يعرض لكم موقع إقرأ أفضل رسائل دعوة عقيقة ، و دعوة عقيقة بنتي ، و يسرنا دعوتكم لحضور عقيقة ، و أتشرف بدعوتكم لحضور عقيقة ، و عبارات عقيقة المولود ، و بطاقة دعوة لحضور سابع مولود ، العقيقة هي مايذبح عن المولود في اليوم السابع من ميلاده، وسميت بهذا الإسم لأن العرب اعتادوا على حلق شعر المولود يوم السابع ويذبحوا له فيه لذا سميت الذبيحة فيه بالعقيقة والعقيقة سنة مؤكدة فعلها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وحث صحابته على فعلها ، وعن وقت العقيقة يكون يوم السابع من مولوده، والا فيكون في اليوم الرابع عشر ، والا ففي الحادي والعشرين وهكذا ، و لهذه المناسبة يقوم الاهل و الاصدقاء بتوجيه رسائل دعوة عقيقة لوالدي الولود و الدعاء له بالخير و الصحة اضافة الى مجموعة ادعية ستجدونها االيوم في مقالنا ، تابعوا معنا رسائل دعوة عقيقة.

رسائل دعوة عقيقة

العقيقة لا ترغم اباء المولود لانها سنة لذلك إذا لم يتيسر للوالد فعلها فيمكنه أن يذبح في أي وقت بعد ذلك ولكن الأفضل الاسراع بها . وفي حالة عدم مقدرة الوالد، وكبر المولود فانه يمكنه أن يذبح عن نفسه وسيقبل الله منه ويجزا عنها وينال نفس الثواب . الهدف منه الهدف من العقيقة نعرفه من قوله صلى الله عليه وسلم ” كل غلام مرتهن بعقيقته ، و بهذه المناسبة نعرض في هذا المقال رسائل دعوة عقيقة لا تفوتوها.

رسائل دعوة عقيقة
رسائل دعوة عقيقة
  • اللهم إني أسالك له قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن.
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس، وعين حاسد بسم الله أرقيك، والله يشفيك.
  • اللهم فرح بهم نبيك المختار، وأهديه لما تعبد يا غفار.
  • اللهم ذا السلطان العظيم، والمن القديم يا ذا الوجه الكريم، عاف ( إسم المولود ) من أنفس الجن، وأعين الإنس، وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله أعوذ بالله من كل قدر، و أفق أراده حاسد.
  • اللهم أجعله من حراس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين، وألطف به يا كريم.
  • اللهم إني أسألك من كل قدر وافق إرادة حاسد.
  • اللهم أجعله من أوليائك، وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون.
  • اللهم أجعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة.
  • أعوذ بكلمات الله التامات، والتي لا يجاوزهن براً، ولا فاجراً، ومن شر ما خلق، وبرأ وذرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخيرِِ يا رحمن.

قد يهمك :

دعوة عقيقة بنتي

العقيقة غايتها شكرا لله عز وجل على إنعامه بنعمة الطفل سواء كان هذا الطفل ذكرا أم انثي، ومن خلال المقالة التالية نتعرف سويا على اهم شروط العقيقة والتوقيت الخاص بها وحكمها، كما نوفر لكم في دعاء العقيقة الذي علمنا إياه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، و اخترنا دعوة عقيقة بنتي.

دعوة عقيقة بنتي
دعوة عقيقة بنتي
  • أقدم شكري الجزيل على دعوتكم لحضور العشاء بمناسبة عقيقة أبنتكم حفظها الله وهذا مما يزيدنا شرف وفخر أن نشارك أخاً لنا في أفراحه ونسأل الله العلي القدير رب العرش الكريم أن يديم عليكم الأفراح
  • بكل صحه وعافية … وأن يجعل المولودة تتربى تحت ظلكم وأن يحفظها وأن يجعلها صالحه باره لوالديها وواصله لأرحامها ومتفوقه في دينها لطاعة الله (آمــيــن) .. [ والف الف مبروك …. ولكم تحياتنا …. ]
  • اسأل الله العلي القدير رب العرش الكريم أن يديم عليكم الأفراح بكل صحه وعافية
  • وأن يجعل المولودة تتربى تحت ظلكم وأن يحفظها وأن يجعلها صالحه باره لوالديها وواصله لأرحامها ومتفوقه في دينها لطاعة الله (آمــيــن) .

يسرنا دعوتكم لحضور عقيقة

إن الأطفال أحد النعم العظيمة التي أنعم بها الله سبحانه وتعالى على عباده، فالمولى عز وجل هو الرزاق لعباده والمسير لأمورهم ولا يشكر على مكروه سواه، والعقيم هو الشخص الذي لا يرزقه الله بالأولاد وعلى كل حال فإن أمر المسلم كله خير، وهناك دعاء معين يقال عند ذبح العقيقة ، و فيما يلي اخترنا لكم بعض نماذج دعوة عقيقة اختاروا منها مايناسبكم.

النموذج الاول :

النموذج الثاني :

النموذج الثالث :

أتشرف بدعوتكم لحضور عقيقة

شرعت العقيقة شكراً لله تعالى على نعمة الولد فإنها من أعظم النعم والأولاد من زينة الحياة الدنيا ، قال الله تعالى : (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ) ، وفطر الله جل جلاله الإنسان على السرور والفرح والبهجة عند قدوم المولود فكان حرياً بالإنسان أن يشكر الله الخالق الواهب والعقيقة نوع من التكافل الاجتماعي في الإسلام حيث إن الذي يعق عن ولده فيذبح عنه ويطعم الفقراء والأصدقاء والجيران أو يدعوهم إليها ، فيسهم كل ذلك في إشاعة المودة والمحبة بين الناس ويخفف من معاناة الفقراء والمحتاجين ، اليكم نموذج دعوة عقيقة .

أتشرف بدعوتكم لحضور عقيقة
أتشرف بدعوتكم لحضور عقيقة

دعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــوة
يتشـــــرف
السيد / …. سلمه الله
والسيد / ….
بدعوتكم لحضور عقيقة ابنيهما
( … ) و ( … )
وذلك يوم غدا الجمعة بعد صلاة العشاء مباشرة
بمسجد بن نصر – بالقرب من جامع الشيخ عيسى بن علي- المحرق
وبحضوركم تكتمل فرحتنا وتشريفكم لنا

عبارات عقيقة المولود

يعتبر أستقبال مولود جديد من أهم اللحظات السعيدة التي تعيشها الأسرة، خاصة الأب والأم، حيث يقدم الجميع من الأقارب والأصدقاء التهاني لأفراد العائلة، وهناك بعض العبارات التي تردد في مناسبة التهنئة على المولود الجديد، ونقدم بعض هذه العبارات في هذه الفقرة.

عبارات عقيقة المولود
عبارات عقيقة المولود
  • اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجه توجه إليك وأحبك ورغب إليك.
  • اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وأفتح عليهم بركات من السماء والأرض.. إنك مجيب الدعوات.
  • اللهم وأرزقه إتباع سنة نبيك صلى الله عليه وسلم، وأكرمه بمكارم الأخلاق وأهده إليك صراطاً مستقيماً.
  • اللهم أجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم، اللهم حصن فروجهم، اللهم حسن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا ورحمة، وأصلحهم وأصلح بهم الأمة.
  • اللهمّ إنّك قلت وقولك الحق: “أدعوني أستجب لكم”.
  • اللهمّ أوزعني أن أشكر نعمتك الّتي أنعمت عليَّ وعلى والدي، وأن أعمل صالحاً ترضاه، وأصلح لي في ذريّتي إنّي تبت إليك وإنّي من المسلمين، وأعذني وذريّتي من الشّيطان الرّجيم.
  • اللهم هذا الدّعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التّكلان، اللهمّ أعطني جميع ذلك بتوفيقهم ورحمتك، وأعط جميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات مثل الّذي سألتك لنفسي ولأولادي، عاجل الدنيا وآجل الآخرة، إنّك قريب مجيب سميع عليم عفو غفور رحيم.

بطاقة دعوة لحضور سابع مولود

العقيقة يقال لها النسيكة، ويسميها بعض الناس التميمة، عن الذكر يذبح اثنتين وعن الأنثى واحدة، والأفضل يوم السابع وإن ذبحها بعد ذلك أجزأت لكن الأفضل في يوم السابع. وهو مخير إن شاء قسمها على الفقراء والجيران والأقارب، وإن شاء جعلها وليمة ودعا إليها من شاء من أقاربه وجيرانه، وإن شاء قسم بعضها وأكل بعضها مع من حوله من إخوانه وجيرانه، ويسن له أن يعطي الفقراء منها ما تيسر ، و بهذه المناسبة يقوم اهل المولود بدعوة الاقارب و الاحباب للمشاركة في العقيقة من خلال بطاقات الدعوة اليكم اجمل بطاقات دعوة لحضور سابع مولود.

بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 1
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 1
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 2
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 2
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 3
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 3
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 4
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 4
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 5
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 5
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 6
بطاقة دعوة لحضور سابع مولود 6