يقدم لكم موقع إقرأ اقوى شركات الوساطة المالية في قطر ، و بورصة قطر، و شركات التداول الموثوقة في قطر، وشركات الوساطة في فلسطين ، و شركات وساطة مالية في سلطنة عمان ، و شركات الوساطة المالية في مصر، تمثل دولة قطر أحد أبرز المراكز الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط والعالم، خاصة أن الناتج المحلي للبلاد في حالة نمو شبه مستمرة وهو ما أدى إلى انخفاض مؤشر البطالة إلى 0,6% عام 2008 ، كل هذه العوامل وغيرها ساعدت في اتجاه عدد كبير من المواطنين القطريين لمجال التداول خاصة تجارة الفوركس باعتبارها السوق المالي الأضخم عالمياً والذي يقدر حجم التداول اليومي به بنحو 5,5 : 7 تريليونات دولار أمريكي، وهناك العديد من الأسئلة الشائعة في هذا الصدد في مقدمتها ما مدى توفر شركات التداول المرخصة في قطر، اليكم فيما يلي اهم شركات الوساطة المالية في قطر.

شركات الوساطة المالية في قطر

معظم التجار يفضّلون إيجاد أفضل شركات تداول العملات في قطر لأن هذه الشركات يكون لها قسم دعم يتكلم اللغة العربية وعملاء محليين، بالإضافة إلى أنها توفر حسابات إسلامية تتوافق مع الشريعة الإسلامية ، لهذا اخترنا لكم في هذه الفقرة اقوى شركات الوساطة المالية في قطر تابعوها معنا.

شركات الوساطة المالية في قطر
شركات الوساطة المالية في قطر
  • شركة QNB للخدمات المالية تم تأسيسها في أواخر عام 2010 كجزء من مجموعة QNB و كأول شركة وساطة مالية مرخصة و مملوكة لبنك في قطر و هي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة QNB بهدف تقديم باقة من الخدمات المالية للمستثمرين من المؤسسات الأجنبية والمؤسسات المحلية، وصناديق الاستثمار، وذوي الدخل المرتفع، والعملاء من الأفراد والشركات.
  • و قد قامت الشركة بمزاولة نشاط الوساطة في 2011 لتتيح لعملائها من الأفراد والمؤسسات إمكانية التداول في الأسهم المدرجة في بورصة قطر، بالإضافة إلى فرصة التداول في الأسواق الإقليمية والأمريكية والأوروبية. كما تقدم QNB للخدمات المالية خدمة الأبحاث والتحاليل والتي تساعد العملاء في اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.
  • افضل شركات الوساطة المالية الموثوقة والآمنه للتداول المضمون في قطر هي شركة اي دي اس اس الإماراتية وذلك لأنها شركة تداول مرخصة في البنك المركزي الإماراتي ومرخصة في من قبل مجلس التعاون الخليجي ومن خلال حكومة ابوظبي ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.تتميز شركة اي دي اس اس الإماراتية بالعديد من المزايا التي تجعلها الشركة الاولى والرائدة لتداول العملات في قطر والخليج العربي وذلك لأنها شركة تداول عربية إماراتية إسلامية مرخصة في المصرف المركزي الإماراتي
  • شركة قطر للأوراق المالية تعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال الوساطة المالية في قطر. و يقف النمو و التطور اللذان حققتهما الشركة خلال السنوات العشر الماضية شاهداً واضحاً على كفاءة الشركة و قدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية وفي سبيل سعيها الدائم إلى الحفاظ على تفوقها، تعمل شركة قطر للأوراق المالية على إستقطاب الخبراء المتمرسين في مجال الوساطة المالية ممن يملكون المعرفة والخبرة والذين يعتبروا حجر الزاوية في جعل الشركة تحتل الصدارة في خدمة العملاء.
  • إن عشر سنوات من العمل الدؤوب والخبرة في تقييم فرص الإستثمار لعملائها، ساعد الشركة على الحفاظ على السمعة الطيبة وإحتلالها موقع بارز بين الشركات المنافسة. وحرصاً من الشركة على توسيع دائرة خدماتها، أنشأت فرعاً في مدينة الخور الواقعة في شمال دولة قطر إلى جانب فرعها الرئيسي الكائن في شارع حمد الكبير في مدينة الدوحة.

قد يهمك :

بورصة قطر

تعد بورصة قطر من أسواق الأوراق المالية المهمة في الوطن العربي. فإن كان مشروعك القادم الاستثمار في بورصة قطر من خلال قيامك بشراء أسهم الملكية في شركة عالمية أو معروفة، فقبل كل شيء عليك التخطيط وفهم عمل بورصة قطر بشكل صحيح.

  • بورصة قطر هي أهم سوق أوراق مالية في قطر بورصة قطر لديها العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للبورصات واتحاد البورصات العربية، وتمت ترقيتها من قبل أم أس سي إي وأس أند بي مؤشرات داو جونز.
  • تتكون البورصة حاليا من 43 شركة، وتعرف تحت اسم سوق الدوحة للأوراق المالية. تم تأسيس هذه البورصة في 1997 في الدوحة.
  • لا تفرض أي ضرائب على عوائد الاستثمار من خلال أسهم شركات مدرجة ضمن بورصة قطر، حيث لا تفرض الضرائب سواءً كانت تلك العوائد أرباحاً نقدية أو رأسمالية.
  • تحوي بورصة قطر في الوقت الحالي على 11 شركة وساطة مرخصة. تُمكن شركات الوساطة المستثمرين من الحصول على الوسيط، وبالتالي يمثل الوسيط رابط الوصل بين المستثمر البائع والمشتري.
  • لذلك يعتبر جهه قانونية لتنفيذ أعمال البيع والشراء عوضًا عن المستثمرين. لذلك لا يحق للمستثمرين بقيام عمليات بيع وشراء فيما بينهم وإنما يجب اختيار وسيط معتمد.

شركات التداول الموثوقة في قطر

يتم ترخيص جميع شركات التداول العاملة في قطر من قبل مركز قطر للمال، وبالتالي فإن التداول في السوق المالية للبلاد آمن ومضمون.

  • ليس من الضروري أن تكون شركة التداول التي تتعامل معها محلية ولكن يجب أن تكون مرخصة من قبل دولة تعد من المستوى الأول في التنظيم.
  • كما يجب التأكد من أن شركة التداول التي ترغب بالتعامل معها تخضع للوائح و القوانين في مركز قطر للمال وذات سمعة عالمية طيبة او تخضع لهيئات رقابية عالمية مثل:
  • ASIC – هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية.
  • MiFID – ترخيص هيئة توجيه الأسواق في الأدوات المالية.
  • FINMA – الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا.
  • CySEC – ترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.
  • FCA – ترخيص سلطة السلوك المالي البريطانية.