موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يحتوي على رايكم في اليخت ، وهو قارب فعادة ما يكون صغيرا و جاء الاسم “يخت” من الألمانية والتي تعني “قارب” ويستخدم للترويح (الاسترخاء) ويشمل اليخت أي نوع من المراكب، بدءًا من مركب شراعي صغير إلى سفينة بخارية عابرة للمحيطات، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن رايكم في اليخت على موسوعة إقرأ.

رايكم في اليخت

إليكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن اليخت، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في اليخت
رايكم في اليخت
  • رأي أول:”حقيقة المرسيدس يتربع هذه الفئة بالأس كلاس ولا اعتقد سيارة تستطيع تجاريها لأنها أيقونة هذه الفئة حقيقة يعيب عليها بالنسبة لي أن سعرها مبالغ جدا به فقد زرت موقع مرسيدس الأمريكي وسعر السيارة يبدا لفئة S450 من 337 ألف ريال سعودي! مع أضافاتي العالية جدا لم تصل السيارة حاجز 470 ألف ريال سعودي! رغم أنها لم تكن بالكامل أعلى الخيارات لكن معظمها أفضل الخيارات المطروحة”.
  • رأي ثاني:”المرسيدس S من 2014 كانت ضربة للمنافسين , ضربة قاتلة. حتى لبينتلي نفسها مع الفلاينق سبور .. يعني كمقارنة , مرسيدس S560 او بينتلي 2018 , نقدر نقول ان المرسيدس متفوقة , و يشفع لبينتلي اسمها في هذه المقارنة فقط. الجيل الجديد من فلابنق سبور ان خرج سيكون هناك كلام مختلف بلا شك. لكن الآن هو وقت مرسيدس بنز. لم تصل ابداً لمستوى رولز رويس على الرغم من انها تجاوزت بينتلي الجيل الحالي في نظري.. ولكن الرولز لا يمكن منافستها حتى بفئة S600 مايباخ.. ببساطة”.
  • رأي ثالث:”بحكم اني مستخدم ألماني فمشترك في مجموعة واتس أب 90% معاهم بانوراما جميعهم يوصوا بعدم اقتناءها من موديل 2006 حتى 2009 لتواجد عيب مصنعي في شريحة القير وثلاجة المكينة والمكلفة مبلغ وقدره لذلك يفضل إقتناءها من 2010 فما فوق لأن الشركة قامت بإصلاح العيوب، والسيارة تعتبر عملية جداً مقارنة بالسيارات الألمانية الأخرى وتتوفر في السوق بدائل تجارية لقطع الغيار بعده درجات بعكس الشركات الأخرى كذلك ولكن أحرص في البحث عن النظافة والممشى المعقول ويفضل شراءها بعد الإطلاع على جدول الصيانة سواء في الوكالة أو خارجها”.

قد يهمك:

  • رأي رابع:”اليخت أفضل بكثير من البانوراما من ناحية الأعطال رغم انها لا تزال جديدة، لكن من الدفعات الأولى منها مافيها مشاكل لذلك تعتبر خيار ممتاز واذا تقدر عليها افضل من البانوراما”.
  • رأي خامس:”بالنسبه للبانوراما قطعها متوفره وبكثره والبديل التجاري ذو جوده عاليه تقارب جودة الاصلي وبأسعار معقوله جدآ….انا مجرب السي ال اس 350 وهي نفس مكينة وقير البانوراما….لكن خذ موديل 2010 وفوق لانه حسب كلام الاخوان انه انحلت مشكلة شريحة القير وثلاجة المكينه مع العلم شريحة القير سعرها تقريبا في حدود 3الاف”.
  • رأي سادس:”اخوي ابتعد عنها حتى لو دفع خلفي شكل يخت ومافيها مواصفات غبية جدا وبالبيع ماهي مرغوبة ابد ٣٢٠ ازيد ٣٠٠٠٠ اشتري ٢٠١٤ من الامارات تحصل نظيف ورخيص وش تبي بالامريكي المحركات وحدة ولكن المواصفات تفرق من الارض للسماء ومعلومة للجميع عشان تميزون الامريكي من الخليجي بثلاث نقاط : الشمعات الامامية فيها نور اصفر يولع بالزاوية led الاصطبات الخلفية يوم تدق اشارة مايولع نور اصفر خط ليد لا ترلع الشمعة الكاملة الحمراء زي المواتر الامريكية تولع وتطفي تجي ٥٥٠ والسعودي ٥٠٠”.
  • رأي سابع:”أنا مستخدم مرسيدس قديم فقط وأستطيع التعليق فقط على نقطة بسيطة تخص وارد البلاد الأخرى. بالإضافة إلى وارد أمريكا وألمانيا كان يوجد وارد اليابان في القديم وكان الأكثر رغبة (لكن التأكد من المركبة يبقى ضرورياً). الوكيل الياباني وقتها كان Yanase وغالباً كان الملصق موجود على الزجاج الخلفي. حسب موقع ويكيبيديا لا يزال الوكيل نشيطاً مع مرسيدس. فقط لست متأكدتً إن كان تجارنا لا يظلون يتعاملون مع هذا الوارد حتى الآن. يوجد أيضاً قاعدة عند مستخدمي المرسيدس (لا أعلم عنها مع باقي المركبات) وهي أن آخر سنة صنع لهيكل معين مع أخر نوع محرك وصندوق تروس ابتدأ مع هذا الهيكل هي الأفضل. هذا للتأكد من خلو جميع الأخطاء المصنعية الممكنة لهذا الهيكل حيث أن الهيكل هو عامل جذب الزبون الأول. الهيكل مثل البانوراما أو اليخت أو الشبح أو نحو ذلك من المسميات”.