يقدم لكم موقع إقرأ شعور المطلقة اذا تزوج طليقها، و كيف اقهر طليقتي ، و علامات ندم المطلقة ، و بعد زواج طليقتي ، و علامات نسيان الرجل لطليقتة ، و هل ينسى الرجل طليقته التي احبها ، فشعور المطلقة اذا تزوج طليقها وهو شعور لا يمكن الحكم عليه بشكل مباشر، إلا من خلال مشاعرها تجاه هذا الطليق قبل الزواج، أو من خلال السبب وراء طلب الطلاق، أو كيفية اجراء الطلاق هل كان بصورة ودية، أم حمل طابع المشاكل والمنازعات الشخصية بين الزوجين، لهذا فلا يمكن الحكم على شعور المطلقة اذا تزوج طليقها بشكل حازم، ولكن يمكن فهم ذلك الشعور من خلال ما يلي.

شعور المطلقة اذا تزوج طليقها

قد يعطي الطلاق فرصة لكلا الزوجين ليفكرا بحكمة ويعيد كل منهما حساباته، فقد يكتشف أحدهما أنه لا يستطيع أن يعيش بدون شريكه، فيقرر الطليقان العودة لبعضهما من جديد ولكن الأمر يكون سيئاً إن رفض احدهما الرجوع ويزداد الأمر سوءاً لو اختار أحدهما إكمال طريقه مع شريك آخر، اليكم شعور المطلقة اذا تزوج طليقها .

شعور المطلقة اذا تزوج طليقها
شعور المطلقة اذا تزوج طليقها
  • ربما يستغرب البعض أن شعور المطلقة اذا تزوج طليقها يكون السعادة، ولكن بالفعل يوجد هذا الشعور خاصة عند السيدات اللاتي كانت حياتهن الزوجية ،مع أزواجهن تحمل القسوة والعناد والصعوبة في التعامل، وعدم القدرة على تحمل طباعه ومعاناة السيدة في ظل الحياة الزوجية، مع هذا الطليق من الضرب والإهانات القوية للكرامة والشخصية، والتكدير وعدم مراعاة المشاعر
  • قد تشعر بعض النساء شعور يحمل طابع الهزيمة أنها من طلبت الطلاق، ولم تكن تمتلك الأسباب الكافية لذلك، ولم تسعى لمحاولة إصلاح ما فسد في علاقتها مع الزوج، كما أن بعضهن يشعرن بالهزيمة، لأنها لم تمتلك الأسباب الكافية للطلاق من الأصل.
  • يصف البعض أن شعور المطلقة اذا تزوج طليقها بالندم، وذلك في حالة واحدة فقط أن تكون السيدة المطلقة سيدة كانت تحب زوجها ، ومازالت تحمل له في قلبها المزيد من تلك المشاعر، وحتى الطلاق لم يقدر على نزع شعور الحب من قلبها، لهذا تشعر السيدة بالندم الشديد، والقهر في حال أن طليقها ما تزوج مرة ثانية

قد يهمك :

كيف اقهر طليقتي

اذا احببنا شخصا لانفكرتجاهه إلا بإيجابية مفرطة يمكن وصفها بأنها متحيزة، وهذا ما يجعلنا نتسرع بأحكامنا تجاهه، وعلى النقيض فإن المشاعر السلبية تمارس نفس الدور بطريقة معاكسة تجاه من نشعر بالفتورمتجاهلين أغلب محاسنه ومركزين فقط على عيوبه وهذا بالضبط ما يحدث مع الزوج الذي انفصل عن زوجته ثم بدأ يشعر بالحنين لها والغيرة عليها فيفكر في قهرها.

كيف اقهر طليقتي
كيف اقهر طليقتي
  • لقهر طليقتك سيكون خبر زواجك مجدداً قد يجعلها تدرك بأنها لا تكترث على الإطلاق. ستتفاجأ بعدم اختبارها أي مشاعر مهما كان نوعها ولعلها قد تشعر بالراحة لكونك وجدت ما يبعدك كلياً عن حياتها. ستجد في زواجك الجديد دافعاً إضافياً لها للمضي قدماً بعيداً عن مشاعر الندم أو الارتباط بالماضي. زواجك قد يكون في الواقع أفضل خبر سمعته منذ مدة، لأنه جعلها تدرك أنك بالفعل لا تعني لها شيئاً.
  • الفكرة هذه قد تتخذ شكلين. الشكل الأول سيكون تشكيكاً في قرارها في حال كانت قد قررت عدم الزواج مجدداً. أما الشكل الثاني فسيكون الغضب والإحباط، لكونها لم تتزوج قبل أن تقوم أنت بذلك في حال كانت قد قررت الارتباط مجدداً. المشاعر هذه في كلتا الحالتين طبيعية جداً، وهي مرتبطة بواقع أن النساء ورغم أنهن لا يعترفن بذلك يتوقعن بأن حياة الرجل ستنتهي من بعدهن. كما أنها ستكون أشبه بمن أثبت لمن بأنه يمكنه المضي قدماً واختبار حياة سعيدة.
  • قد تكون زوجتك الجديدة تشبهها شكلاً أو مضموناً، وقد لا تشبهها على الإطلاق، لكنها في البداية ستعتبر أن طليقها قام بالعثور على نسخة طبق الأصل عنها وإنما أصغر سناً. وستحرص على إبلاغ الجميع بذلك في محاولة لإرضاء غرورها المجروح.
  • بغض النظر عن الأسباب التي أدت للطلاق أو المشاكل التي وقعت أو التباعد العاطفي الذي جعل العلاقة تنتهي، فهي وفور معرفتها بأن طليقها سيتزوج ستشعر بالألم مجدداً. الشعور هذا طبيعي جداً، لأننا كبشر نميل إلى الاعتقاد بأن الحياة من دوننا لا تستمر لذلك، فحين يقع الطلاق يكون الشعور الأولي بالصدمة والألم والشعور بالرفض، حينها يتم تخدير المشاعر بفكرة أنه قد يكون قد وقع الانفصال، لكنه لن يتمكن من المضي قدماً من دونها.. لكن خبر الزواج سيجعلها تختبر مشاعر الصدمة والألم مجدداً.

علامات ندم المطلقة

وتعد المرأة اكثر حساسية للمشاكل الزوجية عن الرجل، ويحدث الطلاق بعد مشاكل استمرت لسنوات، فهو ليس وليد اللحظة، إنما وليد فترات طويلة من الشعور بالامتعاض وظهور المشاكل حتى يتخذ الزوجان قرارهما بالانفصال.

  • يُعتقد أن الرّجل يأخذ قرار الانفصال بعقلانية في حين أن المرأة تقدم على طلبه أو الحصول عليه بناء على انفعالات عاطفية، وطبعاً نحن لا نوافق هذا القول بالمطلق لأن كل زوجين لهما تفاصيل تخص علاقتهما وأسباب تدفع أحدهما أو كليهما للنّفور من الآخر وعدم احتمال العيش معه. وفي هذا المقال لن نتطرق لأسباب الطّلاقبل سنركز على تأثير الطلاق على الزّوج والزّوجة والأطفال والنّدم على الطّلاق.
  • الطلاق هو حدث ضاغط، يصاحبه مجموعة من العلامات مثل: القلق ، الشعور بالنبذ ، الشعور بالغضب الخوف من المستقبل ، تدني مفهوم الذات.
  • بعد مرور فترة على الطلاق قد تشعر المرأة بالحاجة إلى وجود من يهتم بها عاطفيًا، خاصة إذا لم تستطع المرأة تجاوز حبها لزوجها السابق، في حالة كان الطلاق لأي سبب آخر غير غياب الحب، فالطلاق لا يعني عادة انتهاء الحب، بل قد يكون حفاظًا على ما تبقى من ود واحترام وتقدير، وهذا الأمر قد يؤدي إلى ندم المرأة على قرار الطلاق.
  • الزوجة المطلقة إذا عادت إلى بيت أبيها وأهلها الذي فارقته قبل سنين ستشعر بأنها غريبة بين أهلها.. وكأنها ضيف جديد حلّ بهم.. بخلاف بيت الزوجية حيث أنها لم تكن تشعر فيه بالغربة مطلقا.. لأنه بيتها وبيت أطفالها !!
  • وكم من المطلقات اللاتي ندمن بعد طلاقهن أشد الندم.. وتمنت الواحدة لو أنها صبرت على زوجها برغم ما فيه من سلبيات ومساوئ دون أن تواجه جحيم الطــــــــلاق.

بعد زواج طليقتي

  • بعد زواج الطليقة يشعر الرجل بالصدمة لأن طليقته وجدت سعادتها مع غيره: يتضايق الرجل إن شعر أن طليقته قد وجدت سعادتها مع رجل آخر غيره، وهذا يعزز شعوره بأنه لم يعد مرغوباً بالنسبة لها وهذا يجرح كبرياءه حتى لو لم يكن يحبها.
  • يشعر الرجل بالغيرة على المرأة التي كانت حلاله: فالرجل لا يتقبل بسهولة فكرة أن المرأة التي كانت زوجته من قبل قد أصبحت الآن زوجة لرجل آخر؛ فهذا بالنسبة للرجل هو بمثابة خسارة لمعركة، لأن الرجل عندما يحب امرأة أو يرتبط بها يشعر كأنها ملكه.
  • يشعر الرجل بالضيق الشديد على خسارة الأمور التي تشاركاها معاً: فمهما أحب الرجل من النساء يبقى طعم المرة الأولى مميزاً في كل شيء، من ناحية التجارب والذكريات والمشاعر التي تشاركها مع زوجته الأولى. نظرة المجتمع للرجل بعد زواج طليقته تشعره بالعجز: يرى المجتمع الرجل -وخصوصاً أصدقاؤه- أنه لم يستطع الحفاظ على زواجه وعلى أسرته وهذا يمس هويته الرجولية ويهدم ثقته بنفسه…
  • يشعر الرجل أنه خسر دوره كأب: فبعد الطلاق غالباً يعيش الأبناء مع الأم، ويكون الأب مطمئناً عليهم إلى حد ما لأنه على الأقل يستطيع رؤيتهم لعدد من الساعات بين الحين والآخر ولأنه يعلم بأن أمهم تكرّس حياتها لهم، ولكن عند زواج طليقته يعلم أنها لم تعد متفرغة لهم تماماً وهذا يؤثر عليهم وعلى تربيتهم وعلى تحصيلهم الدراسي، كما يسحب منه دوره كأب ليحل مكانه رجلاً آخر يكون بمثابة أباً لأبنائه.

علامات نسيان الرجل لطليقتة

قد تجبر الظروف الحياتية والمعيشية أحياناً الزوجين على اختيار «الطلاق» واللجوء إليه كآخر الحلول، لذلك من علامات نسيان الرجل لطليقتة :

علامات نسيان الرجل لطليقتة
علامات نسيان الرجل لطليقتة
  • بالفعل هناك بعض العلامات التي يمكن أن تكشف كره وبغض الرجل تجاه المرأة بشكل عام، وتجاه طليقته أو زوجته السابقة بشكل خاص، ومن بين هذه العلامات ما يلي ، تجنب رؤية المرأة أو التحدث معها بشكل مباشر.
  • الشعور بالعنف تجاه المرأة وإبداء مشاعر كره تجاه المرأة.
  • تعمد المضايقة والإيذاء المستمر والتجاهل العاطفي وعدم الاهتمام ثم تعمد الإيذاء والإهانة اللفظية في بعض الأحيان.

هل ينسى الرجل طليقته التي احبها

هل ينسى الرجل طليقته التي احبها هذا السؤال يسأله الكثير من الزوجات، وتكون قد ينسى الرجل طليقته التي أحبها وقد لا يستطيع نسيانها طوال حياته.

هل ينسى الرجل طليقته التي احبها
هل ينسى الرجل طليقته التي احبها
  • هذا يتوقف على طبيعة العلاقة بينهم في فترة الزواج، وهناك بعض الرجال الذي يواجهون فكرة الطلاق بكل قوة خاصة إذا كان الطلاق مرهق الزوج جدًا ومسبب لهم العديد من المشكلات.
  • وهناك نوع آخر من الرجال لا يجدون طريقة حتى يستطيعوا أن يتخطوا هذه المرحلة إلا بعد تخطي العديد من الصعوبات، خاصة إذا وجد الرجل أنه كان ظالم لطليقته.
  • هناك الكثير من الرجال لا تستطيع على نسيان طليقته التي أحبها، ولذلك يعيش فترات من الندم في حياته ودلالات كثيرة تظهر على الرجل توضح أن الرجل لا يجد طريقة ينسى بها زوجته، وكان يفكر في الكثير من المشكلات التي أدت إلى ذلك الانفصال وهناك علامات يمر بها الزوج تدل على عدم نسيانها ومنها ما يلي: كثرة تفكير الزوج في طليقته السابقة، حيث يعتبر ذلك من أبرز العلامات التي تدل على عدم نسيان الزوج لزوجته.
  • عند حديث الزوج الدائم عن الزوجة مع الأقارب أو الأصدقاء أو حتى مع أقارب الزوجة وهذا يكون من اهتمام الزوج بزوجته، ودليل على أن الزوج يكتم العديد من المشاعر للزوجة التي لا يستطيع نسيانها.