يعرض لكم موقع إقرأ أفضل صيغة خطاب للديوان الملكي ، و صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض ، و صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي ، و صيغة خطاب للديوان الملكي لتسديد قرض بنك التسليف ، و صيغة خطاب للديوان الملكي للعلاج ، و طلب استثناء من الديوان الملكي ، في ظل حرص المملكة العربية السعودية على مساعدة كافة المواطنين والمقيمين على تسديد احتياجاتهم المادية تم تخصيص وفتح الديوان الملكي السعودي أمام كافة المواطنين المحتاجين لعرض مشاكلهم والإستفادة من الدعم الذي تقدمه الحكومة بعد توصيف المشكلة أو الحاجة ، لذا تعرفوا معنا في المقال التالي على أقوى نموذج صيغة خطاب للديوان الملكي .

صيغة خطاب للديوان الملكي

نعرض لكم نسخة جديدة ومميزة من نموذج صيغة خطاب للديوان الملكي :

صيغة خطاب للديوان الملكي
صيغة خطاب للديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى رئيس الديوان الملكي / حفظكم الله ورعاكم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد:
الموضوع: صيغة كتابة خطاب .
أود إحاطتكم علماً بأنني حاصلة على شهادة البكالوريوس تخصص برمجة حاسوب في عام 2000م كما أن لدي العديد من الدورات والخبرات ..
التي أعطتني المؤهلات الكاملة للعمل بجدارة في مجال تخصصي ، وخدمة المجتمع خلال سنوات عملي الطويلة ، ولكنني لم أحصل على اي ترقية أو أي منصب أستحقه بجدارة بدرجة شهادتي وخدمتي الطويلة ..
منذ فترة حاولت أن اقدم طلب ترقية وظيفية فأنا لم أحصل على اي ترقية خلال هذه السنوات الطويلة ،لا من حيث الدرجة الوظيفية ولا من حيث صرف بعض المكافآت والعلاوات ، بل ظل عملي أخصائي مثلي مثل الذين توظفوا حديثاً ، ولكنني صبرت خمسة عشر سنة وهذه المدة ليست بالقليلة , ولكنني بعد التصنيف الوظيفي الذي أقرته الشركة فقد تعديت درجة كبيرة في منصبي ، أسوة بزملائي الذين توظفوا معي بنفس العام حيث اصبحوا رؤساء ومدراء أقسام ، كما تم صرف لهم العديد من الخدمات , كالسيارات وغيرها من الخدمات .
فأنا سيادتكم ، أخت لأربع أخوات وأخ لايزال في سن المراهقة ، حيث أن والدي يعاني من حاله مريضة جعلته طريح الفراش ، وامي تعاني من هشاشة في العظام لا تقوى على العمل ، وأنا الوحيدة التي استطعت أن أكابد الحياة , وأن أتحمل عبئ مسؤولياتهم جميعاً ، ولكن أصبحت حالياً عاجزة على المساعدة بطريقة أفضل فالمسؤوليات كثرت , وأصبحت أكثر وأصبح مواصلة دراسة أخوتي أمراً صعباً للغاية , فالمرتب الذي استلمه لم يعد كافياً لشيء ..
لذلك توجهت بطلب ترقية وزياده مرتبي , ولكن قُبل طلبي بالرفض ولم يقتصر الأمر على ذلك فقد تم فصلي .
لهذا أتقدم إليكم لرفع الظلم عني والتعاون معي , والنظر لما قدمته لكم شارحة تفاصيل ما حدث معي من خلال إرسال صيغة خطاب للديوان الملكي .
وبعد خروجي من العمل تدهور وضعي المالي أكثر فأكثر , وازادت حالة والدي سووا ، وأصبحتُ في ضياع تام وشديد وليس بمقدوري أن افعل أي شيء حيال ذلك فمسؤوليات أسرتي تثقلني , ومسؤولية أطفالي أيضاً كثيرة ومتعبه لان زوجي متوفي وليس لدي أي مُعيل يساعدني بذلك غير المرتب , والوظيفة التي انحرمت منها .
سيدي أرجو منكم التكرم في النظر لهذا الموضوع ، وإرجاعي إلى عملي وترقيتي للمنصب الذي أستحقه .
فأنا أصبحت مُثقلة بالديون والهموم , وقد جارت علي الايام ولم ترحمني ، وانا لا أقوى على تحمل ذلك إطلاقا ..
حيث أنه من الصعب جداً أن تقدم على طلب ترقية وتقابل بالطرد من العمل .
لذلك أناشدكم وارجوكم من خلال طلبي هذا , صيغة خطاب موجه للديوان الملكي , أن تقفو إلى جانبي في رفع الظلم الذي وقع علي وأن أعود إلى مزاولة وظيفتي .
اتمنى من شخصكم الكريم مساعدتي في تخطي هذه المحنة التي وقفت عائقاً أمامي .
وكما أنني أطلب منكم العون والمساعدة في إيصال شكواي للملك من خلال طلبي , صيغة خطاب تظلم للملك .
راجية المولى أن يديم عليكم الصحة والعافية .
ولكم جزيل الود والامتنان
مقدم الطلب :………………..
رقم الهاتف:…………………….
التوقيع :…………………………
تقبلــــوا مني سيـــدي وكيــــل الجمهوريــــة فائق الاحـــــترام والتقديـــــر.
مــــع كــل التــحــفــظـــات
الشاكية السيدة ………………………………

قد يهمك :

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض

الوسيلة لكي نقوم بكتابة معروض الديوان الخاص لتسديد القرض يجب على المحتاجين في أن يتقدموا معروض للديوان الملكي في أن يعرفوا ترتيب الخطوات ، و نموذج صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض كالاتي :

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد،
إلى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود ، حفظه الله ورعاه
نتشرف برفع طلبنا إليكم للحصول على مساعدة مالية ، حيث أنى ملتزم بتسديد قرض ، وليس لدى شئ أملكه لتسديد هذا القرض ، مع الأخذ فى الإعتبار أننى أعانى من إعاقة متوسطة تمنعنى عن العمل ، وأنا معى ولدى الصغير فى السن ، وليس لديه القدرة على العمل ، وأرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على طلبى بسعة صدر ، وأرجو منكم المساعدة جعله الله فى ميزان حسناتكم ، ورزقكم ماتتمنون .
اسم مقدم الطلب
التوقيع
البيانات الشخصية
رقم الجوال
التاريخ
صورة بطاقة الأحوال

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

تقديم طلب مساعدة من الملك، نعرضها لكم عملاءنا الكرام وهي إحدى الصيغ التي نقدمها.

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله.
إلى صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله …..
السلام عليكم والرحمة والبركات أما بعد…
لقد ضاق بي الحال وأجبرت على أن أرسل لكم خطاب موجها لكم به كل التحية، فلا سند لنا بعد الله غيركم، لقد مررت بضائقة مالية ولم يعد لي سبيلا للنجاة من هذه الأزمة الكبيرة التي لطالما ألمت بي وبأفراد عائلتي منذ قرابة خمسة أشهر. فلقد وضعت كل ما أملك من رأس مال في أحد المشاريع الخاصة، ولكن كلي أسف لأنقل لكم فشلي في هذا المشروع وخسرت كل ما أملك، وليس لدي القدرة لأسدد ديوني وما تم توقيعه علي من ديون.
وأنا يا سيدي أعول أسرة مكونة من ستة أفراد وهما أربعة أطفال والأم. وليس هنالك من يتحمل مسؤوليتهم سواي إن تم إيداعي بالسجن.
لذلك أستند عليكم بعد الله سبحانه وتعالى، وكلي رجاء أن أجد عندكم طريقي. وأن تمنحوني الموافقة على صرف مبلغ مساعدة مالية ليساعدني في حل أزمتي لكم مني كل الاحترام والتقدير دوما.
المرسل/ ــــــــــــــــــــــ
رقم الهاتف/ــــــــــــــــــ
العنوان/ــــــــــــــــــــــــ.

صيغة خطاب للديوان الملكي لتسديد قرض بنك التسليف

فيما يلي نموذج صيغة خطاب للديوان الملكي لتسديد قرض بنك التسليف :

بسم الله الرحمن الرحيم
مولاي خادم الحرمين الشريفين : الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رعاه الله وحفظه بحفظه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتوجه إلى سيادتكم بكامل التحية والتقدير بخطابي هذا وأنا المواطن ……. رقم الهوية …….. ، إبن هذا الشعب النبيل ، وأتشرف بأني أنتمي إلى سيادتكم ، أطلب من سيادتكم الموقرين طلب إعفاء من قرض فأنا حالتي المادية لا تسمح لي بسداد هذا القرض ، و لا أملك شيئا يعينني على ذلك ، أرجو من سموكم صاحب الفضل و الكرم الإعفاء من هذا القرض وإنابة من يلزم بسداده جعلها الله في موازين أعمالكم وحفظكم من كل سوء .
اسم مقدم الطلب
التوقيع
رقم الجوال
رقم بطاقة الأحوال
التاريخ

صيغة خطاب للديوان الملكي للعلاج

نموذج صيغة خطاب للديوان الملكي للعلاج ، نعرضها عليكم :

السيد / خادم الحرمين الشريفين
أقدم لحضرتك هذا المعروض وفيه أفيدكم بأننى أحد أبناء هذا الوطن وأننى ماب بمرض ……… ، وقد أفاد الأطباء حسب التقارير المرفقة بحاجتى للعلاج والخضوع لعملية جراحية ………. بشكل عاجل وإلا سأتعرض للخطر وتدهور حالتى الصحية ، وقد نصحنى الأطباء بالعلاج فى أحد المراكز المتخصة فى الخارج ، وأمل منكم التوجيه بعلاجى فى الخارج على نفقة الدولة أو على نفقتك الخاصة ، ومد يد العون . سائلا الله تعالى أن يجعل أعمالكم فى ميزان حسناتكم .
الاسم …………………
رقم الهاتف ……………

طلب استثناء من الديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم
الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله
تحية طيبة، أما بعد:
الموضوع/ معروض طلب مساعدة مالية للزواج.
أبدأ هذا المعروض بخالص امتناني وتقديري لما تقدمونه للشعب السعودي من جهود جبارة؛ بهدف رفع شأن الوطن عاليًا.
وأتقدم إليكم بطلب مساعدة مالية للزواج؛ نتيجة لعدم قدرتي على مواجهة تكاليف الزواج من مهر وأثاث ومتطلبات وغيرها، حيث إنني أعمل في شركة براتب قدره ……………….. وهذا الراتب كما تعلمون لا يكفي لمواجهة أمور الزواج وترتيبها.
آمل منكم أن تتكرموا بالوقوف معي، وأن تصرفوا لي مساعدة مالية، أستطيع بها أن أكمل نصف ديني، وأَعِفُّ نفسي عن الحرام.
مع أطيب التحايا،،،
المرسل:
رقم الهوية الوطنية:
رقم الهاتف:
مكان الإقامة:
الإمضاء: