يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تتضمن زراعة الأسنان الفورية في السعودية ، و مين جرب زراعة الأسنان في المسواك، و عروض زراعة الأسنان بالرياض 2022، و أسعار زراعة الأسنان الفورية، و أسعار زراعة الأسنان في السعودية، و سعر زراعة الأسنان في المسواك، و سعر زراعة الأسنان في جدة، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على زراعة الأسنان الفورية في السعودية في موسوعة إقرأ.

زراعة الأسنان الفورية في السعودية

شهدت السنوات الأخيرة بالتحديد طفرة كبيرة في إنشاء مراكز الأسنان، المتخصصة في الزراعة العادية وزراعة الأسنان الفورية في عدة مدن بالمملكة.

زراعة الأسنان الفورية في السعودية
زراعة الأسنان الفورية في السعودية
  • وبالطبع فإن زراعة الأسنان الفورية في الرياض كونها العاصمة تحتل المركز الأول بين مدن المملكة الأخرى.
  • يليها الأجزاء الساحلية من المملكة مثل المنطقة الشرقية ومدينة جدة؛ لأن هذه المناطق منفتحة بشكل أكبر على البلدان المجاورة، وأكثر استعداداً للتبادل الثقافي عن غيرها من مناطق المملكة.
  • كما أن رؤية 2030 تعتمد وصول المملكة في المجال الصحي إلى مستوى شديد التطور، وعليه يتم تجهيز وتطوير المستشفيات والمراكز الصحية ومنها مراكز الأسنان بأحدث الأجهزة والتقنيات، التي تساعد في تقديم خدمة صحية على أعلى مستوى.
  • تعوض الزراعة الفورية قصور النطق وعيوبه، والذي يحدث نتيجة فقد واحد أو أكثر من الأسنان الأصلية.

مين جرب زراعة الأسنان في المسواك

إليكم تجارب أشخاص مع زراعة الأسنان في المسواك:

  • قال أحد الأشخاص كانت تجربتي جيدة مع زراعة الأسنان في المسواك، حيث يتميز بالأسعار الجيدة والخصومات التي قد تصل إلى حوالي 50%.
  • كذلك قال أحد الأشخاص كانت لي تجربة جيدة في زراعة الأسنان في المسواك، حيث يتميز بالخبرة والدقة واستخدام التقنيات الحديثة.

قد يهمك:

عروض زراعة الأسنان بالرياض 2022

تتسم التكلفة في الرياض بالإرتفاع النسبي مقارنة بمختلف طرق تجميل الأسنان الأخرى، لكن هذا لا يعني إن مراكز التجميل هناك تغالي في المقابل المادي لتلك الجراحة، بل أنه إذا أخذ فارق سعر العملة في الإعتبار سنجد أن تكلفة زراعة الأسنان في الرياض لا تختلف عن تكلفتها بأي من دول الشرق الأوسط أو الدول الأوروبية.

  • يرجع المحللون إرتفاع تكلفة هذه الجراحة لعدة أسباب أهمها إنها الوسيلة الأكثر فاعلية لتعويض الأسنان المفقودة كما أن التقنيات والخامات المستخدمة بها مرتفعة الأثمان.
  • وفيما يخص أسعار زراعة الأسنان في الرياض فإنها تتراوح ما بين 5000 إلى 7000 ريال سعودي للسن الواحد، ولكن إن وضعنا في الاعتبار ما تقدمه مراكز وعيادات التجميل هناك من خدمة طبية متميزة سنجد أن أسعار زراعة الأسنان في الرياض مناسبة.

أسعار زراعة الأسنان الفورية

بشكل عام تتراوح التكلفة التقريبية لإجراء زراعة الأسنان الفورية من 2500 دولار أمريكي حتى 5000 دولار للسن الواحد.

  • أما زراعة الأسنان التقليدية تبدأ من 1000 دولار وحتى 4000 دولار للسن الواحد، ويأتي الفرق في السعر بين الزراعة الفورية والتقليدية فى سرعة الإجراء وتوفير الوقت والجهد وزيارات الطبيب المتكررة في حالة الزراعة التقليدية.
  • إلى جانب أنه في حالة إصابة الأسنان الأمامية في حادث بشكل يشوه الشكل العام ويعوق ممارسة الحياة يكون المريض في أمس الحاجة للزراعة الفورية ولا يملك رفاهية الانتظار.

أسعار زراعة الأسنان في السعودية

تتراوح تكلفة زراعة الأسنان الجراحية والأسنان الفورية في أغلب مدن ومناطق المملكة ما بين 3000 – 6000 ريال سعودي، وترتفع التكلفة الكلية للزراعة في حالة استخدام تقنيات الليزر غير الجراحية لتصل إلى ضعف المبلغ تقريباً أي ما يعادل 6000 – 12000 ريال سعودي.

  • قد تنخفض أسعار زراعة الأسنان في السعودية لتصل إلى ما يُقارب من 2000 ريال للجراحات التقليدية، أو أقل من 6000 لبعض التقنيات الأخرى التي لا تعتمد على الجراحة، ويكون ذلك غالباً في بعض المُدن التي تبعد عن العاصمة والمدن غير السياحية.

سعر زراعة الأسنان في المسواك

يتراوح سعر زراعة الأسنان في المسواك ما بين 1000 – 2000 ريال سعودي للسن الواحد، وقد ترتفع التكلفة عن ذلك لتصل إلى 3000 في بعض الحالات التي تتطلب زراعة الأسنان بدون جراحة أو الزراعة الفورية.

  • لا يشمل ذلك في الغالب بعض الإجراءات المُتعلقة بالفحص أو الأشعة التصويرية لعظام الفك وتركيب الجذور المعدنية، تتراوح تكلفة هذه الخطوات ما بين 600 – 1000 ريال سعودي في أغلب الحالات.

سعر زراعة الأسنان في جدة

تعد أسعار جراحات طب الأسنان من الأعلى على مستوى العالم مقارنة بالجراحات التجميلية الأخرى، مما لا يجعلها تغطى في كثير من الأحيان من قبل التأمين الصحي.

  • وبالرغم من ذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في جدة متوسطة نسبياً مقارنة بدول أخرى، فتتراوح تكاليف العملية ما بين 1500 إلى 6500 دولار أمريكي، بحيث يحدد الطبيب المختص تكاليف عملية زراعة الأسنان بناءً على حالة المريض وعدد الأسنان المطلوب زراعتها، والفك المطلوب الزراعة به إذا كان الفك العلوي أو السفلي.