يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال سيرة ذاتية عن نيوتن بالانجليزي ، و بحث عن نيوتن ، و معلومات عن إسحاق نيوتن ، و الصفات الشخصية لإسحق نيوتن ، و قوانين إسحاق نيوتن الثلاثة ، يُعدّ نيوتن عالم فيزياء ورياضيات إنجليزي برز بشكل كبير خلال الثورة العلمية في القرن الـ17، وقدّم العديد من الاكتشافات المُهمّة في عِدّة مجالات كالرياضيات، والميكانيكا، وعلم البصريات، وغيرها، فيما يلي سنعرض لكم سيرة ذاتية عن نيوتن بالانجليزي.

سيرة ذاتية عن نيوتن بالانجليزي

سيرة ذاتية عن نيوتن بالانجليزي
سيرة ذاتية عن نيوتن بالانجليزي

إسحاق نيوتن هو واحداً من أهم العلماء في التاريخ. لدرجة أن ألبرت أينشتاين قال على إسحاق نيوتن بأنه أذكى شخص تواجد على الأرض خلال حياته، أنشأ نيوتن نظرية الجاذبية، و قوانين الحركة (التي أصبحت أساساً للفيزياء)، و هي نوع جديد من الرياضيات تسمى حساب التفاضل والتكامل، و حقق تقدم كبير في مجال البصريات مثل التلسكوب العاكس.

Isaac Newton is one of the most important scholars in history. So much so that Albert Einstein said to Isaac Newton that he was the smartest person on Earth. During his life, Newton created the theory of gravity, and the laws of motion (which became the basis of physics), a new type of mathematics called calculus, and he made great progress in the field of Optics are like a reflecting telescope.

إسحاق نيوتن مولود في وولسثورب، إنجلترا يوم 4 يناير 1643م، والده مُزارِع و كان اسمه أيضاً إسحاق نيوتن، لكنه توفي قبل ثلاثة أشهر من ولادة الطفل اسحاق.تزوجت والدته عندما كان إسحاق يبلغ من العمر ثلاث سنوات و تركت إسحاق الصغير في رعاية جده وجدته، دخل إسحاق إلى المدرسة و كان طالباً مقبولاً. و في أحد الأوقات حاولت أمه أن تأخذه من المدرسة حتى يتمكن من المساعدة في المزرعة، و لكن إسحاق لم يكن مهتماً بأن يصبح مُزارِعاً ، و عاد سريعاً مرة أخرى إلى المدرسة.

Isaac Newton was born in Woolsthorpe, England on January 4, 1643 AD, his father was a farmer and his name was also Isaac Newton, but he died three months before the birth of the child Isaac. His mother married when Isaac was three years old and left little Isaac in the care of his grandfather and grandmother, Isaac entered the school and was an accepted student. At one point his mother tried to take him from school so that he could help on the farm, but Isaac was not interested in becoming a farmer, and he quickly returned to school.

نشأ إسحاق معظم الوقت وحيداً و لبقية حياته كان يفضل العمل و العيش وحيداً ليركز على كتاباته و دراساته، في عام 1661، بدأ إسحاق الحضور في كلية في جامعة كامبريدج، حيث أمضي معظم حياته في كامبريدج، و أصبح في عام 1661، بدأ إسحاق الحضور في كلية في جامعة كامبريدج. حيث أمضي معظم حياته في كامبريدج، و أصبح إستاذاً للرياضيات و زميلاً في الجمعية الملكية ( الجمعية الملكية تضم مجموعة من العلماء في انجلترا). و في النهاية تم إنتخابه لتمثيل جامعة كامبريدج كـ عضو في البرلمانفي عام 1661، بدأ إسحاق الحضور في كلية في جامعة كامبريدج. حيث أمضي معظم حياته في كامبريدج، و أصبح إستاذاً للرياضيات و زميلاً في الجمعية الملكية ( الجمعية الملكية تضم مجموعة من العلماء في انجلترا). و في النهاية تم إنتخابه لتمثيل جامعة كامبريدج كـ عضو في البرلمان أستاذاً للرياضيات و زميلاً في الجمعية الملكية (الجمعية الملكية تضم مجموعة من العلماء في انجلترا)، و في النهاية تم إنتخابه لتمثيل جامعة كامبريدج كـعضو في البرلمان.

Isaac grew up most of the time alone and for the rest of his life he preferred to work and live alone to focus on his writings and studies.In 1661, Isaac began attending college at the University of Cambridge, where he spent most of his life in Cambridge, and became a professor of mathematics and a fellow of the Royal Society ( The Royal Society includes a group of scholars in England), and in the end he was elected to represent the University of Cambridge as a member of Parliament.

اضطر إسحاق لمغادرة كامبريدج 1665-1667 بسبب وباء الطاعون، و أمضى هاتين السنتين في الدراسة و العُزلة في منزله في وولسثورب و في تطوير نظرياته في حساب التفاضل والتكامل، و الجاذبية، و قوانين الحركة.
في عام 1696 أصبح نيوتن ناظر دار سك العملة الملكية في لندن، و تولى مهامه بـجدية وحاول التخلص من الفساد وكذلك إصلاح العُملة في انجلترا، و تم انتخابه رئيساً للجمعية الملكية عام 1703 وتم إعطائه لقب فارس من الملكة (آن) عام 1705.

Isaac was forced to leave Cambridge from 1665-1667 due to the plague epidemic, and he spent those two years studying in isolation at his home in Woolsthorpe and developing his theories of calculus, gravity, and the laws of motion.
In 1696 Newton became the headmaster of the Royal Mint in London, and took his duties seriously and tried to get rid of corruption as well as reform the currency in England, and he was elected president of the Royal Society in 1703 and was given a knighthood by Queen Anne in 1705.

بحث عن نيوتن

من هو نيوتن؟

يُعدّ نيوتن عالم فيزياء ورياضيات إنجليزي برز بشكل كبير خلال الثورة العلمية في القرن الـ17، وقدّم العديد من الاكتشافات المُهمّة في عِدّة مجالات كالرياضيات، والميكانيكا، وعلم البصريات، وغيرها، وُلِد في 4 كانون الأول عام 1643م في وولستورب بإنجلترا، وتُوفيّ في 20 آذار عام 1727م في لندن.

حياة نيوتن وتعليمه

وُلِد نيوتن باكراً قبل وقته، وهو ابن لمزارع إنجليزي يُدعى إسحاق، والذي تُوفيّ قبل 3 أشهر من ولادة نيوتن، وعندما بلغ نيوتن الـ 3 سنوات، تزوجت والدته هانا أيسكوف من وزير يدعى برناباس سميث، لتنتقل بعد ذلك حضانة نيوتن لجدته والدة أمه، وتركت هذه التجربة لدى نيوتن شعوراً بعدم الأمان والاستقرار، وعندما أصبح نيوتن في سن الـ 12 تُوفيّ زوج والدته ليعود بعدها نيوتن للعيش معها.

انقطع نيوتن عن التّعليم لفترة زمنية بعد محاولات فاشلة لتحويله للعمل كمُزارع، ليلتحق بعد ذلك بمدرسة كينجز في منطقة غرانثام، وتَبعها بالالتحاق بكليّة الثالوث في جامعة كامبريدج عام 1661م، سلك نيوتن المنهج الكلاسيكيّ في كامبريدج في بداياته، قبل أن يُصبح مهووساً بأعمال الفلاسفة المعاصرين مثل رينيه ديكارت، حيث خصّص مجموعة من الملاحظات لقراءاته الفلسفية الخارجية، ووضعها تحت عنوان أسئلة فلسفية معيّنة، وعندما أغلقت كامبريدج أبوابها عام 1665م بسبب الطاعون، عاد نيوتن إلى منزله وبدأ في وضع نظرياته المُتعلّقة بالتفاضل، والتكامل، والضوء، واللّون، والجاذبية الأرضية.

أبرز اكتشافات نيوتن

حقّق نيوتن العديد من الإنجازات والاكتشافات المُهمّة في عِدّة مجالات مُتنوعة، ومن أبرزها ما يأتي:

  • قوانين نيوتن للحركة: وضع نيوتن 3 قوانين والتي تُعتبر حجر الأساس للميكانيكا الحديثة.
  • الجاذبية الأرضية: اكتشف نيوتن قوة الجاذبية بالنسبة للإنسان؛ ممّا ساهم في التنبؤ بحركة الأجرام السماوية، بالإضافة إلى التأكد من صحة قوانين كبلر.
  • الرياضيات: اكتشف نيوتن حساب التفاضل والتكامل في الرياضيات، والذي ساهم في المعالجة التحليلية للعالم الحسّي.
  • علم البصريات: اكتشف نيوتن ظهور الضوء الأبيض عند دمج جميع الألوان معاً، والذي ساعد في تطوّر ظاهرة الألوان في علم الضوء، ووضع أساسات علم البصريات في الفيزياء الحديثة .

سنوات نيوتن الأخيرة

تَولّى نيوتن منصب رئاسة دار سَكّ العُملة المَلكيّة، وكان عضواً في البرلمان البريطاني، وعُرِف عنه بأنّه ذو شخصية مُعقدة ومنطوية، كما كان شديد القسوة مع صانعي العملات المُزيّفة، بالإضافة إلى بحثه عن طريقة لتحويل المعادن إلى ذهب، وبالرغم من اكتشافاته المُهمّة والعظيمة في مجال العلم، إلّا أنّه لم يكن شخصاً محبوباً خاصّةً في سنواته الأخيرة، حيث تُوفيّ عن عمر يناهز 84 عاماً، وأُقيمت له جنازة ضخمة ومراسم كثيرة في كنيسة وستمنستر في لندن.

قد يهمك:

معلومات عن إسحاق نيوتن

تعرف أفكار إسحاق نيوتن بأنها أساس الفيزياء الحديثة، حيث قام نيوتن بتدريس نفسه بعد التخرج من جامعة كامبريدج في عام 1665، إذ بدأ بتعلم الرياضيات والفيزياء والبصريات وعلم الفلك من تلقاء نفسه، وفي ما يأتي سيتم التعرف على أفكار واختراعات إسحاق نيوتن:

  • اكتشف العدسات العاكسة للتلسكوبات والتي ساعدت في إنتاج صور أوضح.
  • طور إجراءات مكافحة التزوير للعملات المعدنية.
  • كتب نيوتن كتاب Principia الذي يعتبره الكثيرون أعظم كتاب علمي كتب على الإطلاق، حيث يدرس هذا الكتاب فكرة الجاذبية وتطبيقه على حركات الأرض والشمس والقمر.
  • كتب نيوتن أكثر من مليون كلمة من الملاحظات الكيميائية.
  • تمكن نيوتن من إنهاء عمله المتعلق في القوانين الثلاثة للحركة في عام 1666.
  • اكتشف نيوتن أنَّ الضوء الأبيض مصنوع من مجموعة من الألوان.
  • اشتهر نيوتن بمجموعة من المفاهيم التي لا زالت تستخدم من قبل طلاب الفيزياء حتى اليوم مثل؛ الجاذبية الشاملة وقوة الطرد المركزي.

الصفات الشخصية لإسحق نيوتن

لم يُعجَب نيوتن بالجدل العلمي الذي تُحدثه ابتكاراته واكتشافاته، حيث كان يتعرّض للعديد من الانتقادات التي أزعجته وأثارت غضبه، مما دفعه إلى إبقاء معظم اكتشافاته دون نشر وفضّل عدم الإعلان عنها، وقد أمضى حياته في الابتكار والاكتشاف، وإجراء التجارب في الخيمياء، والاهتمام بفهم التسلسل التاريخي للكتاب المقدس، فبقي أعزبَ، وكان يوصف أثناء تدريسه في جامعة كمبردج بأنه شارد الذهن في معظم الوقت، وكان معطاءً ومتناً للآخرين ممّن ساعدوه في إنجاز أعماله، وتميّز بشخصيته المتواضعة، حيث قال قبل وفاته بقليل: “أعرف كيف أبدو للعالم، ولكن بالنسبة لنفسي كنت أبدو طفلاً يلعب في شاطئ البحر وبين الفينة والفينة أتحول لالتقاط حصاة أكثر نعومة أو صدفة أجمل من العادية، بينما يرقد أمامي محيط من الحقائق لم يُكتشف بعد”.

قوانين إسحاق نيوتن الثلاثة

ارتبطَ اسم نيوتن بقانون الجاذبيّة، والقصّة التي يذكرها الناس في كيفيّة اكتشافه لهذا القانون أنّه في الفترة الواقعة ما بين عامَي 1665م، و1667م، جلس نيوتن أسفل شجرة في بيته خلال العطلة التي حصل عليها لدى إغلاق المدرسة، وفي أثناء جلوسه، سقطَت تفّاحة على رأسه، حيث كانت هذه التفّاحة سبباً في اكتشافه لقانون الجاذبيّة، وعلى الرغم من أنّ البعض قد شكَّك في صحّة هذه القصّة، إلّا أنّ هناك قوانين مُهمّة في الطبيعة ظهرَت من بَعدها، علماً بأنّ إسحاق نيوتن حدَّد ثلاثة قوانين للحركة في الكون، وهي على النحو الآتي:

  • قانون (القُوّة هي التي تُؤثِّر في حركة الأجسام؛ أي تحرُّكها، أو تغيُّر حركتها).
  • قانون (كيفيّة حساب القُوى).
  • قانون (لكلِّ فِعل رَدُّ فِعل مُساوٍ له في المِقدار، ومُعاكِس له في الاتِّجاه).