يعرض لكم موقع إقرأ رسومات تلوين طماطم ، و فوائد الطماطم ، و رسم خيار، و رسم جزر، و رسم موز، ان رسومات الاطفال تمر بعدة مراحل لإتقان الرسم مشابهة لمراحل نمو الطفل وعادة ما تكون البداية فوضوية، ولا يسيطر الطفل على حركات يديه، وبعد 18 شهرا، تصبح هذه الحركات أكثر وضوحا، ويستمر هذا الوضع إلى السنة الثالثة أو الرابعة بعد ذلك، يبدأ الطفل بتنفيذ الرسومات التخطيطية حتى عمر ست سنوات، والتي تعرف بمرحلة تحضير المدرك الشكلي ، و لكي يمر الطفل بهذه المراحل لابد من الممارسة و تطوير المهارة من خلال التلوين و الرسم لرسومات تلوين ، و في مقالنا يقدم لكم مجموعة كبيرة من رسومات تلوين طماطم للتعرف على مزاياها و قيمتها الغذائية بطريقة مسلية و ممتعة تابعوا معنا هذه الرسومات.

رسومات تلوين طماطم

يمثل التلوين مهارة رائعة يجب علينا جميعا تشجيع الأطفال على ممارستها من اللحظة التي يتمكنون فيها من التلوين لأول مرة ويستطيع الطفل أن يبدع باستعمال بعض الطباشير والأقلام والأوراق الملونة. وقد تكون هذه الرسومات في بعض الأحيان مجرد “خربشات” المهم هو تنمية هذه المهارة من خلال الممارسة المستمرة للنشاط ، اليكم رسومات تلوين طماطم مجموعة رائعة شاركوها مع اطفالكم.

رسومات تلوين طماطم 1
رسومات تلوين طماطم 1
رسومات تلوين طماطم 2
رسومات تلوين طماطم 2
رسومات تلوين طماطم 3
رسومات تلوين طماطم 3
رسومات تلوين طماطم 4
رسومات تلوين طماطم 4
رسومات تلوين طماطم 5
رسومات تلوين طماطم 5
رسومات تلوين طماطم 6
رسومات تلوين طماطم 6

قد يهمك :

فوائد الطماطم

تعتبر الطماطم من أهم الخضراوات والفواكه أيضا حيث أنها تستخدم في إعداد معظم الأطعمة كما أن البعض يفضلون تناولها في صورة عصير كما ان الألياف، البوتاسيوم، فيتامين ج، محتوى الكولين فى الطماطم يدعم صحة القلب، وكذلك فإن انخفاض نسبة الصوديوم يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والطماطم تحتوى أيضاً على حمض الفوليك الذى يساعد على توازن مستوى الهوموسيستين، وهو حمض أمينى ينتج عن انهيار البروتين، ويزيد خطر الإصابة بأمراض القلب، والطماطم تقلل من هذا الحمض الأمينى وبالتالى تدعم صحة القلب.

فوائد الطماطم 1
فوائد الطماطم 1

تقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين: حيث تُعدّ الطماطم مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة القوية؛ مثل: الليكوبين، واللوتين، والبيتا-كاروتين، والتي تقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، والضرر الناجم عن الضوء، والتنكس البقعي المرتبط بالسن.

فوائد الطماطم 2
فوائد الطماطم 2

أظهرت الدراسات أن الأشخاص المصابين بمرض السكرى من النوع الأول الذين يستهلكون نسبة عالية من الألياف لديهم مستويات أقل من الجلوكوز فى الدم، فى حين أن الأشخاص المصابين بالسكرى من النوع الثانى ويتناولون الألياف يحسنون من نسبة السكر فى الدم، لذا فإن كوب واحد من الطماطم الشيرى يقدم 2 جرام من الألياف، وتوصى الجمعية الأمريكية لمرض السكرى باستهلاك 25 جرام من الألياف يومياً للنساء و38 جراماً للرجال.

فوائد الطماطم 3
فوائد الطماطم 3

يُساعد فيتامين ج الموجود في الطماطم على تعزيز جهاز المناعة، ولكنَّه لا يُقلل من خطر الإصابة بنزلة البرد، وإنّما قد يُساهم في تقليل مدة الإصابة عند تناوله بجرعاتٍ كبيرةٍ، ولكن لم يثبت ذلك بشكلٍ كامل، وتجدر الإشارة إلى أنّ فيتامين ج يمكن أن يُفيد الأشخاص الذين يقومون بالنشاطات البدنية الشديدة لفتراتٍ قصيرة.

رسم خيار

كلما أصبح الطفل أكبر سنًا ، كلما كان أكثر نشاطًا في كل شيء لذلك يجب الاهتمام بتطوير مهارة الرسم لديه واليوم نتحدث عن كيفية رسم الخيار. إنه شكل بسيط ولون واحد ، لذلك سيكون من السهل على الطفل أن يتذكر هذه الخضروات ولا يخلط بينه وبين الاخرى ، اليكم الرسومات للخيار سهلة جدا يمكن الاستعانة بها في الرسم حيث تحتوي على اشكال مختلفة و كذلك يمكن تحميلها للاطفال للتلوين.

رسم خيار 1
رسم خيار 1
رسم خيار 2
رسم خيار 2
رسم خيار 3
رسم خيار 3
رسم خيار 4
رسم خيار 4
رسم خيار 5
رسم خيار 5
رسم خيار 6
رسم خيار 6

رسم جزر

يعتمد اخصائيين ومعلمي الرسم والفن على تقسيم مراحل الرسم عند الأطفال إلى مرحلتين مختلفتين،المرحلة الأولى الرسم في مرحلة المدرسة و المرحلة الثانية تكون ما قبل المدرسة وفيها يمكن أن يتعرف الطفل على الأشياء المحيطة به، ومساعدته في تكوين اللوحة، في حين أن يعمل الوالدين على تسهيل مكونات اللوحة مثل عند رسم حيوان يسألوه عن عدد أرجل الحيوان، وكيف يكون شكل وجهه، وهل يوجد شيء على ظهره أو على رأسه، ونجعله أن يتذكر شكل الحيوان عندما شاهده مسبقا ورسمه بطريقة أشبه بالصحيحة.

رسم جزر 1
رسم جزر 1
رسم جزر 2
رسم جزر 2
رسم جزر 3
رسم جزر 3
رسم جزر 4
رسم جزر 4

رسم موز

الرسم لدى الاطفال اذ يعتمد على أساليب التعليم والتنمية المتبعة مع الأطفال على عدة نشاط مختلفة منها ما يساعد على التواصل الحركي وأخرى على التواصل البصري أو السمعي وغيرها، ومن أبرز النشاطات المتبعة مع الأطفال والأكثر إيجابية هي النشاطات التي تبرز مشاعر الطفل ويعبر عنها بشكل غير مباشر ولعل أهم النشاطات التي توضح هذا الأمر هو نشاط الرسم والتلوين.

رسم موز 1
رسم موز 1
رسم موز 2
رسم موز 2
رسم موز 3
رسم موز 3
رسم موز 4
رسم موز 4