يقدم لكم موقع إقرأ أجمل صبغات شعر طبيعية للشيب ، و صبغة تخفي الشيب نهائيا ، و صبغات شعر طبيعية بدون حناء بني فاتح ، و صبغة طبيعية للشيب باللون الأسود ، و القهوة لصبغ الشيب ، و كيف أخفي الشيب بدون صبغة ، و أفضل صبغة شعر طبيعية للرجال ، فإن القضاء على الشيب دون صبغة كيميائية وأستبدلها بطبيعية لا تساهم فقط في منحك لونا رائعا وتغطية الشعر الأبيض، ولكن أيضا العناصر الغذائية الموجودة بها تعمل على تغذية بصيلات الشعر ويمكن أن تزيد بالتالي من الخلايا الصبغية وزيادة الميلانين، مما يعني تقليل انتشار الشعر الأبيض وإعادة الشعر إلى طبيعته من جديد ، و في المقال التالي سنتعرف مع بعض على أقوى صبغات شعر طبيعية للشيب تابعوها معنا.

صبغات شعر طبيعية للشيب

لإخفاء الشيب بالصبغات الطبيعية، انتقينا الأفضل والأكثر فعالية، ينصح كبار خبراء العناية بالشعر باللجوء إلى هذه الوصفات التي يصفونها بالآمنة والفعالة للنساء اللواتي يرغبن بالاستغناء عن الصبغات و هي كالتالي :

صبغات شعر طبيعية للشيب
صبغات شعر طبيعية للشيب
  • عصير الجزر للحصول على لون برتقالي محمرّ اعتماداً على درجة لون شعرك يمكن استخدام عصير الجزر، ويتم تحضيره كالآتي: يخلط عصير الجزر مع زيت لتمريره بسهولة على الشعر مثل: زيت الزيتون أو زيت جوز الهند يوضع الخليط على الشعر ويلف بكيس لتغطيته يترك الخليط ساعة على الأقل يشطف بخلّ التفاح لتثبيت اللون. يمكن تكرار الطريقة إذا لم يكن اللون قوياً بالشكل المطلوب.
  • عصير الشمندر يعرف عصير الشمندر أو البنجر بلونه الأحمر الغامق، ويمكن استخدامه في صبغ الشعر كالآتي يخلط عصير الشمندر مع نوعٍ من أنواع الزيوت. يوضع الخليط على طول الشعر، ويُلفّ الشعر بكيس أو منشفة يترك الخليط على الأقل ساعة واحدة قبل غسله.
  • الميرمية تتعدى فوائد عشبة الميرمية علاج البرد إلى تغميق الشعر وإخفاء الشيب، ويمكن تحضير الوصفة كالآتي ينقع كوب من الميرمية الجافة في ربع كوب من الماء المغلي مدة نصف ساعة أو أكثر، (كلما نقع أكثر كان اللون الناتج على الشعر أغمق) يترك الماء ليبرد، ثم تصفى أوراق الميرمية الجافة توضع على الشعر المغسول والرطب ربع ساعة على الأقل قبل غسله.
  • القهوة لا يقتصر تحضير كوب القهوة على تزويد الجسم بالكافيين، بل يمكنه أن يغمق لون الشعر درجتين على الأقل، ويخفي الشيب تماما ولتحضير صبغة القهوة: يغلى كوب من القهوة القوية المحمصة وينقع. يضاف نصف كوب من القهوة المنقوعة إلى ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، وكوبٍ من منعم الشعر يوضع الخليط على الشعر النظيف والمسرّح. يترك الخليط على الشعر ساعة على الأقل، ثم يغسل يكرر عند الحاجة.

قد يهمك :

صبغة تخفي الشيب نهائيا

هناك العديد من الوصفات المجربة التي تستطيع أن تخفي الشيب نهائيا بسرعة نهائيا للرجال والنساء في مدة تتراوح بين اسبوع الى شهر وكل ما عليك هو اختيار الوصفة التي تناسبك.

صبغة تخفي الشيب نهائيا
صبغة تخفي الشيب نهائيا
  • صبغة اوراق الكاري: اوراق الكاري تساعدك على تغميق لون الشعر لتحضير هذه الخلطة اخلطي ملعقة كبيرة من اوراق الكاري مع نصف كوب من زيت جوز الهند واتركيها حتى تتفحم اتركي الزيت حتى يبرد ثم دلكي شعرك به مع التركيز على الخصل المصابة بالشيب واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • صبغة الريحان: يمتلك الريحان فوائد كثيرة على الشعر ومنها قدرته على اخفاء الشيب من الشعر نهائيا لذلك ضعي كوب من اوراق الريحان في كوب من الماء على النار واتركيه يغلي بعد رفعه عن النار اضيفي اليه ملعقة كبيرة من زيت الروزماري وقلبيها سريعا اتركي الخليط يرتاح لمدة ساعتين ثم قومي بتصفية المزيج لتحصلي على ماء مائل الى اللون الاصفر بعد غسل الشعر، قومي بتطبيق المزيج عليه مع التركيز على المنطقة التي فيها شيب واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً لمدة اسبوع ولاحظي الفرق.
  • صبغة الحناء: الحناء تمتلك فوائد عديدة على الشعر لذلك، قومي بطحن بضعة اوراق من الحناء واضيفي اليها القليل من القهوة الساخنة جداً واخلطيه جيداً لمزيج متماسك اتركي المزيج يرتاح لمدة ساعة ثم طبقيه على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

صبغات شعر طبيعية بدون حناء بني فاتح

تستطيعين الحصول على النتيجة المرجوة إن كان لون شعرك فاتحاً بالأساس أو باللون البني. أما إن كان لون شعرك أسوداً، فقد تضطرين لتكرير الخلطة لأكثر من مرة إلى حين الحصول على النتيجة المرجوة.

صبغات شعر طبيعية بدون حناء بني فاتح
صبغات شعر طبيعية بدون حناء بني فاتح
  • الوصفة الاولى : بيضة واحدة ، قهوة سريعة الذوبان ، زيت زيتون و طريقة تحضير الصبغة: قومى بإحضار طبقين ، أكسرى البيضة فى طبق و استخرجى منها الصفار فقط. ضعي الصفار فى طبق اخر و ضعى عليه ملعقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان ، ضعي ملعقتين من زيت الزيتون ، قلبى هذا الخليط جيدا أتركي الخليط كما هو لمدة 10 دقائق حتى يندمج مع بعضه البعض جيدا ، ضعيه على شعرك و أخلطيه جيدا بشعرك حتى تندمج الصبغة مع شعرك جيدا. اتركيها على شعرك لمدة لا تزيد عن الـ 3 ساعات ولا تقومي بتغطية شعرك بأي مادة بلاستيكية، و لكن اتركيه كما هو بدون
  • الوصفة الثانية : صبغة شعر طبيعية بني فاتح بدون حناء النسكافيه والاكسجين لاعطاء لون بني فاتح. قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع ملعقتين صغيرتين من النسكافيه، ونصف عبوة من الاكسيجين. وزعي الخليط على كامل الشعر بطريقة متساوية، ثم اتركيه لمدة ساعة، واشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. ا
  • الوصفة الثالثة : القهوة والشاي هذه الخلطة مناسبة لذوات الشعر البني الغامق أما إذا كنتي من صاحبات الشعر البني الفاتح فننصحك بإضافة ملعقة من الزنجبيل إلى المزيج. امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة، مع معلقتين من الشاي الأسود، وكوب من الماء، ثم قومي بغليها لمدة 20 دقيقة. قومي بتوزيع المزيج على كامل الشعر، وركزي على الأماكن التي يتواجد فيها الشيب، ثم اتركيه لمدة ساعتين قبل شطفه بالماء الفاتر.

صبغة طبيعية للشيب باللون الأسود

صبغة طبيعية للشيب باللون الأسود
صبغة طبيعية للشيب باللون الأسود

مكونات صبغة طبيعية للشيب باللون الاسود :

  • الحناء.
  • الفازلين.
  • الأنديقو أو النيلة وهي نبات باللون الأزرق تستخدم لصبغ الشعر.

طريقة التحضير إليك كافة الخطوات لتطبيق هذه الخلطة:

  • ابدئي أولاً بوضع الفازلين حول الشعر لمنع تلطخ الحناء على البشرة ، قسمي الشعر الى أجزاء صغيرة وضعي الحنة على كل جزء من الشعر.
  • لفي الشعر الذي تم وضع الحناء عليه ثم خذي قسم اخر ولفيه عكس الجزء الأول الى ان تنتهي من كافة الشعر قومي بارتداء قبعة للشعر واتركي الحناء على الشعر لمدة ساعتين الى ثلاث ساعات.
  • اغسلي الشعر بالماء الفاتر ولا تستخدمي الشامبو او البلسم. احضري الانديقو واحرصي على استخدام الكمية المناسبة منه، فإذا كنت من صاحبات الشعر القصير، استخدمي 100 غرام أما اذا كان شعرك طويل فاستخدمي 200 غرام.
  • اخلطي الانديقو بالماء للحصول على مزيج يشبه اللبن ، ضعي المزيج على الشعر ودلكي جيداً ثم ارتكيه لمدة 30 دقيقة ، اغسلي الشعر جيداً بالماء وستلاحظين باليوم التالي شعر أسود لامع ومثالي.

القهوة لصبغ الشيب

صدقي أو لا تصدقي، للقهوة فوائد عديدة للشعر وسهلة التطبيق بحيث يمكنك محاربة الشيب باستخدام القهوة وبفاعلية كبيرة، ليس ذلك وحسب، بل أيضاً ستساعدك القهوة في الحصول على شعر رائع وصحي، وسنعرفك على وصفة القهوة لصبغ الشيب.

القهوة لصبغ الشيب
القهوة لصبغ الشيب

المكونات:

  • 2 ملعقة قهوة.
  • ملعقة كاكاو.
  • عصير ليمونة.
  • زجاجتين أكسجين.
  • كمية صغيرة من زيت السمسم.

الطريقة:

  • اخلطي مكونات الصبغة في وعاء مع التحريك الجيد.
  • ضعي الصبغة على خصلات الشعر.
  • اتركيها لمدة 30 دقيقة على شعرك.
  • اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.
  • تجنبي غسل الشعر بالشامبو بعدها لفترة للحفاظ على اللون.

كيف أخفي الشيب بدون صبغة

ظهور الشيب في الشعر، مشكلة لا بدّ من مواجهتها في عمر معين. صحيح أنها قد تشوّه جمال إطلالتكِ، لكنّها ليست إلّا مجرّد عائق بسيط يمكنكِ تخطيه بسهولة، سنخبرك كيف في ما يلي ، من خلال الوصفات التالية.

كيف أخفي الشيب بدون صبغة
كيف أخفي الشيب بدون صبغة
  • الطريقة الاولى : كمية من أوراق الكاري ، 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و الطريقة توضع أوراق الكاري مع زيت جوز الهند على النار حتى يتحول لون الأوراق إلى أسود ، يرفع الخليط عن النار يترك حتى يبرد ، يوزع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدة ساعة ، يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو تكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.
  • الطريقة الثانية : ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند ، ملعقة كبيرة من عصير الليمون و الطريقة يمزج زيت جوز الهند مع عصير الليمون ، تدلك بالمزيج فروة الرأسواشعر، ويترك لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو ، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

أفضل صبغة شعر طبيعية للرجال

لا يقتصر استخدام الصبغات للرجال على تغيير مظهر الشعر أو اختلاف القصات ولكن أهم استخدام لها في حالات ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر لهذا لابد من معرفة الصبغات المناسبة والتي لا تؤثر على نمو الشعر ويعد من أشهر تلك الصبغات المتداولة الآن ما يلي:

صبغة جاست فور مان
صبغة جاست فور مان

صبغة جاست فور مان Just For Men Touch Of Grey هذه الصبغة هي الصبغة المتخصصة والرائعة المفعول والمناسبة لشعر الرجال، حيث تتخصص في التخلص من الشيب والشعر الأبيض وتبديله باللون المناسب سواء البني أو الأسود أو الأشقر على حسب الأذواق، ويمكن من خلال هذه الصبغة الحصول على أجمل الإطلالات الشبابية.

صبغة غارنيه كولور ناتشورلز
صبغة غارنيه كولور ناتشورلز

صبغة غارنيه كولور ناتشورلز Garnier Color Naturals من الصبغات الممتازة لكل رجل للحصول على الشعر المصبوغ واللامع في نفس الوقت، حيث يعطي الشعر اللون المناسب واللمعان المطلوب بدون التأثير على صحة وجمال الشعر، وذلك بفضل زيت الزيتون المقوي وهو أحد مكونات الصبغة والتي تحافظ على الشعر من أي أضرار، ويمكن الاختيار من بين مجموعة كبيرة من ألوان الصبغات لتزيل آثار الشيب.

صبغة Manic Panic
صبغة Manic Panic

صبغة Manic Panic من أجمل الأنواع المناسبة لصبغ شعر الرجال حيث تقدم مجموعة من الألوان الفريدة للشعر والمناسبة للرجال والشباب والتي تتناسب مع كل شخصية، وهي الصبغة التي لا تسبب أي أضرار للشعر بل تتركه لامعا وصحيا، ويمكن تطبيقها بنفسك في المنزل بدون أي مساعدة خارجية.

صبغة Clairol Natural Instincts for Men
صبغة Clairol Natural Instincts for Men

صبغة Clairol Natural Instincts for Men من أجمل أنواع الصبغات التي يمكن تطبيقها على الشعر بدون أي أضرار، فهو المنتج الأول المتخصص في صبغ شعر الرجال بدون أي مواد كيماوية مما يسمح للشعر أن يتنفس حتى أثناء عملية الصبغ، والمميز في هذه الصبغة أنها تعطي اللون المثالي بدون أي مساعدة أو إضافات.