يعرض عليكم موقع إقرأ أفضل طريقة تنظيف البشرة بالبخار ، وماسك بعد تنظيف البشرة بالبخار، وفوائد تنظيف البشرة بالبخار، وبعد البخار للوجه ماذا أفعل، والمسام المسدودة هي واحدة من العوامل الرئيسية المساهمة في حب الشباب بما في ذلك الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبكتيريا وغيرها من الإلتهابات، وإذا كنت تعاني من حب الشباب أو لديك بشرة دهنية، واحدة من أفضل الطرق لتخلص منها هو البخار، فهو يفتح المسام ويساعد على تنظيف الطبقة السطحية من خلايا الجلد الميتة، والتخلص من الأوساخ الموجودة داخل المسام، ويعزز الأوعية الدموية التي تساعد في تدفق الأوسجين والمواد المغذية إلى الأنسجة ويعطي نضارة وصحة للبشرة…تابعوا معنا.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

لكل شخص يريد معرفة طريقة صيحة تفيده في تنظيف الوجه سنقول لك طريقة اليوم لتنظيف الوجه بشكل فعال حيث يعمل تعريض الوجه للبخار يساعد علي فتح المسام و تنشيط الدورة الدموية في الوجه . و العمل علي ترك البشرة نظيفة و متوهجة . فهو من الوسائل الطبيعية الهامة للعناية بالوجه في المنزل و لن يكلفك الكثير . و نحن نعرض عليك طريقة تنظيف البشرة بالبخار.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار
طريقة تنظيف البشرة بالبخار
  • أحضري وعاء صغيرًا، وضعي فيه كوبين من الماء حتى يصل إلى درجة الغليان.
  • اغسلي وجهك باستخدام منظف لطيف، للتأكد من التخلص من الأوساخ والزيوت الموجودة على سطح بشرتك. جففي وجهك بمنشفة قطنية ناعمة.
  • أضيفي أي زيوت عطرية أو أعشاب متوافرة لديك إلى الماء، لأن هذه الخطوة تضاعف فوائد البخار في تنظيف البشرة، يمكنك وضع بضع قطرات من الزيوت العطرية، وإذا لم يكن لديكِ جربي أكياس الشاي أو البابونج أو النعناع إلى الماء المغلي.
  • غطي رأسك بغطاء خفيف حتى تحاصري وجهك، وعرّضي بشرتك للبخار.
  • قرّبي وجهك من البخار المتصاعد من الإناء، ولكن حافظي على أن تبقي على مسافة مناسبة من الإناء، حتى لا تؤذي بشرتك ولا تواجهي مشكلة بتنفسك بشكل طبيعي.
  • عرّضي بشرة وجهك إلى بخار الماء لمدة 20 دقيقة كحد أقصى، خاصة إذا كنت تعانين من مشكلات حب الشباب أو أي مشكلات جلدية أخرى.
  • حركي وجهك في الاتجاهين يمينًا ويسارًا، حتى تتفتح مسام وجهك كله، وتتمكني من تنظيفها. أحضري إبرة تنظيف البشرة، ومرريها على أماكن وجودها في وجهك، كمنطقة الأنف والذقن، فهي تزيل الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة، وتجعل بشرتك نظيفة ونضرة.
  • استخدامي تونر مناسبا ومرطبا بعد تنظيف البشرة، حتى إن كانت البشرة دهنية، لإغلاق المسام المفتوحة، بينما يرطب المرطب بشرتك ويغذيها ويمنع جفافها، وبهذا تظل نضرة وشابة أطول فترة ممكنة.

قد يهمك:

ماسك بعد تنظيف البشرة بالبخار

بعد الانتهاء من عمل حمام البخار، تكون مسام البشرة مفتوحة ولذلك يجب غلقها على الفور، وذلك من خلال تمرير ثلجة على وجهك، أو مسحه بقطنة بها قليل من اللبن، أو غسله بماء الورد وترك البشرة حتى تجف، وبعدها يُمكنك وضع أى ماسك طبيعي لترطيبها.

ماسك بعد تنظيف البشرة بالبخار
ماسك بعد تنظيف البشرة بالبخار
  • قناع العسل: من المعروف أن العسل فوائده عديدة للبشرة، حيث يُكافح الشيخوخة ويُقشر الوجه ويُجدد خلاياه، كما أنه غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات التى تمنح البشرة الترطيب الكافي. بعد عمل حمام البخار ضعي على بشرتك كمية مناسبة من العسل واتركيها لمدة 20 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين ترطيباً كبيراً ببشرتك.
  • قناع البيض والكمثري: هذا القناع مناسب جداً لصاحبات البشرة الجافة، لأن الكمثري غنية بالفيتامينات كما أنها مُرطب قوي للبشرة، وليس لها أى آثار جانبية. اخلطي 1/4 ثمرة كمثري مهروسة مع بياض بيضة مع 1/2 ملعقة من عسل النحل، ثم ضعي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشطفي بشرتك بالماء.

قناع الطين: يعمل ماسك الطين على سحب الشوائب من المسامات الواسعة، وتتمثل طريقته فى وضع كمية مناسبة من الطين مع الماء ومزجهم جيداً، ثم ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر. بعدها ضعي تونر على بشرتك بإستخدام قطنة، كماء الورد أو خل التفاح بالإضافة إلى ترطيبها بزبت جوز الهند أو الجوجوبا.

فوائد تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف الوجه بالبخار  من الأشياء الضرورية لكل فتاة وامرأة، وهو من أفضل طرق العناية بالبشرة والحفاظ على حيويتها ونضارتها، حيث إن البخار يساعد على فتح مسام البشرة وتنشيط الدورة الدموية، وفيما يلي نتعرف على فوائد تنظيف الوجه بالبخار.

فوائد تنظيف البشرة بالبخار
فوائد تنظيف البشرة بالبخار
  • التنظيف العميق: إذ يُؤدي البخار إلى فتح مسام البشرة والتقليل من تراكم الأوساخ فيها، وكذلك التقليل من الرؤوس السوداء وتسهيل إزالتها.
  • تعزيز الدورة الدموية: يتسبب البخار الدافئ في زيادة وتعزيز نشاط الدورة الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة تدفق الدم والأكسجين الذي يغذي بدوره البشرة، وبالتالي الحصول على توهج طبيعي وصحي.
  • التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب: يؤدي بخار الوجه إلى فتح المسام والتخلص من خلايا الجلد الميتة والبكتيريا وغيرها من الشوائب المسببة لحب الشباب، مما يقلل احتمالية الإصابة به.
  • تقليل الزهم: ينتج الجسم الدهون بواسطة الغدد الدهنية؛ بهدف منح البشرة الليونة، وعندما تحبس هذه الدهون تحت سطح الجلد تُشكّل بيئة خصبة لنمو البكتيريا المسببة للحبوب.
  • الترطيب: إذ يُساعد البخار على ترطيب الوجه طبيعيًا.
  • امتصاص منتجات العناية بالبشرة: إذ إنّ التنظيف بالبخار يجعل الجلد أكثر نفاذية، وبالتالي يُصبح قابلًا لامتصاص منتجات العناية بالبشرة بطريقة أفضل، ومن ثمّ تحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين: إذ إنّ زيادة تدفق الدم نتيجة البخار يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يمنح بشرة أكثر شبابًا.
  • الاسترخاء: يمنح البخار الدافئ للوجه شعورًا بالاسترخاء، ولتعزيز هذه الميزة أيضًا يُمكنك إضافة بعض الأعشاب أو الزيوت الأساسية ذات الروائح المهدئة.
  • التخفيف من حبوب الوجه: إذ بإمكان تنظيف الوجه بالبخار التخفيف من بقع الوجه وجعل بعض الحبوب أسهل في الإزالة، إلا أنّه بالمقابل، لن يُزيل استخدامه وحده حب الشباب، إذ إنّه يُساهم فقط في إزالتها بمساعدة علاجات أخرى، كما لن يتمكن البخار من إزالة الشوائب الكبيرة كالخراجات ولن يطهرها، كما أنّه لن يمنع من ظهور الحبوب لاحقًا.

بعد البخار للوجه ماذا أفعل

بعد البخار للوجه ماذا أفعل
بعد البخار للوجه ماذا أفعل

يجفف بخار الوجه الجلد، لذلك من المهم استخدام مرطب جيد لترطيب البشرة بعده، حيثُ يُفضل استخدام الزيوت المهدئة، والصبار، والزبدة التي تمنع جفاف الجلد، كما يجب أن يترك المرطب على الجلد ليمتصه قبل وضع المكياج.

ترك حمام البخار مسام البشرة مفتوحة، فيُعدّ ذلك مثاليّاً لإزالة الأوساخ، والشوائب الأخرى، لذا أفضل طريقة للقيام بها بعد بخار الوجه استخدام قناع الطين الذي يمكن شراؤه من محلات مستحضرات التجميل، ويحضر من خلال وضع القليل من الطين على الوجه مدّة 10-15 دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، وتجفيفه بمنشفة، ويمكن استبدال قناع الطين بالعسل أو مزيج العسل ودقيق الشوفان، وقد يُساهم استخدام التونر في إغلاق مسامات الوجه، إذ يوضع بعد إزالة قناع المكوّنات الطبيعية مباشرةً، وعند الرغبة في عدم وضع قناع من المكوّنات الطبيعية، يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ بعد حمام البخار، بالإضافة إلى تجنّب استخدام المقشرات القوية بعد التبخير.