يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على رد السحر على الساحر بسرعة ، و رد السحر على الساحر بسورة الفيل، و رد السحر على الساحر بسورة الزلزلة، و رد السحر على الساحر بآية الكرسي، و رد السحر على الساحر بالملح، و رد السحر على الساحر بسورة الهمزة، و دعاء رد السحر على الساحر، و آيات تقلب السحر على الساحر، و هل يجوز رد السحر على الساحر، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن رد السحر على الساحر على موسوعة إقرأ.

رد السحر على الساحر بسرعة

من أجل رد السحر على الساحر بسرعة، تقراء سورة الزلزلة ثلاث مرات كاملة والكامل هو الله تعالى وفي كل مرة وصلت فيها إلى كلمة (أشتاتا) تكررها 33 مرة ثم تقول : ( أيتها ألأرواح المرسلة لنا في السحر المعمول لنا أذهبوا من مكانكم هذا ومن ساعتكم هذه إلى من عمل لنا السحر ودمروه بدون إن تصيبوني ولا أحد من عائلتي بسوء ). تفعل ذالك كل يوم عدا يوم الأربعاء ترى عجائب قدرة الله في الظالمين .

رد السحر على الساحر بسرعة
رد السحر على الساحر بسرعة
  • تقراء في جلسة واحدة قوله تبارك وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم : ” فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ” . 804 مرات .
  • تقراء بعد صلاة الفجر مباشرة وقبل إن تقوم من مقامك قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : ” وأفوض أمري إلى الله ان الله بصير بالعباد ” . 100 مرة .
  • تقراء كل يوم مرة واحدة الآيات المباركات الآتية :
    • ” وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا ” .
    • ” ان ربك لبمرصاد ” .
    • ” ولا يحيق المكر السيئ الا بأهله ” .
  • تقراء سورة الفيل كل يوم قبل صلاة الصبح 100 مرة .
  • تقراء كل يوم سورة الأنبياء وسورة يس ( مرة واحدة فقط ) .
  • تكتب ما يلي في ورقة بيضاء وتحمله معك : ( بسم الله الرحمن الرحيم قال موسى ما جئتم به السحر ان الله سيبطله ان الله لا يصلح عمل المفسدين , لا يلاف قريش * الفهم رحلة الشتاء والصيف * فليعبدوا رب هذا البيت * الذي أطعمهم من جوع واءمنهم من خوف , فان تولوا فقل حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم , فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم , له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله , والله من ورائهم محيط * بل هو قرآن مجيد * في لوح محفوظ , اللهم أني أسالك يا كريم يا ذا الوجه الكريم باسمك الله الله الله الله الله الذي لا اله الا هو رب السماوات ورب الأرض وما بينهما وما تحت الثرى ورب العرش العظيم ان تصلي على محمد واله الطيبين الطاهرين وان تحفظ حامل كتابي هذا ( فلان ابن فلانة ) ( فلانة بنت فلانة ) من سحر السحرة الحالي والماضي والمستقبلي وترد كيد الساحر في نحره بحق وحرمة وعظمة اسمك الله الواحد الله الأحد الله الكبير الله الصمد الذي تقدس لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ).

رد السحر على الساحر بسورة الفيل

رد السحر على الساحر بسرعة: رد السحر على الساحر بسورة الفيل، قال تعالى في كتابه الكريم: ﴿أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ* أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ* وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْراً أَبَابِيلَتَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ﴾، كما أثبتت سورة الفيل قدرتها على علاج المس، وحالات السحر، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الشخص بالوضوء الكامل، والتضرع إلى الله عز وجل وطلب منه العفو ورفع الأذى.
  • إن الصلاة على النبي قبل الدعاء، وبعده من الأمور التي تساعد في قبول الله عز وجل للدعاء، لذا فلتصل على النبي 100 مرة قبل الدعاء، أو ما تيسر.
  • فعن فضالة بن عبيد عن الرسول عليه الصلاة والسلام أنه قال في حديث صحيح: “ إذا صلَّى أحَدُكم فلْيبدَأْ بتحميدِ اللهِ تعالى والثناءِ عليه، ثمَّ يصلِّي على النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ثمَّ يدعو بما شاء.“
  • أثبتت سورة الفيل أن قراءتها 41 تساعد في طرد الشياطين، وعلاج السحر وإبطاله.

رد السحر على الساحر بسورة الزلزلة

يشار في الطريقة المذكورة إلى أنه يتم قراءة سورة الزلزلة 3 مرات كاملةً، يتخلل كل مرة وقفة عند كلمة “أشتاتًا” حيث يتم تكرارها منفردة 33 مرة، وبعدها يقول: يا أيتها الأرواح المرسلة لنا في السحر المعمول أذهبوا من أماكنكم هذه ومن ساعتكم هذه إلى من تسبب في عمل السحر لنا، ودمروه بدون إصابتي أو عائلتي بسوء على أن يتم هذا الترتيل بالخطوات المذكورة في كل يوم عدا يوم الأربعاء، ثم تقوم بالآتي:

  • تكرار قول الله -تعالى- في سورة البقرة: “فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ” (الآية 137) قرابة 804 مرة.
  • ثم تصلي الفجر يوميًا وبعد الفجر تحديدًا تذكر قول الله -تعالى-: “وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ” (الآية 44 سورة غافر) حوالي 100 مرة.
  • بعدها تقوم بقراءة الدعاء: بسم الله الرحمن الرحيم، قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله، فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، اللهم إني أعوذ بك من كيد الفاسق ومن سطوة المارق ومن لدغة الغاسق، له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله، والله من ورائهم محيط.
  • اللهم إني أسألك باسمك الكريم الذي لا إله إلا هو رب السماوات والأرض وما بينهما وما تحت الثرى، أن تصلي على محمد النبي الكريم وأن تحفظني من سحر السحرة الحالي والماضي والمستقبلي، وأن ترد كيد الساحر في نحره بحق اسمك الله الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد.

قد يهمك:

رد السحر على الساحر بآية الكرسي

يجب العلم بمدى قوة آية الكرسي في طرد الشياطين، وحفظ الإنسان من شرور الدنيا، والناس، وكافة المخلوقات، حيث إن فضل آية الكرسي كبير في تحصين النفس من الشياطين، وإبطال السحر، وهي ما وصانا نبينا محمد عليه الصلاة والسلام بقراءتها في أحاديث كثيرة.

  • ذُكرت آية الكرسي في سورة البقرة بالآية رقم 255: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)
  • فضل آية الكرسي عظيم، وقد أوصانا النبي عليه الصلاة والسلام التحصن بها من الشياطين، ومن الإصابة بأي مكروه عن طريق قراءتها في الأذكار اليومية بأقل تقدير، كما أنه تم تجربة آية الكرسي في إبطال السحر، ورده على الساحر من خلال قراءتها 313 مرة، مع التوكل على الله، وحسن الظن به.

رد السحر على الساحر بالملح

  • لقد ورد عن أهل العلم -كما تقدّم- أنّهم أباحوا استعمال الملح لإبطال السحر، ولكن لم يوقف على استعمال الخل أيضًا مع الملح في الرقية بأيّ من الكتب المتخصّصة بهذا المجال مثل كتاب “الرقية النافعة” لسعيد عبد العظيم الذي قد ضمّنه كثيرًا ممّا ورد في كتب الرُّقى من علاج للسحر والعين والحسد وغير ذلك، والله أعلم.

رد السحر على الساحر بسورة الهمزة

فيما يخص رد السحر على الساحر بسورة الهمزة لم نجد عنها شيئا خلال البحث وعلى الرغم من عدم وجود حديث صحيح يدل على أن سورة الهمزة تتسبب في سعة الرزق كما يدعي البعض أو غيره ، إلا أنها كباقي سورة القرآن، فقراءتها خير والتعبد بتلاوتها من أعظم العبادات.

  • تأتي أهمية سورة الهمزة بسبب أنها تشتمل على الكثير من التشريعات الإلهية مثل النهي عن التقليل من الناس سواء من هيئاتهم أو من أقوالهم أو أفعالهم.
  • يسري على سورة الهمزة ما يسري على جميع آيات القرآن حيث روى عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- إنّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: “مَن قرأَ حرفًا من كتابِ اللَّهِ فلَهُ بِهِ حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها، لا أقولُ آلم حرفٌ ولَكِن ألِفٌ حرفٌ وميمٌ حرفٌ ولامٌ حرف”.

دعاء رد السحر على الساحر

فيما يلي دعاء رد السحر على الساحر مجرب بحق من كتاب الله تعالى ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

  • قراءة (وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (120)) [117-120 الأحقاف]
  • قراءة (قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَىٰ (67) قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَىٰ (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ (69) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَىٰ (70)) [65-70 طه]
  • عن عبد الله بن عباس (كانَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يعوِّذُ الحسنَ، والحُسَيْنَ، يقولُ: أَعوذ بِكَلماتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، من كلِّ شيطانٍ وَهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ، قالَ: وَكانَ أبونا إبراهيمُ يعوِّذُ بِها إسماعيلَ، وإسحاقَ أو قالَ: إسماعيلَ، ويعقوبَ). [صحيح بن ماجة]
  • قراءة (وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).[109 البقرة]
  • قراءة (مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مِّنْ خَيْرٍ مِّن رَّبِّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ) [105 البقرة]
  • قراءة (وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ (79) فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ (80) فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (82)) [79-82 يونس]

آيات تقلب السحر على الساحر

يمكن قراءة الرقية الشرعية التالية لتحصين النفس من السحر وافتراء الساحر:

  • بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد.
  • أيضًا: الله يرعاك والله يشفيك والله يشفيك والله يبرؤك والله يجيرك والله يجبرك والله يعيذك والله يعصمك والله يحفظك.
  • اللهمَّ ربَّ الناسِ أَذْهِبْ البأسَ، اشفِه وأنتَ الشَّافي، لا شفاءَ إلا شفَاؤكَ، شفاءً لا يغادِر سَقَماً.
  • بِسمِ اللَّهِ أرقيكَ، من كلِّ شيءٍ يؤذيكَ، من شرِّ كلِّ نفسٍ وعينٍ حاسدةٍ، بِسمِ اللَّهِ أرقيكَ، واللَّه يشفيكَ.
  • أيضًا: بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر من شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر.
  • أخيرًا: بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام من نزغات الشيطان ومن الأسقام من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام، وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرون.

هل يجوز رد السحر على الساحر

الاجتهاد في الدعاء وتفصيله لاحرج فيه، فقد ورد في بعض الأدعية المرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وسلم والموقوفة على بعض السلف، فمن الأدعية التي ورد فيها التفصيل قوله صلى الله عليه وسلم: اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا.. الحديث رواه أصحاب السنن وصححه الألباني.

  • ومن أدعية الحسن البصري ـ رحمه الله ـ كما في شعب الإيمان للبيهقي، وعدة الصابرين لابن القيم: لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث، أو سر أو علانية، أو خاصة أو عامة، أو حي أو ميت، أو شاهد أو غائب.
  • وفي دعاء التشهد الأخير كما جاء في الرسالة لابن أبي زيد المالكي: اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا.
  • ومن الاعتداء في الدعاء: الدعاء على الظالم بما زاد على مظلمته، فمن أراد الدعاء على ظالمه فله أن يدعو عليه بقدر مظلمته، وليس له أن يدعو عليه بأكثر من ذلك، لما جاء في صحيح مسلم أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: الْمُسْتَبَّانِ مَا قَالَا فَعَلَى الْبَادِئِ، مَا لَمْ يَعْتَدِ الْمَظْلُومُ.