يعرض لكم موقع إقرأ طريقة استخدام عرف الأسد ، و تجربتي مع عرف الأسد ، و فوائد عرف الأسد للدماغ ، و فوائد عرف الأسد للاعصاب ، و فوائد عرف الأسد لأمراض القلب ، اسمه اللاتيني العلمي هو Hericium، الذي يعني القنفذ، وذلك بسبب مظهره الشائك يُعرف أيضًا باسم فطر المرجان، وكذلك هو تو جو، ويامابوشيتاكي في أجزاء مختلفة من العالم ، و طريقة استخدام عرف الأسد تجدونها في السطور القادمة.

طريقة استخدام عرف الأسد

يستخدم عرف الأسد طبيًا كشاي، أو صبغة، أو مسحوق، أو قرص مغلف يمكن أن يؤكل طازجًا، وطعمه لذيذ عندما يُقلي بالزبد أو السمن.

طريقة استخدام عرف الأسد
طريقة استخدام عرف الأسد
  • بالنسبة للاستخدام الوقائي يكون من ٤ إلى ٦ حبات يوميا اما يعاني من مرض ويستخدمه ليساعده على التشافي فيزيد الكمية بحسب الحالة والحاجة .
  • لا تتناول أبدًا أي فطر من البرية دون استشارة خبير ، يتوفر هذا الفطر مزروعًا أو بريًا في سوق المزارعين المحليين لتناوله طازجًا.
  • تنبيه : يفضل تناول فطر عرف الاسد على معدة شبه فارغة (قبل الوجبات بوقت ، او الصباح على الريق) .

قد يهمك :

تجربتي مع عرف الأسد

سوف نعرض لكم تجارب مع عرف الأسد حتى تتعرفون على فائدته من خلال السطور التالية :

  • التجربة الاولى : اسمي فاتينة وعمري 70 عامًا، لكن لا يعجبني أن يعاملني الناس كرجل عجوز. بالنسبة لأولئك الذين فوجئوا باسمي، لدي أيضًا نسخة لأنني جميلة جدًا. أنا مثل رجل عجوز منتصر، لكن للأسف أكتب إليكم اليوم عن تجربتي مع مرض الزهايمر. هذا مرض يؤثر على ذاكرة الإنسان لدرجة أنني نسيت أسماء أحفادي وأحفاد أحفادي، لكن طبيبي أعطاني حبوب عرف الأسد. يمكنك أن تتخيل أنني كنت في حالة هستيرية عندما سمعت اسمه. يضحك. بعد تناول الدواء بانتظام، وخاصة مع هذا الدواء، شعرت أن ذاكرتي قد تحسنت بشكل كبير، وتحسن التحكم في حركتي أيضًا، وأصبحت أعصابي أقوى، وفوجئت أنه جعلني أتوقف قليلاً عن عملية الهضم. المواضيع. لذلك، أكتب إليكم عن تجربتي مع فطر عرف الأسد وأود أن أشكر طبيبي على اقتراحه استخدامه مع أدوية أخرى.
  • التجربة الثانية : تجربتي مع عرف الاسد، كان لدى صديقتي طفل، يعاني من عدة مشكلات مختلفة، وكانت قد قامت بعدد كبير من المحاولات لحل هذه المشكلات، ولكنها كانت قد أوشكت على اليأس، ولكنها كانت قد سمعت عن فطر عرف الأسد لذلك قررت أن تحاول تجربته مع طفلها، وبالفعل كانت قد استخدمت حبوب فطر عرف الأسد، حيث كانت تواظب على إلتزام تناول الطفل حبتين من الفطر يوميا، ولكنها عقب مرور فترة من التحسن، قد قررت أن توقف الجرعات من الفطر، ولكنها لاحظت عودة المشكلات من جديد، بالإضافة إلى بعض التقلبات المزاجية السريعة للطفل. مما دفعها للعودة مرة أخرى لاستخدام الحبوب، وكانت قد قامت بتزويد الجرعات للطفل، مما ساهم في حدوث بعض المضاعفات للطفل، وفي النهاية قررت صديقتي وقف الحبوب، واستشارة الطبيب في شأنها أولا.

فوائد عرف الأسد للدماغ

  • يلاحظ أن قائمة فوائد فطر عرف الأسد تضم آثارًا إيجابية عديدة ترتبط بالدماغ والأعصاب ويرجع هذا الأمر لكونه يفيد الأشخاص المسنين الذين يعانون من الضعف الإدراكي في مستوياته الأولية حسب ما أفادته دراسة علمية نشرت عام 2009.
  • وقد تم خلال هذه الدراسة تغذية 30 متطوعًا من كبار السن الذين يعانون الضعف الإدراكي بمستخلص فطر عرف الأسد لمدة 16 أسبوعًا، فأظهروا خلال أسابيع تحسنًا كبيرًا في الاختبارات المعرفية التي أجريت لهم مقارنة بمجموعة أخرى من المتطوعين الذين تمت تغذيتهم بدواء وهمي.
  • كما أثبتت نتائج دراسة علمية أخرى أن هذا الفطر يساعد في الحماية من احتمالات فقدان الذاكرة.

فوائد عرف الأسد للاعصاب

من فوائد عرف الأسد للاعصاب :

  • منشط غذائي بالفيتامين المهمة للاعصاب و الدماغ و العظام ، يقلل من تلف الأعصاب ونمو أورام الأعصاب فهو مضاد للأكسدة ومنظم للدهون في الدم ومخفض للسكر في الدم له تأثيراتٌ إيجابية وفعَّالة ضد السرطان.
  • وفي الأبحاث التي أجراهاالدكتور كاواكيشي بجامعة شيزوكي في اليابان على استخدامات فطر عرف الأسد تبين فاعلية الفطر في معالجة أمراض العصب القحفي.
  • مثل : النسيان والخرف التي تنتج عن نقصان أو شذوذ أو انسداد أو تضرر في الخلايا العصبية، ومن أهمها مرض الزهايمر، وعمل الدكتور كاواكيشي على استخلاص من الفطر واستخدامها في تحفيز خلايا الدماغ للمُساعدة على إيجاد مُعدلات أسرع لنمو وإصلاح خلل الخلايا العصبية والتغلب على أمراضها.
  • وكانت النتائج ممتازة، حيث تبين أن مادة هيريسينون ، المُستخلصة من الفطر تحفز خلايا الجهاز العصبي، وتساعد على نمو الأعصاب وإصلاح تضررها بدرجة كبيرة.

فوائد عرف الأسد لأمراض القلب

  • تظهر الدراسات أن مستخلص عرف الأسد يؤثر على عوامل الخطر الرئيسية التي تمهد الطريق إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، التي تضم ارتفاع الكوليسترول السيئ، وارتفاع الشحوم الثلاثية، والسمنة، وزيادة الاستعداد لتشكيل الجلطات الدموية، من هنا فإن الفطر يساهم في الحفاظ على صحة القلب.
  • وأشارت دراسات على مستخلص عرف الأسد في أنبوب الاختبار أنه يحول دون تعرض الكوليسترول في الدم إلى الأكسدة.
  • ويجدر التنبيه هنا إلى أن الكوليسترول المؤكسد يعشق الالتصاق بجدران الشرايين ما يعرضها إلى التصلب والتضيق، وهذا بالتالي ما يفتح الباب على مصراعيه أمام وقوع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • أما عند الفئران والجرذان التي وضعت تحت نظام غذائي غني بالدهون، فقد تبين أن إعطاءها جرعات يومية من مستخلص الفطر حسن من عملية التمثيل الغذائي للدهون وخفض من مستويات الشحوم الثلاثية بعد مضي قرابة الشهر على هذا المنوال.
  • علاوة على هذا وذاك، فإن الفطر يحتوي على مركب يدعى هيريسينون بـ hericinone B، يقلل من معدل تخثر الدم ومن مخاطر التعرض إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.