يعرض عليكم موقع إقرأ تشكيلة من أفضل واجمل صور يوم الجمعه ، واجمل ادعية يوم الجمعة بالصور، وأحاديث يوم الجمعة بالصور، واجمل الصور عن يوم الجمعة، واجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة، وخلفيات يوم الجمعة، وتهنئة يوم الجمعة، وقد أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالحرص على الاكثار من دعاء يوم الجمعة،وقد كان صلى الله عليه وسلم أشد حرصًا على الدعاء في هذا اليوم، ونستدل على ذلك بما جاء عن أبي هريرة رضي اللّه عنه قال‏:‏ كان رسولُ اللّه‏(‏ صلى اللّه عليه وسلم‏)‏ إذا دخل المسجد يومَ الجمعة، أخذ بعضادتي الباب ثم قال‏:‏ ‏”‏اللَّهُمَّ اجْعَلْني أوْجَهَ مَنْ تَوَجَّهَ إلَيْكَ، وأقْرَبَ مَنْ تَقَرَّبَ إِلَيْكَ، وأفْضَلَ مَنْ سألَكَ وَرَغِبَ إِلَيْكَ‏”‏‏.‏..تابعوا للمزيد معنا.

صور يوم الجمعه

يوم خير وبركة على جميع العباد، ومن المستحب فيه الاكثار من الدعاء اتباعًا لهدى رسول الله صلى الله عليه وسلم، تابعونا في هذا المقال للتعرف على أجمل صور يوم الجمعه.

صور يوم الجمعه1
صور يوم الجمعه1
صور يوم الجمعه2
صور يوم الجمعه2
صور يوم الجمعه3
صور يوم الجمعه3
صور يوم الجمعه4
صور يوم الجمعه4

قد يهمك:

اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور

يمكن الدعاء بما شاء الشخص في أي وقت، فلم يرد نص مخصص لصيغة دعاء في يوم الجمعة سوى الإكثار من الصلاة على النبي صلّى الله عليه وسلّم لقوله: (إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، و فيه قُبِضَ، و فيه النفخةُ، و فيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ)، اليك الان اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور.

اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور1
اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور1
اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور2
اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور2
اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور3
اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور3
اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور4
اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور4

أحاديث يوم الجمعة بالصور

فضّل الله عز وجل يوم الجمعة عن غيره من الأيام، وجعل على المسلمين اغتنام ساعاته بكثرة الدعاء إليه تعالى والإكثار من الاستغفار والصلاة على النبي صلوات الله عليه وقراءة سورة الكهف، وتجد في هذه الفقرة بعض الأحاديث يوم الجمعة بالصور.

أحاديث يوم الجمعة بالصور1
أحاديث يوم الجمعة بالصور1
أحاديث يوم الجمعة بالصور2
أحاديث يوم الجمعة بالصور2
  • عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : «سيد الأيام يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة».
  • عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله قال : «الصَّلاةُ الْخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ ، كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُنَّ مَا لَمْ تُغْشَ الْكَبَائِرُ».
  • عن ابن عمر قال : قال الرسول : «أفضل الصلوات عند الله صلاة الصبح يوم الجمعة في جماعة».
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقْرَأُ فِي الصُّبْحِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ بِـ﴿الم تَنْزِيلُ﴾ فِي الرَّكْعَةِ الأُولَى وَفِي الثَّانِيَةِ ﴿هَلْ أَتَى عَلَى الإِنْسَانِ حِينٌ مِنْ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا﴾.
  • عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال : قال رسول الله : « مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَمُوتُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ أَوْ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ إِلا وَقَاهُ اللَّهُ فِتْنَةَ الْقَبْرِ».
  • عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله : «خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها».

اجمل الصور عن يوم الجمعة

في يوم الجمعة أشياء مستحب أن يقوم بها المسلمون وهى سنن كان يفعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى قراءة سورة الكهف وكثرة الصلاة على النبى والاغتسال والتطيب ولبس أفضل الثياب والتسوك والتبكير إلى المسجد وتحري ساعة الإجابة التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم وقال عنها أنها ساعة يستجاب فيها دعاء المسلمين.

اجمل الصور عن يوم الجمعة1
اجمل الصور عن يوم الجمعة1
صور يوم الجمعه - اجمل الصور عن يوم الجمعة2
اجمل الصور عن يوم الجمعة2
اجمل الصور عن يوم الجمعة3
اجمل الصور عن يوم الجمعة3
اجمل الصور عن يوم الجمعة4
اجمل الصور عن يوم الجمعة4

اجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة

اجمل صور للتعبير عن يوم الجمعة وصور مكتوب عليها جمعة مباركة، صور اسلامية ليوم الجمعة وصور للتعبير عن فضل وعظمة يوم الجمعة، احلي واجمل البوم صور عن يوم الجمعة.

اجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة1
اجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة1
صور يوم الجمعه - اجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة2
اجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة2
اجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة3
اجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة3
اجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة4
اجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة4

خلفيات يوم الجمعة

خلفيات يوم الجمعه مكتوب عليها اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور، شارك مع اصدقائك واقاربك اجمل صور يوم الجمعة مكتوب عليها احلى عبارات تهنئة يوم الجمعة، يوم الجمعة هو يوم اجازة للمسلمين ليتقربو الى الله والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يوم عيد مبارك حيث يجتمع المصلون فى جميع بقاع الارض للصلاة فى ذلك اليوم فى نفس التوقيت حيث يلبسون احلى واطيب الثياب ويتعطرون للتقرب الله عز وجل.

صور يوم الجمعه - خلفيات يوم الجمعة1
خلفيات يوم الجمعة1
خلفيات يوم الجمعة2
خلفيات يوم الجمعة2
خلفيات يوم الجمعة3
خلفيات يوم الجمعة3
خلفيات يوم الجمعة4
خلفيات يوم الجمعة4

تهنئة يوم الجمعة

يلزم على كل مسلمٍ أن يُعظّم ذلك اليوم ويغتنم فضائله وهذا بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى فيه بأنواع القربات والعبادات، صرح رسول الله صلى الله عليه وسلم: {إنّ من أفضل أيامكم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا عليّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليّ} لذا نقدم لك أجمل .

صور يوم الجمعه - تهنئة يوم الجمعة
تهنئة يوم الجمعة
  • جعل الله يوم الجمعه لكم نوراً، وظهره سروراً، وعصره استبشاراً، ومغربه غفراناً، وجعل لكم دعوة لا ترد ووهبكم رزقاً لا يعد وفتح لكم باباً إلى الجنة لا يسد.
  • جعلك الله كغيث إذا أقبل استبشر به الناس، وإذا حط نفعهم، وإن رحل ظل أثره لهم، وبارك لك في مالك وأهلك وجعل لك بين كل جمعة وجمعة أجر العامل وثواب العابد، وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى.
  • يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه، سأدعو لقلب قريب لقلبي: اللهم ارزقه ما تريد، وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.
  • اللهم عطر جمعتها بالإيمان، وأنر قلبها بالقرآن، وارزقها من حيث لا تحتسب، فإن لها في قلبي محبة لا يعلمها إلا أنت سبحانك. مع نسائم الجمعة الندية، إليكم هذة الهدية: ملأ الله قلبكم بالأنوار وحفظكم من الأخطار.
  • الطيبون قناديل قليلة لكن نورهم يضئ الكون بأكلمه فما أروع الجلوس معهم، جمعة مباركة للأحبة.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحساد يكفيك.
  • اللهم يا من أنزلت من سماءك مطراً، وأخرجت من أرضك شجراً، افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لقارئ رسالتي وبارك الله جمعته وسائر أيامه.
  • جعل الله جمعتك غفراناً لزلات أسبوع قد مضى، وفاتحة خير لأسبوع سيأتي. نور الله حياتك بأنوار الجمعة الزاهرة، وأحسن لك العقبى في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل تواصلنا براً، وكلامنا ذكراً، ومحبتنا في الله طول العمر.