يقدم لكم موقع إقرأ أفضل عبارات عن الصلاة مع الصور ، وعبارات عن الصلاة للاطفال ، و بوستات عن الصلاة للفيس ، و كلمة عن الصلاة وأهميتها ، و عبارات عن الخشوع في الصلاة ، و عبارات الصلاة نور، رفع الإسلام من قيمة الصلاة وعظم ذكرها ورفع من قدرها، نظرًا لأن الصلاة أهم أركان الإسلام بعد الشهادتين، حيث قال الرسول صلّ الله عليه وسلم ” بني الإسلام على خمس، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا”، وللتعرف على أجمل وأقوى عبارات عن الصلاة مع الصور تابعوا معنا المقال.

عبارات عن الصلاة مع الصور

ان الصلاه عماد الدين ، اللهم تقبل منا ومنكم امين يارب العالمين ، هذه بعض عبارات عن الصلاة مع الصور لمشاركتها مع اصدقائك واحبائك على مواقع التواصل الاجتماعي.

عبارات عن الصلاة مع الصور 1
عبارات عن الصلاة مع الصور 1
عبارات عن الصلاة مع الصور 2
عبارات عن الصلاة مع الصور 2
عبارات عن الصلاة مع الصور 3
عبارات عن الصلاة مع الصور 3
عبارات عن الصلاة مع الصور 4
عبارات عن الصلاة مع الصور 4
عبارات عن الصلاة مع الصور 5
عبارات عن الصلاة مع الصور 5

قد يهمك :

عبارات عن الصلاة للاطفال

الصلاة هي العمود الذي يقوم عليه ديننا الإسلامي، وهي طريقة الوصل بين العبد وربه، فيجب على المسلم الالتزام بالصلاة لأنها تنهينا عن الفحشاء والمنكر، وتزرع في نفوسنا الطمأنينة والسكينة، تعرفوا فيما يلي أقوى عبارات عن الصلاة للاطفال.

عبارات عن الصلاة للاطفال
عبارات عن الصلاة للاطفال
  • تعتبر الصلاة وصفة سحرية للهدوء العقلي والطمأنينة وتعلم الصبر. التزم بالصلاة حتى تكون مصباحا لك يرشدك إلى الجنة.
  • عند سماع صوت المنُادي يُنادي ويقول الله أكبر إترك كل ما بيدك وأسرع إلى الصلاة، حيث أن المُنادي يُذكرنا أن الله أكبر من كل ما نقوم به.
  • إقامة الصلاة كما أمرنا الله -سبحانه وتعالى- والخشوع أثناء الصلاة، والذهاب إلى المسجد بوقت مُبكر ذلك هو الفلاح والنجاح في الدنيا والآخرة.
  • إن المُسلم يشهد بأن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، فهذه الشهادة تدل على حبك لله ورسوله، لذلك يا بُنيّ يجب عليك تُصلي إقتداء برسول الله.
  • أقم صلاتك حتى مماتك، فالصلاة هي حلاوة الروح، وبها تحلو الحياة وتتنعم بسعادة الدارين بإذن الله.
  • لكي تُرافق النبي -صلى الله عليه وسلم- في الجنة يجب عليك قيام الصلاة.
  • لكي تنال الدرجات العُليا من الجنة فحافظ على الصلاة، فالصلاة ترفع من درجاتك يوم القيامة.
  • خسارة الدنيا العظمى ليست خسارة المال ولكن هي التقصير في حق الله وعدم إقامة الصلاة. الصلاة هي الاختيار الوحيد لرضا الله وحب البشر وصلاح الحال وتغير السلوك إلى ما كنت تتمناه دائما.
  • الصلاة يصل فيها المسلم إلى الراحة النفسية والطمأنينة، وفيها عون للمسلم للحصول على المصالح الدنيوية والدينية، والسعادة في الدارين الدنيا والآخرة.

بوستات عن الصلاة للفيس

الصلاة هي ركن من أركان الإسلام الخمس والصلاة للتقرب من الله عز وجل والتعبير عن طاعة العبد لربه ، اليكم مجموعة من بوستات عن الصلاة للفيس يمكنك استخدامها علي الفيس بوك وتويتر وانستقرام والواتس اب وغيرهم من مواقع التواصل الاجتماعية لنشرها مع الاصدقاء والأحباب.

بوستات عن الصلاة للفيس 1
بوستات عن الصلاة للفيس 1
بوستات عن الصلاة للفيس 2
بوستات عن الصلاة للفيس 2
بوستات عن الصلاة للفيس 3
بوستات عن الصلاة للفيس 3
بوستات عن الصلاة للفيس 4
بوستات عن الصلاة للفيس 4
بوستات عن الصلاة للفيس 5
بوستات عن الصلاة للفيس 5

كلمة عن الصلاة وأهميتها

  • الصلاة عمودُ الدين، وهي أهم ما يربط العبد بربه، فحين فرض الله -سبحانه وتعالى- الصلاة، جعلها في خمسةِ أوقاتٍ موزّعة على اليوم؛ وذلك ليظلّ العبدُ موصولاً بخالقه، ومن أقامها فقد أقام الدين والتزم بما أمر به الله، ومن هدمها فقد هدم أركان الدين وكان إيمانه ناقصاً.
  • فالله سبحانه وتعالى أمر جميع المسلمين أن يؤدوا الصلاة على وقتها وذلك بقوله جلّ وعلا: “إِنَّ الصَّلاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا”، فالصلاة هي الملجأ الآمن الذي يجد الإنسان فيه روحه وأمانه وطمأنينته، ومن يلتزم بأدائها سيكتشف أن الحياة مع الصلاة حياة فيها قدرٌ كبيرٌ من الروحانية والأمان.
  • الواجب على المسلم أن يؤدي صلوات السنن مع الفرائض جميعها دون نقصان، وأن يُحاول ألّا تفوته أيّ واحدة منها، وأن يُكثر من قيام الليل وصلوات النوافل التي تسدّ النقص الحاصل في الفرض، مما يضمن للإنسان أن تقبل صلاته كاملة، فالنبي -عليه الصلاة والسلام- كان يُصلي السنّة الخاصة بكل فرض، خاصة أنّها هي الصلة بين العبد وربّه، فالمؤمن عندما يُصلي يقف بين يدي الله، لهذا عليه أن يُحسن هذا الوقوف وأن يكون خشوعه كاملًا لله وحده، وألّا ينشغل المرء بأي شيء عنها.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بُني الاسلام على خمس شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وايقام الصلاة و ايتاء الزكاة و صوم رمضان وحج البيت من استطاع اليه سبيلا ) فهذه هي الاركان التي بني عليها الاسلام ونحن في هذا الموضوع سوف نتحدث عن الصلاة ، فهي عمود الدين واول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة ، حيث قال الرسول عليه الصلاة و السلام ( العهد الذي بيننا وبينكم الصلاة فمن تركها فقد كفر ).
  • وفي هذا الزمن نجد ان الصلاة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالراحة النفسية و السعادة ، فالصلاة لها اهمية سواء في الآخرة او الدنيا ، فاذا اصابتك الهموم و الاحزان وتراكمت عليك المشاكل فكل ما عليك فعله هو التوجه الى الله تعالى بسؤاله في السجود ، نقدم لكم مجموعة من الكلمات والعبارات عن الصلاة و اهميتها فنتمنى ان تنال اعجابكم.
  • للصلاة أهمية كبرى في حياة المؤمن، فهي عنوان المسلم الطائع، وطريق الوصل للمؤمن الخاشع، لا يحافظ عليها إلا مؤمن، ولا يتهاون بها إلا متكاسل أو منافق فاسق، واختلاف العلماء في حكم تاركها، وأجمعوا على أنّ من تركها جحود فقد كفر، وأن من تهاون بها كسلاً وإهمالاً فقد فسق، وأن التارك للصلاة ليس له ضمانٌ في حسن الخاتمة، قد عرّض نفسه للخسارة، إلا إن عاجلها بالتوبة والندامة، ولعظيم أهمية الصلاة لم تسقط عن المريض وإنه رخّص له بالصلاة حسب حاله، بل إن الصلاة لم يُعْفَ منها المجاهد في الحرب وهو أمام العدو، وحين قال الله: إِنَّ ٱلصَّلَوٰةَكَانَتۡ عَلَى ٱلۡمُؤۡمِنِينَ كِتَٰبٗا مَّوۡقُوتٗا

عبارات عن الخشوع في الصلاة

تكمن أهمية الخشوع كونه السبب الأهم لقبول الصلاة التي هي أعظم أركان الدين بعد الشهادتين، وفي السنن عن النبي أنه قال: { إن العبد لينصرف من صلاته، ولم يكتب له منها إلا نصفها، إلا ثلثها، إلا ربعها، إلا خمسها، إلا سدسها، إلا سبعها، إلا ثمنها، إلا تسعها، إلا عشرها} ومن عبارات عن الخشوع في الصلاة ما يلي :

عبارات عن الخشوع في الصلاة
عبارات عن الخشوع في الصلاة
  • السحب تركض في الفضاء الرحب ركض الخئفين والشمس تبدو خلفها صقراء عاصبة الجبين والبحر ساج صامت فيه خشوع الزاهدين لكنما عيناك باهتان في الأفق البعيد سلمى…بماذا تفكرين؟ سلمى بماذا تحلمين؟
  • هي رسالة أوجِّهها إلى نفسي وإلى الأكثرية الغالبة من المصلين الذين يصلون وسط كثرة فرَّطت في صلاتها فلم تصلِّ بالأصل أو لم تحافظ على الصلاة، وأقل القليل من هؤلاء المصلين هو الذي يقيم للصلاة ركوعها وسجودها وخشوعها، ويلتذ بها، فإذا رأيت المسجد يغصُّ بالمصلين فاعلم أن مقيمي الصلاة بينهم قلة.
  • وقد كانت رجولة محمد عليه الصلاة والسلام في القمة بيد أن قواه الروحية وصفاءه النفسي جعلاً هذه الرجولة تزداد بمحامد الأدب والاستقامة والقنوع .
  • حينما تتوقّف روحي عن عشق روحك، سيتوقّف قلمي عن عشق الحروف وتقبيل الورق، في يدي الواحدة خمسة أصابع أراها متساويةً جميعاً في الخشوع حينما تلامس يديك.
  • هي رسالة أوجِّهها إلى نفسي وإلى الأكثرية الغالبة من المصلين الذين يصلون وسط كثرة فرَّطت في صلاتها فلم تصلِّ بالأصل أو لم تحافظ على الصلاة، وأقل القليل من هؤلاء المصلين هو الذي يقيم للصلاة ركوعها وسجودها وخشوعها، ويلتذ بها، فإذا رأيت المسجد يغصُّ بالمصلين فاعلم أن مقيمي الصلاة بينهم قلة .
  • وللعباقرة على الجملة ولع لعالم الغيب، وخفايا السرار، على نحو يلحظ تارة في الزكانة والفراسة، وتارة في النظر على البعد، وتارة في الحماسة الدينية، أو في الخشوع لله
  • اإذا أقيمت الصلاة فلا تأتوها وأنتم تسعون وأتوها وأنتم تمشون ، وعليكم السكينة ، فما أدركتم فصلوا ، وما فاتكم فأتموا ، فإن أحدكم إذا كان يعمد إلى الصلاة فهو في صلاة .

عبارات الصلاة نور

الصلاة عمود الدين وهي واحدة من أركان الإسلام الخمسة، وهي من الأمور المهمة جدًا في الدين التي يثاب فاعلها ويأثم تاركها، وفيما يأتي نسرد لكم مجموعة عبارات عن الصلاة نور:

عبارات الصلاة نور
عبارات الصلاة نور
  • إن أهل الصلاة هم أهل النور وهم أهل الإيمان والخير الذين يسعى نورهم بين أيديهم. عندما نتأمل في نور الصلاة، نجد تفسيرًا واضحًا لِما يتمناه الأموات من عودتهم إلى الحياة الدنيا؛ ليقيموا الصلاة.
  • إننا في زمن نحتاج فيه إلى نور نُبصر به الحقيقة، ونُبدد به الظلام، ونقتبس منه لإكمال السير إلى الله -عز وجل- على صراطه المستقيم. والصلاة هي خيط النور.
  • الإنسان خُلِق في ظلمة، فهو بحاجة متواصلة إلى نور يتلمس به معالم السير إلى الله عز وجل، والصلاة هي هذا النور.
  • فلنحافظ على صلاتنا، فنحن بحاجة إلى نور، وخصوصًا في هذا الزمن الذي اختلَط الباطل فيه بالحق والضلال بالهدى والشر بالخير.
  • يدخل المسلم إلى المسجد وهو بيت النور ينتظر الصلاة والملائكة من حوله تستغفر له طوال فترة انتظاره وهم مخلوقات من نور، فالصلاة من أولها لآخرها كلها نور.
  • من رحمة الله -سبحانه وتعالى- بعباده أن أرسل لهم الصلاة كمصابيحَ، وأنزل فيهم أنوارًا؛ ليسلكوا سبيل الوصول إليه.