يقدم لكم موقع إقرأ أفضل صيغة خطاب دعوة زيارة عائلية ، و نموذج خطاب دعوة زيارة عمل ، و صيغة خطاب دعوة زيارة تجارية ، و نموذج خطاب دعوة زيارة المغرب ، و صيغة خطاب دعوة زيارة السعودية ، و نموذج خطاب دعوة زيارة مصر ، رسالة دعوة زيارة أو رسالة الإستقبال أو خطاب دعوة كلها أسماء تعريفية لوثيقة من الوثائق المؤيدة للطلب في ملف الفيزا . هاته الوثيقة وكما هو بادِِ من اسمها هي رسالة من شخص مقيم في بلد ما، سواء كان مواطنا أصليا أو مجنسا أو حاصلا على الإقامة الطويلة الأجل يدعو فيها شخصا آخر من بلد آخر لزيارته ، و قد اخترنا لكم في المقال التالي أقوى صيغة خطاب دعوة زيارة عائلية .

صيغة خطاب دعوة زيارة عائلية

لكي يحصل رعايا الدول الثالثة على تأشيرة زيارة، يحتاجون إلى خطاب دعوة بالإضافة إلى العديد من المستندات الأخرى، لذا تعرفوا معنا على أفضل صيغة خطاب دعوة زيارة عائلية :

صيغة خطاب دعوة زيارة عائلية
صيغة خطاب دعوة زيارة عائلية

إلى من يهمه الأمر:
أكتب إليكم هذا الخطاب لأوجه الدعوة بشكل رسمي إلى سلمى علي للإقامة معي في منزلي في باريس، فرنسا، الكائن في [حدد العنوان في باريس] حيث عشت طوال السنوات الخمس الماضية. أعرف سلمى منذ عشر سنوات، منذ العام 2011 عندما تقابلنا كطلاب في جامعة بون بألمانيا، وصرنا أصدقاء منذ ذلك الحين. أنا أدعو سلمى للحضور للزيارة والإقامة معي لمدة ثلاثين يومًا، ابتداءً من الأول من مارس 2021، وحتى 30 مارس 2021، اعتمادًا على ما إذا كانت رحلتها الجوية ستصل في الموعد المحدد (أعلم أنها تنوي السفر من مصر في صباح يوم الأول من مارس). أثناء زيارة سلمى، نخطط للقيام بالعديد من الأنشطة السياحية، فهي لم يسبق لها السفر إلى باريس من قبل، لذلك أعتزم أن أصحبها لزيارة جميع الأماكن السياحية، بما في ذلك كاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر وبرج إيفل. بالإضافة إلى ذلك، قد نقوم برحلة قصيرة إلى نورماندي لزيارة والديّ اللذين لديهما منزل هناك.
وفقًا للترتيبات التي أعددناها، سوف تتولى سلمى تغطية التكاليف المالية لأنشطتنا السياحية وتنقلاتنا، مقابل قيامي بتوفير مكان لها للإقامة.
الرجاء الاتصال بي إذا كانت لديكم أية أسئلة إضافية حول سلمى أو حول إقامتها المزمعة.
مع خالص التقدير،

قد يهمك :

نموذج خطاب دعوة زيارة عمل

يرغب الكثير في تقديم خطابات رسمية تتضمن زيارة عمل إلى شركة ما أو جهة حكومية معينة ويجب أن تأتي هذه الخطابات بهيئة كتابية معينة تتمثل إحداها في النموذج التالي :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد ……..
إلى السيد الكريم/………
تحية طيبة وبعد……..
المحتوى الذي يتضمنه الخطاب (دعوة عمل).
لكم جزيل الشكر والتقدير
مرسلة لسيادتكم من /…….
التوقيع أو الختم /……..
التاريخ /…../…./….

صيغة خطاب دعوة زيارة تجارية

سوف نستعرض سوياً من خلال السطور التالية الصيغة المناسبة التي يمكن الاستعانة بها من أجل إرسال خطاب دعوة تجارية، كل ذلك من خلال مقالنا اليوم والنموذج يتم على النحو التالي :

يسر إدارة …. بدعوة سيادتكم من أجل زيارة …. حيث يتم ذلك خلال الأيام المخصصة لزيارات …. كما أن ذلك يمكن أن يتم من كل أسبوع بداية من الساعة …. صباحاً حتى الساعة …. ظهراً
نرجو من حضراتكم التكرم بالحضور من أجل الاستفادة من….
وتفضلوا بقبول وافر احترامي وتحياتي….
للاستفسار والترتيب يمكنكم الاتصال على تليفون: ….. تحويله….
فاكس رقم: ….
رئيس قسم: ….
د/ …..

نموذج خطاب دعوة زيارة المغرب

المعرب تقع على شاطئ البحر المتوسط وشاطئ المحيط الأطلسي، تتمتع بكل مقومات السياحة في العالم، لهذا يحتاج البعض معروفة كيفية ارسال دعوة لزيارة المغرب للاستمتاع بها، وبحضارتها وتاريخها من خلال جولة سياحية مع الأصدقاء.

انا الموقع أسفله
الإسم الشخصي والعائلي
اسم الاب او الام او الأخ او انت نفسك المهم من سيقوم بالدعوة واحسن يكون الاب أوالأخ
رقم البطاقة الوطنية العنوان
بموجب هذه الوثيقة وبكافة الضمانات الفعلية والقانونية فإنني أشهد بنفسي وأنا في كامل الوعي والإدراك أنني ألتزم بأني سأستضيف السيد
الإسم الشخصي والعائلي
رقم جواز السفر
المزداد بتاريخ
وذلك في منزلي الكائن بعنواني أعلاه طيلة فترة إقامته بالمغرب لقضاء العطلة ابتداأ من التاريخ الذي سيدخل فيه للمغرب إلى غاية التاريخ اللي تنتهي فيه العطلة
وعليه فإنني ألتزم بتحمل جميع مسؤوليات استضافته عندي طبقا للقوانين والمساطر الإدارية الجاري العمل بها
ولأجله أوقع قصد الإدلاء به عند الحاجة
حرر بتاريخ التصديق
إمضاء

صيغة خطاب دعوة زيارة السعودية

سوف نستعرض سوياً من خلال السطور التالية الصيغة المناسبة التي يمكن الاستعانة بها من أجل إرسال صيغة خطاب دعوة زيارة السعودية ، كل ذلك من خلال الفقرة التالية :

إلى من يهمه الأمر:
اسمي جورج لاندز، وأنا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة دانكر للإنتاج. أكتب إليكم لأوجه الدعوة بشكل رسمي إلى السيد محمد عزيز للقدوم إلى برلين بألمانيا من أجل القيام بجولة في مصنعنا في برلين. قام محمد سابقًا بشراء 10,000 قطعة من وصلات الأنابيب من شركتنا لأعماله الخاصة، وقد طلب القيام بجولة في مصنعنا قبل أن يوكل إلينا أية طلبات شراء إضافية مقبلة. علاوةً على ذلك سوف يحضر العديد من الاجتماعات مع موظفي الشركة، بما في ذلك كبير المهندسين لدينا، لمناقشة القضايا الجارية فيما يتعلق بالإنتاج. تم تحديد موعد الجولة بالمصنع في يوم 2 سبتمبر 2021، بينما ستعقد الاجتماعات خلال أيام الأسبوع، على مدى شهر سبتمبر [الاجتماعات محدد لها مبدئيًا أن تعقد في 5 و 16 و 21 و 30 سبتمبر].
ومما فهمنا أن السيد عزيز قام بترتيباته الخاصة للإقامة طوال فترة وجوده في برلين (حيث ينوي الإقامة في فندق محلي بالقرب من المصنع). وسوف تقوم شركتنا بتحمل تكاليف الانتقالات من وإلى المصنع طوال فترة إقامته.
إذا كانت لديكم أية أسئلة أخرى حول الزيارة المنتظرة للسيد عزيز، فبرجاء عدم التردد في الاتصال بي.
مع خالص التقدير،

نموذج خطاب دعوة زيارة مصر

قبل الدعوة يجب ان تتأكد انت والشخص المدعو ان كافة الاوراق المطلوبة في السفارة المصرية في دولة المدعو يجب ان تكون مكتملة ، ففي عدم اكتمال الاوراق لا يكفي المواطن المصري ارسال نموذج دعوة لزيارة مصر للمواطن الآخر ، لأن نموذج دعوة زيارة مصر هي وثيقة مكملة و الأوراق المطلوبة لتأشيرات الدخول لرعايا الدول العربية :

  • أن جميع رعايا الدول العربية معفون من الحصول على تأشيرة دخول إلى جمهورية مصر العربية باستثناء بعد رعايا الدول التي يستلزم الحصول على تأشيرة دخول مسبقة وهى كالتالي : لبنان – الصومال – العراق موريتانيا – السودان – جيبوتي – جز القمر
  • تمنح هذه الدول تأشيرة بدون رسوم وتقدم الطلبات بالسفارات أو البعثات المصرية بالخارج و يمكن تقدم احد الأقارب من الدرجة الأولى بطلبات تأشيرة دخول بمصلحة الجوازات بمجمع التحرير .
    الأوراق المطلوبة لتأشيرات الدخول لرعايا الدول الأسيوية :
  • أن جميع رعايا الدول الأسيوية معفون من الحصول على تأشيرة دخول إلى جمهورية مصر العربية باستثناء بعد رعايا الدول التي يستلزم الحصول على تأشيرة دخول مسبقة وهى كالتالي : إيران –اسرئيل- أفغانستان – الصين الشعبية – منغوليا – فيتنام – دول جنوب شرق أسيا ( الفلبين – سيرلانكا – تايلاند – الهند – باكستان اندونيسيا – بنجلادش – مينا مار ) ورعايا تركيا من الفئة العمرية من 20 – 45 سنة
  • تمنح هذه الدول تأشيرة بدون رسوم وتقدم الطلبات بالسفارات أو البعثات المصرية بالخارج ، و يمكن تقدم احد الأقارب من الدرجة الأولى بطلبات تأشيرة دخول بمصلحة الجوازات بمجمع التحرير .
    الرسوم المطلوبة : يحصل رسم قدره “15” دولار أمريكيا لتأشيرة الدخول لسفرة واحدة ،لا و يحصل رسم قدره “19 ” دولار أمريكيا لتأشيرة الدخول متعدد السفريات .
  • ورعايا دول أخرى معفون من تأشيرات الدخول : (هونج كونج – غينيا كونكرى – إقليم مكاو ) يسمح لهم بالدخول دون تأشيرة دخول ، رعايا ماليزيا : إذا كانوا قادمين للسياحة لمدة تقل من 15 يوم وإذا زادت عن ذلك يستلزم الحصول على تأشيرة دخول مسبقة .