يقدم لكم موقع إقرأ أفضل شرح درس الاعداد الحقيقية ، و درس الأعداد الحقيقية pdf ، و تمارين الأعداد الحقيقية ، و الحساب الحرفي للسنة الثانية إعدادي pdf واحة الرياضيات ، و ملخصات دروس السنة الثانية ، و موقع قلمي الثانية إعدادي ، و دروس الثانية اعدادي pdf ، نتعرف عن الأعداد الحقيقية كنوع من الأعداد، والأعداد في الرياضة تعتبر كائنات يمكن حسابها وقياسها والأرقام كثيرة فقد تصل إلى مالانهاية ، و في المقال التالي تعرفوا معنا على أفضل شرح درس الاعداد الحقيقية .

شرح درس الاعداد الحقيقية

شرح درس الاعداد الحقيقية ، تنقسم الأعداد الحقيقية إلى كل من الأعداد غير النسبية، والنسبية التي تنقسم إلى بدورها إلى الأعداد الصحيحة والكسرية، أما الأعداد الصحيحة فتنقسم إلى الأعداد الكاملة والأعداد السالبة ، و فيما يلي توضيح لكل مجموعة من هذه المجموعات :

شرح درس الاعداد الحقيقية
شرح درس الاعداد الحقيقية
  • الأعداد الصحيحة وهي تشمل الأعداد الكاملة، والأعداد السالبة؛ وهي الأعداد التي لا تضم أجزاء عشرية.
  • الأعداد الكسرية وهي تشمل جميع الأعداد التي تقع بين الأعداد الصحيحة على خط الأعداد.
  • الأعداد النسبية وهي تشمل جميع الأعداد التي يمكن كتابتها على شكل كسر مكوّن من بسط ومقام.
  • الأعداد الطبيعية وهي جميع الأعداد الصحيحة ابتداءً من العدد 1.
  • الأعداد الزوجية والفردية الأعداد الزوجية هي جميع الأعداد الصحيحة التي تقبل القسمة على العدد (2) دون باقٍ، أما الأعداد الصحيحة الفردية فهي التي لا تقبل القسمة على (2) دون باقٍ.
  • الأعداد الكاملة وهي الأعداد الطبيعية إضافة للصفر.
  • الأعداد الأولية والمركبة الأعداد الأولية هي جميع الأعداد الطبيعية التي لا تمتلك سوى عاملين هما: نفسها والعدد واحد، أما الأعداد المركبة فهي جميع الأعداد غير الأولية المتبقية.
  • الأعداد الموجبة والسالبة الأعداد الموجبة هي جميع الأعداد الصحيحة التي تزيد عن العدد (0)، أما الأعداد السالبة فهي جميع الأعداد الصحيحة التي تقل عن العدد (0).

قد يهمك :

درس الأعداد الحقيقية pdf

ملخص و تمارين وحلول درس تقديم الأعداد الحقيقية للسنة الثانية اعدادي العربية pdf، اضافة الى فروض وامتحانات مع التصحيح وجذاذات. يخص مادة الرياضيات لتلاميذ المستوى الثانية اعداد, مقدم بعدة نماذج . يمكنكم تحميل نماذج درس تقديم الأعداد الحقيقية الثانية اعدادي بالعربية.

تمارين الأعداد الحقيقية

نقدم إليكم نموذج لسلسلات تمارين درس تقديم الأعداد الحقيقية في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الثانية إعدادي، ونهدف من خلال توفيرنا لنموذج هذه التمارين إلى مساعدة تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي الإعدادي على الاستعاب والفهم الجيد لدرس مادة الرياضيات تقديم الأعداد الحقيقية، هذه التمارين متاحة للتحميل من خلال جدول حتى يتسنى لتلاميذ السنة الثانية إعدادي تحميل النموذج الذي يناسبهم، كما سنعمل على تحديث هذا الجدول بنماذج جديدة كلما توفرت لدينا.

  • لتحميل نموذج تمارين الأعداد الحقيقية اضغط هنا.

الحساب الحرفي للسنة الثانية إعدادي pdf واحة الرياضيات

مادة الرياضيات السنة ثانية إعدادي دروس تمارين محلولة وجذاذات يمكنك تحميل ملخصات دروس الرياضيات الثانية اعدادي وتمارين وحلول الرياضيات للسنة الثانية اعدادي pdf. كل ما ستحتاج إليه هو برنامج قارء ملفات pdf لتشغيل الملفات بكل سهولة.

  • و لتحميل الحساب الحرفي للسنة الثانية إعدادي pdf واحة الرياضيات اضغط هنا.

ملخصات دروس السنة الثانية

لتحميل ملخص دروس الرياضيات و العربية السنة الثانية ابتدائي pdf :

موقع قلمي الثانية إعدادي

دروس وملخصات وتمارين وفروض السنة الثانية إعدادي، وفق المواد المقرر تدريسها خلال الدورة الأولى والدورة الثانية بالسنة الثانية من التعليم الثانوي الإعدادي.

دروس الثانية اعدادي pdf