يقدم لكم موقع اقرأ أفضل رسالة تعزية زميل في العمل ، و نموذج رسالة تعزية بوفاة ، و رسالة تعزية رسمية ، و رسالة عزاء مؤثرة ، و رسائل تعزية بوفاة ، و رسالة تعزية واتس اب ، عزيزي القارئ هل تبحث عن أفضل رسالة تعزية زميل في العمل ، فيما يلي نقدم لكم أقوى هذه الرسائل الحزينة ، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم و أن تنال اعجابكم :

رسالة تعزية زميل في العمل

رسالة تعزية زميل في العمل
رسالة تعزية زميل في العمل

رسالة تعزية زميل في العمل هو موضوع مقالنا و يسعدنا أن نقدم لكم من خلال السطور التالية أروع هذه النماذج ، تابعوا معنا :

  • النموذج ١ :

بقلوب مليئة بالايمان بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره نتقدم باحر التعازي واصدق المواساة للأخ الغـــالي على قلوبنــا والعزيز علينا دوما وذلك لوفاة المغفور له بأذن الله …. شقيقه سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمه وأن يلهم اهله وذوية الصبر والسلوان وان يغفر له ويرحمه ويوسع مدخله وينقله من ضيق اللحود الى جنات الخلود انه ولى ذلك والقادر عليه وانا لله وانا أليه راجعون.

  • النموذج ٢ :

بلغني نبأ وفاة أخيكِ في حادث سير .. وكم آلمني هذا الخبر .. وتمنيت لو كُنت بقربك كي أواسيكِ وأقف بجوارك .. ولكن هو البعد كما تعلمين غاليتي ,,,,غاليتي إصبري وتذكري ان الله تعالى قال ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) وتذكري أن الصبر عند المصيبة الأولى … فلا تنسي أن تسترجعي وتسألي الله أن يعوضك خير مما فقدتِ. أختي الحبيبة … أعلم ان مثلك لا توصى ولكني أحببت تذكيركِ بأجر أصحاب البلاء وأنهم يُبتلون حتى يسيروا على الأرض وليس عليهم ذنب ..فلتصبري يا أخية ولتحتسبي ثبت الله قلبك وجبر مصابك ورحم ميتك .

  • النموذج ٣ :

أخي ، أحسن الله عزاءك وعظم الله أجرك ، إنا لله ماأخذ وله ماأعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى ، فلتصبر ولتحتسب نرجو الله أن يغفر له ، وأن يرحمه ، وأن يسكنه فسيح جناته 0 وألهمك ووالدتك وإخوتك الصبر والسلوان .

قد يهمك :

نموذج رسالة تعزية بوفاة

عنذ فقدان شخص قريب إليك أحد اقاربه لا تعرف كيف تتصرف ولا يوجد شئ يمكنك القيام به ،ربما لا تستطيع إزاله الألم عنه ولكن يكفي أن تظهر له بعض مشاعر الإهتمام والتعاطف ،لا تقنع نفسك بأنك لن تستطيع فعل أي شيء اه ففي بعض المواقف يكون كافيا بالنسبة لك أن تظهر الرعاية وبعض معاني الصداقة حتى تستطيع التخفيف عنه قليلا . وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من نماذج رسالة تعزية بوفاة :

النموذج ١ :

  • البلاء بالنسبة للمؤمن ما هو إلا تطهيرٌ للذنوب واختبارٌ لإيمانه، وموت الصديق من أعظم الابتلاءات في هذه الدنيا الفانية، فالصديق قطعة من القلب والروح، وإنني أعلم مقدار معزتكم لصديقكم -رحمه الله-، لكن لا رادّ لقضاء الله، فسبحانه واهب الحياة الذي جعل عمر الإنسان محدودًا، عظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وحعل صبركم على فراقه أجرًا عظيمًا في ميزان حسناتكم، وإنني أدعو الله العليّ القدير أن يكون صديقكم في جنة عرضها السماوات والأرض، وأن يُعوضكم خيرًا عن غيابه، وألّا ينقطع دعاؤكم له ما حييتم.
  • الصديق أخ، وإنني إذ أعزيكم بوفاة صديقكم وأنا أعرف تمامًا حجم الحزن الذي يُرافق موته، لكنّ الله يُهون المصائب برحمته وعطفه، ووحده القادر على أن يُبدل الحزن بفرح، وأسأل الله العظيم أن يقبل دعواتكم الصادقة له، وألّا يُصيبكم الجزع على فراقه، وأن يحفظكم جميعًا ويجعل الحياة زيادة لكم من كلّ خير، وأن يجعل موت صديقكم راحة له من كلّ شر ورحمات كثيرة من ربٍ رحيم، ولنا في أبي بكرٍ الصديق -رضي الله عنه- قدوة حسنة بموت صاحبه ونبيّه رسول الله -عليه الصلاة والسلام- حين صبر واحتسب.

النموذج ٢ :

  • صديقتي الحبيبة: أُرسل لك بهذه الكلمات الممزوجة بالدموع حزنًا على ما أصابكم من مصيبة، وإنني أُشاطرك الحزن والدعاء بأن يثبت الله قلبكٍ وأن يجعل لك من كل ضيقٍ مخرجًا، وألّا يمسّ الفزع قلبك، فموت الأب مصيبة عظيمة لكن لا نقول إلّا ما يُرضي الله، وأسأل الله العظيم أن يقوّي قلبكِ وأن يُفرغ عليك من الصبر والسلوان ما يُعوضك عن غيابه، وألّا يحرمك برّه في موته، وأدعو الله العظيم أن يرحمه ويغفر له وأن يجعل له في قبره مدّ بصره، وأن يجمعكم به في جنّات النعيم.
  • صديقتي الغالية: ما هذه الدنيا إلّا دار امتحانٍ وابتلاء، وقد أفلح من صبر واحتسب فكلّنا لله وإنا إليه راجعون، ولو كان فينا مخلدٌ لكان رسول الله -عليه الصلاة والسلام- لكن أمر الله نافذ في كلّ وقت ولا رادّ لقضائه، فالصبر هو مفتاحالفرج من كل ضيق، فاصبري واحتسبي وأنا معك في كلّ وقت، وأدعو الله أن يقدرني على أن أخفف من حزنك ولو قليلًا، ونحمد الله تعالى أن لم يجعل مصيبتنا في ديننا وعقيدتنا، وإنني أعلم أنّ البلاء لن يزيدك إلا ثباتًا وإيمانًا وصبرًا، والفرج قريب بإذنه تعالى.

رسالة تعزية رسمية

هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها مواساة شخص قريب منك في العمل ، ولذلك خصصنا هذا المقال لنعرض لكم مجموعة من نماذج رسائل تعزية رسمية ، تابعوا معنا هذه النماذج :

  • النموذج ١ :

إنا لله وإنا إليه راجعون إنتقل إلى رحمة الله تعالى اخي وسندي وعضيدي “الاسم” اسأل الله ان يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين.

  • النموذج ٢ :

“يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” تتقدم أسرة “اسم الاسرة” بخالص العزاء والمواساة إلى “الاسم” في وفاة المرحوم له بإذن الله “اسم المتوفى”، سائلين الله المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

  • النموذج ٣ :

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم “الجهة المعزية” بخالص العزاء والمواساة لزميلهم “الاسم” في وفاة “اسم المتوفية” والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم سائلين المولى عز وجل لها بالرحمة والمغفرة.

رسالة عزاء مؤثرة

يقع واجب العزاء والمواساة عند الموت والحزن، بينما التهنئة والتبريك تكون في الأفراح، وهي عادات تجعل هناك تماسكا بين أفراد المجتمع، فينتشر السلام بين أهله، فيصير المجتمع مثلما وصفه رسولنا الكريم بالجسد الواحد، ومن هنا جاءت أهمية التعزية في الدين الإسلامي، وقد خصصنا هذا المقال لنعرض لكم مجموعة من رسائل عزاء مؤثرة :

  • بقلوب راضية بقضاء الله وقدره نتقدم بخالص التعازي والمواساة، للفقيد الرحمة عظم الله أجره وأحسن عزاه، الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة، الله يجبر ما صابكم، ويلهمكم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • الله يرحمه ويسكنه مساكن الأبرار، فهو السميع المجيب، أحسن الله عزاك وعظم أجرك، وأصدق المواساة لأسرته الكريمة.
  • رحمه الله وغفر له فقد كان شخص عزيز علينا جميعاً وصديق لنا، وصاحب القلب الكبير، فأصدق التعازي لأسرته الكريمة، وذويه جميعهم وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • اللهم احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم.
  • صبركم عند اللحظة الأولى يحسب لكم يقربكم من فضل الله، لعلها ساعة يجيب الله فيها دعاءكم ويدخله فسيح الجنات، وهي الحياة دار عمل وموت وليست للبقاء، وفي الآخرة نجزى على صبرنا، والله خير الوارثين، فاصبروا واحتسبوا وادعوا له بالرحمة والثبات ولا تنتحبوا فيعذب بنحبكم، وإنما الصبر في هذه الساعة خير له من العويل، وجزاكم الله خيراً على إكرامهم له، ولكن أكملوا حسن معروفكم بالاستغفار والدعاء فإنهم أكثر خيراً ونسأل الله له الرحمة والنجاة والفوز بالفردوس.

رسائل تعزية بوفاة

 رسائل تعزية بوفاة ، كثر البحث عنها هذا الأيام حيث توجد العديد من كلمات التعزية التي يمكن أن تقال في وفاة شخص عزيز، منها :

  • بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد تأثرنا لوفاة فقيدكم،وفجعنا كما فجعكم فعند الله نحتسبه وإنا لله وإنا إليه راجعون أحسن الله عزائكم وعظم الله أجركم.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد بلغني وفاة فقيدكم رحمه الله، وأقول أحسن الله عزاءكم وجبر مصيبتك وغفر للفقيد وتغمده برحمته ورضوانه وأصلح ذريته جميعاً، والموت مكتوب على الجميع، وهو طريق مسلوك ومنهل مورود، وقد مات الرسل وهم أشرف الخلق عليهم الصلاة والسلام، فلن يسلم أحد من الموت، والمشروع للمسلمين عند نزول المصائب هو الصبر والتحمل، والاحتساب، والتعاون على البر والتقوى، والاستغفار لفقيدك والدعاء له بالفوز بالجنة والنجاة من النار، والمسارعة لقضاء دينه إن كان عليه دين، جبر الله مصيبة الجميع، وضاعف لكم الأجر جميعاً، وغفر له، وأسكن فسيح جنته، إنه سميع قريب رحيم مجيب الدعاء.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ببالغ الحزن والأسى والقلوب المؤمنة نحتسب ميتنا لله تعالى، ونرضى بقضاء الله وقدره، فعند تلقي خبر الوفاة والعزاء لفقيدكم أصابنا الحزن الكبير، وأحببنا أن نشاطركم ألمكم وحزنكم بهذا المصاب الجلل، نتقدم إليكم بتعازينا الحارة النابعة من القلب وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، ونذكركم بقول رسول الله “ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا آجره الله في مصيبته وأخلف له خيراً منها”، ونسأل الله تعالي أن يتغمده فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه، وأن يلهمكم الصبر والسلوان، وأن ينزل عليكم السكينة، وحسن العزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

رسالة تعزية واتس اب

سنوضح في ختام مقالنا عبر موقع اقرأ أهم رسائل تعزية بوفاة شخص عزيز ، والتي يمكن ارسالها عبر تطبيق واتس اب حيث يعد هذا التطبيق الأشهر :

  • عظم الله أجركم وجبر مصابكم وغفر لميتكم، اللهم ارحمه ووسع نزله، وأكرم مدخله، واجمعنا به في مستقر رحمته اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • كذلك الحياة تداول بن جيل وجيل، فلا تبتئس واذكر الله وادعوه يخفف عنه تحت الثرى ويجازيك إحساناً على صبرك ودعائك، صبرك الله، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاه يا حنان يا منان يارب يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض يا أحد يا صمد، أعطه من خير ما أعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاذ من مالك خزائن السماوات والأرض.
  • سبحان الله الذي جعل الموت علينا حتماً محتوماً يأخذ منا أهلنا وأعزائنا، كل يوم لنا فقيد عزيز على قلوبنا، لكنه لا يغلى على مالك الملك ذو الجلال والإكرام، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم آجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيراً منها، الله يرحمه وإنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته.
  • خفف الله عنكم مصابكم، وأخلف لكم الأفضل وطمأنكم بالخير والرؤيا الحسنة عليه، تقبلوا عزاءنا، وخالص أسفنا على ما فوجئنا به من نبأ، صبركم الله والبقاء لله نسأل الله أن يصبركم ويرحمه رحمة واسعة، ويحسن إليه يغفر لكم وله، فكلنا أمانة مستودعة حتى يأتي أمر الله فيأخذ وديعته، فلا اعتراض على أمر الله، واحتسبوا واصبروا، وجزاكم الله خيراً على حسن إكرامه ويصبركم على فراقه وأعظم أجرك وغفر له.