يعرض لكم موقع إقرأ شرح درس الثوره التكنولوجيه ، و الثورة التكنولوجية الجديدة PDF ، و تحليل الثورة التكنولوجية الجديدة ، و تحضير الثورة التكنولوجية الجديدة اولى باك ، و تحليل نص عالم التكنولوجيا الحديثة ، يطمح العالم إلى إنهاء الفقر المدقع بحلول عام 2030 لكن بدون بيانات جيدة عن الفقر، سيكون من المستحيل معرفة ما إذا كنا نحقق أي تقدم، أو ما إذا كانت البرامج والسياسات تصل إلى هؤلاء الأكثر عوزا ، لهذا اخترنا لكم هذا الموضوع القيم ، لذا تابعوا معنا شرح درس الثوره التكنولوجيه .

شرح درس الثوره التكنولوجيه

يتمحور النص حول المجهودات التي بذلها العلماء المتخصصون من أجل تطوير قدرة الانسان على صناعة الآلات وابتكارها والاستفادة منها للوصول إلى ما يعرفه العصر الحديث من تقدم تكنولوجي جد متطور ، إليكم شرح درس الثوره التكنولوجيه :

شرح درس الثوره التكنولوجيه
شرح درس الثوره التكنولوجيه
  • يوظف الانسان قدرته على الاستفادة من الآلات التي يصنعها في ابتكار آلات جديدة أكثر تقدما وقدرة على التحكم في الظواهر البيئية وذلك تذليلا لمصلحته ، ما يميز الإنسان عن باقي الكائنات الحية يتمثل في قدرته على اختراع الآلات لتحقيق اهدافه وتلبية متطلباته سمي العصر الحالي بعصر التكنولوجيا لأنه يعتمد أولا وأخيرا على التكنولوجيا يعزو الكاتب التقدم التكنولوجي الذي تحقق في العصر الحاضر الى الاعتماد على المنهج العلمي الدقيق.
  • المهام التي اضطلع بها العلماء المتخصصون في سبيل توفير شروط الثورة التكنولوجية ثلاثة هي: الإسهام بقسط وافر في اعادة صياغة الاساليب والتقنيات ، ابتكار وسائل جديدة تساعد على تحقيق مزيد من القدرة على التحكم في تلك المجالات المختلفة.
  • ارتياد كثير من مجالات النشاط البشري ، و المقصود بالنانو تكنولوجي تكنولوجية الأشياء الدقيقة والصغيرة للغاية التي تهدف إلى تحقيق اكبر قدر من التعاون والرفاهية للمجتمع وتحسين اوضاع الناس.
  • التكنولوجيا ليست مجرد نتاج للمجتمع الصناعي الحديث و إنما هي قديمة قدم الإنسان، إلا أنها شهدت في العصر الحالي نهضة علمية قوية نتيجة لمسلسل طويل من البحوث العلمية ، استدل الكاتب على الثورة التكنولوجية التي يعرفها العصر الحالي بحجج من قبيل حجج عقلية منطقية يرى هؤلاء المفكرون أن هذه الميزة قد لازمته منذ فجر التاريخ إلى عصرنا الحالي.
  • تميز الطابع التفسيري للنص باعتماد الكاتب على تقنيتي المقارنة و التعريف : المقارنة و تتجلى في مقارنة الكاتب بين النظرة السائدة في الماضي للأدوات التكنولوجية و التي كانت مجرد معين للإنسان، و بين النظرة الآنية التي اعتبرت أنها جزء يتدخل في التكوين البشري. التعريف : تتجلى في تعريف المفكرين بعلم النانوتكنولوجي.

قد يهمك :

الثورة التكنولوجية الجديدة PDF

تحليل الثورة التكنولوجية الجديدة

تحليل النص ينقسم النص إلى أربع وحدات :

  • يسمي الانتربولوجيون الانسان بصانع الأدوات لقدرته على ابتكار آلات يستفيد منها مرة أخرى لصنع أدوات أخرى أكثر تطورا.
  • تحقيق الانسان للتقدم العلمي بفضل التوصل إلى المنهج العلمي الدقيق.
  • تقديم تعريف جديد للإنسان على أساس ارتباط بعض المنجزات التكنولوجية الحديثة بالتكوين المادي والعقلي للإنسان وذلك بفضل تكنولوجيا الأشياء الدقيقة.
  • تقديم تعريف لاختراع النانو تكنولوجي.

تحضير الثورة التكنولوجية الجديدة اولى باك

تحضير نص الثورة التكنولوجية الجديدة ما هي الثورة التكنولوجيا ؟الثورة الرقمية هي عملية الانتقال من التقنيات الميكانيكية والتشابهية إلى الإلكترونيات الرقمية، والتي بدأت في وقت بين أوائل الخمسينيات وأواخر السبعينيات من القرن العشرين بتبني وتزايد أجهزة الكمبيوتر الرقمي وأجهزة التسجيل الرقمي الذي استمر حتى يومنا الحالي. … حولت هذه الإبداعات التقنية وسائل الإنتاج والعمل التقليدية ، كل هذه المواضيع تجدونها في الرابط التالي ، الدخول من هنا.

تحليل نص عالم التكنولوجيا الحديثة

أصبح مفهوم التكنولوجيا عند البعض يقتصر على جهاز كمبيوتر ، مع العلم أن الكمبيوتر هو من نتائج التكنولوجيا ، أما التكنولوجيا بشكل عام فهي استخدام التقنيات في حل المشاكل الكبيرة و الابتكار الفردي من أجل الوصول إلى نتيجة ، وهي طريقة لاكتشاف الإبداعات ومساعدة الإنسان لإشباع حاجته وزيادة قدراته ، كذلك استخدام الفكر في استخدام المعلومات والمهارات للوصول إلى النتيجة المطلوبة و الحصول عليها , وبالمختصر فإنها تعني :

  • استخدام المعرفة العلمية بالطريقة المثلى وإنتاجها وتطبيقها لخدمة الإنسان ورفاهيته. إن جميعنا يعرف كماً هائلاً من أشكال التطور التكنولوجي والتي تتزايد بشكل خيالي ، كذلك فإن الجميع يتعامل مع أشياء ملموسة تسهل عمل الأشخاص مثل أنظمة التشغيل ، حيث يتم التعامل مع أيقونات سهلة توصلك ببضع ضغطات إلى المكان الذي تريده سواء كان موقعاً أو ملفاً تود فتحه و استخدامه.
  • في بضع ثوانِ وبكل سهولة ، لكن القليل منا من يتساءل عن كيفية عمل التكنولوجيا أو ابتكارها ، و هو جزء أساسي من التكنولوجيا ، إذ أصبح هنالك هوس في هذا العالم بمواكبة التطور و الإبداعات , ومن هذه الإبداعات التي سوف أتطرق إليها عالم الروبوتات
  • تحليل نص عالم التكنولوجيا الحديثة : هناك حقل التقنية ، التقنيات الأجنبية و العلوم التطبيقية ، تكنولوجيا, العلوم التقنية, العلوم و التكنولوجيا, التمكن من التكنولوجيا, استراد التكنولوجيا…
  • حقل التفافة انصهار العلم والثقافة, نسق ثقافي ,العلم والثقافة , القيم المجتمعية, البيئة والثقافة, الابداع والعلم نستنتج ان العلاقة بين التكنولوجيا والثقافة هي علاقه ترابط وتكامل لان التقدم التكنولوجي لا يتحقق في غياب بيئة ثقافية مناسبة ومناخ علمي مشجع على الابداع والخلق.