يعرض لكم موقع إقرأ أفضل رمزيات صلاة زوجين ، و صلاة الزواج إسلام ويب ، و الحكمة من صلاة ركعتين ليلة الزفاف ، و دعاء صلاة الزواج ، و صلاة ليلة الزواج الشيعة ، جميع المخطوبين والمقبلين علي الزواج يبحثوا عن صور يصلون في ليلة الدخلة من الصور الجميلة التي يبحثوا عليها عبر الأنترنت، سوف نضيف إليكم في المقال التالي مجموعة من رمزيات صلاة زوجين ، سوف تنال إعجابكم.

رمزيات صلاة زوجين

إليكم باقة من احلى واجمل رمزيات صلاة زوجين التي يريد تحميلها الكثير لكي يشاركها مع زوجته عبر الفيس بوك، وجميع موقع التواصل الاجتماعي التي تقرب المسافات البعيدة بين المتزوجين والمرتبطين.

رمزيات صلاة زوجين 1
رمزيــات صلاة زوجين 1
رمزيــات صلاة زوجين 2
رمزيــات صلاة زوجين 2
رمزيــات صلاة زوجين 3
رمزيــات صلاة زوجين 3
رمزيــات صلاة زوجين 4
رمزيــات صلاة زوجين 4
رمزيــات صلاة زوجين 5
رمزيــات صلاة زوجين 5

قد يهمك :

صلاة الزواج إسلام ويب

صلاة الزواج إسلام ويب
صلاة الزواج إسلام ويب
  • حسب موقع إسلام ويب فإنه يسن للرجل إذا دخل على زوجته أن يصليا ركعتين جماعة إذا كانت المرأة في حال طهر يجهر فيهما إن كان الوقت ليلا، ويسر فيهما إن كان نهارا، كما هو الحال في جميع النوافل، وليختر في قراءته ما شاء من القرآن، فإن شاء قرأ بالفاتحة والكافرون في الأولى، وفي الثانية بالفاتحة والإخلاص، فلا حرج.
  • ترك صلاة ركعتين قبل الدخول؛ فلا إثم فيه، فليس ذلك بواجب، ولم يرد فيه -فيما نعلم- أحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن استحبّه بعض أهل العلم؛ لما ورد عن بعض الصحابة، ففي مصنف عبد الرزاق عَنْ أَبِي سَعِيدٍ مَوْلَى بَنِي أُسَيْدٍ قَالَ: تَزَوَّجْتُ امْرَأَةً، وَأَنَا مَمْلُوكٌ، فَدَعَوْتُ أَصْحَابَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فِيهِمْ أَبُو ذَرٍّ، وَابْنُ مَسْعُودٍ، وَحُذَيْفَةُ، فَتَقَدَّمَ حُذَيْفَةُ لِيُصَلِّيَ بِهِمْ.
  • فَقَالَ أَبُو ذَرٍّ، أَوْ رَجُلٌ: لَيْسَ لَكَ ذَلِكَ، فَقَدَّمُونِي، وَأَنَا مَمْلُوكٌ، فَأَمَمْتُهُمْ، فَعَلَّمُونِي قَالُوا: «إِذَا أُدْخِلَ عَلَيْكَ أَهْلُكَ، فَصَلِّ رَكْعَتَيْنِ، وَمُرْهَا فَلْتُصَلِّ خَلْفَكَ، وَخُذْ بِنَاصِيتِهَا، وَسَلِ اللَّهَ خَيْرًا، وَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْ شَرِّهَا».

الحكمة من صلاة ركعتين ليلة الزفاف

أجاب مجمع البحوث الإسلامية عن سؤال يتعلق بحكم صلاة الرجل ركعتين مع زوجته قبل الدخول بها، وتفاصيل الركعتين.

الحكمة من صلاة ركعتين ليلة الزفاف
الحكمة من صلاة ركعتين ليلة الزفاف
  • قال المجمع فى فتواه إنه يُسَنُّ للرجل عند الدخول بزوجته أن يصلى بها ركعتين، وتقف خلفه لا بجواره، ويجوز الجهر بالقراءة والإسرار بها، لكن الأولى أن يراعى الزوج وقت الدخول، موضحًا أن الغالب أن الدخول يكون فى الليل، وصلاة الليل الأولى فيها الجهر بالقراءة، وإن كان الدخول بالنهار فيسر بالقراءة.
  • يستحب للزوجين أن يصليا ركعتين ليلة الزفاف، روى ابن أبي شيبة عن ابن مسعود أنه قال لأبي حريز: مرها أن تصلي وراءك ركعتين وقل: اللهم بارك لي في أهلي وبارك لهم فيَّ ، اللهم اجمع بيننا ما جمعت بخير، وفرق بيننا إذا فرقت بخير.

دعاء صلاة الزواج

دعاء صلاة الزواج كالتالي :

دعاء صلاة الزواج
دعاء صلاة الزواج
  • يستحبّ للمسلم في يوم زفافه أن يضع يده على ناصية زوجته ويدعو بقول: “اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرّها وشرّ ما فيها وشر ما جبلتها عليه”، وقد دلّ على ذلك قول رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (إذا أفاد أحدُكم امرأةً أو خادمًا أو دابةً، فلْيأخذْ بناصيتِها، وليدْعُ بالبركةِ. وليقلْ: اللهم إني أسألُك من خيرِها، وخيرِ ما جُبِلَتْ عليه، وأعوذُ بك من شرِّها، وشرِّ ما جُبِلَتْ عليه).
  • ويراد بلَفْظ (ناصيتِها) في الحديث السابق؛ الشعر الذي يكون في مقدّمة الرأس أو هي مطلق الرأس، ويُراد بلفظ (اللهم إني أسألُك من خيرِها)؛ أي خير ذات الزوجة ونفسها، كما ويراد بلفظ (وخيرِ ما جُبِلَتْ عليه)؛ أي خير ما خلقتها وأنشأتها عليه من الأخلاق الحميدة والصفات البهيّة.

صلاة ليلة الزواج الشيعة

صلاة ليلة الزواج الشيعة
صلاة ليلة الزواج الشيعة
  • قال الباقر(ع) : اذا زفت اليك العروس فمر ان تتوضا من قبل ، وتوضا انت وصل ركعتين وقل يامروها ايضا بالصلاة ركعتين .. ثم احمد الله وصل على محمد وال محمد ، ثم ادع وأمر من حضر معها من النساء ان يؤمن .. وقل اللهم ارزقني الفها وودها ورضاها ، وارضني بها واجمع بيننا باحسن اجتماع ، وآنس ائتلاف ، فانك تحب الحلال وتكره الحرام .
  • قال الصادق (ع) : اذا دخلت على العروس ليلة الزفاف ، فخذ ناصيتها وادرها الى القبلة وقل : اللهم بامانتك اخذتها ، وبكلماتك استحللتها .. فان قضيت لي منها ولدا ، فاجعله مباركا تقيا من شيعة ال محمد ، ولا تجعل للشيطان فيه شركا ولا نصيبا .