يعرض لكم موقع إقرأ رسومات تلوين رفق ، و رسم عن الرفق بالحيوان سهل ، و رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان ، و موضوع رسم عن الرفق بالحيوان ، و عبارات عن الرفق بالحيوان ، تعد الحيوانات من الكائنات الحية التي تعيش معنا ونشعر بها وتشعر بنا ويتوجب علينا الإهتمام بها وتقديم سبل الرعاية اللازمة لها بإعتبار إن هذا أحد أهم مظاهر الرحمة والعطاء التي تميز الإنسان عن باقي وسائر المخلوقات الحية الأخرى لذلك فالرفق بالحيوان من أهم الخصال التي يتحلى بها المسلم، كما أنها مظهرٌ من مظاهر الإنسانية العظيمة ووجهٌ من وجوه الرحمة والإحسان، وقد وضع الإسلام قواعدًا للتعامل مع الحيوانات لأنه دينُ الرحمة والرفق، وقد وردَ في السنةِ من النصوص التي تنص على الرفق بالحيوان، فهي كائناتٌ سخرها الله عز وجلَ للمنفعةِ والفائدة، وقد نهى الله عز وجل والرسول عن تعذيبها وضربها أو حبسها وحرمانها من الطعام والشراب، أو استخدامها كطُعمٍ للقتل وللصيد، بل حثّ على إطعامها ورعايتها وتنظيفها وإعطاءها حقها، لذلك مقالنا اليوم هدفه تعليمي اكثر مما هو فني حيث سنقدم لكم مجموعة رسومات تلوين تتحدث عن الرفق بالحيونات للأطفال ليتعرفوا على اهمية الرفق و مقاصده تابعونا للتعرف على المزيد.

رسومات تلوين رفق

الطفل منذ الصغر يسعى إلى تعلم واكتشاف كافة الأشياء من حوله ويكون مثل الصلصال الذي يتم تشكيله بطريقة معينة. والكثير من الأطفال يحاولون الإختلاط بالحيوان دون ارشاد أو تعليم لذلك قد يعرضون أنفسهم للخطر أحيانًا؛ لذلك يجب تعليمهم سبل التعامل مع الحيوانات واللعب معهم والإختلاط بهم بشكل سليم. ولكي يتعلم الأطفال الرفق بالحيوان يجب أن يتم تعويدهم الإحساس بالغير والتعاطف مع الآخرين والمشاركة الوجدانية في المشاعر. ويجب ألا يتم ضرب الحيوانات أمامهم لكي لا يكبروا على هذا السلوك العدواني ، تابعوا معنا رسومات تلوين خاصة بالاطفال عن الرفق لاتفوتوها.

رسومات تلوين رفق 1
رسومات تلوين رفق 1
رسومات تلوين رفق 2
رسومات تلوين رفق 2
رسومات تلوين رفق3
رسومات تلوين رفق3
رسومات تلوين رفق4
رسومات تلوين رفق4
رسومات تلوين رفق5
رسومات تلوين رفق5
رسومات تلوين رفق6
رسومات تلوين رفق6

قد يهمك :

رسم عن الرفق بالحيوان سهل

يُشير مفهوم الرفق بالحيوان إلى حصول الحيوانات على مستوى جيد من الرعاية، والصحة، والتغذية، والأمن، والراحة، وعدم معاناتها من الخوف، أو الألم، أو الإجهاد، بحيث تكون قادرة على إظهار سلوكياتها الطبيعية، وتقوم الرعاية الجيدة للحيوانات على وقايتها من الأمراض، وتوفير العلاجات البيطرية، وتوفير المأوى الملائم لكل منها، بالإضافة إلى التعامل الإنساني معها وذبحها بطريقة رحيمة فالحيوان كائن حي خلق الله لمنفعة الإنسان لذلك يجب أن يقوم الإنسان بشكر الله على هذه النعمة وأن يصونها ويعكس رحمته فيها ، لذلك و جب تعليم الاطفال هذا الرفق و كيفية التعامل مع الحيونات من خلال رسومات عن الرفق ستجدونها في هذه الفقرة.

 رسم عن الرفق بالحيوان سهل 1
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 1
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 2
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 2
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 3
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 3
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 4
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 4
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 5
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 5
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 6
رسم عن الرفق بالحيوان سهل 6

رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان

يرتبط الكثير من الأشخاص بعلاقات مميزة مع الحيوانات خاصة الكلاب والقطط ويعتادون على تربيتها وتنمو بينهم صلة قوية يصعب التغلب عليها. وتظهر رحمة الإنسان بشكل كبير من خلال تعامله مع هذاه الكائنات الضعيفة التي لا تمتلك العقل حيث يرعاها الإنسان ويقدم لها الطعام ويحرص على علاجها ، لذلك يجب تعليم الاطفال من خلال رسومات التلوين على ان الحيوانات مخلوقات قوية تستطيع الدفاع عن نفسها ومهاجمة الانسان إلا إنها مخلوقات أضعف بكثير مما نظن وتحتاج إلى من يقدم لها الرعاية ويحميها من المخاطر التي تتعرض لها بشكل فجائي قد يتسبب في انهاء حياتها.

رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 1
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 1
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 2
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 2
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 3
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 3
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 4
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 4
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 5
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 5
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 6
رسومات للاطفال عن الرفق بالحيوان 6

موضوع رسم عن الرفق بالحيوان


جعل الإسلام دخول الجنة جزاء للرفق بالحيوان وأن الرفق به قد يكون سبباً في تجاوز الله عن كبائر وقع فيها الإنسان فقال صلى الله عليه وسلم: «بينما كلب يطيف بركية كاد يقتله العطش إذ رأته بغي من بغايا بني إسرائيل فنزعت موقها فسقته فغفر لها به»، لذلك يجبب توفير المكان الأمن للحيوان ورعايته جيدًا واطعامه في كل الأوقات حيث إنه لا يستطع التعبير عن شعوره بالجوع. الإبتعاد عن وسائل التمثيل بالحيوان أو ايذائه من خلاله ضربه وجره وقطع أذنه أو ذيله مثلما نشاهد خلال الأونة الأخيرة. الرحمة بالحيوانات الضالة ورعايتها في أوقات البرد والسيل وعلاج ما بها من جروح أو اصابات. عدم التفريق بين صغار الحيوان وأمه نظرًا لأنها تقوم بالرعاية اللازمة حتى يكبر الصغار ويصبحوا مؤهلين للعيش بمفردهم. ذبح الحيوانات وفق التعاليم الدينية ويكون الهدف من الذبح الطعام فقط.

موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 1
موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 1
موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 2
موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 2
رسومات تلوين رفق - موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 3
موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 3

اهتم الإسلام بالحيوان وأكد على ضرورة التعامل معه بالرأفة والرحمة فهو مسخر للبشر وغير قادر على التعبير عن احتياجاته وآلامه ولذلك كان الاهتمام به أكبر فنرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهى عن قتل العصفور فقال: «ما من إنسان يقتل عصفوراً فما فوقها بغير حق إلا سأله الله عز وجل عنها» ويبين أن الإساءة للحيوان وتعذيبه والقسوة معه تدخل الإنسان في عذاب الله ونار جهنم والعياذ بالله فيقول النبي صلى الله عليه وسلم: «دخلت امرأة النار في هرة حبستها لا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض» (رواه البخاري ومسلم) ، و يمكن القول انه يساعد تبني الحيوان في تعليم الطفل المسؤولية والإهتمام بالغير. التعامل برفق مع الحيوانات في الشارع يساعد في ترسيخ الرحمة في عقل وقلب الطفل بحيث يكبر على الإهتمام بها ورعايتها. يمكن تعليم الطفل الرفق بالحيوان أيضًا من خلال قراءة القصص المثيرة والمشجعة التي تتضمن مواقف بها رحمة واهتمام بالحيوان.

موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 4
موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 4
رسومات تلوين رفق - موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 5
موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 5
موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 6
موضوع رسم عن الرفق بالحيوان 6

عبارات عن الرفق بالحيوان

يُعتبر الرفق بالحيوان مهمّاً جداً من الجانب الأخلاقي، بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه في بناء قطاع حيواني أكثر كفاءة؛ لذلك الرفق بالحيوان مهم جدا للحفاظ على هذه الثروة ، و فيما يلي مجموعة عبارات جميلة عن الرفق بالحيوان.

رسومات تلوين رفق - عبارات عن الرفق بالحيوان 1
عبارات عن الرفق بالحيوان 1
رسومات تلوين رفق - عبارات عن الرفق بالحيوان 2
عبارات عن الرفق بالحيوان 2
  • وهب الله الإنسان العقل وكرمه ليهتم بالمخلوقات جميعا، الحيوان والنبات وحتى الجماد، ومن لا يهتم فكأنه بلا عقل. نورا المطيري.
  • الحيوانات تحب وتكره وتعطف وتغار وتشفق، انظروا في عيونها مرة واحدة وستخبركم بكل شيء. نورا المطيري.
  • الرحمة والرأفة بالحيوان شرط على كل عقل واعي، فالحيوان لا يستطيع أن يشتكي أو يعبر عن وجعه وعن ألمه أو جوعه ، انصتوا لذلك الأنين المتقطع لدى الحيوان الضعيف ! نورا المطيري.
  • إيذاء الحيوانات وتكليفها بما يشق عليها جريمة تفوق الجرائم العادية، لأن القضاء، في هذه الحالة، لا يستمع إلى وجهة نظر المجني عليه ، وليس هناك محام يتولى عرض قضيته. نورا المطيري.
  • الحيوان شجرة قُطعت رجلها من الأرض، فهي تمشي، والشجرة حيوان ساخت رجلاه في الأرض، فهو قائم في مكانه يأكل ويشرب وإن كان لا ينام ولا يغفل. جمال الدين الأفغاني.
  • الحفلات الكبرى لمصارَعة الثيران، هي بلا شك وحشيةٌ من بقايا وحشية الغَربيين القدماء وفي العصور الوسطى، وقد تَنَزَّهَتْ عنها الحضارة الإسلامية. مصطفى السباعي.
  • إن عظمة أمة وتقدمها الأخلاقي يمكن الحكم عليها من خلال الطريقة التي يعامل بها الحيوانات. غاندي.
  • بحثت عن الحيوانات في الإمثال الشعبية، فوجدتها سخافات، مثل “القرد في عين أمه غزال” ، معقول؟ ليس لدينا طريقة لإيصال رسالة سوى بالسخرية من الحيوان؟؟ نورا المطيري.
  • الحيوانات أصدقائي .. وأنا لا آكل أصدقائي، جورج برنارد شو.
  • كما أن الرفق بالحيوان هو مفهوم ديني عميق كذلك فهو مفهوم إنساني غاية في الحساسية، ومن لا يفكر برعاية الحيوان الضعيف لن يفكر فيما هو فوق ذلك. نورا المطيري.
  • لا يعجبنى دور النعجة ولا دورالضبع ولا دور الذئب ولا دور الحمار ولا الخاروف ولا الأسدالذى بالتأكيد ليس ملكا للغابة كما كانوا يقولون لنا في المدرسة، مجرد حيوان..أي ملك هذا الذي يأكل رعيته؟. حسن كمال.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا