موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن رسالة تقديم نفسك ، و نموذج تقديم نفسك باللغة العربية في مقابلة عمل، و نموذج تقديم نفسك بالفرنسية pdf، و نموذج تعريف عن النفس في المقابلة، و نموذج تعريف عن النفس في المدرسة، و تعريف عن نفسي جاهز، و تقديم نفسك بالعربية، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن رسالة تقديم نفسك على موسوعة إقرأ.

رسالة تقديم نفسك

إجراء المقابلات الشخصية أثناء البحث عن الوظائف، يتطلب صياغة نموذج تعريف عن النفس باللغة العربية، أكثر تخصصا من النموذج السابق حيث أنه موجه لجهة بعينها،إليكم بعض ناذج رسالة تقديم نفسك:

رسالة تقديم نفسك
رسالة تقديم نفسك

الرسالة الأولى:

مرحباً! أنا……، عمري ….. سنة، أنا أعيش في ……، تخرجت من كلية ….. بجامعة القاهرة عام …….م، أعمل في مستشفى …… منذ أن تخرجت، حصلت على دبلومة تحاليل طبية، وادرس حالياً ماجستير في تخصص……….، أطمح أن أصبح طبيبة ……… على درجة عالية من الكفاءة، وأن نؤسس مشفى متخصص لذلك، النموذج مقدم إلى أحد المستشفيات التي تسعى صاحبة النموذج للالتحاق بها، لذلك لم يذكر به الأمور الفرعية مثل العائلة، أو الهوايات، وما إلى ذلك.

الرسالة الثانية:

السلام عليكم! أنا (كتابة اسمك الرباعي)، أبلغ من العمر …. عاماً، أعيش في دولة ……… مع عائلتي، أفراد عائلتي هم والدي ووالدتي وأختي الصغرى، أدرس في المرحلة …….، وأطمح أن أصبح ……..، اختي الصغرى لازالت تدرس في المرحلة……….، أما والدي فهو ……… يعمل في أحد شركات…………

نموذج تقديم نفسك باللغة العربية في مقابلة عمل

نوضح لكم من خلال السطور الآتية نموذج تقديم نفسك بالعربية في مقابلة عمل:

  • إلقاء التحية من خلال توضيحنا للشباب المقبلين على العمل نموذج تقديم نفسك بالعربية في مقابلة عمل، لابُد من لفت النظر إلى أول خطوة في المقابلة والتي تشمل إلقاء التحية مثل مرحبًا أو مساء الخير أو التحية المناسبة للمكان ومن يقوم بإدارة مقابلة العمل.
  • تقديم نفسك بعد إلقاء التحية يجب أن تقوم بتقديم نفسك عن طريق ذكر التفاصيل الشخصية التي تعبر عنك مثل أسمك وسنك أو تاريخ ميلادك والحالة الاجتماعية الخاصة بك ومكان سكنك أو البلد التي ولدت فيها إن كنت خارج البلاد.
  • مشوارك الدراسي يمكنك ذكر التفاصيل الخاصة بتعليمك مثل ذكر المدرسة الثانوية التي قمت بالتخرج منها والجامعة والقسم الذي درست فيه ودرجة حصولك على البكالوريوس وذكر أي درجة من درجات الماجستير إن كنت حصلت على الماجستير والدكتوراه من أي جامعة وفي أي تخصص إن كنت حاصل على دكتوراه.
  • أذكر خبراتك العلمية بعد الانتهاء من ذكر مشوارك التعليمي يجب أن تذكر تفاصيل خبراتك السابقة من حيث الشركات التي تدربت فيها وتاريخ البدء والانتهاء وذكر مرتبتك الوظيفية في تلك الشركة ويجب أن تذكر الدورات التي حصلت عليها من أي مكان معتمد مع إرفاق الشهادات الخاصة بتلك الدورات.
  • تحدث عن مهاراتك ونقاط قوتك يمكنك الحديث عن نقاط قوتك في العمل ونجاحاتك في الأعمال السابقة والإنجازات التي قمت بها من خلال تلك الأعمال السابقة، حيث يمكنك ذكر أيضًا مميزاتك في العمل مثل العمل تحت ضغط أو العمل لساعات طويلة.
  • التحدث عن مواهبك يجب أن تتحدث على المهارات والمواهب التي تخص الوظيفة وتناسبها مثلًا إن كانت الوظيفة عن التسويق يجب أن تذكر مهاراتك في التعامل على مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق من خلالها أو التصميم أو كتابة المحتوى الإعلاني.
  • التحدث عن المكان الوظيفي يجب أن تتحدث عن طريقة وصولك إلى الوظيفة إن كان من خلال موقع إلكتروني أو إعلان ورغبتك في طلب الوظيفة أو الحصول عليها، ويمكن أن تكون ملم بتلك الأمور وتعمل على تحضيرها بشكل مناسب لأن تلك النقاط هي تعتبر أفضل نموذج تقديم نفسك بالعربية في مقابلة عمل.

قد يهمك:

نموذج تقديم نفسك بالفرنسية pdf

نموذج كيف تقدم نفسك بالفرنسية في المقابلة الشفوية لمباراة التعليم :

النموذج الأول:
Je m’appelle ‘……’ j’ai (âge) je suis du (origine/ville) J’ai un diplôme en …. et en parallèle je poursuit mes études en … à …..

النموذج الثاني :
Je m’appelle….. .ja’i ( l’âge ) ou je suis né le 1/1/19… à (lieu de naissance) actuellement, j’habite à Casablanca, zagora, Marrakech etc… J’ai eu mon bac en lettre/science au lycée.à 20…puis, j’ai accédé à la faculté pour suivre mes études en études française/ arabe / géographie etc. En 20.. j’ai pu obtenir mon DEUG, puis ma licence en 20.. à l’université..faculté de..
Concernant mes expériences, j’ai exercé beaucoup de métiers comme : enseignant bénévole au sein d’une association, vendeur au sein d’une entreprise.

نموذج تعريف عن النفس في المقابلة

تبين الأنماط الآتية الإجابات الممكنة على سؤالٍ يتعلق بحديث المتقدِّم للوظيفة عن نفسه:

  • “عملتً سابقاً في تجارة التجزئة، واستمر عملي فيها لمدة خمس سنوات، وقد قررت بعدها الانتقال للعمل في الرعاية الصحيّة إيماناً بقدرتي على التواصل مع الآخرين وبالمهارات التي تُمكنني من فعل ذلك، ثم قضيت في عملي كمُديرٍ ثلاث سنوات مِعطاءة ساهمت بإثرائي بخبراتٍ جديدة ومهارات إضافيّة ستجعل مني الشخص المثالي لشغل منصب جيّد في الإدارة، واستناداً على ما سبق توجّهت منذُ أربع سنوات لتغيرٍ فعلي في التوجّه الوظيفي لنفسي وحالياً أشغل منصب مسؤولاً في الصحّة.”
  • “أنهيتُ دراستي الجامعيّة مُنذ شهرين، وحصلت على شهادة الهندسة، وقد اخترت هذا التخصص لأنني لطالما كُنت شغوفاً بالرياضيات والفيزياء، إلى جانب مُلاحظة أفراد أُسرتي ذلك، وتشجيعي على المُضي قُدماً في دراسة هذا التخصص، مع تطلّعي إلى كونه تخصصاً يفتح أفقاً واسعة على شَغل مِهنٍ عظيمة، وبالإضافة إلى ذلك كان خطابي في إحدى المؤتمرات أثناء فترة دراستي الأكاديميّة حول تصميم النوافذ الموفّرة للطاقة، والذي استندت فيه لبحثٍ أجريته في إحدى الصفوف المتقدّمة مفتاحاً أهّلني لخوض تدريبٍ في إحدى المؤسسات أنهيته مؤخراً، وانطلقت منه للسعي في الحصول على وظيفةٍ بدوامٍ كامل.”

نموذج تعريف عن النفس في المدرسة

وذلك حتى يكون النموذج نافعا حيث يكون النموذج محتوى على بعض المعلومات الهامة التي تخص صاحب النموذج وإليك مثال عن نموذج تعريف عن النفس باللغة العربية.

  • السلام عليكم أنا (يتم كتابة اسم مقدم النموذج رباعي)، السن (يتم كتابة كم يبلغ من العمر) عامًا، أين يعيش (يتم كتابة الدولة التي يعيش فيها).
  • أفراد العائلة (يتم كتابة مم تتكون أفراد عائلته)، أدرس في المرحلة (يتم كتابة المرحلة التعليمية التي يدرس بها وإذا كان خريج يتم كتابة المؤهل الدراسي).
  • ماذا تطمح أن تصبح (يتم كتابة ما هو الطموح الذي يريد الوصول إليها)، أين يعمل الوالد (يتم كتابة الوظيفة التي يعمل بها الوالد).
  • وبهذه الطريقة نكون قد حصلنا على نموذج تعريف عن النفس باللغة العربية بأبسط الطرق.

تعريف عن نفسي جاهز

إليكم في هذه الفقرة تعاريف من تعريف عن نفسي جاهز:

  • اسمي هو …… وعمري ……. أعيش في السعودية في مدينة جدة وأنا أكبر إخوتي، تمكنت في العام الماضي أن أحقق نتائج دراسية عالية، وكل أملي أن أستطيع في هذا العام أن أحافظ على تميزي، أحب أن أشاهد الأفلام برفقة عائلتي وأن أتعلم أشياء جديدة يوميًا.
  • اسمي ساره وعمري هو 13 سنة، تمكنت من تنمية مهارتي في الطبخ بمساعدة أختي الكبيرة، مما جعلها هوايتي المفضلة وأجمل طريقة أقضي بها وقتي، والدتي معلمة تساعدني يوميًا في وضع جدول لدروسي، أما أبي فهو مهندس وأحب أن أجعله فخورًا بي دائمًا.

تقديم نفسك بالعربية

عند وجود الشخص داخل الفصل الدراسي مع طلاب آخرين ويطلب منه المعلم تقديم نفسه باللغة العربية فيجب عليه القيام بالآتي”

  • يذكر اسمه ثلاثي.
  • يتحدث عن مكان ولادته ومعيشته.
  • بالطبع التحدث عن أهم هواياته والأمور البارع في القيام بها.
  • سبب التحاقك بهذه المدرسة بشكل خاص دون عن غيرها من المدارس الأخرى.