يعرض لكم موقع إقرأ أفضل رسالة طلب وظيفة للديوان ، حيث يبحث الكثيرون عن صيغة رسالة طلب وظيفة للديوان وخاصةً فئة الشباب حديثي التخرج عن بعض الوظائف المناسبة، لذلك يتقدمون بخطابات في الديوان الملكي، وذلك بناءً على ما أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بفتح أبواب الديوان الملكي أمام جميع المواطنين من خلال عرض مشاكلهم وحاجاتهم الملحة في خطاب خاص بهم، لذلك يتطلب على المواطنين معرفة صيغة خرسالة طلب وظيفة للديوان ، اليكم في المقال التالي بعض النماذج من رسالة طلب وظيفة للديوان .

رسالة طلب وظيفة للديوان

فقد وفرت حكومة المملكة العربية السعودية متمثلة في الديوان الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خدمة تقديم خطاب إلى الديوان الملكي خاصةً في ظل عدم تقبله في أي من الشركات الأخرى لأي سبب من الأسباب سواء لعدم الخبرة، أو المؤهل الجامعي أو صغر سنه أو غيرها، حيث يمكنه تقديم رسالة للديوان الملكي من خلال النماذج التالية.

رسالة طلب وظيفة للديوان
رسالة طلب وظيفة للديوان

النموذج الاول :

تاريخ تقديم الطلب/…..
طلب موجه إلى/ سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين….
تحية طيبة وبعد/…..
أتقدم إلى جلالتكم خادم الحرمين الشريفين بطلب الحصول على وظيفة في تخصص…. حيث إنه نفس التخصص مجال دراستي والذي حصلت على الشهادة فيه عام/…. بتقدير …. وفي ملف الطلب يوجد الشواهد اللازمة على إثبات كلامي …. وأود الإشارة إلى أنني كنت أحد المستفيدين من مبادرة….. التي تم تقديمها برعاية جلالتكم للإرتقاء بالمهارات الحديثة وتطوير القدرات المختلفة …. وقد حاولت من قبل الإلتحاق بوظيفة تتناسب مع قدراتي ولكنني لم أوفق؛ لذبك أرجو من جلالتكم سرعة الإستجابة لطلبي.

النموذج الثاني :

إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتقدم إليكم بهذا الطلب وأطلب من سيادتكم النظر إليه بعين الرحمة، فأنا واحدًا من أبناء هذا الوطن ممن عصفت بهم ظروف الحياة، فقد تعرضت الشركة التي كنت أعمل بها للإفلاس، وتم تسريح جميع العاملين بها، ولقد بحثت كثيرًا عن عمل بديل ولكن دون جدوى، وفي نفس الوقت لا استطيع أن أفي بالتزاماتي المادية تجاه أسرتي المكونة من زوجة وثلاثة أبناء، لذلك أطلب من سيادتكم النظر في طلبي ومساعدتي على إيجاد عمل مناسب أتمكن من خلاله من توفير قوت يومي.
وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المرسل/…….
العنوان/……
رقم الهاتف/…..

قد يهمك :

النموذج الثالث :

صاحب السمو الملكي،
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أرسل لكم هذه الرسالة و قد ضاقت بي السبل و أنا أبحث عن عمل يسترني و يستر عائلتي التي تعتمد علي في تأمين حياة كريمة. أنا لا أسعى لمساعدة مالية، فالحمد الله أنني في صحة جيدة و قادر على العطاء بشكل متميز و لكنني لم أستطع أن أجد فرصة أثبت فيها نفسي و كفاءتي رغم مرور أكثر من ست شهور من البحث الدؤوب.
صاحب السمو، أنا لم ألجأ لكم إلى بعد أن استنفذت كل الخيارات و قد سمعنا عنكم كرمكم و شهامتكم و حبكم للمساعدة. نطلب مساعدتكم في هذا الموضوع طامعين في عطفكم و رحمتكم. مرفق مع هذا المعروض نسخة من سيرتي الذاتية و التي تثبت أهليتي و جديتي في العمل.
حفظكم الله من كل شر و وفقكم في كل عمل
مع خالص الشكر و الاحترام و التقدير

النموذج الرابع :

التاريخ ………./…./…….
المرسل اليه / صاحب السمو الملكي سلمان بن عبد العزيز
تحية خالصة من القلب الي سموكم وبعد،
اتقدم اليكم مولاي من خلال هذا الطلب للحصول علي وظيفة بتخصص …..، والذي يتناسب مع تخصص مؤهلي في حيث حصلت عليه من جامعة …. بمعدل ….. ، بالاضافة الي الكثير من المبادرات التي تفضلت علينا بها مثل مبادرة …. لتقديم العون والتدريب لنا وقمت بالحصول عليها ، وعلي الرغم من اني امتلك الكثير من القدرات والطموح الا اني لم اوفق الي نيل وظيفة تتناسب معي ، لذا رفعت اليكم هذا الخطاب لعلكم تنظرون فيه.
تقبلوا مني وافر الشكر والتقدير
المرسل / ……..

النموذج الخامس :

خادم الحرمين الشريفين
سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. أما بعد.
أقدم لكم خطابي لهذا اليوم، وكلي أمل في الله سبحانه وتعالى ثم سموكم، لقد ضاق بي الحال، وأصبحت المعيشة صعبة، ولا أستطيع تحمل نفقات العيش، خاصة أن المرتب الذي أتقاضاه من عملي لا يكفي تلبية احتياجات أبنائي، مما زادت على الديون، ولم أستطع سدادها.
لذلك أتقدم لسموكم بخالص الرجاء في توفير عمل مناسب لي براتب شهري مناسب يساعدني على المعيشة وسداد ديوني، ولكم مني جزيل الشكر.
المرسل/…..

النموذج السادس :

صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز
تحية طيبة وبعد
أتقدم إلى جلالتكم بطلبي هذا من أجل مساعدتي في العثور على عمل مناسب بعد بحث طويل، فأنا يا سيدي الملك أحد خريجي كلية…. قسم….. تقدير….. دفعة عام….، كما حصلت على درجة الماجستير في….. وذلك بعام…..، وما دفعني لكتابة هذا الخطاب لسيادتكم هو أنني منذ تخرجي وأنا أبحث عن عمل يتناسب مع مؤهلاتي ولكني لم أُوفق أبدًا في ذلك، لذا أرجم منكم التكرم بمنحي فرصة عمل استطيع من خلالها تحقيق طموحاتي وتطبيق ما درسته فيها بأسلوب علمي وعملي. وجزاكم الله خير الجزاء وجعلكم عونًا لأبناء هذا الوطن.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مُقدم لسيادتكم من/……….
العنوان/……
رقم الهاتف/…..