يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه رسالة طلب عمل بالعربية ، ورسالة طلب عمل بالإنجليزية، ورسالة طلب عمل بالفرنسية، ورسالة طلب وظيفة حكومية، ونموذج طلب خطي للعمل في مؤسسة تعليمية، وتقديم طلب عمل، والهدف من طلب العمل هو إثارة الاهتمام لدى رب العمل بحيث تَعْبُر إلى مقابلة العمل. الطلب هو عبارة عن إجابة على البلاغ بشأن مكان العمل. أجب على الرغبات والطلبات التي تم ذكرها في البلاغ بشأن مكان العمل. أبرز تلك الأمور التي تعتبر مهمة بالنسبة للوظيفة. تحدث عن أمثلة ملموسة عن مهاراتك. أقنع رب العمل بأنك الشخص المناسبة للوظيفة…تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

رسالة طلب عمل بالعربية

إليكم في مقالنا هذا رسالة طلب عمل بالعربية، ولكل من يريد البحث عن مناصب العمل بالمؤسسات أو فرص الشغل بمختلف الشركات الحكومية والادارات العمومية أو مناصب التوظيف الشاغرة لدى القطاع الخاص حيث يمكنكم كتابة كل ما ترغبون به وهذا لجعل الطلب يتلائم مع المؤسسة ونوع العمل الذي تريدون طلبه بهدف مزاولته كل ما عليكم إلا تغيير عنوان الموضوع مع إضافة بعض التعديلات والمتمثلة في ذكر إسم نوع الشهادة مع تاريخ الحصول عليها سواء كانت صادرة عن الجامعة أو مراكز التكوين المهني والتكوين بالإضافة إلى وضع مكان وتاريخ الطلب مع إسم المؤسسة المراد وضع الرسالة بها.

رسالة طلب عمل بالعربية
رسالة طلب عمل بالعربية

بسم الله الرحمن الرحيم
و بعد ،
يسعدني التقدم بكل احترام بهذا الطلب لشغل وظيفة …………. (.تحديد المسمى الوظيفي) في مؤسستكم المحترمة،
أحيطكم علما أني أحمل(الجنسية) وابلغ من العمر (…) سنة. وحاصلة على مؤهل /شهادة ( ……………..)، وخلال مسيرتي المهنية حصلت على العديد من الدورات والخبرات مكنتني من تكويني العلمي والعملي ، و اعتقد جازماً اني املك تجربة لا بأس بها اكتسبت في مجال عملي: ………………. (اسم بعض التجارب التي تملكها).
راجيا (ة) من الله العلي القديران يوفقني وأن أحظى بموافقتكم على طلبي ، واعدكم ببذل قصارى جهدي وبكل ما املك من طاقة لأكون عند حسن ظنكم بي،
وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر الاحترام و التقدير..
توقيع مقدم طلب العمل بالاسم الكامل

قد يهمك:

رسالة طلب عمل بالإنجليزية

رسالة طلب عمل بالعربية : رسالة طلب عمل بالإنجليزية، استخدم نموذج طلب التوظيف هذا للمساعدة في إلهامك بكتابة رسالتك الخاصة:

رسالة طلب عمل بالإنجليزية
رسالة طلب عمل بالإنجليزية
Dear HR Manager,
Are you looking for [المسمى الوظيفي] who is:
1) Consistent top performer?
2) Results-Driven?
3) Dependable and motivated?
4) Respects deadlines?
5) Takes initiatives?
6) Multi-tasked?
If your answer was yes, you may want to take a look at my resume. I have a excellent qualifications in [مجال خبرتك، مثلا: الهندسة] and [عدد سنوات خبرتك] years’ experience.
My resume is enclosed for your review. I look forward to meeting you to discuss my possible contribution to the success of your company.
Thank you for your time and consideration.
Best Regards

رسالة طلب عمل بالفرنسية

رسالة طلب عمل بالعربية : رسالة طلب عمل بالفرنسية، يجب الاعتناء الشديد عند كتابة رسالة طلب لعمل أو وظيفة ؛ لأن أي إهمال في التفاصيل أو أي أخطاء لغوية قد تجعل مقدم الطلب يفقد فرصة التحاقه بعمل كان يسعى جاهداً للحصول عليه .

رسالة طلب عمل بالفرنسية
رسالة طلب عمل بالفرنسية

Nom Prénom : Le / /201.
C.I.N :
Adresse :
Email :
Tél :
A Monsieur le directeur de: ……………………………
Objet: Demande d’emploi.
Monsieur le Directeur,
J’ai l’honneur de solliciter votre haute bienveillance de bien vouloir accepter ma présente demande d’emploi au sein de votre société.
Je tiens à vous informer que je suis un jeune marocain, âgé de 28 ans, titulaire d’un diplôme de technicien spécialisé en Électromécanique des systèmes automatisés obtenu en Aout 2018 à l’ISTA de la ville de Casablanca.
De plus, je suis titulaire d’un Baccalauréat en Sciences Expérimentales obtenue en 2015 au Lycée ………
J’ai un désir très profond de réussir mon insertion professionnelle au sein de vos société. Je cherche toujours à améliorer mes compétences. En effet, j’ai une longue expérience professionnelle au sein de divers sociétés et offices.
En espérant une réponse favorable de votre part, veuillez agréer monsieur le directeur l’expression de mes salutations respectueuses et mon respect le plus profond.
Signature:

رسالة طلب وظيفة حكومية

رسالة طلب عمل بالعربية : رسالة طلب وظيفة حكومية، هناك طريقة معينة رسمية عند كتابة رسالة طلب وظيفة حكومية وهي تكون كالتالي:

رسالة طلب وظيفة حكومية
رسالة طلب وظيفة حكومية
  • يجب أن تبدأ الطلب بالبسملة وهي كتابة (بسم الله الرحمن الرحيم) في أعلى الصفحة في المنتصف.
  • التاريخ من الأمور التي يجب أن يكتب في بداية الصفحة بعد البسملة، ويكون مفصل لليوم والشهر والسنة.
  • يكتب اسم الشخص أو الجهة التي يتم إرسال الرسالة إليه، ويكون نص هذه الرسالة بالكامل بكلمات رسمية. قبل بداية الكلام عن الطلب تكتب عبارة (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته).
  • في منتصف الصفحة يتم كتابة الموضوع الأساسي الذي نرغب في تقديم الوظيفة فيه.
  • نبدأ بالكتابة عن تفاصيل الموضوع. تكتب خاتمة للموضوع في نهاية الوظيفة.
  • في اخر الصفحة يتم الكتابة في الجهة اليسرة معلومات عن المرسل والتوقيع.

نموذج طلب خطي للعمل في مؤسسة تعليمية

رسالة طلب عمل بالعربية : نموذج طلب خطي للعمل في مؤسسة تعليمية، تعتبر الكتابة الجيدة للطب الخطي ذات اهمية كبيرة جدا، لأن الطب الخطي يعطي في الغالب فكرة عن الشخص الذي يتقدم للعمل، ولأنه في الغالب يجب كتابة الخطي باليد؛ فإن طريقة الكتابة والخط يمكن أن يكون حاسما في قبول الشخص في الوظيفة أو العمل.

نموذج طلب خطي للعمل في مؤسسة تعليمية
نموذج طلب خطي للعمل في مؤسسة تعليمية

المدينة في …. / …. / …
الاسم الشخصي و العائلي
العنوان : ….
رقم الهاتف : ….
إلى السيد : مدير الموارد البشرية
الموضوع : طلب عمل لشغل منصب مدرس / سائق / حارس أمن / كاتب إدارة / حارس عام …
سيدي المدير
لي عظيم الشرف أن أتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا المتمثل في منحي منصب (مدرس / سائق / حارس أمن / كاتب إدارة / حارس عام … ) في مؤسستكم المحترمة، تخصص ( للمدرس ) ….
أحيطكم علما أني من مواليد …. / …. / …. بمدينة ……… ساكن ب …….. حاصل على شهادة الباكالوريا سنة … تخصص … و حاصل على شهادة ……… و حاصل على شهادة ……. شعبة …… ولدي تجربة ( المدة …) في مهنة ….
وستجدون رفقة طلبي هذا سيرة ذاتية تحتوي على جميع التفاصيل والشروط المطلوبة لشغل هذا المنصب ….
و في انتظار ردكم ، تقبلوا سيدي فائق الإحترام و التقدير
و شكرا
الإمضاء

تقديم طلب عمل

رسالة طلب عمل بالعربية : تقديم طلب عمل، إذ يمكنك البحث عن الوظائف الشاغرة بمعلومية الموقع، وكلمة البحث الرئيسية والمجالات الوظيفية. إذا لم تكن على دراية بمجالات وظائف اليونيسف، إضغط على مجال ما للحصول على معلومات عامة عنه، والان اليك طريقة كتابة طلب عمل.

تقديم طلب عمل
تقديم طلب عمل
  • كتابة عنوان الورقة في بداية الصفحة وهو طلب العمل. ترك سطر فارغ وبعد ذلك يتم كتابة اسم المتقدم ويكون مكون من ثلاثة خانات الاسم الأول واسم الوالد واسم العائلة.
  • السطر الثاني يتم كتابة عنوان السكن ويكون مكون من المدينة والمنطقة والحي واسم الشارع ورقم البناء وعلى اليسار كتابة رقم هاتف الجوال.
  • ترك سطرين ثم كتابة اسم الجهة سواء مؤسسة أو الشركة ومن الممكن كتابة المدير المحترم في حالة معرفة السم.
  • كتابة بسم الله الرحمن الرحيم في منتصف السطر ثم كتابة مقالة تحية طيبة وبعد.
  • كتابة الطلب بأسلوب لبق وإظهار جميع المهارات.
  • ترك سطر فارغ وبعد ذلك يتم كتابة تفضلوا بقبول فائق الاحترام وبعد ذلك اسم الشخص المتقدم وتوقيعه وتاريخ اليوم المقدم فيه.