موقع إقرا يقدم لكم أجمل وافضل رسالة اعتذار رسمية, رسالة اعتذار قصيرة، ورسالة اعتذار رسمية للعميل، ورسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور، والرد على رسالة اعتذار رسمية، ورسالة اعتذار للجميع، ورسالة اعتذار عن سوء تصرف، وعندما تَشيع ثقافة الاعتذار ويَشيع ايضاً قبوله يعمُّ الحب والسلام في مجتمعنا وتسود فيه العلاقات الطيبة الصلبة، ونكون كالجسد الواحد فعلًا لا يحمل بعضنا لبعض الغلَّ والحقد والشر لذا فلنزرع ثقافة الاعتذار والاعتراف بالخطأ وقبول الاعتذار، وللمزيد تابعوا معنا.

رسالة اعتذار رسمية

الإعتذار بصفة عامة عند الكثير من الأشخاص، يكون صعبا، وعند البعض يكون سهلا، وهذا يرجع إلى القدرة على الاعتذار، وأيضا الطرق التي سوف يعتذر بها، وذلك عن خطأ تم دون قصد، أو إذا حدث خطأ بقصد.

رسالة اعتذار رسمية
رسالة اعتذار رسمية

اعتذار السيد الفاضل / مدير …………. تحية طيبة وبعد رغبت من خلال هذه الرسالة أن أنقل لكم خالص اعتذاري عن ما سببه الموقف الذي قمت به من إزعاج أوعقبات أو تأثير على سير العمل بالـ ……. والذي قد حدث مني أمس الأول ……….. و أنا مازلت ملتزما بالوصول إلى توقعاتك في العمل، و مرة أخرى اسمحوا لي أن أعبر لكم عن خالص الاعتذار والأسف بشأن ما حدث مني، وأيضًا مع التأكيد على أن هذا الأمر لن يتكرر مني مرة أخرى في المستقبل. مقدمه / الموظف بــــ الاسم/ التوقيع/ السيد الاستاذ/ مدير … ……………………..ّ…………………

تحية طيبة وبعد أتقدم لكم بخالص إعتذاري، وذلك عما قد أكون تسببت فيه من إزعاج لحضراتكم، أو إظهار عقبات، أو قد تسبب في التأثير على سير العمل بشكل خاطئ فأقدم من خلال هذه الرسالة اعتذاري بشكل رسمي لما اقترفته من خطأ لحضراتكم. وأنه يتوجب على العلم لحضراتكم، بأن ما حدث مني أمس ………………. أن لن يتكرر مرة أخرى، وأنا على إلتزام شديد بإصلاح ماقمت به، وأن أكون عند حسن ظن حضراتكم، وأقدم اعتذاري مرة أخرى لما تسببت به من خطأ، ومع خالص تحياتي وشكري لكم…

قد يهمك:

رسالة اعتذار قصيرة

عندما يقع الشخص فى الخطأ يقوم بالإعتذار على الفور لمن أساء فى حقه وهذا ما يسمى بالإعتذار السريع لأنه شعر بالندم فور وقوع الحدث أو التعرض للموقف، وقد يشعر الشخص بالندم بعد فترة من الوقت عندما يحس بتأنيب الضمير ويراجع أفكاره فيقوم بالإعتذار.

رسالة اعتذار قصيرة
رسالة اعتذار قصيرة
  • يا صديقي يا حبيبي يا من يهمه أمري عندما تراني تغيرت عليك قف امامي و حدثني ربما اكون اعاني من ضغوط معينه اجبرتني على التغير ف أنا أعتذر حقا.
  • ابتعد عن كل من لا يملك شجاعة الإعتذار لانة سيُفقدك احترامك لنفسك وَ أنت تغفرھ له اهاناته وَ تجاوزاته في حقك.
  • لاتبكي على كاس انكسر ولاتياس على قلب من حجر ولاتشفع لمن خان يومآ او اعتذر ولاتقل رحل حبيبي بل قل من كان ملاكآ في عيني عاد لطباع البشر.
  • أنا اعتذر أنا توهمتك بعد طول الصبر إنك حبيبي لا تشره بقلبك علي يكفيني قبلك كم تشرّه في هواك يا روحي شيبي.
  • أسف حبيبي إذا كنت ضايقتك كل مَ في الأمر طفشان وقرأت خطاك وحاولت أصححه اعتذر على التدقيق.
  • ﺍﻋﺘﺬﺭ ﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺍﻟﻲ ﺻﺎﺭ ﺍﻋﺘﺬﺍﺭﻱ ﺫﺍ ﻣﻮ ﻗﺼﺪﻩ ﺍﻟﻤﺬﻟﻪ ﺍﻧﺎ ﺑﻨﺖ والدلع ﻟﻲ ﻋﻨﻮﺍﻥ ﻭﺍﻋﺘﺬﺍﺭﻱ ﺫﺍ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺎﺣﺘﺮﺍﻡ.
  • يغبنني اللي يخاف من كلام الناس، حبيبي اذا انت مو مسوي شي غلط زق على الناس اعتذر على الشفافيه.
  • اعتذر منك لو زعلان حبيبي وحيل اني اسف تعال خلي احضنك حيل ونطيك بوسه من ل شفايف.
  • صح اجمل شي الاعتذار عن الخطأ حتى لو ما تشوف أنك أخطأت يكفي ان الطرف الاخر شعر بأنك أخطأت بحقه.
  • قالت اكرم شي قلت الاعتذار لكن احقر شي نكران الجميل.
  • الاعتذار عن الخطأ لا يجرح كرامتك بل يجعلك كبيراً بعين من اخطأت بحقه.

رسالة اعتذار رسمية للعميل

رسالة اعتذار رسمية للعميل
رسالة اعتذار رسمية للعميل

عزيزى(اسم العميل)
الغرض من هذا الخطاب هو أن أوصل لكم اعتذارى الصادق عن أى إزعاج قد تكون واجهته الشهر الماضى فيما يتعلق ــــــــــــــــــ (سبب الإزعاج).ونحن نواصل الالتزام فى الوصول إلى توقعاتك.ومرة آخرى، اسمحوا لى أن أقدم اعتذارى بشأن هذا الآمر، وأرغب فى أن لا يحدث مثل هذا مرة آخرى فى المستقبل.

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور

تكتب رسالة الاعتذار لفشل في حضور حدث إلى الشخص/ المنظمة لدعوتهم للحدث المحدد، لإعلامهم بأنك غير قادر على حضور الحدث وأسباب ذلك.

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور
رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور

السيد الأستاذ / المدير …………………….. تحية طيبة وبعد….. أرجو تقبل أسفي لعدم الحضور للعمل / أو عدم الحضور للإجتماع الذي عقد يوم / / الوقت : وذلك لما حدث لي من ظرف …….. ( يجب أن تكون صادق ) وأنا قادر على التعويض لليوم هذا… أو الإجتماع بأنني سوف أجتمع مع العملاء،،، أو سوف أقوم بإرسال الرسائل والتواصل إلكترونيا، وعرض أنسب عرض لهم، وقادر على إتمام هذا العمل.
فأقدم إعتذاري مرة أخرى لكم لعدم حضوري وأرجو أن تقبلوا هذا الإعتذار مني.
اسم الموظف / ………….. مقدمة من / ……………….. التوقيع / ………………

أقر باستلام دعوة لحضور حفل زفافك المزمع عقده في (اذكر التواريخ).
لسوء الحظ، سوف أترأس اجتماعنا السنوي العام في شركتنا، كنت أرغب في الاحتفال معك ولكن يرجى قبول اعتذاري، سأعوضك عن طريق زيارة لك بمجرد عودتك من شهر العسل. أتمنى لك ولزوجتك الأفضل في حفل الزفاف وشهر العسل والحياة الزوجية.

عزيزي (اسم المستلم)
شكرا لدعوتي (اذكر الحدث)، كنت أتمنى أن أكون جزءًا من الحدث، لكن بسبب (أذكر السبب إن أمكن) فلن أكون متاحًا. دعواتي بأن الحدث سيكون نجاحا كبيرا، يرجى تلقي اعتذاري.

أغتنم هذه الفرصة لتمرير اعتذاري عن عدم حضور المقابلة بعد تلقي دعوتك.
كنت قد خططت لحضور المقابلة، لكن لسوء الحظ، تمت دعوتنا لعقد اجتماع عاجل من قبل مديرنا، وبصفتي مديرًا في الشركة لم أستطع تحمل تفويت الاجتماع، يرجى تلقي اعتذاري عن أي إزعاج تسبب.
أرجو التفضل بفرصة أخرى للمقابلة إن أمكن

الرد على رسالة اعتذار رسمية

مما يليقُ في التعبير عن الرد على اي اعتذار تُصادفةُ من شخص جرحك او استهان من قُدراتك او غلط في حقك هي المشاعر الجميلة والردود المُتنوعة التي وضعناها في رسائل رد على الاعتذار بشكلٍ لطيف وجميل.

الرد على رسالة اعتذار رسمية
الرد على رسالة اعتذار رسمية
  • شجاعة الاعتذار لا يتقنها إلا الكبار ولا يحافظ عليها إلا الأخيار ولا يغذيها وينميها إلا الأبرار. الاعتذار لا يعني أنك على خطأ فقط بل يعني أنك تقدر العلاقة مع الاخر وتمنحها أهمية كبرى.
  • لا يا أخي ما في داعي للإعتذار وأتفهم وجهة نظرك بس انت تعرف انو ما في شخص يملك مثل شخصك الكريم ومثل ما تحب.
  • إحذر أن تكسر قلب شخص ثم تبرر فعلك وتقول سوف اعتذر له فالجرح لا يعالج بالأعتذار الإعتذار يقبل حين تتأخر عن موعد تغيب عن اجتماع تتصل برقم خاطئ ترتكب خطأ غير مقصود وليس حين تتسبب في جرح عميق لقلب إنسان.
  • الذي لا يكلفني مشقة الإعتذار ولا يخنقني بكثرة العتب صديقي الذي يفهم طبيعتي الغريبة وحالي المتبدل وتمللي من كل شيء صديقي الذي يأخذ بطبعي فقط و أن كان كل ما بي سيء يحبني رغم ذلك و هو أشبه بجذع الشجرة الثابت يعينني على الثبات دون أن أشعر أو يشعر.
  • الفكرة هي حين أكون واضحا جدا معك صادقا جدا و شفافا جدا فإن الجرح منك حين يأتي يكون حينها مؤلما جدا موجعا وطويلا جدا حتى وإن اعتذرت أنت حتى وإن قبلت اعتذارك فلن يعود شيء من الشعور كما كان ربما لا تنزف الجروح لكن أثرها لا يزول.
  • واذا كان الاعتذار من صفات المؤمنين فليكن ذلك في نفوسنا اولا ولخصومنا ثانيا انا عن نفسي قبل ان تعتذر ياخصمي قبلت اعتذارك وانا ايضا اسف لانني وافقت ان تكون خصمي.
  • الأعتذار لا يسقط الهيبه أجمل الأعتذارات ماكان في موطن قوة أن تعتذر لطفلك لزوجك لتلميذك لعاملك لشعبك أن تعتذر حتى لنفسك.
  • الإعتذار لا يعني إنك على خطأ ولكنه يعني بأنك تقدر العلاقه التي تجمعك بالاخرين.

رسالة اعتذار للجميع

تعبير رسالة اعتذارللجميع، و الاعتذار صفة حميدة يجب أن يتمتع بها كل إنسان لأنها تعمل على تجديد العلاقات بين الأفراد وتعزيزها والاعتذار هو فن له قواعده ومهاراته الاجتماعية ونستطيع تعلمها، وهو أسلوب راقي.

رسالة اعتذار للجميع
رسالة اعتذار للجميع
  • أعتذر لأوراقي لأني كتبت بها واحرقتها.. ورسمت الطبيعة عليها.. وبدون ألوان تركتها.. وفي لحظة همومي وأحزاني لجأت إليها.. وفي لحظة فرحي وراحتي أهملتها.. وعندما عزمت الاعتكاف عن الكتابة مزقتها وودعتها إلى الأبد..
  • أعتذر لقلبي لأني أتعبته كثيراًفي لحظات حبي.. وجرعته ألما في لحظة حزني.. ونزعته من قلبي وبدون تردد لأهبه لغيري..
  • أعتذر للقلم لأني في معاناتي أتعبته.. ولأني حملته الألم ولأحزان وهو في بداية عهده.. وعندما انتهى رميته.. واستعنت بأخر مثله..
  • أعتذر للواقع لأني بكل قسوة رفضته.. وأغمضت عيناي عنه في كل لحظاتي المره.. وشكلته بشبح أسود يتحداني بدون رحمة.. ونسيت بأنه هو مدرستي التي جعلتني أكون حكيم في المواقف الصعبة..
  • أعتذر للأمل حينما رحلت عنه وبدون استئذان.. ولازمت اليأس في محنتي..ومكابرتي رغم مرارتي والأمي أقول بأني أسعد انسان .. فلقد كانت سعاتي الوهمية تكويني في صمتي.. وتعذبني في ليلي.. دون إحساس الآخرين بي.. فعذراً أيها الأمل
  • أعتذر للبحر لأني عشقته بجنون.. وطعنته في خواطري بالمليون.. وأضفت إليه الغدر في هدوئه.. ووصفته بأنه جميل وهو في قمة جنونه.. فلم تكن تلك الطقوس سوى أحاسيس مختلقة وكان ضحيتها البحر لأني عشقته..
  • أعتذر لأمي لأنها تألمت عند ولادتي .. وسهرت على نشأتي ورعايتي.. فتبكي على بكائي.. وتسعد عندما تسمع ضحكاتي.. وتسقم لسقمي. .وتتعافى بمعافاتي.. وصبرت وتحملت طيشي وأزعاجي وتجاوزت عن أخطائي.. وتذكرت حسناتي ..

رسالة اعتذار عن سوء تصرف

الاعتذار ثقافةً راقيّةً تزيد من احترام المرء لذاته، وترفع قدره ومكانته أمام الآخرين، وتدلّ على حُسن أخلاقه وتربيّته، وهو شعور داخلي بالأسف وتأنيب الضمير على الخطأ الذي ارتكبه الشخص في حق غيره، مما يدفعه للاعتراف به، وطلب الصفح منه واجتهاده في كسب ودّه مُن جديد، ومُصالحته بعدّة طرق تُناسب شخصيته، لذا نورد لك في هذه الفقرة رسالة اعتذار لصديق.

رسالة اعتذار عن سوء تصرف
رسالة اعتذار عن سوء تصرف
  • أدري إني بحقك أخطيت وماني من الخطأ معصوم لكن جيتك بقلب مكسور وعند أبواب قلبك يا صديقي وقفت مذلول طالب عفوك ولرضاك مرتجي يالطيب يالحنون.
  • عذراً لك صديقي يااطهر قلباً عرفتة واصدق احساساً لمستة عذرا لاني جعلتك تشاركني همومي ولاني تركتك تتألمين لألمي وتبكي لبكائي.
  • نسيت ناس وناس واجد نسوني و أزعلت ناس وناس مقوى زعلها إلا أنت يلي ساكن في عيوني منساك لين أنسى حائل و أهلها تبي تعرف بدنيتي من تكون أنت سعادة دنيتي وأنت أملها.
  • عذراً لك يا صديقي يااطهر قلباً عرفتة واصدق احساساً لمستة عذرا لاني جعلتك تشاركيني همومي ولاني تركتك تتألمين لألمي وتبكين لبكائي.
  • لمن اعتذر اعتذر لك وانت انا لمن اعتذر اعتذر للروح التي في جسدي لمن اعتذر أعتذر لروحي لنفسي لقلبي وهل يعتذر القلب للقلب وان حاولت ان اعتذر فبأي اللغات سأعتذر وبأي صيغه اصوغ الاعتذار.
  • تطلب نظر عيني وانا أقول لك تم واعطيك مطولبك لأنك صديقي ماني بهوى غيرك مولع ومهتم لو هو نصيبي قلت مابي نصيبي صوتك دواء قلبن يحبك ومغرم معقول أدور طب وأنته طبيبي.
  • اذا أخطيت سامحني وتذكر إنَّ مصيري يوم كفن أبيض يغطيني وقبر صغير يحويني ودمعه من عينك تودعني وتبكيني عذراً لك أبي لاني لم أوفيك حقك لكن ما انا متأكد منه أنك حي في قلبي.
  • يامن بصداقتك جريت بحور من عيني دموع قهر من مر العذاب عذابي اللي شفته إثر غلطتي وياك أقولها والحق ينقال أنا لا والله ما أسوى من دونك.
  • خل الزعل يا صاحبي أرجوك بالله خله أهوي العتاب وغايتي بس اراضيك.