يعرض لكم موقع إقرأ إقوى شعر باسم نجاة ، و معنى اسم نجاة وشخصيتها ، و معنى اسم نجاة في الإسلام ، و اسم نجاة في المنام ، و اسم نجاة في قلب ، نجاة اسم عريق عند العرب وهو من اصول عربية وقديم ومن الاسماء المفضلة لدي الآباء والأمهات وهو يطلق على الإناث إلى أن هذا الإسم يصلح للتسمية فى الإسلام فهو لا يتعارض مع أى قواعد فقهية ونوضح معني جميع الاسماء في موقعنا من خلال المقال التالي شعر باسم نجاة فتابعوه معنا للمزيد من التفاصيل.

شعر باسم نجاة

الصفات التي يحملها الاسم الواحد قد تتشابه أحياناً ويتشابه وجودها لأشخاص حاملة نفس الاسم، فعند التفكير في شخص ما باسم معين ويتم ذكر هذا الاسم ستطرأ بعض الصفات تلقائياً إلى ذهن الشخص المفكر ، وفيما يلي أجمل شعر باسم نجاة.

شعر باسم نجاة
شعر باسم نجاة

تاه …قلبي ..
وانهار دربي ..
وتسألت : هل تراني أكون ؟
جديراً بك يا نجاة..
ملُهمتي ..
مفجرة الوحي
من بين أحضان السكون ..
سميتك نجاة..
وقلما أعطي الأسماء قدراً ..
في أحلامي .. في أفكاري ..
في أشد أعماق الشجون !
يا نجاة..
ارسمي على الثغر الرقيق ابتسامة
وابتسمي ..
فأبداً .. دموعك لا تهون !
يا نجاة..
أشتاق إليك ..
أتطلع إلى قمرك ليلة البدر ..
وأرتل ترانيم حبك .. في جنون !
يا نجاة..
إنك بحرُ ..
بلا حدود .. بلا قيود
بلا موانع .. أو سجون !
يا نجاة..
إنك نهرُ ..
يخرج جامحاً من منبعه
من قلبي الحنون !
يا نجاة..
لا أطلب شيئاً
نظرة .. أو ذكرى ..
سهر .. أو سهد للجفون !
يا نجاة..
إمتلأ القلب .. وفاض
وتقطعت حبال الظنون !
يا نجاة..
على الشاطئ .. أسأل الصدفات ..
عن حفيف آهات ..
كزخات مطرٍ من سحاب هتون !
يا نجاة..
من حولي ..
ينظرون إلى ..
من حالي يتعجبون .. !
يا نجاة..
رفقاً بهم ..
سامحيهم
آه .. ثم آه لو يعلمون !

نجاة
من بساتين المشاعر أقطف اسمك
واحفظه جوا الكيان لو تسمحيلي
نظرتك أشواق وأشواقك في رسمك
ضحكتك نجاة أمل يومي وليلي
مهما كانت المصاعب في حياتك
شوفي قلبي يبتهج قلبك أكيد
شوفي روحي كل يوم تكبر غلاتك
نجاة قلبك يعيشني سعيد
من نجاحك في الحياة تظفر بذاتي
والسعاده تملى قلبي والكيان
فرحتي زادت باسمك ياغلاتي
يا نجاة قلبك وكلماتك أمان
في جمالك شي يجذبني إليك
شعرك الناعم أو الهمس العذوب
أو عيون مكحله ولمسه يديك
روعتك نجاة نسايم في الغروب
يانسايم عطري درب الحبيب
خبريه إني على عهده أعاهد
وصلي شوقي وكوني له طبيب
هذي نجاة قلبها للشوق شاهد
العطا منك يبادلني الحنان
والحنان أصله وفصله من حنانك
ياأمل يومي وبكره والأمان
يا نجاة الروح تزخر من أمانك

قد يهمك :

معنى اسم نجاة وشخصيتها

معنى اسم نجاة وشخصيتها
معنى اسم نجاة وشخصيتها
  • من ابرز اسماء بنات قديمة، ويعني الخلاص من شيء، فيقال نجيت من الحادثة، وله معنى آخر وهو الغصن أو المكان المرتفع من الأرض، وقد ذُكِر اسم نجاة في القرآن بسورة غافر، حيث يقول الله تعالى ” وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ”.
  • وصاحبة اسم نجاة من الشخصيات الحريصة التي لا تحب المجازفة أو المغامرة في مختلف الأمور، وتفكر قبل إتخاذ أي قرار، كما أنها شخصية هادئة، ولديها كثير من الطموح والآمال، وعلى الجانب العاطفي فهي رومانسية.
  • وإسم نجاة هو إسم من الأسماء العربية التى تعود إلى الأصول العربية وهذا الإسم له العديد من المعانى فهو يعنى نجاة الشخص أو تخلصه من أمر ضار غير مفيد وهو أيضا يعنى غصن الشجرة أيضا إسم نجاة له معنى أخر وهو الفتاة التى تتميز بخطواتها السريعة.
  • ويعنى العديد من الصفات وهذه الصفات هى الإنقاذ من أمر مضر والحسد وإسم نجاة يعنى أيضا فى بعض معاجم اللغة العربية الأرض التى ترتفع قليلا عن مستوى سطح الأرض
  • صفات اسم نجاة طموحة وتسعى للتقدم . تحب اعمال الخير وتسعلا لخدمة المحتاجين ، كثيرة البكاء ، لاتحب كثرة الاختلاط بمن لاتعرف من الناس .
  • إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.
  • صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

معنى اسم نجاة في الإسلام

معنى اسم نجاة في الإسلام
معنى اسم نجاة في الإسلام
  • لابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين.
  • والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.
  • أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم ، أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن و أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة.

اسم نجاة في المنام

اسم نجاة في المنام
اسم نجاة في المنام
  • اسم نجاة في منام الرجل المتزوج يدل هذا الاسم في منام المتزوج على تجاوز محنة أو عبور أزمة بسلام، فمن كان يعيش في ضائقة مالية ورأى في منامه امرأة أو فتاة يعرفها وكان اسمها نجاة فإن مسألة الرزق تتيسر لديه ومن كان مريضا ورأى في منامه هذا الاسم فإنه بعون الله ينجو من المرض والسقم ويتعافى.
  • أما إذا كان الرائي مكبلا بالديون أو كان يخشى على نفسه من التقاضي أو السجن، ورأى في منامه امرأة اسمها نجاة، فإنه ينجو بفضل من الله ويزول همه وتنفرج شدته.
  • اسم نجاة في منام المطلقة إذا كانت المرأة المطلقة تعيش صعوبات نفسية أو مادية ورأت في منامها اسم نجاة، فإنها تبشر بحدث سعيد أو تتلقى خبرا طيبا يتوافق مع أمنياتها وغاياتها خاصة إذا كانت صاحبة الاسم قد ظهرت مبتسمة جميلة وينطبق هذا التأويل على الأرملة أيضا.
  • اسم نجاة في منام الحامل يعد هذا الاسم في منام الحوامل من النساء رمزا محمودا للغاية ومبشرا بكل خير لأنه يدل على الخلاص من متاعب الحمل وآلامه كما يبشر هذا الاسم بولادة يسيرة ومباركة.
  • اسم نجاة في منام الرجل الأعزب من كان أعزبا ورأى في منامه امرأة أو فتاة اسمها نجاة فإنه ينجو من الكرب إذا كان في مأزق أو شدة فإن كان الرائي تلميذا أو طالبا في الجامعة ورأى فتاة اسمها نجاة تباركه أو تهنئه فذلك تأويله نجاح واجتياز موفق للامتحان.

اسم نجاة في قلب

نعرض لكم في هذه الفقرة العديد من الخلفيات وصور اسم نجاة في قلب لاسم نجاة تصلح لمواقع التواصل الاجتماعي متل الفيس بوك والتويتر والمنتديات وغيرها بالشكل التالي.

اسم نجاة في قلب 1
اسم نجاة في قلب 1
شعر باسم نجاة - اسم نجاة في قلب 2
اسم نجاة في قلب 2
اسم نجاة في قلب 3
اسم نجاة في قلب 3
شعر باسم نجاة - اسم نجاة في قلب 4
اسم نجاة في قلب 4
اسم نجاة في قلب 5
اسم نجاة في قلب 5