يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها رسالة طلب منحة دراسية ، ونموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية، ونموذج رسالة طلب منحة دراسية pdf، ونموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي، ونموذج طلب منحة دراسية داخلية، ونموذج رسالة دوافع بالعربية PDF، واليوم ، يختار الكثير من الناس الالتحاق بالجامعة ، مما يعني أن المنافسة على المنح الدراسية شرسة، وستساعد معرفة كيفية كتابة خطاب تغطية للمنحة الدراسية على زيادة فرصتك في الحصول على المنحة حيث يتعرف مقدمو المنح الدراسية على قوتك واحتياجاتك من طلبك…فتابعوا معنا.

رسالة طلب منحة دراسية

إليك في مقالنا هذا رسالة طلب منحة دراسية، ورسالة طلب منحة دراسية هو وثيقة مهمة واستراتيجية ومفيدة للغاية والتي تمنح المتقدمين الفرصة للتعبير عن أنفسهم وكذلك تقديم تفاصيل حول قدراتهم وأهدافهم.

رسالة طلب منحة دراسية
رسالة طلب منحة دراسية
  • يجب على مقدم الطلب أن يبرر نفسه / نفسها كطالب ممتاز في الدراسات والأنشطة اللامنهجية لزيادة فرص الحصول على منحة دراسية.
  • كذلك ، تقدم رسالة تغطية مكتوبة بشكل جيد للمنحة طالبًا محتاجًا يتفوق في دراساته على احتمال كبير بالحصول على منحة دراسية.
  • بمعنى آخر ، يمكن لخطابات الغلاف المكتوبة للمنح الدراسية أن تجعل فرصتك في الحصول على المنحة الدراسية التي تحتاجها أو تفسدها. هذه الرسائل لا تختلف كثيرا عن تلك المكتوبة لشغل منصب في الشركة. والفكرة هي أن تبيع قدراتك لصناع القرار في المنحة.
  • لذلك ، تحتاج إلى فهم كيفية كتابة خطاب تغطية للمنحة الدراسية إذا كنت تحاول الحصول على منحة دراسية من شأنها تحسين أهدافك الشخصية.

رجاء ياسين
طالب ، قسم علوم الحاسوب
كلية جامعة كونكورديا في ألبرتا
ادمونتون ، AB D9E 3E3
يونيو
السيدة سارة سميث
عميد
قسم شؤون الطلاب
كلية جامعة كونكورديا في ألبرتا
ادمونتون ، AB D9E 3E3
RE: طلب المنح الدراسية
عزيزي السيدة سميث:
أكتب لتقديم طلب المنحة الخاص بي لبرنامج المعونة المالية في كلية جامعة كونكورديا في ألبرتا في خريف 2019. حاليًا ، أنا طالب في السنة الأولى في برنامج ماجستير علوم الكمبيوتر. من أجل إثبات اجتهادي ، أرفقت نسخًا من إنجازاتي الأكاديمية.
في هذه الأيام ، أواجه بعض الصعوبات المالية ؛ لذلك ، أنا غير قادر على دفع الرسوم لفصل الخريف. أخطط للحصول على وظيفة بدوام جزئي لإدارة الشؤون المالية لدراستي ، ولكن لن يكون كافياً لتغطية الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة الكاملة. بناءً على حالتي المالية المحرومة ، أطلب منحة دراسية للطلاب حتى أتمكن من متابعة دراستي تحسباً لتحسن الوضع المالي.
إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص طلبي ، فلا تتردد في الاتصال بي في أي وقت على (000) 999-0149. للمتابعة ، سوف أتصل بأمينكم الأسبوع المقبل.
شكرا لك على وقتك واحترامك.
مع خالص الشكر والتقدير،

قد يهمك:

نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية

نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية، تؤهلك رسالة الدوافع الجيدة للحصول على مقعدك الدراسي في الجامعات الدولية وتعتبر فرصتك الوحيدة للتعريف عن نفسك كشخص حقيقي يختلف ويتمير عن باقي المتقدّمين.

نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية
نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية

ريتشارد أندرسون ،
1234، West 67 Street،
كارلايل ، MA 01741 ،
(123) -456 7890.
التاريخ: 1st قد 2005.
السيد جون سميث ،
قسم خدمات العملاء
257 ، بارك أفنيو ساوث ،
نيويورك ، نيويورك 12345-6789.
عزيزي السيد سميث:
اسمي ريتشارد أندرسون ، وأنا مواطن من أوكرانيا التحق حاليًا بجامعة MS في المدينة. سأرسل لك استمارة التقديم المكتملة لبرنامج درجة البكالوريوس (البكالوريوس) في هذا المجال.
لقد حصلت على اختبار TOEFL في 20th في ديسمبر 2004 و SAT (GRE ، GMAT) في 12 January 2005. سيتم إرسال تقارير الدرجات الرسمية لهذه الاختبارات إلى جامعتك.
كما تعلمون ، فإن العملة في أوكرانيا غير قابلة للتحويل. لذلك ، أنا لست في وضع يسمح لي بدفع رسوم الطلب المطلوبة. أود أن أطلب من قسمك ومكتب القبول في الدراسات العليا (الدراسات العليا) إيلاء الاعتبار الكامل لطلبي دون هذه الرسوم.
لقد لاحظت في نموذج الطلب أنني أتقدم بطلب للحصول على الدعم المالي الكامل من الجامعة لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة. بسبب وضعي المالي ، فأنا أعتمد تمامًا على سخاء الجامعة لدعم دراستي. أطلب منك أن تفكر في أي منح دراسية (مساعدين تدريسيين أو مساعدين بحثيين) أو غيرها من الجوائز التي أنا مؤهل للحصول عليها.
في جميع الأوقات ، سأحاول البقاء على اتصال بالهاتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني لمراقبة تقدم طلبي.
شكرًا جزيلاً على اهتمامك بجميع هذه الأمور وعلى نظرتك في طلبي. أنا أتطلع للسماع منك قريبا.
مع خالص الشكر والتقدير،
[التوقيع]
ريتشارد أندرسون

نموذج رسالة طلب منحة دراسية pdf

نموذج رسالة طلب منحة دراسية pdf، بدايةً ونظرًا لأن خطاب التحفيز يمثل وثيقة مهمة في طلبك، يجب عليك التأكد من البدء في كتابته مبكرًا. فهو ليس مستند يتم كتابته بين ليلة وضحاها! و يمكن القول أنّك بحاجة لأسبوعين أو ثلاثة أو حتى أكثر من ذلك.

نموذج رسالة طلب منحة دراسية pdf
نموذج رسالة طلب منحة دراسية pdf
  • قبل أن تبدأ في كتابة خطاب التحفيز، من الأفضل أن تتعرّف على الجامعة التي ترغب بالتقديم عليها والأهم أن تتعرّف على البرنامج المستهدف عن قرب.
  • عادةً ما يكون موقع الجامعات واضحًا وغنيًا بالمعلومات حول المتطلبات والشروط والمؤهلات التي يبحثون عنها في المتقدمين.

نموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي

نموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي، تكمن أهمية ” Cover Letter” في أن من خلالها يتمكن المتقدم من التسويق لمهاراته وإمكانياته التي تتناسب مع المنحة وربطها بشكل جيد مع المطلوب للمحنة المتقدم عليها وبالنتيجة النجاح في الحصول عليها.

نموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي
نموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي

نموذج طلب منحة دراسية داخلية

نموذج طلب منحة دراسية داخلية، برنامج المنح الداخلية هو برنامج خاص بالطلبة المنتظمين في الجامعات والكليات الأهلية ، وفي حال موافقة الوزارة على طلب المنحة فان الوزارة تتكفل بدفع الرسوم الدراسية المعتمدة حسب كل تخصص معتمد فصلياً بحيث انه لايتجاوز عدد سنوات المنحة حسب الخطة الأكاديمية لكل تخصص، وتستمر المنحة للطلبة في حال المحافظة على الضوابط والشروط.

نموذج طلب منحة دراسية داخلية
نموذج طلب منحة دراسية داخلية
  • لابد أن يحمل الطالب الجنسية السعودية أو من في حكمهم.
  • لابد أن يحمل حسن السير والسلوك.
  • أت يكون الطالب مسجل من قبل في احد الجامعات والكليات الأهلية التي تدعم برنامج المنح .
  • لابد على الطالب أن يحصل على المعدل تراكمي بدرجة جيد على الأقل سواء كان الطالب مستمر أو منتظم.
  • لا يتجاوز الدارس الحد الأدنى من المدة الزمنية وذلك من أجل الحصول على الدرجة.
  • أن يتم الدراسة بشكل منتظم بالجامعات والكليات الأهلية، والحصول على عدد الوحدات الدراسية المسجلة فصلية عن 12 ساعة.
  • لابد على الطالب الحصول على معدل جيد جدا في الثانوية العامة ومعدل 65% للقدرات للطلبة المستجدين.
  • أن يتم الحصول أيضا على معدل جيد جدا في درجة الدبلوم لخريجي الدبلومات، و أيضا ألا يكون الطالب موظف حكومية أو في القطاع الخاص .

نموذج رسالة دوافع بالعربية PDF

نموذج رسالة دوافع بالعربية PDF، دائمًا وأبدًا وقبل كتابة أيّ خطاب رسمي، سواءً كان رسالة تغطية، رسالة دافع أو غيرها، عليك الاطّلاع أوّلاً على المؤسسة التي تقدّم إليها، اقرأ عن الجامعة أو المعهد الذي ترغب بالالتحاق به وشكّل فكرة عامّة عن هدفه ورؤيته، ثم حاول أن تدرج بعضًا من هذه المعلومات في رسالتك بأسلوب مناسب.

نموذج رسالة دوافع بالعربية PDF
نموذج رسالة دوافع بالعربية PDF
  • إعرف أكثر عن الجامعة أو المؤسسة التي تقدم لها.
  • لا تقم بنسخ السيرة الذاتية.
  • إستخدم أسلوب مختصر ومباشر.
  • ركز على نقاط قوتك.
  • إجعل الرسالة متوازنة.
  • عبر عن دافعك.
  • إدعم رسالتك بالأدلة.
  • تحدث عن مستقبلك المهني.
  • تجنب الأخطاء اللغوية.