يعرض لكم موقع إقرأ أفضل شركات الطرق والجسور في السعودية ، و شركات صيانة الطرق في السعودية ، و أكبر شركات المقاولات في السعودية ، و دليل الشركات السعودية للمقاولات pdf ، و دليل شركات المقاولات في جدة ، و دليل شركات المقاولات بمكة المكرمة ، المملكة العربية السعودية نجحت في الدخول بقوة في سوق المقاولات وبناء المباني العملاقة وذلك نتيجة التطور التكنولوجي الهائل التي اعتمدت عليها منذ فترة بجانب المتخصصين في هذه الأعمال ، ولكم في هذا المقال أسماء شركات الطرق والجسور في السعودية .

شركات الطرق والجسور في السعودية

إليكم فيما يلي قائمة بأبرز شركات الطرق والجسور في السعودية مع نبذة سريعة إزاء كل واحدة منها :

شركات الطرق والجسور في السعودية
شركات الطرق والجسور في السعودية

شركة الحربي للتجارة والمقاولات المحدودة :

  • تميزت شركة الحربي في إنجاز مشاريع الطرق السريعة التي يعتمد تنفيذها على سبل متطورة لشق الطرقات في الجبال والوديان وبناء الجسور والطرق المعبدة.
  • وقد ظفرت في نوفمبر الماضي بعقد تطوير التجهيزات الأساسية لحي مردومة بمدينة الجبيل الصناعية على مساحة 500 هكتار وهو أحد عقدين قيمتهما 80 مليون دولار.
  • وكلت لشركة الحربي مشاريع ضخمة مثل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومشاريع هندسية مدنية كبيرة مثل ترقية مدرج مطار الكويت وأقنية صرف شمالي جدة.

مجموعة شركات بن لادن :

  • تُصنف باعتبارها من أعرق وأكبر شركات المقاولات في السعودية والعالم العربي عموماً بايرادات تُقدّر بـ 5 مليارات دولار، بدأت بمشاريع كبرى مثل توسعة المسجد النبوي في المدينة المنورة وتلاها انجاز مشروع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.
  • وعلى غرار السعودية، تضم المجموعة فروع أخرى في جميع أنحاء العالم ممّا عزّز مكانتها كشركة رائدة للإنشاءات في الشرق الأوسط علاوة على السعودية التي لطالما عملت فيها على بناء شبكة المواصات والطرق السريعة عبر مدن المملكة.

شركة الكفاح للمقاولات :

  • تُعد واحدة من أكبر شركات المقاولات والخدمات الإنشائية والتطوير العقاري في المملكة، وقد توسعت الشركة على إثر مشاريع ضخمة مثل مدينة الجبيل الصناعية 2 ومدينة راس الخير الصناعية، كذلك الحال بالنسبة لمشروع مثل مجمع بتروكيماويات شركة صدارة المتوقع اتمامه خلال السنوات القليلة القادمة.
  • ومؤخراً ظفرت شركة الكفاح بعقد لمشروع مرافق لمركز مدينة الجبيل ويتضمّن توريد وإنشاء المنافع خارج مركز المدينة والتي تشمل الأعمال والأنشطة التي تتداخل وتساهم في تشغيل وخدمة مركز المدينة والمناطق المحيطة به.
  • وقد حازت على تصنيف أفضل عشرة شركات مقاولات في الأداء في شهر مايو الماضي عن فئة شركات المقاولات الضخمة القادرة على تنفيذ مشاريع تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار.

سعودي اوجيه :

  • تُعتبر شركة سعودي اوجيه من الشركات الكبرى في مجال المقاولات السعودية، إذ تأسست عام 1978 وحققت نجاحاً ملحوظاً في العقود الأخيرة تتوّج بوصول إيراداتها إلى 8 مليار دولار بحلول عام 2010.
  • أتمّت شركة سعودي اوجيه مشاريع عمرانية ضخمة على شاكلة جامعة الملك عبد الله كاوست إضافة إلى جامعة نورة في الرياض.
  • ومن انجازات سعودي اوجيه المشهودة إتمام بناء المباني الخاصة بمشروع إعمار المدينة الاقتصادية وتشييد 4 أبراج سكنية شاهقة.

قد يهمك :

شركات صيانة الطرق في السعودية

انتشرت العديد من شركات صيانة الطرق في السعودية وتمكنت من قيادة القمم ولديها مجموعة كبيرة من المهندسين والمعماريين على درجة عالية من الخبرة.

  • تعد شركة الفلاح من الشركات السعودية المتميزة في مجال عملها، حيث واكبت شركة الفلاح للمقاولات عجلة التنمية والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في مناطق المملكة كافة، وأصبحت الشركة اليوم من الشركات الرائدة في تنفيذ أعمال المباني والطرق والصيانة والتشغيل، وأصبحت مشاريع الشركة شاهدا على مصداقيتها والتزامها بتنفيذ المشاريع وفق المواعيد بكل دقة، وفي الوقت نفسه سرعة في الإنجاز وجودة في التنفيذ على أعلى المستويات.
  • شركة دريك آند سكل انترناشيونال تمكنت هذه الشركة المتميزة للغاية من إثبات نفسها في الأسواق رغم حداثتها رغم تواجد العديد من الشركات تمكنت من دخول السوق بمبلغ يصل إلى 5 مليارات دولار ولديها أيضًا نصيب الأسد من المشاركة في المشاريع الضخمة مثل مركز أبحاث وأبحاث البترول التابع لمركز الملك عبد الله.
  • كما عملت بشكل مكثف في الأعمال الميكانيكية والكهربائية لمستشفى الدارة الطبي. كما شاركت الشركة في العديد من الدراسات الخاصة بالمستشفيات مثل الأعمال الطبية ومشاريع التبريد والتكييف وأعمال المياه والكهرباء وأنظمة الحريق وغيرها.
  • مجموعة شركات عثمان حميد الغامدي وأولاده الدمام وهي شركة كبيرة تتميز بالعديد من الفروع ، ومنفصلة أيضًا عن شركات المقاولات ، واستطاعت العديد من الشركات في المملكة المشاركة في العديد من الوظائف. ما يميز هذه الشركة أنها تستخدم تصاميم مختلفة وحديثة وحديثة في تصاميمها.
  • شركة الفنون والتميز للمقاولات العامة هذه الشركة متنوعة للغاية ومستهلكة للغاية ، وتشارك في عدد كبير من الوظائف التي تشارك في إنهاء المؤسسات والشركات والمطاعم والمستشفيات الكبيرة. بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بهذه الشركة في تشطيب المنازل والمباني وأيضاً في تطبيق نظام عزل الحوائط وجميع أنواع العوازل.

أكبر شركات المقاولات في السعودية

هنا نذكر أأكبر شركات المقاولات في السعودية :

شركة الفوزان للتجارة والمقاولات :

  • فقد تأسست الشركة عام 1974م على يد الشيخ محمد عبد الله الفوزان ويعمل بشركة الفوزان أكثر من 7000 موظف ومهندس وعامل ومن أهم انجازات الشركة ما يلي فقد قامت الشركة بانشاء مجمع الوزارات في زمن يعتبر قياسي لم يتخطى الخمسة أشهر فقط ، فالشركة تمتاز بأنها تقوم ببناء المباني الطبية والمراكز التعليمية وأيضا الجامعات فقد حصدت الشركة جائزة الريادة كأفضل شركة متخصصة في تنفيذ المشاريع الطبية في الشرق الأوسط كله.
  • كما أنه تم تصنيفها ضمن أكبر شركات المقاولات في السعودية لأكثر من عام ، كما تم تصنيفها ضمن أسرع شركات مقاولات بالمملكة العربية السعودية ، للتعرف أكثر عن الشركة يمكنكم زيارة الصفحة الرسمية الخاصة بها من هنا ، وبخصوص مواعيد العمل بالشركة فهي يوميا في تمام الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 مساءا.

الرشيد للتجارة والمقاولات :

  • وهي واحدة من ضمن الشركات العائلية والمقر الرئيسي لها بمدينة الرياض ورئيس مجلس إدارة شركة الرشيد للتجارة والمقاولات الأستاذ عبد الله بن يعقوب الرشيد وهي واحدة من أكبر شركات المقاولات في السعودية.
  • ومن أهم إنجازات الشركة قامت الشركة بأنجاز وتنفيذ مشروع السياج الحدودي الأمني التابع لوزارة الداخلية بخصوص حدود المملكة العربية السعودية مع دولة العراق وتصل قيمة العقد الخاص بهذا المشروع لحوالي 3.4 بليون ريال سعودي وذلك من خلال التعاون مع الشركة الأوروبية للدفاع والفضاء وبلغ طول السياج الأمني تسعمائة كيلومتر ويشمل المشروع ثلاث مراحل.
  • كما أن الشركة قامت بأنشاء المشروع الخاص باسكان النازحين والمهجرين في جازان وذلك من خلال انشاء عشرة ألاف وحدة سكنية ووصل قيمة المشروع لحوالي ستمائة مليون دولار أمريكي وهذا المشروع كان عبارة عن مساجد ووحدات سكنية ومباني خاصة للخدمات وأيضا مراكز طبية.
  • كما أن الشركة نجحت في إنجاز مشروع بناء خط السكك الحديدية الذي كان يهدف لربط شمال المملكة بجنوبها وبلغ قيمة المشروع حوالي 750 مليون دولار وبعد هذا المشروع فازت بعقد بناء خمس محطات قطار رئيسية وقيمة العقد بلغت 420 مليون دولار أمريكي.

السيف للمقاولات الهندسية :

  • تعتبر شركة السيف للمقاولات الهندسية واحدة من أقدم و أكبر شركات المقاولات في السعودية والشرق الأوسط وعنوان الشركة هو الطريق الدائري الشمالي الفرعي بمدينة الرياض حيث يبلغ عدد الموظفين العاملين بها 20 ألف شخص فقد تم بناء تلك الشركة العريقة في عام 1951م، وتتعدد المجالات التي تعمل بها الشركة مثل أعمال الهندسة والإنشاء والمقاولات المتخصصة والعامة، وكذلك إدارة المستشفيات، بالإضافة إلى توريد وتركيب المعدات الطبية وكذلك الأعمال المتعلقة بالطاقة الكهروميكانيكية، وتوليد الطاقة
  • ومن بين أنجازات الشركة ستقوم الشركة بأنجاز مشروع برج المملكة في مدينة الرياض وأيضا برج جويل توين في مرسى دبي بالإضافة إلى انشاء برج السراب في قطر كما قامت الشركة بأنجاز مشروع إنشاء وبناء استاد رياضي لصالح شركة أرامكو وإنجازات الشركة خارج حدود المملكة العربية السعودية وهي تتعاون مع العديد من الشركات العالمية من أجل إنجاز المشروعات.

دليل الشركات السعودية للمقاولات pdf

دليل بسيط لـ أسماء لشركات السعودية للمقاولات في مناطق مختلفة شركات بناء وانشاءات في جدة و الدمام و الرياض و مكة المكرمة و المدينة المنورة ، دليل شركات المقاولة حيث نضع معها ارقام الاتصال والعنوان الخاص بالشركة و موقعهم الالكتروني ان توفر ، ومعلومات عامة عن خدمات الشركة بصفة عامة .

  • نموذج دليل الشركات السعودية للمقاولات pdf من هنا.

دليل شركات المقاولات في جدة

يوجد عدد كبير من شركات المقاولات بجدة والتي تسعى إلى تلبية حاجات السوق المحلي بأفضل الطرق والموارد المتاحة، كما تعمل الجهات الحكومية المسؤولة على دعم هذه الشركات ووضع القوانين والمعايير الخاصة بهم. فيما يلي سنتعرف على عدد من أبرز مؤسسات مقاولات جدة في المملكة العربية السعودية :

  • مقاول اسفلت في جدة نوفر أفضل مقاول اسفلت بجدة مع افضل سعر متر الاسفلت في جدة ويتم عمل اسفلت امام المنزل جدة وامام جميع المنازل والفلل بجدة توفر الشركة مقاول اسفلت امام المنازل بجدة، سفلتة امام المنزل بجدة. رقم الهاتف رقم شركة مقاول اسفلت مع مقاول اسفلت: 0500732603
  • شركة الفا للأستثمار العقاري في جدة شركة الفا من أهم شركات المقاولات في جدة ولديها خبرة في مجال المقاولات العامة ورصف الطرق ورصف الأسفلت في جدة مقاول اسفلت طرق بجدة ويقدم المقاول خدمات رصف اسفلت في جدة، الحمدانية، رابغ، حي الروضة، حي البساتين، حي الصفا. افضل مقاول اسفلت بجدة مع ارخص سعر متر اسفلت. رقم الهاتف رقم معلم اسفلت بجدة: 0500732603
  • شركة العطار لمقاولات رصف اسفلت الطرق في جدة هي شركة مقاولات اسفلت في جدة مع مقاول اسفلت طرق في جدة، وتشارك في مشاريع البناء وهي افضل شركات المقاولات خبرة في جدة مع مقاول اسفلت بجدة محترف. رقم الهاتف رقم مقاول اسفلت بجدة: 0500732603
  • شركة راك العربية للإنشاءات تعمل شركة راك العربية للإنشاءات على تقديم عدد كبير من الخدمات في مختلف المجالات، ونذكر منها: خدمات أعمال المقاولات، خدمات البنية التحتية والتعمير، بحيث تسعى بشكل مستمر إلى تطوير أعمالها بهدف تقديم أفضل الخدمات لكافة العملاء.
  • معلومات التواصل مع شركة راك العربية للانشاءات العنوان: طريق الأمير سلطان، المحمدية، جدة أوقات العمل: السبت – الخميس: 07:00 صباحاً – 05:00 مساءً رقم شركة راك العربية للانشاءات: 0122388777
  • شركة المتحدة للمقاولات العامة في جدة شركة المتحدة هي افضل واهم شركة مقاولات عامة في جدة مع مقاول اسفلت طرق ولديها خبرة أكثر من 50 عام في مجال المقاولات رقم الهاتف رقم مقاول اسفلت بجدة: 0500732603

دليل شركات المقاولات بمكة المكرمة

  • مؤسسة السرواني للإنشاء والتعمير والسقالات ، شارع بطحاء قريش, بطحاء قريش, مكة المكرمة
  • مؤسسة نسائم مكة للمقاولات العامة ، طريق المعيصم, حى المعيصم, مكة المكرمة
  • مؤسسة المشارق للتجارة والمقاولات العامة ، بطحاء قريش, مكة المكرمة
  • مؤسسة ساس الفضية (ساس) تقع مؤسسة ساس الفضية (ساس) في حى النزهة, مكة المكرمة
  • شركة عبدالله جود الله الربيعي وشريكة المحدودة ، حي شرائع المجاهدين, مكة المكرمة
  • مؤسسة ساس الفضية (ساس) ، حى النزهة, مكة المكرمة
  • مؤسسة جمال عبد الناصر لبني للتجارة والمقاولات ، حي العمره, مكة المكرمة
  • مؤسسة الفريق للمقاولات والتمليك ، شارع عبدالله بن عباس, حي الشوقية, مكة المكرمة

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا