موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا ، وتحديث الحالة في توكلنا إلى محصن، وتغيير الحالة في توكلنا بعد الجرعة الثانية، ورقم وزارة الصحة، ومتى تتغير الحالة في توكلنا بعد التطعيم، ومتى تتغير الحالة في توكلنا محصن، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا

يتم تعديل الحالة في توكلنا تلقائيًا من قِبل وزارة الصحة، ويختلف تغير الحالة من واحدة إلى أخرى، حيث يتم التغيير وفقًا لحالة الشخص في تطبيق توكلنا، وسنستعرض لكم أدناه تغيير الحالات في تطبيق توكلنا:

  • تتغير الحالة إلى اللون الأخضر الداكن في التطبيق بعد أخذ الجرعات في مدة زمنية قدرها 14 يومًا، من التعافي أو أخذ الجرعة الأولى. ويستمر اللون الأخضر الغامق لمدة (3) أشهر من تاريخ أخذ الجرعة ما لم يتم استكمال الجرعات وأخذ الجرعة الثانية أو ثبتت إصابته بفيروس كورونا.
  • يشير اللون البرتقالي أو الأصفر إلى ان الشخص كان مخالطًا، ويستمر هذا اللون على تطبيق توكلنا لمدة 14 يوم ، ليتحول مرة ثانية إلى اللون الأخضر بعد انقضاء تلك الفترة وإجراء تحليل الكورونا للتأكد من عدم إصابته بالفيروس، وفي حالة إذا واجه البعض تغيير في الحالة الصحية، يجب التواصل مع وزارة الصحة من خلال الرقم الموحد.
  • يشير اللون البنفسجي إلى أن حالة المواطن تأتي من إحدى الدول التي ظهر فيها الفيروس المتحور. ويجب على الشخص الالتزام بالحجر الصحي لمدة 7 أيام وحجز موعد لإجراء تحليل كورونا PCR، وإجرء فحص طبي، وإذا ثبت أنه لم يصاب بالفيروس، وفي حين ذلك، تتحول الحالة الصحية إلى اللون الأخضر.

تحديث الحالة في توكلنا إلى محصن

  • تتغير الحالة الصحية في توكلنا من مصاب إلى محصن بعد التأكد من الشفاء، وانتهاء فترة العزل من فيروس كورونا وذلك في غضون 3 أيام بعد إجراء تحليل كورونا والتأكد من سلبية تحليل PCR، حيث يتحول اللون البني الذي يعني بأن “المريض مصاب ويُمنع من الخروج من المنزل”، إلى اللون الأخضر الداكن والذي يشير إلى “المصاب تم تعافيه من الإصابة”.
  • جدير بالذكر أن وزارة الصحة أوضحت أنه في حالة انقضاء تلك المدة ولم تظهر الحالة الجديدة أو يتغير اللون الخاص بحالة المواطن في تطبيق توكلنا فيجب الاتصال على رقم وزارة الصحة على الفور.

تغيير الحالة في توكلنا بعد الجرعة الثانية

أعلنت المملكة من خلال متحدث وزارة الداخلية. البدء في تطبيق القرارات بمنع غير المحصنين بجرعتين من التواجد في كثير من الأماكن. لذلك تم تعديل كلمة محصن على تطبيق توكلنا لتناسب هذه المرحلة وهي من تلقى جرعتين فقط.

  • من الأمكن التي تم منع غير المحصنين بجرعتين من دخولها المنشىـ العامة والخاصة مثل أماكن العمل.
  • الفاعليات والمناسبات والاحتفالات التي تقيمها المملكة وخاصة خلال هذه الفترة من العام ومنها موسم الرياض.
  • استعمال وسائل النقل العام بكافة أنواعها ومنها قطار الحرمين.
  • منع العمرة بدون تصريح لكافة الفئات إلا من حصل على جرعتين ويحق له القيام بالعمرة بدون الحصول على تصريح عبر تطبيق توكلنا واعتمرنا.

رقم وزارة الصحة

أتاحت وزارة الصحة السعودية عدد كبير من قنوات الاتصال المختلفة بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين في التواصل مع الوزارة بشكل فوري، حيث تقدم الوزارة من خلال كافة قنوات الاتصال كافة النصائح والإرشادات الطبية المختلفة التي تهم المواطن والمقيم بهدف الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، ويمكن التواصل مع الأرقام التالية:

رقم وزارة الصحة
رقم وزارة الصحة
  • رقم وزارة الصحة الموحد المجاني: 937.
  • البريد الإلكتروني: 937@moh.gov.sa.

قد يهمك:

متى تتغير الحالة في توكلنا بعد التطعيم

  • وردت العديد من التساؤلات لحساب تطبيق توكلنا عبر الإنترنت وقد أجاب الحساب الرسمي بأن الحالة الصحية للمصابين بفيروس كورونا تتغير إلى اللون الأخضر فور التعافي، وإجراء التحاليل التي تُثبت سلبية الإصابة بالفيروس. كما أن الحالة الصحية للمخالطين للمصابين بفيروس كورونا تتغير بعد مرور أربعة عشر يومًا من تاريخ تحديد مخالطة الشخص. وأما بالنسبة للقادمين من الخارج فتتغير ألوان التطبيق الخاصة بهم بعد انتهاء فترة الحجر المنزلي المفروضة عليهم بحسب الدولة القادمين منها وأحوال انتشار الفيروس فيها.
  • كما أن الحاصلين على اللقاح تتغير الحالة الصحية لهم بعد الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح. كما أكد الحساب الرسمي أنه ليس مسؤولًا بأي حال من الأحوال عن تغيير أكواد الحالة الصحية للمستخدمين، وإنما تتغير الألوان بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والتي يتحدد من خلالها الحالة الصحية للمصابين والمخالطين.
  • وأكد على أنه في حال وجود مشكلة في الحالة الصحية للمستخدم فعليه أن يتصل برقم الوزارة الموحد 937 من أجل التعرف على سبب المشكلة وحلها.

متى تتغير الحالة في توكلنا محصن

  • وفقاً لما أعلنه تطبيق توكلنا فإنه يتم تغيير حالة الشخص إلى محصن متعافي في تطبيق توكلنا بعدما يتم إجراء فحص كورونا مرة أخرى، وبعد أن يتم بشكل رسمي إثبات بأن المواطن أو المقيم غير مصاب ونتيجته سلبية، وذلك ما يستغرق عدة أيام ومن ثم تتم عملية التغيير في التطبيق لحالة محصن متعافي، ويذكر بأن تطبيق توكلنا قد أسهم في تسهيل مهمة التعرف على الحالة الصحية للمواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث يمكن لهم التعرف على المعلومات والتفاصيل حول الجرعات التي يتلقونها.