يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتضمن رايكم في الولاده القيصريه ، و مدة الإفاقة بعد العملية القيصرية، و نصائح بعد الولادة القيصرية، و كم تستغرق العملية القيصرية الثانية، و كم مدة العملية القيصرية بنج نصفين، و كم تستغرق العملية القيصرية الثالثة، و كم تستغرق العملية القيصرية للتوأم، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الولاده القيصريه على موسوعة إقرأ.

رايكم في الولاده القيصريه

نورد لكم في التالي من السطور مجموعة من الآراء عن الولاده القيصريه، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الولاده القيصريه
رايكم في الولاده القيصريه
  • رأي أول:”انا عن نفسي 3 عمليات قيصرية والحمدالله عايشة حياتي جدا طبيعية بس شايلة هم سالفة ان عدد الاطفال محدود وحبيت اتاكد من هالشي صج والا لا؟ ياريت تفيدوني يابنات عاد تخيلوا يجيني طلق طبيعي بس حسبي الله على من كان السبب كله من مستشفى الخاص اهم اللي استعيلوا وشقوا بطني”.
  • رأي ثاني:”من وجهة نظري إن مانقدر نقارن هل الولاده أفضل أم الولادة القيصرية أفضل لأن كل حالة فيهم لها ضروفها الخاصه سواء بالبيبي أو الأم وأكيد الدكاتره بالدرجه الأولى يهمهم إن الأم والبيبي يقومون بالسلامه فإذا شافت الدكتورة مريضتها قادره تولد طبيعي والبيبي والأم يقومون بدون أي مشاكل .. راح تولّد مريضتها طبيعي وإذا شافت إن حالة مريضتها تعبانه مثلا فيها ضغط أو سكر أو رحمها ما إنفتح أو البيبي تعبانه مثلا الماي نزل عنده ونبضه قام يقل أو الحبل السري إلتف على رقبته أو أي شي من هالنوع … بتولّد الحرمة قيصري .. أهم شي مصلحة الأم والبيبي بالنسبة للدكتورة إللي بتولدين عندها”.
  • رأي ثالث:”والله مافي احسن من الطبيعي من تاني يوم تقدري تقومي تمشي عاادي وتقدري من أول يوم تشيلي طفلك أما القيصري لا والله عذاب هذا غير الكرشة اللي ماتروح لو ايش ماتسوي ممكن تخف أما تروح لا والله اني هلكت نفسي رياضة لشد البطن وكريمات العضلات تنشد بس الجلد مترهل مرررة وشكل البطن مو حلووو على الاقل الطبيعي سوي خياطة تجميلي مع كل ولادة واهتمي بنفسك وأكلك بالنفاس وترجعي عروووس لزوجك وبطنك ترجع زي اول وشكلك حلوو انا كل يوم أدعي اني اولد طبيعي وانتو تبغوه من جد غريبين”.

مدة الإفاقة بعد العملية القيصرية

بعد انتهاء عملية الولادة القيصرية تبقين داخل غرفة الإفاقة لمدة ساعتين.

  • يتم هناك مراقبة حالة ضم عنق الرحم مرة أخرى، إلى جانب التحقق من أن النزف بالمعدل الطبيعي ومعرفة ما إذا كنتِ بحاجة إلى مسكن للألم.
  • إذا كان قد تم تخديرك بالتخدير فوق الجافية، سوف تظلين داخل غرفة الإفاقة إلى أن تستعيدين الإحساس بساقيكِ مرة أخرى.
  • يصاب بعض الأطفال بعد عملية الولادة القيصرية بوقت قصير بمشاكل في التنفس ويحتاجوا إلى الدعم. كما قد يحدث أن يكون من الضروري بقاء الطفل تحت الملاحظة في جناح الأطفال لمدة ساعة واحدة إلى ساعتين.
  • لا يمكنك احتضان طفلك مباشرة إذا كنتِ قد خضعتِ للتخدير الكلي. يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تصبحين في حالة يقظة مرة أخرى.

نصائح بعد الولادة القيصرية

إليك بعض النصائح للعناية بجرح الولادة القيصرية:

  • تجنبي فرك مكان الجرح بليفة الاستحمام إن أردت الاستحمام، وتأكدي من تجفيف الجرح جيدًا بعد الاستحمام لمنع الالتهاب.
  • ابتعدي عن السباحة أو الجلوس في ماء حوض الاستحمام بعد الولادة القيصرية حتى لا يلتهب الجرح.
  • استخدمي مسكنات الألم مثل تركيبة الباراسيتامول (Paracetamol) لتخفيف ألم الجرح.
  • استخدمي قربة الماء الساخنة على مكان الجرح لتخفيف الألم.
  • ارتدي ملابس قطنية مريحة وفضفاضة.
  • اقبضي على بطنك ومعدتك عند الضحك أو العطس أو السعال، وذلك لتدعيم مكان الجرح والبطن وتخفيف الضغط على الجرح.
  • حافظي على الجرح نظيف وراقبيه جيدًا، راجعي الطبيب فورًا في حال ظهور أي من أعراض التهاب الجرح الاتية: احمرار وانتفاخ وسخونة في مكان الجرح، وتقيح أو نزف الجرح، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وزيادة الألم الناجم عن الجرح، ووجود رائحة مزعجة للجرح.
  • راجعي الطبيب بعد حوالي أسبوع لإزالة القطب.

قد يهمك:

كم تستغرق العملية القيصرية الثانية

بشكل عام تستغرق العملية القيصرية في حال كانت الأمور ميسرة حوالي 45 دقيقة، لكن قد تكون فترة الولادة القيصرية أطول في حال وجود أو ظهور أي حالات طارئة خلال الولادة.

  • في بعض حالات الولادة القيصرية السهلة يتم إخراج الطفل من رحم الأم بفترة تتراوح من 15-20 دقيقة تقريبًا، إلا أن الطبيب يحتاج إلى وقت إضافي من أجل تقطيب الرحم وبطن الأم.

كم مدة العملية القيصرية بنج نصفين

لا تستغرق الولادة القيصرية وقتاً طويلا نظراً لسهولة إجراء العملية، حيث تكون المرأة في حالة التخدير النصفي.

  • عادةً تتراوح مدة العملية القيصرية بين 10 إلى 30 دقيقة على عكس الولادة الطبيعية التي تستغرق وقتاً أطول ومجهوداً أكبر.

كم تستغرق العملية القيصرية الثالثة

  • في الغالب لا تستغرق الولادة الثالثة وقت طويل، حيث يتراوح وقتها بين 30 دقيقة إلى 45 دقيقة، ذلك أن الأمر في المرة الثالثة يكون أصعب من المرتين السابقتين إلى حد ما، بينما في المرة الأولى لا تتجاوز العملية 30 دقيقة، كما أن تقضيب الرحم وبطن الأم يتطلب مزيد من الوقت عن سابقتها.

كم تستغرق العملية القيصرية للتوأم

  • لا تختلف ولادة الأم القيصرية بطفل عن ولادة التوأم، ففيها نفس الاجراءات الطبية وكافة الفحوصات اللازمة، وتعد القيصرية من الودلاات الأكثر أمناً في حالة الحمل بتوأم، وخاصة في حالات التلقيح الطبي، وبذلك كم تستغرق عملية الولادة القيصرية ستكون بنفس الوقت المستغرق للطفل الواحد أي من 30 إى 45 دقيقة، ويعود ذلك أيضاً لحالة الأم والطفل.