يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تتضمن أهم شركات تمويل للمقيمين ، و تمويل شخصي للمقيمين بنك الأهلي، و قرض للمقيمين 2021، و قروض للمقيمين في السعودية، و حاسبة التمويل الشخصي للمقيمين، و حاسبة سلفة، و تمويل الراجحي، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

شركات تمويل للمقيمين

شركات تمويل للمقيمين ، من أكبر الشركات التي تقدم قروضًا وتمويلًا مجانيًا وسهلاً للعديد من الأشخاص وخاصة المقيمين. وانتشرت هذه الشركات مؤخرًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، ومن أهمها:

شركات تمويل للمقيمين
شركات تمويل للمقيمين
  • شركة التمويل السعودية تقدم الشركة السعودية للتمويل خدمات تمويلية للرعاة، وتقدم عددًا كبيرًا من مؤسسة الخدمات لعملائها الكرام، وأهمها التأكيد الفوري على الطلب.
  • بشرط أن يستوفي مقدم الطلب شروط القرض خلال 24 ساعة وأن يصل إلى 500 ألف ريال سعودي، احصل على حصة إيرادات سهلة وفترة استرداد طويل.
  • شركة المرابحة المرنة للتمويل تقدم الشركة خيارات تمويل تتوافق مع الشريعة الإسلامية، مع فترة سداد طويلة وراحة للعملاء تصل إلى 5 سنوات، يقدم تمويلا هائلا بقيمة 25.000.000 ريال سعودي.
  • شركة التداولات تقدم الشركة خدمات مالية شخصية متعددة وفترة سداد تصل إلى 60 شهرًا ويمكن أن تصل إلى مائة ألف ريال.
  • شركة النايفات المالية تقدم العديد من الخيارات المختلفة لتلبية احتياجات العملاء ويقدم كميات كبيرة من 20،000 إلى 300،000 ريال.
  • شركة متاجر للتمويل تقدم قروض ميسرة للأفراد أو الشركات ولديه برنامج لتمويل المركبات.

تمويل شخصي للمقيمين بنك الأهلي

يقوم البنك الأهلى التجارى بتقديم تمويل شخصي للسعوديين وغير السعوديين وفقا لمجموعة من الشروط والأحكام التى يجب أن تنطبق على المتقدم بطلب الحصول على تمويل، على أن يتم تحصيل رسوم إدارية تشكل نسبة واحد فى المائة من إجمالي المبلغ الممول من قبل البنك للعميل وقيمة المصروفات الإدارية لا تتجاوز الخمسة آلاف ريال سعودى.

  • أن يكون العميل الراغب في الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري ، مقيد فى أحد الوظائف الحكومية أو وظيفة من وظائف القطاع الخاص بالدولة على أن تكون هذه المؤسسة الخاصة من المؤسسات المعتمدة التى تتعامل مع البنك الأهلى التجارى وتقوم بتحويل الراتب الشهري للموظف المقترض إليه بشكل تلقائي عن طريق نظام خاص يتسم بالسرعة.
  • أن يكون الحد الادنى للراتب الشهري للعميل المتقدم بطلب الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري ثلاثة آلاف ريال سعودى وذلك فى حالة أن كان العميل سعودي الجنسية، أما فى حالة إذا كان العميل الذي يرغب في الحصول على تمويل من البنك الأهلى التجارى غير سعودى فيجب أن يكون الحد الأدنى لراتبه الشهري أربعة آلاف ريال سعودى.
  • أن يكون الحد الأدنى لعمر المتقدم بطلب الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري هو 18 عام وذلك عند التقدم بطلب الحصول على التمويل، والحد الأقصى لعمر المتقدم هو 60 عام وذلك عند بلوغ الموعد الذي يستحق فيه آخر قسط من أقساط القرض الشخصى وذلك فى حالة إذا كان المتقدم سعودى الجنسية، أما في حالة أن كان الراغب فى الحصول على التمويل الشخصي لا يحمل الجنسية السعودية فيجب أن يكون الحد الأدنى لعمره 22 عام وذلك عند القيام بتقديم الطلب وأن يكون الحد الأقصى لعمره 60 عام عند يأتى موعد استحقاق القسط الأخير من التمويل الشخصي.

قرض للمقيمين 2021

بنوك كثيرة في المملكة العربية السعودية تعطي قروض شخصية لأي مُقيم في المملكة العربية السعودية ودن الحاجة إلى الكفيل الخاص به، ولكن ذلك يحدث مع اتباع شروط مُعينة يجب أن تكون متوفرة في الشخص الذي يريد القرض أثناء تقديمه عليه، من أجل الحصول على الموافقة، وتنص الشروط على:

  • قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية إذا كان المُتقدم بالطلب موظفًا داخل القطاع الخاص، يشترط في هذه الحالة أنه كـحد أدنى يكون راتبه بـقيمة 400 ريال سعودي.
  • كـحد أقصى يجب أن تكون النسبة المُختزلة من المُرتب هي 33٪ من أجل تسديد القرض.
  • حينما تتم الموافقة من قِبَل البنك على طلبك بالقرص، بـهذه الحالة يجب عليك تحويل راتبك إلى البنك الذي قدمت به الطلب، من أجل ضمان السداد.
  • الشخص المُتقدم بالطلب من الضروري أن يحضر كشف حساب بنكي البنك السعودي للاستثمار، وذلك من قِبَل بنك معتمد، من أجل آخر ثلاثة أشهر في قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية.

قد يهمك:

قروض للمقيمين في السعودية

فيما يلي قروض للمقيمين في السعودية ، قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من شركات التمويل التي هي:

  • شركة المرابحة المرنة للتمويل: تتراوح قيمة التمويل ما بين 5-250 ألف ريال، وتصل مدة السداد إلى 60 شهراً، ولا تشترط الشركة للحصول على التمويل تحويل الراتب إلى بنك معين، إلا أن ذلك يشترط ألا يقل دخل العميل من موظفي القطاع الحكومي عن 3 آلاف ريال، و6 آلاف للقطاع الخاص، كما يشترط ألا تقل مدة الخدمة عن شهر واحد للقطاع الحكومي وشبه الحكومي، و12 شهراً للقطاع الخاص، ويستثني من هذا الشرط موظفي قطاع البنوك والاتصالات؛ إذ يجب ألا تقل مدة الخدمة لهم عن 3 أشهر.
  • شركة النايفات للتمويل: يسمى برنامج التمويل الشخصي التورق والمرابحة، وهو متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويعمل على تلبية احتياجات العملاء المالية، ويبلغ الحد الأقصى للتمويل 300 ألف ريال، كما تصل مدة السداد إلى 60 شهراً، ويشترط أن يكون العميل موظفاً حكوميّاً أو يعمل في إحدى شركات القطاع الخاص المعتمدة من قبل الشركة، كما يشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، وذلك في حالة الشخص العامل في القطاع الحكومي، بينما يشترط ألا يقل عن 7 آلاف ريال للعاملين في القطاع الخاص، كما يجب ألا يقل عمر الشخص عن 20 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة، بالإضافة إلى ذلك فإن مدة الخدمة يجب ألا تقل عن 3 أشهر لموظفي القطاع الحكومي، ولا تقل عن 6 أشهر لموظفي القطاع الخاص.

حاسبة التمويل الشخصي للمقيمين

خصص بنك الراجحي حاسبة التمويل الشخصي من أجل تسهيل حساب قيمة القرض للعميل ضمن العمل على تيسير الأحوال وتخفيف العبء على المواطنين، وذلك من خلال توفير مجموعة من القروض مختلفة عن بعضها لكي تناسب عدد أكبر من المواطنين وأتاح أيضًا التمويل الشخصي للمقيمين ضمن التمكين المتاح في المملكة العربية السعودية.

  • أولاً الدخول على رابط موقع بنك الراجحي.
  • تعبئة البيانات المطلوبة كما هو موضح بالصورة أعلى.
  • ثم الضغط حساب.
  • سوف تظهر كل المعلومات المطلوبة.
  • ملحوظة/ أن هذه النسب تكون تقديرية وليست الفعلية، للاستفسار عن المبلغ الفعلي والأقساط الشهرية يمكنك التواصل عبر رقم بنك الراجحي على رقم خدمة العملاء 8001248880، وبالنسبة للعملاء الجدد الاتصال على رقم 8001241222.

حاسبة سلفة

إليكم في هذه الفقرة مميزات حاسبة سلفة:

  • معاملات سهلة، يمكنك استخدام حساب التوفير الخاص بك لإرسال واستلام المدفوعات. يمكن القيام بذلك من خلال بطاقة الخصم / الصراف الآلي الخاصة بك. تعمل هذه الميزة على تقليل الاعتماد على النقد لجميع المعاملات، خاصةً عندما يتعلق الأمر بدفع الفواتير.
  • دفع الفواتير، تقدم البنوك تسهيلات للدفع مثل BillPay مع حسابات التوفير. يتيح ذلك لأصحاب الحسابات إجراء مدفوعات للمرافق مثل الكهرباء والمياه وإعادة شحن الهاتف مباشرة من حساباتهم.
  • مرفق الصراف الآلي، إذا شعرت بالحاجة إلى سحب النقود فيمكنك القيام بذلك من حساب التوفير الخاص بك عبر جهاز الصراف الآلي. معظم البنوك لديها فروع أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها منتشرة في جميع أنحاء البلاد كنا هو الحال في منصة سلفة. ولكن إذا لم تتمكن من العثور على واحد في المنطقة المجاورة لك، وكانت الحاجة إلى النقود ملحة للغاية.
  • بطاقة ائتمان توفر منصة سلفة لأصحاب حسابات التوفير أجهزة الصراف الآلي / بطاقة الخصم ليس فقط للوصول إلى الحساب من خلال ماكينة الصراف الآلي، ولكن أيضًا لإجراء المدفوعات سواء في متجر التاجر أو من خلال بوابة الدفع عبر الإنترنت.
  • معدلات الفائدة الادخارية، مع كل حساب توفير حيث تقدم البنوك سعر فائدة يمكنك من استثمار أموالك بمرور الوقت.

تمويل الراجحي

يُمكنكم الحصول على تمويل إمكان الراجحي من خلال الطرق التاليّة:

  • طلب تمويل إمكان من خلال رقم شركة إمكان 920011038.
  • أو عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بإمكان، وذلك من خلال تحميل التطبيق، ورفع طلب تمويل إمكان، ويُمكنكم تحميل تطبيق إمكان عبر روابط التحميل المتاحة عبر الشبكة العنكبوتية، وهي:
  • رابط تحميل تطبيق إمكان الراجحي لأجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • رابط تحميل تطبيق إمكان الراجحي لأجهزة الأيفون “من هنا“.