يعرض لكم موقع إقرأ طريقة التسجيل في مباشر الراجحي ، و فتح حساب الراجحي ، و فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني ، و الهاتف المصرفي الراجحي مباشر، و مباشر الراجحي شركات ، و نسيت اسم المستخدم مباشر الراجحي ، تعتبر خدمة الراجحي في المملكة العربية السعودية واحدة من ضمن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك الراجحي لعملائه ، حيث أطلق بنك الراجحي للأفراد خدمة مباشر للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتي تعد خدمةٌ آمنةٌ تمامًا يقدمها مصرف الراجحي لكافة عملائه ، و في المقال التالي اخترنا لكم التعرف على طريقة التسجيل في مباشر الراجحي لا تفوتوها معنا.

طريقة التسجيل في مباشر الراجحي

خدمة مباشر للأفراد تنتمي لباقة الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك الراجحي لعملائه عبر شبكة الإنترنت، حيث يمكن للشخص إتمام معاملاته المالية من أي مكان يتواجد فيه دون الحاجة للذهاب بنفسه للبنك، اليكم طريقة التسجيل في مباشر الراجحي.

طريقة التسجيل في مباشر الراجحي
طريقة التسجيل في مباشر الراجحي
  • يجب على العميل أن يقوم بالذهاب الى اقرب مصرف الراجحي ثم يدخل رقم الجوال على حساب الراجحي وبالتالي يستطيع الدخول الى موقع التسجيل.
  • بعد ذلك يستخدم رابط التسجيل في الدخول في مباشر الافراد وبالتالي ستفتح لك صفحة التسجيل في الخدمات الإلكترونية ستظهر له بعض البيانات عليه إكمالها مثل رقم بطاقة الصراف الالي ورقم الحساب والرقم السري.
  • ثم بعد ذلك يضغط على دخول بعد أن يقوم العميل بإكمال جميع البيانات ستفتح أمامه صفحة بعنوان نظام التسجيل في الخدمات الالكترونية يقوم بالضغط على كلمة تسجيل ثم تفتح له صفحة الشروط والأحكام فتضغط على القبول.
  • بعد ذلك يكتب اسم المستخدم وكلمة السر ثم تأكيد كلمة السر والبريد الإلكتروني و تأكيد كلمة المرور ثم يقوم بالضغط على الاستمرار.
  • تظهر أمام العميل في تلك اللحظة صفحة بها رقم الهاتف الذي قام بتسجيله قبل ذلك يقوم بتسجيل الهاتف ثم كتابة الرقم السري ثم يضغط على زر استمرار وبهذا يكون انتهى من عملية التسجيل في مباشر الافراد الراجحي.

قد يهمك :

فتح حساب الراجحي

بهدف تسهيل أغلب العمليات المصرفية في أي وقت ومن أي مكان ، وفر مصرف الراجحي السعودي كافة الإحتياجات والانظمة الإلكترونية المتطورة في مساعدة العملاء في إنجاز العديد من الخدمات المصرفية ، و فيما يلي خطوات فتح حساب الراجحي.

  • دخول العميل على الموقع الإلكتروني الخاص بـ بنك الراجحي، والتوجه إلى الصفحة الرئيسية ، ملأ البيانات مثل الاسم، العنوان، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف الجوال، وغيرها من البيانات في الخانات المخصصة لذلك.
  • توثيق رقم الهاتف الذي تم إدخاله ضمن البيانات الخاصة بالعميل وربطها بالحساب الخاص في بنك الراجحي اشتراك العميل في خدمة “أبشر” توثيق بياناته.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات التي تم ذكرها سابقًا، يتم إرسال رسالة بريد إلكتروني للعميل، تتضمن بيانات الحساب الخاص به في بنك الراجحي.
  • يمكن للعميل متابعة تعاملاته المصرفية خلال اليوم من خلال الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي، أما في حالة الرغبة في تجديد صلاحيات الحساب أو إجراء أي عمليات مصرفية، يجب التوجه إلى أقرب فرع من فروع الراجحي.

فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

تمثل الحسابات الجارية احدى الحساب التي تعمل عليها ادارة بنك الراجحي حيث يقوم البنك من خلاله فتح الحسابات البنكية للافراد والأعمال ولكافة الجهات المختلفة التي تريد فتح الحسابات وعليه يتم التعرف على خطوات فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني وهى كالآتي :

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي “من هنا“ ثم الموافقة على الشروط والأحكام لفتح حساب في بنك الراجحي كما في الشكل أدناه.
  • تحديد جنسية العميل ، إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ، إدخال رقم الجوال الخاص بالعميل.
  • اختيار اللقب السيد أو السيدة ، إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالعميل ، تحديد أقصى مبلغ متوقع للإيداع والتحويل في الشهر. تحديد الدخل الشهري للعميل بدقة.
  • إدخال الرمز المرئي بشكل صحيح كما في الصورة أدناه.

الهاتف المصرفي الراجحي مباشر

يرغب الكثير في التعرف على الهاتف المصرفي الراجحي مباشر حيث يواجه العملاء سواء من الأفراد أو الشركات العديد من المشكلات المتعلقة بالخدمات المصرفية الخاصة ببطاقات الائتمان وبطاقات مدى وبرامج البطاقات، عبر أرقام نوضحها لك في التالي.

  • يقوم العميل بالاتصال على رقم البنك الموحد الجديد وهو (920003344) من رقم جواله المسجل بالمصرف. يقوم العميل بإختيار الرقم (0) للخدمات الأخرى ، يقوم العميل باختيار الرقم (3) لتسجيله في الهاتف المصرفي.
  • ثم يقوم العميل باختيار الرقم (1)، من أجل التسجيل بخدمة الهاتف المصرفي. يقوم العميل بإدخال رقم بطاقة الصراف التي تخصه ، يقوم العميل بإدخال السبعة أرقام الأخيرة من حسابه ، يقوم العميل بإدخال الرقم السري المكون من 4 أرقام، وفقاً للشروط الأتية يجب أن يكون الرقم السري متسلسل.
  • يجب أن تكون الأرقام غير متشابهة ، يجب أن يكون الرقم السري غير معبر عن تاريخ هجري أو ميلادي ، يجب أن لا يبدأ الرقم السري برقم (0) أو رقم (1) ، يجب أن يختلف عن الرقم السري لبطاقة الصراف.

مباشر الراجحي شركات

  • الراجحي مباشر شركات هي خدمة هامة أطلقها مصرف الراجحي منذ سنوات، من أجل خدمة رجال الأعمال والشركات، وهي منصة إلكترونية جديدة لاستقبال طلبات وخدمة رجال الأعمال وأصحاب الشركات وتقديم الخدمات المصرفية لهم.
  • نسخة الراجحي مباشر شركات الجديدة والمتطورة التى أطلقها المصرف، تتطلب منك في المرة الأولى عند التسجيل إدخال كلمة المرور المكونة من آخر 6 أرقام من رقم الهوية الخاص بك أو رقم الإقامة.
  • يطلب نظام الراجحي مباشر شركات من المستخدمين كتابة كلمة المرور الجديدة بعد تسجيل الدخول لأول مرة عن طريق رقم الهوية أو الإقامة، وتستخدم كلمة المرور للدخول إلى النظام فقط، ولكن لإتمام العمليات يجب استخدام المشفر الذكي الخاص بالمستخدم.
  • رقم الراجحي مباشر شركات يُخصص الراجحي مباشر شركات رقما خاصا بخدماته (مجانيّاً) من أجل تدوين أي ملاحظات أو استفسارات، ويجب على المستخدم أو العميل الاتصال على الهاتف: 8001228888

نسيت اسم المستخدم مباشر الراجحي

يتعرض العديد من السعوديين لمشكلة نسيت اسم المستخدم في تطبيق الراجحي وفي حالة فقدان العميل أو نسيان اسم المستخدم الخاص به عبر بنك الراجحي، عليه اتباع إحدى الطرق التالية من أجل استرداد بيانات اسم وتسجيل الدخول للتطبيق:

  • الذهاب إلى أحد فروع بنك الراجحي في منطقة الإقامة ويُفضل التوجه إلى فرع البنك الذي قد قام العميل بفتح الحساب من خلاله والذهاب إلى الموظف المختص من أجل استعادة بيانات الحساب.
  • الاتصال مباشرةً على رقم خدمة العملاء المجاني الموحد وهو 800126666 وهنا سوف يقوم ممثل خدمة العملاء بطلب بعض المعلومات والبيانات الإضافية من العميل من أجل تأكيد هوية المتصل بشكل صحيح، ومن ثَم مساعدته على استعادة بيانات الحساب على تطبيق الراجحي.