يعرض لكم موقع إقرأ أقوى نموذج طلب مغادرة التراب الوطني ، و طلب مغادرة التراب الوطني 2020 word ، و رخصة السفر خارج المغرب 2021 ، و البوابة الإقليمية طلب رخصة التنقل الاستثنائية لمغادرة التراب الوطني ، و نموذج طلب خطي للسفر ، و هل شهادة مغادرة التراب الوطني ضرورية ، تعتبر رخصة التنقل لمغادرة التراب الوطني إحدى الإجراءات المتخذة من طرف وزارة الداخلية للحد من انتشار فيروس كورونا وبذلك يستلزم على كل من فرض عليه مغادرة التراب الوطني سواء إن تعلق الأمر بدراسة أو عمل أو علاج ، و لهذا اخترنا لكم في المقال التالي أقوى نموذج طلب مغادرة التـراب الوطني .

طلب مغادرة التراب الوطني

تعتبر شهادة الحصول على رخصة مغادرة التراب الوطني مهمة لدرجة أن الشخص لا يمكن أن يسمح له بالسفر خارج التراب الوطني بدونها ، و في التالي أفضل نموذج طلب مغادرة التـراب الوطني :

طلب مغادرة التراب الوطني
طلب مغادرة التـراب الوطني

إلى السيد المحترم عامل عمالة مقاطعات
الموضوع: طلب الحصول على رخصة التنقل ومغادرة التراب الوطني
سلام تام بوجود مولانا الإمام،
وبعد،
لي عظيم الشرف بأن أتقدم لسيادتكم الموقرة بطلبي هذا, الرامي إلى الحصول على رخصة التنقل ومغادرة التراب الوطني نحو الديار …….. إلى مدينة …….. ل (الحجج) “متابعة دراستي هناك بمعهد………” وذلك بتاريخ : ……….
وفي انتظار ردكم النبيل والسار بالقبول, تفضلوا, سيدي العامل الموقر بقبول فائق التقدير والاحترام.
والسلام
إمضاء

قد يهمك :

طلب مغادرة التراب الوطني 2020 PDF

شهادة مغادرة التراب الوطني هي جد مهمة حتى و ان دهبت الى دولة بالباسبور فقط يجب ان تتوفر عليها لانه في بعض الاحيان ممكن ان تجد صعوبة عند الحدود اما بالنسبة للفيزا ضرورية ، و في الفقرة التالية أهم نماذج طلب مغادرة التراب الوطني 2020 PDF

رخصة السفر خارج المغرب 2021

لقد عملت المملكة المغربية على اتخاد مجموعة من الإجراءات الاحترازية للتحكم في وباء كورونا و الحفاظ على صحة المواطنين والمواطنات ولعل الهدف من رخصة مغادرة التراب الوطني تكمن في السماح للمواطنين والمواطنات الذين يرغبون في مغادرة تراب الوطن لأمور مستعجلة ومهمة ، إليكم نموذج رخصة السفر خارج المغرب 2021.

المدينة…………….. / التاريخ……………
الإسم الكامل : …………………..
رقم جواز السفر : ………………..
إلى السيد عامل عمالة …………… والي جهة………….
الموضوع : طلب الترخيص بمغادرة التراب الوطني
سلام تام بوجود مولانا الإمام وبعد يشرفني ويسعدني أن أتقدم لكم بطلبي هذا قصد سفر من مطار…………….إلى مطار………… الدولة.
و أحيطكم علما سيدي أنني حاصل(ة) على تأشيرة سفر مسلمة من قنصلية من نوع ( D ) التجمع العائلي لغرض الإلتحاق بزوج(ت)ي القاطن(ة) بمدينة ……… بدولة ………
ومن أجل ذلك ألتمس منكم سيدي إعطائي رخصة للإدلاء بها للجهات المعنية بالمطار .
وإلى حين موافقتكم تقبلو منا سيدي فائق التقدير والاحترام

البوابة الإقليمية طلب رخصة التنقل الاستثنائية لمغادرة التراب الوطني

في سياق مقاربتها التواصلية مع الرأي العام الوطني لتوضيح الإجراءات المتخذة للحد من انتشار “فيروس كورونا” ببلادنا، خاصة ضرورة الحصول على رخص التنقل الاستثنائية الواجب الإدلاء بها لتبرير مغادرة مقرات السكن.

تخبر وزارة الداخلية أن السلطات المحلية ستسهر على توزيع هذه الرخص بمنازل المواطنات والمواطنين ولا يحتاج الأمر إلى التنقل صوب المقرات الإدارية. كما يمكن، زيادة على ذلك، استخراج هذه الوثيقة من الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الداخلية لهذا الغرض ، من خلال البوابة الإقليمية طلب رخصة التنقل الاستثنائية لمغادرة التراب الوطني اضغط هنا.

نموذج طلب خطي للسفر

يعد تقديم طلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني عملية بسيطة تتم عبر الإنترنت، ويحصل خلالها معظم المتقدّمين بالطلب على الموافقة عبر البريد الإلكتروني خلال دقائق ومع ذلك، قد تستغرق بعض الطلبات عدة أيام لمعالجتها في حال طلب منك تقديم مستندات مؤيدة ، إليكم نموذج طلب خطي للسفر.

إلى السيد المحترم
عامل عمالة …………
الموضوع : طلب الحصول على رخصة التنقل الاستثنائية
سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله
وبعد
يسعدني ويشرفني سيدي وأنا المسجل لدى الحالة المدنية باسم………….المزداد ب……………حامل للبطاقة الوطنية رقم…………. أن أتقدم إلى سيادتكم الموقرة بهذا الطلب والمتمثل في طلب الحصول على رخصة التنقل الاستثنائية إلى ….( أذكر المنطقة)….رفقة…….الحامل للبطاقة الوطنية ……..وذلك لغرض….(أذكر الغاية من سفرك)….وأحيطكم علما أن موعد السفر سيكون…(أذكر موعد السفر)….
وآمل أن يتم قبول طلبي هذا ويؤخد بعين الاعتبار ، وفي الأخير تقبلوا سيدي فائق الاحترام والتقدير ودمتم في خدمة الصالح العام

هل شهادة مغادرة التراب الوطني ضرورية

السؤال الذي يطرح مرارا هو هل شهادة مغادرة التراب الوطني ضرورية ؟

  • فعلا تعتبر شهادة الحصول على رخصة مغادرة التراب الوطني المغربي مهمة لدرجة أن الشخص لا يمكن أن يُسمح له بالسفر خارج التراب الوطني بدونها .
  • بالتالي من الضروري الحصول على شهادة مغادرة التراب الوطني من مختلف عمالات أو أقاليم المملكة حيث تراجعت الحكومة المغربية عن السماح للمغاربة الملقحين من أجل مغادرة التراب الوطني قصد السياحة