يقدم لكم موقع اقرأ أفضل زيت ترطيب الجسم ، و افضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه ، و أفضل زيت لترطيب الجسم الجاف ، و زيت الجسم للمتزوجين ، و زيت جوز الهند للجسم بعد الاستحمام ، و زيت الجلسرين لترطيب الجسم بعد الاستحمام ، و لكل السيدات اللواتي يبحث عن معلومات عن أفضل زيت ترطيب الجسم ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه لتعرف على هذه الزيوت ، تابعوا معنا:

زيت ترطيب الجسم

زيت ترطيب الجسم
زيت ترطيب الجسم

تحتوي الزيوت الطبيعية على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر التي تعتبر بدورها أساسية في تعزيز روعة البشرة، و سوف نستعرض لكم قائمة بأفضل الزيوت التي تساعد على ترطيب الجسم ، ومنها :

  • زيت الزيتون: وهو من أكثر الزيوت اتي تدخل في تركيب كريمات ترطيب البشرة لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية. كما أنه مناسب جداً لترطيب بشرة الأطفال الرضع وحمايتها من الإلتهاب والتسلخات.
  • زيت اللوز الحلو: وهو من الزيوت المناسبة جداً لترطيب البشرة شديدة الجفاف في وقت قصير وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك الذي يعمل على تغذية البشرة وترطيبها. مع مراعاة عدم استخدامه إذا كان لديكِ حساسية من المكسرات.
  • زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من أقوى الزيوت المرطبة للبشرة كما يمكن استخدامه كواقي طبيعي للشمس وكعلاج لحروق البشرة.
  • زيت الأفوكادو: وهو مناسب جداً كمضاد للتجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر مع تقدم السن. ويعمل على تهدئة الجلد في حالات الطفح الجلدي والإكزيما.

قد يهمك :

افضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه

مع حلول فصل الشتاء تتعرض البشرة للجفاف والخشونة والتشقق، وتعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الخيارات لترطيب البشرة وإكسابها النضارة والنعومة وحمايتها من التجاعيد. و نرصد لكم من خلال السطور التالية افضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه ، وهو :

زيت الورد :

  • يعتبر من الزيوت التي تساعد على تفتيح البشرة، وتعطيها النضارة، والحيوية بشكل كبير جداً، ويستخدم هذا الزيت للبشرة، والوجه بشكل مخصوص، لأن له تأثير كبير جداً على البقع الداكنة التي تظهر في الوجه، فيخلصنا منها بشكل سريع جداً، و يزيل العلامات التي ترتبط بالشيخوخة المبكرة، ويخلصنا عمل الكثير من المشاكل الجلدية، ويمكن أن نخلط هذا الزيت بالعديد من المواد الأخرى، مثل الماء، أو الجلسرين من أجل حماية البشرة.

زيت خشب الصندل

  • يعتبر هذا الزيت من الزيوت المشهورة جداً، والتي يعرفها الكثير من الأشخاص، ويعرفون فوائدها، ولهذا نجد أن هذا الزيت يدخل في الكثير من الصناعات الخاصة منتجات العناية بالبشرة، وبالأخص المستحضرات التي يكون لها دور في تبييض البشرة، اشتهر بشكل كبير في الطب بسبب فوائده المميزة.

زيت الليمون :

  • يعد زيت الليمون من الزيوت الطبيعية الهامة جداً التي يمكن أن يعتمد عليها في تفتيح البشرة، ويحتوي هذا الزيت على العديد من العناصر الغذائية الهامة جداً للجسم، ولا هذه يتمكن من إزالة جميع المناطق الداكنة التي تتواجد على البشرة، وخاصة بشرة الوجه، و يمكنني أن نستفاد منه من خلال القيام بخلطه مع العديد من المكونات الأخرى، والتي من أهمها زيت الجوجوبا، والعنب، وزيت الزيتون.

أفضل زيت لترطيب الجسم الجاف

تعرفوا أيضا على أفضل زيوت لترطيب الجسم الجاف ، ومنها :

زيت الجوجوبا:

  • وهو من الزيوت متعددة الإستخدام حيث يعمل على تغذية الجلد وكمرطب ممتاز للشفاه المتشققة ولترطيب جلد الأطفال وحمايته من آثار فصل الشتاء. ويتميز زيت الجوجوبا عن بقية الزيوت أنه لا يتكون من دهون ولكنه يتكون من الشمع السائل لذلك هو مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة والحساسة لسرعة امتصاصه بواسطة الجلد، كما أنه يعالج الحبوب والندبات والإكزيما، ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة من الأتربة والزيوت.

زيت الورد:

  • ويعمل على تجديد خلايا الجلد في حالات الحروق والندبات و آثار الحبوب، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية والتي تعمل على حماية الجلد من التجاعيد. يتميز زيت الورد برائحته المميزة وقدرته الفائقة على ترطيب البشرة شديدة الجفاف.

زيت دوار الشمس:

  • وهو من الزيوت خفيفة الملمس الغنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين E الذي يساعد على التئام الندبات ويعالج آثار الحبوب ويغذي البشرة ويرطبها بعمق و هو مناسب لجميع أنواع البشرة.

زيت السمسم:

  • يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين E والكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور، وهو مصدر جيد للبروتين النباتي الذي يعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يمكن استخدامه كواقي طبيعي للشمس. ويعد زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تستخدم في التدليك في جميع أنحاء العالم حيث يعمل على استرخاء عضلات الجسم ويمنح البشرة ملمس ناعم.

زيت الارجان المغربي للجسم

  • يعد زيت من الزيوت التي أثبتت جدارتها في التخلص من البقع الداكنة التي تتواجد في بشرة الوجه، لأنه به الكثير من الخصائص التي تعمل كمضادات للالتهابات، فهو يتمكن من أن يجعل البشرة هادئة، ويخلصها من الهيجان، بالإضافة إلى أنه من الزيوت المضادة للأكسدة التي تتمكن من توحيد لون البشرة.

زيت بذرة الجزر

  • يعتبر من الزيوت المركزة ذات الرائحة القوية، والذي نستخرجها من بذور الجزر البري يحتوي على النسب العالية من العناصر الغذائية الهامة لخلايا البشرة التي تتمكن من ازالة الصبغات، وتفتيحها.

زيت الجسم للمتزوجين

تستخدم الزيوت العطرية على نطاق واسع لتوقظ الرغبات والمشاعر الحسية. فرائحة هذه الزيوت تحفز الغدة النخامية والتي تسيطر على هرمونات الجسم بما فيها الهرمونات التي تعزز بشكل غير مباشر الرغبات الجنسية. و في هذه الفقرة نطرح لكم أفضل زيت الجسم للمتزوجين ، وهو :

زيت النعناع

  • يُعتبر زيت النعناع افضل زيت مساج للجسم للمتزوجين، حيث يمد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاجها قبل ممارسة العلاقة الجنسية. يمتاز زيت اللافندر برائحته العطرية الميزة وبقدرته على تهدئة الأعصاب ومنح الجسم الشعور بالاسترخاء، من خلال إراحة العضلات وبسطها.

زيت الكمون

  • قد لا يكون زيت الكمون معروفاً لخصائصه المحفزة جنسياً. ولكن زيت الكمون له مزايا عميقة على كل من المرأة والرجل. ويقال أن زيت الكمون يعمل على تحسين الخصوبة لدى النساء. أما في الرجال، فزيت الكمون يبرز مشاعر الجذب ويحفز الحواس.

زيت المريمية

  • يعمل زيت المريمية على تحفيز الحواس وإعطاء شعور بالبهجة. ولكن يجب تجنب هذا الزيت اذا نت تخططين للحمل.

زيت الياسمين 

  • زيت الياسمين يعتبر مثير للشهوة الجنسية بسبب تأثيره القوي على الحواس البشرية. وقد استخدمت زهرة الياسمين لفترة طويلة في فن الإغواء. فهي تتميز برائحة غنية تزيد من حرارة العاطفة مما يعزز ثقتك بنفسك.

زيت جوز الهند للجسم بعد الاستحمام

يوصي العديد من خبراء الجمال بإستعمال بعض الزيوت بعد الاستحمام ، لترطيب الجسم و من أهم هذه الزيوت زيت جوز الهند ، و سوف نتطرق بالتفصيل لعرض جميع المعلومات الخاصة بهذا الزيت :

  • يعرف هذا الزيت بأن أفضل زيت للجسم بعد الاستحمام أيضًا، فهو زيت ذو رائحة عطرية جميلة غني جدًا بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ.
  • كما يوفر ترطيبًا مكثفًا للبشرة، ويحتوي على العديد من الخصائص العلاجية، فهو مضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات ويمكن تطبيقه بعد الحلاقة بالشفرة.

زيت الجلسرين لترطيب الجسم بعد الاستحمام

هو مركب عضوي، مشتق من الزيوت النباتية، أو الدهون الحيوانية، عديم اللون، وعديم الرائحة ذو مذاق حلو، هو عامل مرطب يسحب الماء إلى الطبقة الخارجية من بشرتك، من مستويات أعمق من جلدك. و نرصد لكم فوائد زيت الجلسرين بعد الاستحمام، ومنها :

  • يرطب الجلد كما أنه يساعد على إبطاء تبخر الماء من الجلد، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، وترطيبها في منتصف فصل الشتاء.
  • تقدم العديد من الدراسات العلمية، أدلة على أن الجلسرين، يرطب البشرة بشكل فعال، على سبيل المثال، قارنت دراسة نشرت في المجلة الآسيوية للجمال والتجميل، الكريمات التي تحتوي على الجلسرين، والكريمات التي لا تحتوي علىه، وجد الباحثون أن الكريمات التي تحتوي على كل من الجلسرين، وزيت السيليكون كانت لها أعلى قيمة ترطيب، وأبقت على الترطيب أطول، مقارنة بالكريم الذي لا يحتوي على الجلسرين.

وصفة استخدام زيت الجلسرين:

  • امزج 3 ملاعق كبيرة من العسل، مع 1/4 ملعقة صغيرة من زيت الجلسرين النباتي، في قارورة زجاجية.
  • ضع الغطاء على الزجاجة، وهز الزجاجة حتى يتم الجمع بين المكونات.
  • يمكنك تطبيق المزيج باستخدام كرات القطن، وتركه لبضعة دقائق على بشرتك، ثم غسل وجهك بلطف.