موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على رايكم في اليوكن ، و عيوب اليوكن، و مواصفات جمس يوكن 2007، و مكينة يوكن ٢٠٠٨، و شريحة توزيع الزيت يوكن، و سعر سير مكينة تاهو 2015، و رايكم بالسكويا، و اسباب نقص الزيت في الجمس ٢٠٠٨ ltz، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن سيارة اليوكن على موسوعة إقرأ.

رايكم في اليوكن

إليكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن سيارة اليوكن، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في اليوكن
رايكم في اليوكن
  • رأي أول:”كان معي يوكن ٢٠١١ وكالة والله ما في رفاهية والمشكلة انه امريكي وليس ياباني بعدها ركبت الاسيكويا ولاحظت الفرق الشاسع في الراحة اثناء القيادة والفخامة اليوكن افضل ما فيه شكله الخارجي روعة بس استخدام لا يقارن ب الاسيكويا اليوكن المقعده الخلفية كأنك راكب ددسن من ضيق المساحة أنصحك تحاول تقود السيارتين ولو تستأجرها لمده يوم واحد وانت احكم”.
  • رأي ثاني:”سكويا صحيح انها v8 ونطام فتك لكن والله فيها ثقل غير طبيعي تحس يالله تشيل نفسها رغم انها دبل وماجربت الدبل بس احس ماينفع لان السيارة ثقيله اليوكن خفيف نفس لاكن مشكلته لازم تسمع صوت قربعه اذا طبيت محل غير ممهد رغم ان الي معي 2012 الاكسبديشن منافس قوي وسعره معقوول جدا وعندهم عرض دفتر الصيانة 3 سنوات ونص ماتدفع ريال بس تقص كوبون من الدفتر كل مارحت تسوي له صيانه انصحك مر توكيلات الجزيرة يمكن يعجبك”.
  • رأي ثالث:”مع الاهل يوكن 2008 فل كامل ماشاء الله زوين خرب قيره مره صار القير فاضي يعني تحط بي دي ار ، كله هواء كلف 500 ريال وقال صاحب الورشه لما تجي توقف لاتحط الحمل على القير ، خله N ثم اضغط الهاند ثم حط P استخير واقدم او شف خيارات ثانيه كانك منت مرتاح مثل تويوتا”.

عيوب اليوكن

أهم عيوب جي إم سي يوكون التالي:

  • تقييم ثقة ضعيف
  • مساحة حمولة أقل من المتوسط في الطراز الأساسي
  • بطء استجابة المحرك والفرامل مع المحرك القياسي
  • تقلل أرضية صندوق الأمتعة المرتفعة من مساحة الحمولة وتجعل تحميل العناصر أمر صعب
  • المناورة في الأماكن الضيقة صعبة
  • الصف الثالث ضيق وغير مناسب للبالغين في الطراز الأساسي

قد يهمك:

مواصفات جمس يوكن 2007

من أهم مواصفات جمس يوكن 2007:

  • جي إم سي يوكون مركبة دفع رباعي تنتجها شركة جي إم سي التابعة لشركة جنرال موتورز الأمريكية. و هي مركبة جبارة تحتوي على محرك سعة 5٫3 لتر من ثمان إسطوانات بقوة 355 حصان و محرك آخر سعته 6٫2 لتر أيضاً من ثماني إسطوانات بقوة 420 حصان ، وقد قامت الشركة بإجراء تغيير كامل للمركبة في سنة 2007 م ممن حيث الشكل و القاعدة كما أضافت للمركبة النظام الفعال للتوفير من استهلاك الوقود (AFM) حيث يقوم هذا النظام بفصل أربع إسطوانات عن العمل وذلك عند ثبات السرعة أو التسارع بشكل بطيء.

مكينة يوكن ٢٠٠٨

الفرامل، قرصية على العجلات الأربع معنظام ABS، المحرك، ڤورتيك 6200 V8، مع نظامالتحكم الفعال باستهلاك الوقود، نظام التعليق، أمامي مع نوابض لولبية فوق ممتصاتالصدمات وقضيب مانع للتأرجح , علبة تبديل السرعات، Autotrac ( فقط فيطرازات الدفع الرباعي)، الإطارات18-inch ، نظام سائل غاسل قابل للتدفئة للزجاج الأمامي، ماسحات للزجاج الأمامي تعمل بحركةمتقطعة ومتحسسة للمطر ، تجهيزات العزل الصوتي.

  • محرك ڤورتيك 6200 V8بقوة 441 حصاناً ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6سرعات ناقل حركة أوتوماتيكي HYDRA-MATIC جديد بـ6سرعات (قياسي في يوكون دينالي) يتضمن العديد من المواصفات المبتكرة. فتحكم السائقبنقل الحركة (DSC) يقدم لك مجموعة من السرعات تناسب ظروفاً مختلفة للقيادة. إختَر «M» وسيضاء رقم السرعة الحالية ليمكن الوصول إلى مجموعة السرعات الأقل منها والتيتتضمنها. إذا كان الرقم «4» مثلاً مضاء يمكن الوصول إلى السرعات 1-4. ومع تغيرالظروف، يمكنك تغيير مدى السرعات المتوفرة بمجرد نقر وتبديل زر زائد-ناقص إلىالأعلى أو الأسفل.
  • ومن المزايا المتطورة الأخرى نظام القطر والسحب الذي يرفع نقاطالانتقال إلى سرعة أعلى لاستخدام المزيد من قدرة المحرك عند التسارع القوي، ويرفعنقاط الانتقال إلى سرعة أقل لمساعدة تباطؤ سيارتك يوكون باستخدام فرملة المحرك. كذلك فإن فرملة المحرك عند الانحدار (التي يتم تشغيلها أوتوماتيكياً في نظامالسحب/القطر وتتوقف عند تشغيل نظام تحكم السائق بنقل الحركة) تساعد على حفظ السرعاتالمطلوبة على الطرقات المنحدرة بالتشغيل الأوتوماتيكي لبرنامج تبديل سرعات يستخدمالمحرك وناقل الحركة لإبطاء السيارة.
  • فجهاز التحكم في ناقل الحركة يراقب استخدامدواسة الفرامل، وسرعة السيارة، وغيرهما من عناصر التشغيل ليعرف متى تكون سيارةيوكون على طريق منحدرة والسائق يرغب في إبطائها بضغط الفرامل. وعند التقاء الظروفالمناسبة، يعمل برنامج فرملة المحرك أوتوماتيكياً عند الانحدار.

شريحة توزيع الزيت يوكن

إليكم في هذه الفقرة فيديو عن شريحة توزيع الزيت يوكن:

شريحة توزيع الزيت يوكن

سعر سير مكينة تاهو 2015

  • للحصول على سعر سير مكينة تاهو 2015 بامكانكم الدخول الى الرابط التالي من هنا.

رايكم بالسكويا

إليكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن سيارة السكويا، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • رأي أول:”سكويا يعبي فقط بنزين 95 وهذي ام المشاكل بالخطوط الطويلة …عموما اذا تبي السكويا لا تاخذ الا الفل مراتبه مريحة مثل التاهو او اليوكن …والشكل الخارجي لا تهتم فيه كثير أهم شي الفايدة الحقيقية اللي تنتظرها من السيارة…أسأل الله لك التوفيق”.
  • رأي ثاني:”بالنسبه لي فانا املك سيكويا موديل ٢٠١٤ نص فل دبل وكنت قبلها املك تاهو موديل ٢٠١٠ دبل السيكويا افضل من التاهو من ناحيه الوسع من الداخل وقوه مكينه جباره وراسي ومريح علي الطريق وعطالاته شبه معدومه والدبل فيه ممتاز جدا وقطع غياره رخيصه وله انواع قطع غيار كثير عيوبه شكله الخارجي كبر السياره للاستخدام اليومي تانكي البنزين صغير نوع ما فقط والتاهو مريح بالخط شكله جميل قطع غياره غاليه نوع ما ديكوراته بعد فتره تتفكك الدبل ليس قوي طريقه ثني المقاعد غير عملي هذه من واقع تجربه وتقبلو تحياتي”.
  • رأي ثالث:”سيارة تشرب بنزين شراب 20 لتر لكل 100 ولا الجمس مكينة 6.2 420 حصان تصرف كذا في v8 ابعد عن الياباني خير شر يصرف بنزين على قوة خراط وخرابيط شفلك تاهو او يوكن v8 يوفر بنزين عزم قوي مريح وجودته واعتماديته عاليه وتصميمه حلو يعني تخيل مصروفه مقارب جدا لسيارات v6 التاهو v8 بالله سيارة v6 تشرب 12 لتر لكل 100 كيلو والتاهو 13 لتر لكل 100 كيلو وهذا v8 تبي سكويا سيارة تشرب بنزين من الحين اقولك السيارة تعيش السيارة ليست بالكرف والعيشة حقت الامريكي في v8 وخاصة الحركة الغبية تغير سير التايمن كل 100 الف كيلو او تخبط المكينة والامريكي تمشي 260 الف وعادي في هذي الفئة الامريكان هم المسيطرين واتمنى لك التوفيق وطبعا ردي حيادي مو متحيز حق اي شركة والسكويا حليوه واسعة بس مقارنة بالامريكي لا تشرب بنزين وراحتها اقل وابشع منهم وسلام عليكم”.
  • رأي رابع:”السيارة تشرب 20 لتر لكل 100 كيلو متر الخزان 100 لتر تقريبا اكثر او اقل بشيء بسيط هل تعيش جيدة تقييمي لها مقارنة بالامريكي الي هو ممتاز هل تجي فيها كاميرة خلفية على حسب هي استنادر ولا لا ومو مشكلة تركيب الكاميرا تراه سهل وبالتوفيق”.
  • رأي خامس:”السيارة من 2009 عندنا ( موديلها 2010 ) ماشية الان 250 الف ولا عمرها خشت صيانة ولا عمرنا حطينا فيها شي غير استهلاكي وبانزينها يصرف بحكم انها 8 سلندر لكن مافيها اي نظام توفير للوقود (( لا اعلم من الموديلات الاجدد )) يعني مافيها زي الامريكي يفصل 4 سلندرات او زي الكوري ECO الزر اللي يخلص ضغط المكينة اقل علشان كذا تصرف بقوة السيارة كاملة مهما مشيت فيها لكن بدوت تدعس يمشيك البانزين وهذا سافرنا فيها كثير ولا مرة تورطنا او صارت مشكلة بسبب البانزين، في النهاية السيارة تتحمل و قوية جداا لان زي ما قلت لك الشايب سفر و برر و ارصفة ما يعترف فيها وكل شي فيها وكالة و متماسكة من داخل و الحمد لله قبل فترة سويت تشييك كامل لها كانت تحتاج تغير اقمشة فقط (( ماشاء الله )) لكن واجهتنا مشكلة كهرب فيها بسيطة بسبب مروحة المكيف الداخلية وصار المكيف ما يشتغل و انحلت بتغيير الفيوز و قطعة داخل ديكور المكيف ب 600 ريال تقريبا”.

اسباب نقص الزيت في الجمس ٢٠٠٨ ltz

  • ضعف الشنبر ممايؤدي الى تصريف الزيت على شكل دخان من الشكمان وهي مرحله متأخره مما يسمى تبويش ( طفو الزيت ووصوله للبواجي – خروج دخان مع بلف التبخير مخلوط بزيت يؤثر على أداء الكارب – خروج دخان ابيض لا ينقطع من الشكمان دلاله على صرف الزيت ) وممكن بعض من هذه العلامات لا يضهر الا متأخر جدا بحيث معه لابد من التوضيب وهو مكلف نوعا ما