حياتي بالحزن والتعب لفراقك، عد لي لأحضنك ولو لمرة واحده أرجوك.
  • حبك يا ابني يجعل من قلبي قلباً عظيماً بك.
  • ابني المحبوب، اعتن بنفسك من فضلك وأتمنى أنك تحقق كل شيء ترغب به في الحياة.
  • ابني اود ان اخبرك باني اشتقت لك شوقا شديد مكانك الفارغ لا يملؤه احد رحمك الله ياغلي ما فقدت اللهم اني اشتقت له.
  • ابني الحبيب “الاسم” اشتقت لك مازالت اسمع صدى ضحكاتك وصوتك وعصبيتك ومزحك سنلتقي باذن الله.
  • ابني كلما اشتقت إليك كلما اشتقت إليك جمعت أوراقي ولملمت دفء الحروف، ونسجت لك قصيدة تطرب سامعيها وتؤجج قلوب العاشقين قوافيها.
  • ابني حبيبي كلما اشتقت إليك توسلت السماء أن تطبق جفنيها وتنثر على ثراك بعض غيثها ليزاداد طهرا وطيب. إبني حبيبي اشتقت لك شوقا لا يقاس شوقا لا استطيع التعبير عنه أبدا ما أصعب الحياة دون وجودك.

قد يهمك :

دعاء أم لابنها

دعاء الام لابنها من الادعية التي يستجيب لها الله عز وجل، لذلك سوف نقدم لكم اجمل ددعاء أم لابنها نتمنى ان ينال اعجابكم.

دعاء أم لابنها
دعاء أم لابنها
  • اللهم أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه وأصلح لي في ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين.
  • كم هو جميل دعاء الام لابنها في عيد ميلاد وتمني له بكل خير وكلمات مليئة بالمودة و الرحمة في هذا اليوم الجميل، الأم تهنئ أبنها و تتمنى تكون جميع أيامه القادمة مملؤة بالفرح، وأن لا يواجه أي ضرر في حياته القادمة وتبين له مدى حبها الشديد له وتدعو له بطيلة العمر دعاء أم لابنها في عيد ميلاده.
  • اللهم اجعلني وأهل بيتي من أهل القرآن حتى نكون من أهلك وخاصتك، أنت ولي ذلك والقادر عليه، اللهم سلّمهم من العلل والآفات والأوبئة.
  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار الأبرار، اللهم اكتبه عندك من الشهداء والصابرين وجازه جزاء الشهداء والصابرين، اللهم واجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه، واجعل آخر عذابه عذاب الدنيا، اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته، واغفر خطيئته، وثقل موازينه، اللهم حاسبه حسابا” يسيرا”، يا من هو أرحم من عباده بأنفسهم، ومن الأم بولدها.
  • اللهم سلّمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر لهم ياغفار، وأن تبارك لهم في مالهم وعملهم وتسعد قلبهم وأن تفرج كربهم وتيسر أمره، وأن تغفر ذنبه وتطهر أنفسهم وأن تبارك سائر ايامه، وتوفقه لما تحبه وترضاه، اللهم آمين.
  • اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها، اللهم أجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين.
  • اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك، اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك.

كلمات أم لابنها المسافر

لا حب يفوق حب الأم لأبنها، حيث تعتبر الأم هي منبع الحب والحنان وخاصة لأبنائها، فلا أحد يحب الأبناء مثل الأم ويخاف عليهم وفكر في مصالحهم ومستقبلهم، فلولا الأم لهدمت الأسرة بأكملها لأنها أساس الأسرة، فالأم هي نصف المجتمع ، فيما يلي كلمات أم لابنها المسافر.

كلمات أم لابنها المسافر
كلمات أم لابنها المسافر
  • أى بٌنى تذكر بغربتك أن لك اُماً حنونا شغوقا شفوقا عليك وان قست عليك بيوم من الايام او عنفتك وأن لك أباً رحيماً عطوفا وان شد عليك وراقب وتابع ونصح وناصح وان لك اخوتا صبيا صغار محبون لك مشتاقون لرؤيتك وان كان بينكم شجار وعراك تذكر اننا جميعا نشتاق اليك وننتظر عودتك سالما غانما بيدك شهادة هى سلاح تغنيك عن العوزة.
  • خذ من العلم ما شئت وابني مستقبل لك تتمناه ولكن تذكر هناك مستقبل يحتاجك,,,مستقبل بلدك عد اليها ورد لها الجميل بعملك وعلمك افخر دوما بها فأنت ولدها,,,و لابد لكل ولد ان يعود لأمه ولدي الحبيب في النهاية اعلم ان لك ام سينفطر قلبها عليك حزنا لبعدك عنها احفظ نفسك من اجلها وعد لها سالما واحفظ نصائحي في قلبك واعمل بها حفظك الله من كل شر وجعلك ذخرا لي ولوالدك احبك جدا.
  • لك ابني اعرف بانك ستقرا بل إقرأ ملخص او جزء من اعترافاتي لك يا انور نور حياتي، انا يا ابني لم اعش طفولتي لم اعش مراهقتي بحيث وجدتني ام فتخليت عن احلامي حتى انني نسيت كوني كامراة ،تفرغت لامومتك تخطيت كل العقبات لم اعرف معنى الهزيمة لم يستطع احدا ان يحطمني عشت دائما قوية عشت جميع انواع العذاب ولم ابالي كل هذا من اجلك لم اكن اعرف انك نقطة ضعفي ومسكتني منها بحيث ان الشيء الوحيد الذي استطاع ان يهزمني ويحطمني هو انت.
  • ابني حبيبي ؛ يا نور عيني ؛ حفظك الله من كل مخلوق ؛ حاسد حقود للشر بك قعود لاني اعلم ان في سفرك مصلحتك ؛ تركتك علي راحتك ولكني والله لك مشتاقه و لوجودك معنا تواقه القلم ثقيل في يدي والكلمات كلها لا تعبر عما يجيش في صدري ولاني اعلم انك ذو شخصيه قويه تركتك تسافر للبلاد الاجنبيه يا بلسم جروحنا وفرحة قلوبنا انت بالحب اتغذيت و علي دين الله اتربيت ؛ فإليك بعشر خصال تجعل بيننا و بينك وصال.

شعر عن فراق الأم لابنها

هذه بعض الأشعار الحزينة المكتوبة عن فراق الأم لابنها :

شعر عن فراق الأم لابنها
شعر عن فراق الأم لابنها

امي
استفز اللحظات .. فتهرب اللحظه
أستدعي الكلمات … فتختنق العبره
يعتصرني الألم .. وتندثر شجاعتي .
ويدمرني اليأس
يطول الانتظار .. وأقطعه بالاستغفار
ماأشد وطأة الفراق .. وماأتعس من يعيشه
ياأجمل شيء في ذاتي … وفي حياتي
ياهوائي الطلق الذي كنت أتنفس منه
في داخلي أناديك … وأهيم اليك
احساسي يبحث عنك ..
وأحلامي تتخيل صورتك
أنتي معنى حياتي …..
خطوط من قلمي أرسم حروفك
وقدرك في صدري جاوز كتاباتي
صورتك كل يوم أحتضنها….
ومشاعر قلبي أسطرها
ظلام البعد يظللني
أصبحت كاالغريقه تغرق في بحر دمعاتها
رحيلك يا امي عناء ترك في النفس حسره
وفي القلب لوعه
آآآ ه ياأمي ما أقسى الحياة بدونك
أقدام بلون الليل تسحقني …
ودموعي أحرقت جفن عيني
دقات قلبي تقول أمي..
لوكان مكاني جبل لتداعى واندثر
.. أمي … لن أنساك أبد الدهر
لن أنساك يا عطر الياسمين
لن أنساك ياعبق الرياحين
لن أنسى قلبك الكبير
ياحبا فقدته ..
أعاهدك وانتي بين يد الله
أن أكون بارة بك .. وفية لك
يامن زرعتي في قلوبنا
وقلوب كل المحيطين بك
الحب بدون تكلف أو تملق
يامن أعطيت بالود التراحم بين الناس
رحلت عنا … وكأن القدر
يريدني أن أتجرع مرارة الفراق
ووحشة البعاد .. رحماك يارب
ينتهي الكلام ..وتنتهي الحروف
ويبقى اسمك في دمي …..
وفي عروقي ..وفي لساني
كيف أوفيك حقك بكلماتي
كيف لي أن ارثيك !!!
وأنا المحتاجة لمن يرثيني فيك..

خايف عليها من الثرى غطاها..
وإلا الحصى حافيه أخاف أذاها..
أكرم عليها بالكفن يامطوع
.. بالبيت ظل فراشها وغطاها..
أكرم عليها بالكفن هذي(أمي )..
وأشهد عليها بما عطت يمناها..
هذا الضحى والليل يتحرونه ..
هذي السماء ونجومها تنعاها..
هذي السوالف مثلنا تبكيها..
والأرض تنشد عن أثر لخطاها..
هذي الكبيره كبر هذي الدنيا..
هذي العظيمه جل من سواها..
أبكي عليها مو نهار وليله..
ولا سنه تمشي وأعد قضاها..
أبكي عليها كثر ماشالتني..
وكثر الحنين اللي أختلط بغناها..
وكثر الاسامي وكثر من سموها..
وكثر النجوم وكثر من يرعاها..
أبكي عليها من القهر يادنيا..
من لي أنا..من لي عقب فرقاها..
من فتحت عيني ولا خلتني ..
شوفو ولدها بالقبر خلاها..
هل التراب بوجهها ماقصر..
شوفو ولدها كيف هو جازاها..
لو انها بمكاني ماسوتها..
لكن أعز عيالها سواها..
“يالدووود” شفها ذابله جنبها..
أنا ولدها وحاضر وأفداااها..
قطعني هاك اللي تبي من جسمي
.. بس الكريمه لاتجي بحذاها..
أوصيك أمانه قلها تعذرني..
وتكفى ترووح تحب لي ماطاها..
أبيها تغفر لي مثل ماكانت..
كل خطوه مني تصيبها ترضاها..
يالله عساها بالنعيم الخالد ..
وعسى في جنة عدن سكناها..
يافضي هذا الكوون ياهو خااالي ..
ياضيق هذي الدنيا يامقساها..
يامر طعم فراقها يامره..
ماني مصدق أرجع وماألقاها..
ياليتها ماراحت وخلتني..
أو”وسعت لي

رسالة ام لابنها

كل انسان لديه من يحبه ويهتم به وهذا الانسان يكون من ارق البشر علي قلوبنا بلطفه وطيبته وعطفه ومن احن القلوب قلب الام التي وضع الله الرحمة والعطف في قلبها لأبنائها ، اليكم بعض نماذج رسالة ام لابنها.

رسالة ام لابنها
رسالة ام لابنها
  • يا بني لا أطلب إلا القليل اجعلني في منزلة أطرف أصدقائك عندك وأبعدهم حضوة لديك ، اجعلني يا بني إحدى محطات حياتك الشهرية لأراك فيها ولو لدقائق .
  • يا بني مرت سنوات من عمرك وأنا أحملك في قلبي وأغسلك بيدي جعلت حجري لك فراش وصدري لك غذاء أسهرت ليلي لتنام وأتعبت نهاري لتسعد ، أمنيتي كل يوم أن أرى ابتسامتك وسروري في كل لحظة أن تطلب مني شيئاً أصنعه لك فتلك هي منتهى سعادتي .
  • ومرت الليالي والأيام وأنا على تلك الحال ، خادمة لم تقصر ومرضعة لم تتوقف وعاملة لم تفتر حتى اشتد عودك واستقام شبابك وبدت عليك معالم الرجولة فإذا بي أجري يميناً وشمالاً لأبحث عن المرأة التي طلبت ، وأتى موعد زفافك فتقطع قلبي وجرت مدامعي ، فرحة بحياتك الجديدة وحزناً على فراقك ، ومرت الساعات ثقيلة فإذا بك لست ابني الذي أعرفه لقد أنكرتني وتناسيت حقي . تمر الأيام لا أراك ولا أسمع صوتك وتجاهلت من قامت بك خير قيام .
  • ﺇﺑﻨﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳٓــﺰ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺤﻞ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﺳﺘﺮﺍﻧﻲ ﻓﻴﻪ ﻋﺠﻮﺯﺍ ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﻠﻰ ﺑﺎﻟﺼﺒﺮ ﻭﺗﺤﺎﻭﻝ ﻓﻬﻤﻲ ﺇﺫﺍ ﺍﺗﺴﺨﺖ ﺛﻴﺎﺑﻲ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺗﻨﺎﻭﻟﻲ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﺃﺳﺘﻄﻊ ﺃﻥ ﺍﺭﺗﺪﻱ ﻣﻼﺑﺴﻲ ﺑﻤﻔﺮﺩﻱ ﺗﺬﻛﺮ ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﻀﻴﺘﻬﺎ ﻷﻋﻠﻤﻚ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺇﺫﺍ ﺗﺤﺪﺛﺖ ﺇﻟﻴﻚ ﻭﻛﺮﺭﺕ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﻭﻧﻔﺲ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺁﻻﻑ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ ﻻ ﺗﻀﺠﺮ ﻣﻨﻲ ﻻ ﺗﻘﺎﻃﻌﻨﻲ ﻭﺃﻧﺼﺖ ﺇﻟﻲ ﻭﺗﺤﻤﻞ ﺗﻜﺮﺍﺭ ﺍﺳﺌﻠﺘﻲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﺻﻐﻴﺮﺍً ﻳﺎ ﺑﻨﻲ ، ﻛﻨﺖ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﺗﻜﺮﺭ ﻭﺗﺴﺄﻝ ﻭﺍﻧﺎ ﺃﺟﻴﺒﻚ ﺑﺼﺪﺭ ﺭﺣﺐ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻓﻬﻤﺖ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ
  • يا بني احدودب ظهري وارتعشت أطرافي وأنهكتني الأمراض وزارتني الأسقام ، لا أقوم إلا بصعوبة ولا أجلس إلا بمشقة ولا يزال قلبي ينبض بمحبتك لو أكرمك شخص يوما لأثنيت على حسن صنيعه وجميل إحسانه ، وأمك أحسنت إليك إحساناً لا تراه ومعروفاً لا تجازيه ، لقد خدمتك وقامت بأمرك سنوات وسنوات ، فأين الجزاء والوفاء ؟ ألهذا الحد بلغت بك القسوة وأخذتك الأيام .

حب الأم

عبارات حب الأم معبرة جدا والتي يسعى عبر مشاركتها أو إرسالها كرسائل نصية إلي أمهاتهم التعبير عن حبهم لما بذلوه من تضحيات وتحملوه من مشقة أثناء تربيتهم والسهر على راحتهم وكونها إحدى أكثر الطرق المعبرة عن مشاعرهم رقة وعذوبة ومن العبارات التالية نجد :

حب الأم
حب الأم
  • لا أحد يشبهك يا أمي، فأنت قمري في عتمة الليالي، ونور شمسي في صباحي، بك أحيا، وعلي يديك تعلمت معنى الحب غير المشروط. فإن غاب كل الصحب والأحبة، ستبقين أنتِ كل الوطن أمّاه.
  • أمي هي مصدر الأمان وهي نبع الحنان. ليس الجميع كأمي، كلما أردتُ احتضانها فعلت، وكلما اشتقتُ إليها تحدّثت أمي هي الصديقة والحبيبة أمي، هي أنا.
  • لا شيء يمنحك الحب أكثر من قلب أم ذابت شمعتها لأجلك. أراك اليوم أجمل من رأيت ومن كفيك طهراً ارتويت لئن قالوا: الحياة، أقول: أمي بحب منك يا نبعي استقيت.
  • عند النجاح والتفوق الذي يصيب شخص فإن الأم هي أكثر إنسان في العالم يفرح لسعادة ونجاح هذا الشخص.
  • تسهر الأم عند مرض أولادها حتى الصباح تقلق وتخاف عليهم وخاصة إن كانوا أطفال فهي ترعاهم بكل ما أوتيت من قوة وعندما يكبرون تدعو لهم وتفتخر بهم.
  • كل ما تتمناه الأم هو رؤية الكثير من الأحفاد حتى تفرح بهم وهم حولها. فضل الأم على الشخص لا يرده دين ولا أي شيء آخر حتى الموت.
  • تبذل الأم الكثير من الجهود في الليل والنهار وذلك لتلبية جميع متطلبات أبنائها بدون اي تعب أو ملل، لكن إن أصاب أبنائها أي مكروه فهي تشعر بأنها تحمل العالم كله على كتفيها.
  • لا تكفي الكلمات في العادة للتعبير عن أي مشاعر داخل الشخص للأم. الأم هي الكائن الوحيد الذي يحمل الحب الدائم فقط ناحية أبنائها فهي لا تكن أي مشاعر أخرى لهم سوا الحب.