موقع إقرأ يعرض عليك سيدتي مجموعة من أفضل طرق تنظيف البشرة وتفتيحها ، ووصفات لتنظيف البشرة وتبيضها، وخلطة لتنظيف الوجه من الأوساخ، وخلطات لتنظيف الوجه وتبيضه، وماسك لتنظيف الوجه بعمق، لأن نضارة البشرة لدى النساء تعد هي عنوان جمالها، حيث تسعى جميع النساء من أجل الحصول على بشرة صافية وخالية من أي شوائب أو أوساخ، وتريد أن يصبح لدبها بشرة صحية ولامعة وبراقة طيلة الوقت، ونجد أن تحقيق هذا الأمر قد يحتاج ألى الاهتمام الدائم من المرأة، وتنظيف البشرة باستمرار…تابعوا معنا طرق تنظيف البشرة وتفتيحها .

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها ولتنظيف البشرة وتفتيحها يجب تتبع الخطوات التالية بشكل مستمر:

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها
طرق تنظيف البشرة وتفتيحها
  • تنظيف الوجه: أولا يجب عليك سيدتي إزالة جميع بقايا المكياج ومستحضرات التجميل المختلفة باستخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، كما يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية لتنظيف البشرة مثل الحليب، وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن داخل الحليب، ويتم تمرير قطعة القطن بشكل دائري على الوجه، ومن ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر
  • تقشير البشرة: حيث يعمل تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت على تنظيف البشرة ونقائها، إلى جانب أنه يقلل من ظهور التجاعيد، والخطوط الرفيعة، ويقلل من المسامات الواسعة، ويمكن عمل ذلك باستخدام أي مقشر منزلي، وذلك عن طرق وضع المقشر على الوجه والقيام بمساج خفيف مع التركيز جيداً على مناطق الجبين والانف والذقن، مع مراعاة الابتعاد تماماً عن منطقة تحت العين، وذلك لأنها منطقة حساسة جداً.
  • بخار للوجه: قومي سيدتي بعمل بخار دائم للوجه، حيث أنه يعمل على فتح المسامات، ويساعد على إزالة السموم والشوائب العالقة تحت الجلد، ويتم عمل بخار الوجه عن طريق وضع الرأس فوق إناء مملوء بالماء الساخن مع وضع نشفة على الرأس، من اجل التقاط البخار بأكمله، ويراعى عند فعل ذلك عدم الاقتراب بشكل كبير من البخار لكى لا تسبب أي أذى للبشرة، ويراعي أن لا تتجاوز مدة التبخير عن 15 دقيقة فقط، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد، في حالة الإصابة بمشاكل جلدية يرجى استشارة الطبيب قبل الاستعانة بخطوة التبخير.
  • ماسك للوجه: ماسك الوجه واحدة من أهم الخطوات التي تعمل على تنظيف البشرة وتفتيحها، ولكن يجب اختيار الماسك المناسب لنوع البشرة، فمثلا ينصح باستخدام ماسك الطين للبشرة الدهنية، والماسكات التي تحتوى على مرطبات للبشرة الجافة، ويتم استخدام بعض الماسكات الخفيفة للبشرة الحساسة، ويتم ‘مل أكثر من قناع لنوع البشرة المختلطة.
  • ترطيب البشرة وتفتيحها: ترطيب البشرة واحدة من اهم الخطوات أيضا، لأنها تعمل على حماية البشرة والحفاظ على البنية الأساسية بها، ونجد أن جميع أنواع البشرة تحتاج إلى ترطيب، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب لكن بنوع خفيف جداً، أما البشرة الجافة تحتاج إلى مرطب ثقيل ويحتوى على زيوت، أما البشرة الحساسة يراعي عدم استخدام المرطبات التي تحتوى على عطور وأحماض.

قد يهمك:

وصفات لتنظيف البشرة وتبيضها

توجد العديد من الوصفات التى تساعد بدورها على تنظيف البشره والمسام بطريقه طبيعيه وسليمه للتخلص مما تحتوى عليه من الأتربه والبكتيريا وغيرها من المواد الأخرى التى تضر بالبشره، ومنها :

وصفات لتنظيف البشرة وتبيضها
وصفات لتنظيف البشرة وتبيضها
  • الكركم : ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.
  • طحين الأرز والعسل : اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.
  • الحليب والعسل : أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم إدهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.
  • عصير الليمون ومسحوق الحليب : أخلطي مسحوق الحليب مع العسل وعصير الليمون لتصبح على شكل العجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة ممتازة لعلاج حروق الشمس والبقع الداكنة.
  • البابايا والعسل : أخلطي كوباً من لبّ البابايا وملعقة صغير من العسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه. يساعد هذا الخليط في تبيض الوجه وازالة البقع ويعمل كواقي من الشمس.
  • قناع الخيار: امزجي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك واشطفيه بعد مرور 15 دقيقة.

خلطة لتنظيف الوجه من الأوساخ

معظم النساء يسعَين لأن تكون بشرتهن متوهّجة ومشرقة، لكن لتحقيق ذلك، يجب تنظيف الوجه للتخلص من الترسّبات المتراكمة، إزالة الخلايا الميّتة ولتنشيط الدورة الدمويّة. مع تعددّ طرق تنظيف البشرة قد يكون من الجيد تجربة طريقة تنظيف البشرة في المنزل ايضاً. إليك سيدتي أفضل خلطة لتنظيف الوجه من الأوساخ.

خلطة لتنظيف الوجه من الأوساخ
خلطة لتنظيف الوجه من الأوساخ

خلطة الشاي الأخضر وزيت اللافندر لتنظيف الوجه

البشرة، إذ يعتبر جزء لا يتجزأ من العديد من مستحضرات العناية بالبشرة. يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الأكسدة التي تنظف البشرة وتنقيها وعلى مركبات الفلافونويد التي تعمل كمنعم طبيعي للبشرة وكواقي طبيعي من أشعة الشمس الضارة. كما يحتوي على أكسيد البوليفينول الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة لاستعادة نضارتها. يعمل الشاي الأخضر على تنشيط الدورة الدموية وترطيب البشرة. ولن ننسى أنه يحتوي على الفيتامين سي الذي يعزز كولاجين البشرة.

خطوات تنظيف الوجه بالشاي الاخضر وزيت اللافندر

ضعي 3 أكياس من الشاي الاخضر في طنجرة مليئة بالماء واتركيها حتى تغلي. أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، واستخدمي الماء المغلي كحمام بخار لبشرتكِ، بحيث تعرّضي وجهكِ للبخار المتصاعد من الطنجرة.

خلطات لتنظيف الوجه وتبيضه

تنظيف الوجه من الغبار والعرق، والشحوم، وبقايا المكياج والأوساخ والبكتيريا، تعتبر من أهم الخطوات للعناية بالبشرة. تتسبب هذه الشوائب في انسداد المسام والعديد من المشاكل الأخرى. لذلك فمن المهم تنظيف البشرة بشكل روتيني مع كريم أو محلول مناسب لبشرتك.وهنا لك فقط خلطات لتنظيف الوجه وتبيضه.

خلطات لتنظيف الوجه وتبيضه
خلطات لتنظيف الوجه وتبيضه

خلطة الصبار ودقيق الأرز أفضل ماسك لتوحيد لون البشرة من أول استعمال

يعتبر أفضل ماسك لتوحيد لون البشرة من أول استعمال. يعمل جل الصبار النقي على ترطيب البشرة وتوحيد لونها وإمدادها بالتغذية اللازمة وحمايتها من أشعة الشمس نظرا لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة ، بينما تعمل حبيبات طحين الأرز كمزيل قوي لما تراكم على البشرة من جلد ميت وشوائب ولهذا يتم إعتباره أنه أفضل ماسك لتوحيد لون البشرة من أول استعمال.

  • يصنع معجون لين من طحين الأرز وجل الصبار .
  • تفرك البشرة باستخدام المعجون لبضع دقائق ، ثم تشطف بالماء البارد .
  • يكرر ذلك كل مساء للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة .

طحين الشوفان وعصير الطماطم لتقشير البشرة و تفتيحها

بينما يؤدي الشوفان المطحون وظيفته في التقشير الآمن للبشرة ، يقوم عصير الطماطم بدوره في تفتيح الجسم بالكامل، بالنظر لقوة ما يحتويه من مضادات الأكسدة والمتمثلة بشكل أساسي في فيتامين C .
يتم استخدام خليط الشوفان المطحون المضاف إلى عصير الطماطم لتغطية الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم يفرك بعدها برفق ويشطف بالماء البارد .

ماسك لتنظيف الوجه بعمق

مع وجود بقايا الماكياج، وزيادة إفراز الزيوت، وتعرض البشرة للإتربه تحتاجين إلى تنظيفها بعمق لتنقية المسام، ومنع تكوين الحبوب والبثور. وقد تظنين أن استخدامك لغسول البشرة العادي أو الصابون هو السبيل للحصول على بشرة نظيفة، إلا أنه حتى مع استخدام الغسول والصابون تظل المسام غير نقية تماماً.

ماسك لتنظيف الوجه بعمق
ماسك لتنظيف الوجه بعمق
  • ماسك الطماطم والعسل لتنظيف البشرة العميق: تلك الوصفة هي الحل الفعّال لمشكلات حب الشباب والرؤوس السوداء. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج ووزعيه على بشرة الوجه. يشطف جيدًا بالماء الفاتر بعد 30 دقيقة. العسل مرطب طبيعي رائع، كما يعمل عصير الطماطم على تنقية البشرة من السموم.
  • ماسك الفراولة لتنظيف البشرة العميق: هل ترغبين في استعادة نضارة بشرتك بشكل فوري، جربي ماسك الفراولة لتنقية البشرة. قومي بخلط بضع حبات من الفراولة الطازجة مع القليل من العسل والزبادي وعصير الليمون. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا ليمنحك مسام نظيفة ونقية.
  • ماسك الموز لتنظيف البشرة العميق: لا شئ يضاهي قوة الموز لتنظيف وتطهير المسام من آثار السموم. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف موزة مهروسة. يوزع الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يساعد ذلك على ترطيب البشرة واستعادة نضارتها.