يعرض لكم موقع إقرأ أقوى عبارات عن الحب عبر الإنترنت ، و الحب الإلكتروني ، و الحب عن طريق التواصل الاجتماعي ، و هل الحب على النت حقيقي ، و هل الحب عن طريق النت حرام ، و الحب عن طريق الفيس ، تلبي مواقع التواصل الاجتماعي احتياجات الحياة العصرية، وتواكب طموحات الأجيال الجديدة، ففي خضم الحياة المحمومة، ووتيرة الحياة المتسارعة، يبحث كل شخص عن نصفه الآخر بشكل يحقق له ما يصبو إليه، من خلال الاتصال المباشر والفوري في الوقت والمكان المناسبين، دون تعقيدات أو حدود زمنية أو مكانية ، اليكم اجمل عبارات عن الحب عبر الإنترنت .

عبارات عن الحب عبر الإنترنت

عبارات عن الحب عبر الإنترنت ، قصص الحب دائماً ما تظل مثيرة ولا يمكن السيطرة على إشارة بداية الحب أبداً، ولكن مع تحوّل العالم إلى شاشة إلكترونية صغيرة سواء الحواسيب المحمولة أو الهواتف الذكية ومع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي أصبح العالم مفتوحاً أكثر من أي وقت مضى، وأضحت الشرارات تنطلق في كل وقت وحين بل أحيانا تكون العلاقات عابرة للقارات وتكسر حواجز الزمان والمكان واللغة تايكم اهم النصائح التعبيرية للحب عبر الانترنيت.

عبارات عن الحب عبر الإنترنت
عبارات عن الحب عبر الإنترنت
  • لا تستخدم كلمات اباحية وجنسية، ولا حتى على سبيل المزاح.
  • اجعل الشخص الآخر يشعر بأنه(ا) مميز(ة). لا ترسل نفس الرسائل (رسائل انسخ ألصق) لفتيات أو أولاد مختلفين.
  • قولي له كلمات حلوة وأطري عليه إن شعرت بذلك، ولكن لا تبالغي.
  • تذكري أن الشباب غالباً ما يكونون سيئين في المحادثة. لذلك حاولي العثور على موضوع يهم كلاكما للحديث عنه.
  • لا تٌلّحي على سماع المجاملات.
  • إذا قررت المضي قدماً ومقابلة شخص ما كنت قد تعرفت عليه(ا) عبر الإنترنت فخذ الآتي بعين الاعتبار:
  • كوني على طبيعتك. لا تتظاهري بأشياء تختلف عن ما أنت هو عليه في الحياة الواقعية.
  • خذ(ي) الهاتف المحمول معك. لتتمكن(ي) من إرسال رسالة نصية إلى أصدقائك أو والداك في حال حصل شيء خاطئ في هذا.
  • رتب(ي) أن يكون اللقاء في مكان عام حيث يتواجد الكثير من الأشخاص في وقت اللقاء.
  • رتب(ي) مسبقاً على أن يتم الاتصال بك خلال اللقاء. فتستعمل(ي) الاتصال كعذر لإنهاء اللقاء في حال لم تكن/ تكوني سعيداً/ سعيدةً باللقاء.
  • قل لها كلمات حلوة وأطري عليها إن شعرت بذلك، ولكن لا تبالغ.
  • لا تذهب(ي) وحدك عند مقابلة شخص ما لأول مرة. إذهب دائماً برفقة صديق(ة) ما. وبإمكان الصديق(ة) المغادرة إذا رغبت بذلك فيما بعد.
  • إعرفي الحدود الحمراء. لا تدعيه توافقي على ما لا ترغبين فيه. لا تحاولي إرضاء الشخص آخر – ضعي الحدود لنفسك.
  • لا تعد(ي) هذا الشخص بأي شيء قبل مقابلته(ا). على سبيل المثال، لا توافق(ي) مسبقاً بأنك ستتبادل(ين) القبل أو حتى أرقام الهواتف الخاصة مع هذا الشخص.

قد يهمك :

الحب الإلكتروني

أحاسيس ملتهبة وعبارات حب وغرام وغزل يغلب عليها اللهفة والحنين بين شباب وفتيات لم تسنح لهم الفرصة للقاء أو اختلاس نظرة بسبب التقاليد والأعراف التي تنبذ التعارف، فاكتفوا بغرف الشات؛ للتعبير عن تلك الأحاسيس في إطلالة جديدة لحب من نوع خاص هو الحب الالكتروني.

الحب الإلكتروني
الحب الإلكتروني
  • يبدأ الحب الالكتروني يدخل الشاب إلى غرفة الشات و تدخل الفتاة يطلب أحدهما محادثة الآخر فتتم الموافقة فيبدأ كل منهما بالتعرف على الآخر و يحدثه عن شخصيته ، أخلاقه ، طباعه ، صفاته ، ما يحب و ما يكره ، إن كان هناك توافق مبدئي تستمر هذه المحادثة لفترة لا بأس بها و تصبح بشكل يومي و أغلب حديثهم يكون عن المثاليات و عن المدينة الفاضلة و الحب الأفلاطوني .
  • يبدأ كل منهما يتعلق بالآخر و يصبح حديثه الشاتي اليومي معه إحدى عاداته الحميدة و يشعر بنقص كبير و وحدة إن مر يوم لم يحادث فيه الطرف الآخر إلا أن يتطور الموضوع فيخبر كل شخص تعلقه بالآخر و حبه له . علماً أنه في غالب الأحيان يحبون بعضهم و ما زال أحدهم يخفي على الآخر اسمه الحقيقي و معلومات قد تدل على شخصيته الحقيقية.
  • لكن رغم ذلك يبدو أن سمعة «الحب الإلكتروني»، بمعنى العلاقات الناجمة عن التعارف على صفحات الإنترنت، ليست بالسوء الذي يصفه البعض. ففي حين ينخفض عدد الزيجات التي تعقد رسميا في ألمانيا مع كل سنة، تزداد بينها نسبة الزواج بين المتعارفين على الشبكة العنكبوتية باطراد.
  • جميل أن نقع في الحب، نمارسه بحنكة وإنسانية وتواصل، والأجمل أن نجد من يستمع لدواخلنا الإنسانية من دون حرج ونحاول أن نقدم كل ما بوسعنا من أجل الآخر حتى لو كان حبيبا في الإنترنت.
  • قد يبتسم البعض ولا يصدق الأمر، وقد يتهم البعض الآخر هذه الأجهزة بـ”المسخرة وقلة الأدب”، وقد يعدها آخرون أجهزة تمنح فرصة للباحثين عن المتعة الوقتية والكذب والتجول بين الناس بحرية غير محسوبة، وقد.. وقد…
  • لكل رأيه ولكل طريقته.. لكن الشيء المهم الذي لا يستطيع أحد إنكاره أن الإحاسيس الإنسانية الجميلة قد تتدفق رغماً عن البعض حين يجد من يشابهه بتلك الأحاسيس، ورويدا رويدا يكتشف أن من يحادثه أقرب الى نفسه وعقله وقلبه.. وتبدأ مشاعر الحب تتجول بهدوء في النفس الإنسانية، والعين تبحث عن الأيقونة المضيئة في جدول المحادثة، لتشعر بفرح حقيقي حين تضيء الأيقونة معلنة عن وجود الآخر وتبدأ الدردشة الحميمة، ويبدأ الحب ينشر جناحيه وتهتز الشبكة العنكبوتية طربا أحيانا وإشفاقاً أحيانا أخرى على حب بين اثنين، كل منهما في مكان يتحرقان لبعضهما شوقاً وألماً ووجعاً.

الحب عن طريق التواصل الاجتماعي

في ظل التطورات الذي يشهدها العصر، وتأثير السوشيال ميديا الطاغي علينا، أصبح الحب ينشأ ويستمر على مواقع السوشيال ميديا؛ البعض منها ينتهي بالتتويج بالزواج، فيما تظل النسبة الكبرى من تلك العلاقات عابرة، ويمكن وصف البعض منها بالخطرة والتي قد تسير مجرياتها بسيناريو غير متوقع.

الحب عن طريق التواصل الاجتماعي
الحب عن طريق التواصل الاجتماعي
  • فتحت وسائل التواصل الاجتماعي فرصاً متنوعة للتعارف والمحادثة ما بين الشاب والفتاة، ليحدث ما لم يكن متوقعاً، من حب وتعلُّق، كان في بدايته مجرد فراغ وتسلية ليس أكثر.
  • وقد تظن الفتاة أن هذا الشاب الذي يجلس خلف شاشة إلكترونية هو الحب الحقيقي الذي تبحث عنه، وقد تنجرف بمشاعرها نحوه.
  • ومن طرفه أيضاً، قد يظن أنها الحب الذي يجد فيه سعادته وتسليته ويشغل به وقت فراغه.
  • إن الكثير من الشباب يقيمون علاقات عاطفية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو مواقع الدردشة باعتبارها أحد السبل الحديثة للتعرف على أشخاص آخرين وتفريغ الطاقة الداخلية الكامنة من خلال هذه العلاقات، وربما ينتج عن هذه العلاقة زواج في نهاية المطاف، لكن أغلب هذه العلاقات تكون مزيّفة وتعتمد على الأهواء الشخصية والتلاعب بمشاعر الآخرين.
  • والعلاقات التي تنتهي بالزواج نسبة نجاحها تكون متفاوتة بحسب طبيعة الشخص والأسرة والتنشئة الاجتماعية، وما إذا كانت العلاقة مبنية على الصراحة منذ البداية أم لا.

هل الحب على النت حقيقي

هل يمكن للحب أن يولد بين شخصين، من خلال شاشة الكمبيوتر ؟ وهل يمكن أن يكون حباً حقيقياً وصادقاً ؟ وهل تكتب له الحياة المديدة كما هي الحال بالنسبة للحب الذي يرى النور على أرض الواقع؟ ام أنه يولدّ مشوّها أو ميتا بفعل تدخّل “التكنولوجيا” في تكوينه؟

هل الحب على النت حقيقي
هل الحب على النت حقيقي
  • إختلفت الآراء والتصورات حول موضوع العلاقات العاطفية التي تنشأ من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، لنجد أن هناك من يؤيد، وهناك من يعارض .
  • الرأي المؤيد يقول انه إذا توفّرت الصراحة والمصارحة في الحديث الأول، وكان أساس العلاقة الصدق والثقة بين الطرفين، ستكلل جهود البحث عن الشريك المناسب بالنجاح. وسواءً اختلفنا مع هذه الطريقة، أو اتفقنا معها، سيبقى لكل منا طريقته، ودوافعه في البحث عن شريك حياته، وستظلّ الظروف الحياتية والمعتقدات هي الأساس لاختيار شريك الحياة والمستقبل.
  • يقول الخبراء إن الناس يقعون في حب أولئك الذين يلتقون بهم عبر الإنترنت، وهذه المشاعر يمكن أن تكون حقيقية في كثير من الحالات “وهذا ما يحدث مع البعض، عندما تتطور العلاقة بشكل مكثف وتصبح ملموسة”.
  • الرأي المعارض يقول أن مبادرة النساء بالكشف عن حبِّهنَّ للرجال عبر تلك المواقع، غير مقبول وقالت: «الطرف الذي يجب أن يبادرَ بالتعبير عن الحب -من وجهة نظري- هو الرجل؛ لأن المرأة يجب أن تتحلَّى بالكبرياء، وأن تتأنَّى قبل التجاوب؛ لأن المجتمعَ الشرقي عمومًا لا يتقبَّلُ فكرةَ عرضِ المرأة لمشاعرها، مما قد ينعكس سلبًا على العلاقة بينها وبين الطرف الآخر، ولكن يبدأ دورُ المرأةِ في المبادرة فيما بعد، فمثلاً إن حصلت مشكلةٌ بينها وبين الطرف الآخر يمكن أن تتنازلَ وتبادرَ بالصلح».

هل الحب عن طريق النت حرام

الحب عن طريق النت يبدأ عادة من خلال محادثة عابرة أو دردشة حميمة بين شاب وفتاة ليلتقي بعدها قلبان كل منهما يبحث عن الآخر لكن هل هذا حب، أم نوع من العلاقات العابرة المحرمة؟

هل الحب عن طريق النت حرام
هل الحب عن طريق النت حرام
  • الزّواج لا يبنَى على المشاعر فقط رغم أهميتها؛ لأن هناك العديدَ من الجوانب الأخرى التي يَجِب أن نفكر فيها، وتؤثر على قرارنا؛ لذا حين يتزوج اثنان بطريقة تقليدية يكون الاختيار مبنيا على العقل والمنطق؛ حيث يفكر الشخص جيدا في مواصفات الآخر، ويرى مدى مناسبتها له؛ لأن مشاعر الحب تجاهه لم تتكون بعد، ومن ثم يكون العقل قادرا على التفكير بمنطق، ولأن الإسلام دين وسطي شامل، راعى جميع الجوانب؛ شرَع الرؤية الشرعية؛ لكي تكون العاطفة مع العقل والمنطق، جنبا إلى جنب في الاختيار؛ كما في الحديث عنه – عليه الصلاة والسّلام : ((انظر إليها؛ فإنه أحرى أن يؤْدَم بينكما))؛، فجعل الميل القلبي والانجذاب الروحي من العوامل الأساسية للقبول أو عدمه.
  • وأيضًا أقرّ مشاعر الحبِّ الطاهرة حين قال – صلوات ربِّي وسلامه عليه -: ((لم يُرَ للمتحابَّيْن مِثْلُ النِّكاح))؛ صححه الألباني.
  • و عليه لا يجوز للفتاة أن تقيم علاقة مع شاب، لأن هذا من سبيل الشيطان، وسبيل الشيطان لا تكون نهايته إلا شراً، إلا من تاب وآمن وعمل عملاً صالحاً؛ لأن الله تعالى يقول: {يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَآءِ وَالْمُنْكَرِ}
  • لاحظي أن الله تعالى قال: {خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ} وعقب ذلك بقوله: {فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَآءِ وَالْمُنْكَرِ} والفحشاء هي ما يكون بين الرجل والمرأة مما حرمه الله تعالى، وهذا يعني أن الشيطان في هذا الطريق -طريق الفحشاء- يتخذ وسيلة الخطوات، كما قال الشاعر شوقي: نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء.
  • ولهذا السبب يبدأ هذا الطريق بالتعارف، وقد أحدث الشيطان أعرافاً مخالفة للشرع بين النساء، ليهيء لهذه الخطوات، مثل التبرج والاختلاط والتعطُّر والتزيّن ومن ذلك أيضاً: التعارف بين الجنسين، وتبادل الحب والغرام، وكل ذلك من شباك الشيطان، وحباله التي يصطاد بها الناس، قد تقولين إنه الحب.

الحب عن طريق الفيس

غالباً ما نقع في الحب بشكل لا يمكننا توقعه. لكن، بكل تأكيد لكي يقع شخصان ناضجان في الحب يجب أن يحدث بينهما على الأقل نوع من التواصل الحقيقي المباشر، لكن مع تطور العصر ودخول التقنيات الحديثة، أصبح العديد من الشابات والشبان يتعارفون عن طريق الشبكة العنكبوتية وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها شهرة موقع فيسبوك.

عبارات عن الحب عبر الإنترنت - الحب عن طريق الفيس
الحب عن طريق الفيس
  • كما هو الحال مع كافة الأمور توجد دائماً آراء مؤيدة وآراء معارضة وأخرى محايدة. البعض يرى أن التعارف عن طريق الفيس بوك واحد من وسائل التواصل بالفعل وأنه قديماً كان يقع الأشخاص في الحب بدون أن يروا أحباءهم. بينما يرى البعض الآخر أن الأمر غير جدير بالثقة لأن الكثيرين يزيفون حقائقهم عبر الإنترنت ويظهرون ما لا يوجد في شخصياتهم الحقيقية كما أن هذا الأمر يجعل الشخص يعزل نفسه بشكل شبه تام عن المجتمع المحيط به، ليستبدل الواقع الحقيقي بالعالم الافتراضي وهذا ما يؤدي حتماً إلى الوقوع في كثير من الخيارات الخاطئة التي تكون مبنية فقط على مجرد كلام مكتوب. بينما ترى فئة أخرى أن الاحتمالين واردي الحدوث.
  • يؤكد البعض بأن الرجل العربي بطبعه لا يحب في الغالب أن يتعرف على شريكة حياته عن طريق الفيس بوك أو أي موقع من مواقع شبكة الإنترنت. لأنه سيظل يتساءل دوماً بينه وبين نفسه إن كانت حبيبته قد تواصلت من قبل مع أشخاص بنفس الطريقة أم لا؟ وهل كان هو الرجل الأول الذي تعرفت عليه بهذا الشكل أم أنه يأتي في ذيل قائمتها؟. بينما يرى رأي آخر بأن الفكر قد اختلف في الفترة الأخيرة وأن الرجل الشرقي والمجتمع العربي المحافظ أصبح يرى أن هذه الطريقة ما هي إلا إحدى صور وأشكال التعارف التي قد يكتب لها النجاح.
  • لكن ما يمكن قوله في الحقيقة هذا يعتمد علي الشخصين الذين تم التعارف بينهم عبر الفيسبوك او الانترنت فمن الممكن ان يكون الشخصان فقط يقضوا بعض الوقت الممتع ومن اجل التسلية فقط فهذا ليس حب وعليكم ان لا تطيلوا تلك العلاقة ومن الممكن ان تجد ان الشخصان متوافقان مع بعضهم ويجد انه يريد ان يكون الشخص الاخر شريك لحياتة ولا يريدة فقط من اجل اللعب والتسلية اذا فهو يحب الشخص الاخر حب حقيقي وليس معني انة تعرف علية من علي الانترنت انة لا يمكن ان يكون حب حقيقي.