يقدم لكم موقع إقرأ أجمل شعر باسم خديجة ، و اجمل كلام عن اسم خديجة ، و حبيبتي (خديجة) ، و اسم خديجة متحرك ، و اسم خديجة بالانجليزيه ، و فضل اسم خديجة ، يعتقد الكثير من الأشخاص أن مهمة تسمية الأطفال سهلة ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح لأن اختيار اسم طفل أمر صعب جداً خاصة أنه يوجد في الوقت الحالي عدد كبير من الأسماء فمن الطبيعي أن يشعر الآباء والأمهات بحيرة كبيرة، وينجذب الآباء والأمهات إلى اختيار اسم جميل ومميز حتى يكون طفلهم مميز عن الأطفال الآخرين لذلك عملية البحث واختيار اسم الطفل تستغرق وقتاً طويلاً خاصة بعد يتم التعرف على معنى الاسم وحكم الدين الإسلامي، وسوف نتناول اليوم في هذا المقال شعر باسم خديجة وأهم الصفات التي يحملها هذا الاسم.

شعر باسم خديجة

اسم خديجة من الأسماء المنتشرة بشكل كبير في وطننا العربي، حيث أن هذا الاسم لديه مكانة كبيرة عند المسلمين العرب لأن أول من حملت هذا الاسم هي السيدة خديجة بنت خويلد زوجة رسولنا الكريم خاتم المرسلين محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام، اليكم أجمل شعر باسم خديجة.

شعر باسم خديجة
شعر باسم خديجة

لما مدحت (خديجة) شعري جـرى
بالحب ينشر حبهـا بيـن الـورى
ويضـم أنـوار الحبيبـة أمـنـا
خير النساء على الدوام بـلا مِـرَا
أم البتـول مقامهـا .. مقـدارهـا
فاق الأعالـي والمعالـي والـذرا
فازت بطه المجتبى عيـن الهـدى
زوجا .. حبيبـا مستطابـا أنـورا
نصرتـه نصـرا مستمـرا إنهـا
آوت وكانـت للجهـاد معسـكـرا
بالغـار كانـت بالصعـود لأجلـه
ترقى الصخور ومحتواها الأخطـرا
ب(حراء) نالت بالجنـان بشـارة
فيهـا تلاقـي قصرهـا المتعطـرا
بعطور فردوس النعيـم تضوعـت
من عطر روضات بإنعـام سـرى
ل(خديجة) الأنوار طـاب مقامهـا
بالخلـد كـان مـن الإلـه مُقَـدَّرا
كانت (خديجـة) للحبيـب حبيبـة
منهـا بتحنـان الفـؤاد تـدثـرا
وتزمـل المختـار بالـود الــذي
فاضـت مـوارده نقيـا مـزهـرا
وردا وريحانـا وشـوقـا دافـقـا
لنبينا المحمـود فـي أم القـرى !
يهنى بحـب (خديجـة) وودادهـا
وكـذاك تهنـى بالحبيـب منـورا
هي زيجـة فيحـاء قـرر أمرهـا
ربُّ الأنـام المستـعـان ودبــرا
بمشيئـة الرحمـن كـان منارهـا
للعالميـن حصـادهـا مُتخـيـرا
بالحـب كـان مسارهـا بهدايـة
ضمـت ضيـاء مستمـرا أزهـرا
كم للبتول من الفضائـل أشرقـت
كالشمس أهدتنا الرحـاب المبهـرا
نصبـو لآل البيـت جدتهـم نمـا
في حبها صـدق الفـؤاد مطهـرا
فـلأم (فاطمـة) مـقـام فـاخـر
يزهـو بـآلاء الجمـال مُصَـوَّرا
مازالـت الأقـلام تسطـر جانبـا
مما استطاعت بالقصيـد مُسطَّـرا
ببحـور شعـر لا يجـف مدادهـا
فالمادحون لهم تراحيـب القِـرَى !
هي خير زوجـات الحبيـب وكـلهم
خيـر بأنهـرنـا بإجزال جــرى
هي من تحدث عن فضائلهـا لنـا
طه النبيُّ عـن الحبيبـة مخبـرا
ويحب (أحمد) من أحب (خديجـة)
حبا يكـون لكـل خيـر مصـدرا
ولَكَم بربـع بالحجـون جوارهـا
إن جـاء مكـة قـد أقـام مُذَكِّـرا
كلَّ البرية عـن خصائصهـا كمـا
قد كان يبسط ثوبه فـوق الثـرى
بجوار سيـدة النسـاء (خديجـة)
حبـا لهـا يبقـى نديـا مقـمـرا
غضـا رطيبـا طيـبـا بـفـؤاده
بحديث (عائشـة) نراه مُسَكَّـرا
كالشهد يُهـدي للقلـوب حنانهـا
في حبهـا يعلـو علـوَّا ممطـرا
بالمكرمـات تألقـت فـي مدحهـا
بقصيد شوق في مجالسنا .. نرى :
نـورا مبينـا ساطـعـا مـتـلألأ
متألقـا عذبـا نضيـرا مثـمـرا
رباه هـب لـي والأحبـة جيـرة
للمصطفى نلقى النعيـم الأخضـرا
وجوار سيـدة النسـاء (خديجـة)
نلقى البتول لها السـلام وحيـدرا
صلى الإلـه علـى النبـي وآلـه
ما قـام عبـدٌ للصـلاة وكَبَّـرا !

قد يهمك :

اجمل كلام عن اسم خديجة

يحب الآباء أن يعطوا اسم خديجة لطفلتهم حباً لآل بيت رسول الله، ومعنى هذا الاسم في اللغة العربية هو اسم علم مؤنث عربي وأصوله عربية ومعناه المولودة قبل وقتها أي ميلاد الطفل قبل موعد الولادة الصحيح، والخدج أيضاً معناه الغرور والكبرياء.

اجمل كلام عن اسم خديجة
اجمل كلام عن اسم خديجة
  • صاحبة اسم خديجة تحمل قلب رقيق وحنون، صبورة تسعي لتخطي الصعاب، محبة للخير والعمل الإجتماعي ، تفضل تحقيق الإنجازات في مجال العمل ، تهتم بمشاعر الأخرين وتتعامل معهم بلطف.
  • كان يقصد بها قديماً الدابة التي ولدت ناقصة الخلق أو قبل إتمام أيام الحمل المعروفة لها ويمكن تصغير الإسم إلي خادج، مخدج، خدوج .
  • تحب الصدق في العلاقات وتكره الكذب، ولا تحاول التظاهر بشئ لا يوجد بداخلها دائماً ما تتعامل بالطريقة الصادقة تتقبل الأخطاء لأنها تدرك بأن كل شخص يخطئ ولا يوجد إنسان معصوم من الخطأ لذلك، لديها القدرة علي تقبل اخطاء الأخرين .
  • تتكيف مع الصعوبات التي تمر بها في حياتها وتحاول تجاوز المواقف الصعبة . تتعامل بإمتنان مع الاخرين عند القيام بشئ إيجابي لها .
  • إسم علم له أصول عربية، يقصد به قاموس المعاني بأنه المولودة التي تولد مبكراً قبل موعد ولادتها المعروف
  • صاحبة اسم خديجة تحترم الطرف الآخر في التعامل وتظهر الإحترام عند التعامل مع زملاء العمل، الأهل، الأصدقاء.
  • لا تنكر أخطائها وتعتذر عند الخطأ . مميزات شخصية خديجة : تحترم الطرف الأخر في التعامل وتظهر الإحترام عند التعامل مع زملاء العمل، الأهل، الأصدقاء .
  • تحب الصدق في العلاقات وتكره الكذب، ولا تحاول التظاهر بشئ لا يوجد بداخلها دائماً ما تتعامل بالطريقة الصادقة.

حبيبتي (خديجة)

الحب هو الوسيلة التي تربط بين العاشقين، وأكثر ما قد يعلق الفتيات أو النساء برجل عاشق هو الكلمات الرقيقة المليئة بالمشاعر والأحاسيس، فالنساء يعشقن الرجل الذي يكتب، ولهذا إليكم أرق عبارات خاصة عن حبيبتي (خديجة).

حبيبتي (خديجة)
حبيبتي (خديجة)
  • جمالك يا حبيبتي خديجة علمني كيف أختار الجمال وكيف أسبح في بحر طويل وكيف أتسلل إلى بيوت الحمام ولكنني لا الوم شعري بكحيل عينيكِ ونحل خصركِ ولكنني أكتفي بجمالكِ وسكوتي وعذابي ولا داعي أن تغضبي مني لأني لم أقل شعراً كافياً في جمالك.
  • جمالك يا سيدتي علمني كيف أتحاور مع النجوم والقمر وكيف أنشد قصائدي على العشاق أنا لا أمثل دور الفنان أو العشيق أنا لا أقول بأني سأصنع من جمالك بستان أو رحيق أو أصنع من لعاب شفتيك حمر لكل الشفاه حبكِ ليس وهماً وليس حلماً.
  • حبيبتي خديجة أحبك بجنون إشتياقي لك يقتلني وولهي عليك يميتني كل ذرة في كياني .. وكل قطرة من دمي.. وكل نبضة من نبضاتِ قلبي تصرخ بأسمك وتناديكي يا حبيبتي.
  • أحبك بجنون وأعشقك بهوس أموت في اليوم مائة مرة إن لم أراكي وأسمع صوتك وأستنشق عبير عطرك أموت في اليوم مائة مرة إن لم يحتويني صدرك ودفء أنفاسك يا كوني وعالمي ومدينة أحلامي تنطفىء أنوار مدينة قلبي بغيابك وتذبل أزاهير حياتي برحيلك وأذوب من الشوق وأنت أمامي ترتجف كل أوصالي بلمسة من يديك وأثمل وأنا ابحر بالنظر في عينيكي.
  • أنتي الجمال الناطق تجذبين كل عاشق أنتي البريق الأتي من السماء أنتي اجمل وافضل النساء واجمل وافضل الأسماء أنتي من جعلني أرحل إلى الليل بدون جواز سفر حتى نسيت أسمي وعنواني وضوء النهار.
  • تكلمي أيتها الوردة الحمراء الحالمة أفصحي لها عما أودعت قلبك من أسرار أخبريها عن مدى عشقي وجنوني عن ثورة أشواقي التي تضج في أحداق عيوني قولي لها كم أغار عليها وكم تشتاق عيوني لعينيها ما دهاك يا وردتي الجميلة ما لي أرى وجناتك الناعمة تزداد أحمراراً كلما حدثتك عن حبيبتي أهي حمرة الخجل تعلو وجناتك أم أن حرارة أنفاسي وهمساتي هي التي تلهب نار الغيرة في حناياك أجل أجل يا وردتي الحمراء يحق لك أن تغاري هي اجمل وافضل منك حبيبتي السمراء.

اسم خديجة متحرك

نعرض لكم في ما يلي صوراسم خديجة متحرك جاهزة للتحميل بصيغة ( gif ) إلى جهازك والإحتفاظ بها ، أو مشاركتها مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك ، تويتر ، انستجرام ، واتس اب وغيرها من المنصات الإلكترونية.

اسم خديجة متحرك 1
اسم خديجة متحرك
شعر باسم خديجة - اسم خديجة متحرك 2
اسم خديجة متحرك 2
اسم خديجة متحرك 3
اسم خديجة متحرك 3

اسم خديجة بالانجليزيه

شعر باسم خديجة - اسم خديجة بالانجليزيه
اسم خديجة بالانجليزيه
  • تكتب خديجة بالانجليزي مثل ما تنطق، ونادراً ما يوجد أسم بالعربي يكتب بالانجليزي مختلف، حيث أن خديجة يمكن كتابتها بالانجليزي على النحو التالي KHADAGA
  • حيث يوجد الكثير من المعاني لاسم خديجة ويوجد بعض الشخصيات الأجانب الذي يحملون أسم خديجة ويريدون التعرف على معنى اسم خديجة بالانجليزي.

فضل اسم خديجة

من أكثر الأسماء الإسلامية المستحب تسميتها للفتاة المسلمة هو اسم خديجة ، فهو اسم الزوجة الأولى لنبينا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وهي أول امرأة دخلت الإسلام أيضًا لذلك فهو من أكثر الأسماء المستحب تسميتها.

فضل اسم خديجة
فضل اسم خديجة
  • يأتي السؤال عن حكم التسمية باسم خديجة لأنّه من الأسماء القديمة، وليس كلّ اسمٍ قديم يمكن التسمية به، لكن في اسم خديجة أجمع أهل العلم على جواز التسمية بأسماء الصحابة والسلف الصالح.
  • كما يجوز التسمية بالأسماء ذات المعنى العربي الواضح والمحبب والحسن، ولهذا فقد أقرّ أهل العلم على أنّ حكم التسمية باسم خدية مباحٌ وجائز، فهو اسم عربيّ يحمل في معناه اللطف والرِّقة، كما أنّه اسم إحدى أوائل الصحابة إسلامًا وأشرف نساء الكون وأطهرهن وهو اسم إحدى أمهات المؤمنين -رضوان الله عليهم-، والله تعالى أعلم.
  • ومما لا شك فيه أنّ إسم خديجة له فضل كبير وجمال متدارك، حيثُ يُقصد به الخدج وهو مصطلح يقصد به الكبرياء.
  • كما يؤكد علماء النفس أن كل اسم يؤثر في شخصية صاحب الاسم ويدخل في تكوين شخصيته، لهذا نجد أن اسم خديجة من الأسماء التي تدل على اتزان هذه الفتاة وتقربها من الله (سبحانه وتعالى).