صور معبد الكرنك – نقدم لكم في موقع إقرأ أسرار معبد الكرنك، تعبير عن معبد الكرنك بالانجليزي، معبد الأقصر، مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك، نقل معبد الكرنك.

معبد الكرنك هو مجموعة من المعابد والبنايات والأعمدة، حيث استمرت عمليات التوسع والبناء منذ العصر الفرعونى وتحديدا ملوك الدولة الوسطي حتى العصر الرومانى في الأقصر في مصر على الشط الشرقى.

المعبد بُنى للثالوث الإلهى أمون ، زوجته الالهة موت وابنهم الاله خونسو؛ ولكل منهم معبد تابع لمجمع معابد الكرنك.

صور معبد الكرنك

أولا قبل أن نعرض عليكم الصور سنقول لما سمي بالكرنك ، وقد سُمِى المعبد بهذا الاسم نسبة لمدينة الكرنك وهو اسم حديث محرف عن الكلمة العربية خورنق وتعني القرية المحصنة والتي كانت قد اطلقت على العديد من المعابد بالمنطقة خلال هذه الفترة. بينما عرف المعبد في البداية باسم “بر امون” أي معبد آمون أو بيت آمون.

صور معبد الكرنك1
صور معبد الكرنك1
صور معبد الكرنك2
صور معبد الكرنك2
صور معبد الكرنك3
صور معبد الكرنك3
صور معبد الكرنك4
صور معبد الكرنك4
صور معبد الكرنك5
صور معبد الكرنك 5

أسرار معبد الكرنك

سر من أسرار معبد الكرنك هي “البحيرة المقدسة”، تلك البحيرة التي مازالت تعتبر سر من أسرار الفراعنة، بمياهها الثابتة التي لا تجف طوال العام، رغم بعدها عن نهر النيل، ورغم مرور 3 آلاف سنة على وجودها، منذ حُفرت في عهد الملك الأسطورة “تحتمس الثالث” سادس فراعنة الأسرة الـ18، وحتى الآن، والغريب أنها لا تجف رغم عوامل الفقد والبخر والتسرب، حتى أن نساء الأقصر أصبحوا يعتقدون بقدسيتها، ويذهبون إليها للتبرك بها.

أسرار معبد الكرنك1
أسرار معبد الكرنك 1
أسرار معبد الكرنك2
أسرار معبد الكرنك 2
أسرار معبد الكرنك3
أسرار معبد الكرنك 3
أسرار معبد الكرنك4
أسرار معبد الكرنك4
أسرار معبد الكرنك5
أسرار معبد الكرنك 5

تعبير عن معبد الكرنك بالانجليزي

يتكون المعبد من عدد من الأجزاء المختلفة والتي ربما شهد الكثير منها أعمال تطوير من قبل وزارة الآثار المصرية ومن أجزائه مسلة مصنوعة من الجرانيت الخالص وفي نهاية المسلة يزينها شكل هرم به قطع معدنية ، والبحيرة المقدسة وطريق الكباش و فناء البريستول .

The temple consists of a number of different parts, many of which may have witnessed development work by the Egyptian Ministry of Antiquities, and its parts are an obelisk made of pure granite. At the end of the obelisk it is decorated with a pyramid shape with metal pieces, the sacred lake, the rams road, and the Bristol courtyard.

تعبير عن معبد الكرنك بالانجليزي1
تعبير عن معبد الكرنك بالانجليزي 1
تعبير عن معبد الكرنك بالانجليزي2
تعبير عن معبد الكرنك بالانجليزي 2
تعبير عن معبد الكرنك بالانجليزي3
تعبير عن معبد الكرنك بالانجليزي 3
تعبير عن معبد الكرنك بالانجليزي4
تعبير عن معبد الكرنك بالانجليزي 4

معبد الأقصر

معبد الأقصر معبد كبير من المعابد المصرية القديمة المعقدة يقع على الضفة الشرقية لنهر النيل في مدينة الأقصر اليوم المعروفة باسم (طيبة القديمة) و هو من أحسن المعابد المصرية حفظاً وأجملها بناء، وفيه يتجلى تخطيط المعبد المصري أوضح ما يكون .

معبد الأقصر1
معبد الأقصر 1
معبد الأقصر2
معبد الأقصر 2
معبد الأقصر3
معبد الأقصر 3
معبد الأقصر4
معبد الأقصر 4
معبد الأقصر5
معبد الأقصر 5

مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك

يعد معبد الكرنك من أهم المعابد التاريخية في العالم، لذلك من الضروري الحفاظ على مظهره الحضاري أمام الزائرين بإلقاء مخالفات عن كل كتابة أي شيء على الأعمدة والمسلات والجدران في داخله. ومن الضروري أيضا أن تستمر أعمال الترميم والصيانة بشكل دوري لمدخل المعبد وجميع التفاصيل الداخلية، ووضع بيانات على القطع الآثارية بداخله بأكثر من لغة لإرشاد الزوار من الدول المختلفة وإبراز أهمية تاريخ وحضارة مصر القديمة.

مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك1
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك 1
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك2
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك 2
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك3
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك 3
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك4
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك 4
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك5
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك 5
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك6
مقترحات للحفاظ على معبد الكرنك 6

نقل معبد الكرنك

قررت الإدارة المصرية بنقل ما مجموعه 4 كباش من معبد الكرنك لميدان التحرير بالقاهرة بعد نقل مسلة من منطقة صان الحجر الأثرية بمحافظة الشرقية ، وتلك التماثيل ليست من الموجودة على جانبي طريق الكباش المعروف الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك، ولا التماثيل الموجودة أمام واجهة معبد الكرنك .

نقل معبد الكرنك1
نقل معبد الكرنك 1
نقل معبد الكرنك2
نقل معبد الكرنك 2
نقل معبد الكرنك3
نقل معبد الكرنك 3
نقل معبد الكرنك4
نقل معبد الكرنك 4
نقل معبد الكرنك5
نقل معبد الكرنك 5
نقل معبد الكرنك6
نقل معبد الكرنك 6
نقل معبد الكرنك7
نقل معبد الكرنك 7