يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على رايكم في الهندسة الصناعية ، و الهندسة الصناعية تخصص عام وشمولي بعض الجامعات تسمّيه هندسة النظم (System Engineer) لأنه ينظر الى النظام ككل ويركز عليه اكثر من التركيز على عمليات محددة، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الهندسة الصناعية على موسوعة إقرأ.

رايكم في الهندسة الصناعية

إليكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الهندسة الصناعية، الايجابية والسلبية عبر مواقع المختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الهندسة الصناعية
رايكم في الهندسة الصناعية
  • رأي أول:”الهندسة الصناعيه من اجمل الاقسام والله العظيم اني كنت كهربائية ولم استطيع التكملة في هذا القسم لعدم تأقلمي مع مواده والهندسة الصناعيه من افضل الاقسام القادمة بقوة ولعلمك القسم فيلوا طلاب من افضل الطلاب بكلية الهندسة واذا دخلت راح تشوف بنفسك طلاب ممتازين ومااعتقد هالممتازين بيضيعون مستقبلهم” .
  • رأي ثاني:”يقولون تخصص ممتاز جدا ما شاء الله واذا كنت متميز جدا بتكون معيد في الجامعة التخصصات الهندسية الثانية فرص العمل اسرع من ذا التخصص لكن هذا التخصص اذا لقيت لك وظيفة بيكون راتبك محترم يقولون البداية بعد التخرج تتراوح بين 12000و 16000″.
  • رأي ثالث:”تخصص الهندسة الصناعية قوي جدا يكفي انه يقفل بمعدل عالي سواء بجامعتنا او بجامعات اخرى ومجال عمله واسع جدا بين الشركات والمؤسسات والبنوك فهو يجمع بين الهندسة والادارة”.
  • رأي رابع:”اختيار التخصص الهندسي يعتمد على مجال العمل المرغوب مثلا اذا كنت ترغب العمل في الشركات الصناعية مثل سابك وغيرها او ارامكو او التحلية يفضل تخصص الهندسة الميكانيكة شركة الكهرباء يفضل المهندس الكهربائي العمل لدى الحكومة او مجال الانشاءات يفضل هندسة مدنية او معمارية”.

قد يهمك:

  • رأي خامس:”تخصص حيوي ومهم وهو تخصص بختصار شديد يهتم بصيانة التكيف وتبريد وسباكة وتمديدات السباكة وشبكات الحريق والمضخات والغاز وتمديدات الغاز والسخانات ومراوح الشفط والتكيف المركزي وتمديدات التكيف ومجارى الهواء حاليا اشغل مهندس مكانيكا اي استفسار تعال خاص”.
  • رأي سادس:”إذا بتقيس أهمية التخصص فكر بأهميتة بعد 5 سنوات من الآن وما هي التوجهات المستقبلية للدولة وبالتالي تعرف وش التخصص المرغوب … قبل 10 سنوات كانت طفرة بالشركات البتروكيمياوية وكانت تخصص الكيمياء والهندسة الكيميائية مرغوب .. الآن توجه الدوله هو التخلي عن الإعتماد عن النفط فالتخصص هذا بيقل الطلب عليه وبالتالي بيصير غير مرغوب .. برأيي الميكانيكا والكهرباء ما فيها عنها غنى وسوقها ثابت والنجاح يعتمد على شطارة الدارس وتفوقه “.
  • رأي سابع:”الهندسة الصناعية يعتبر من أفضل التخصصات الهندسية التي تناسب الفتيات عمليا، حيث توفر لهن الوظائف والرواتب، وهن قادرات على إثبات وجودهن كما أثبتن ذلك في مجال الهندسة والطاقة البديلة والتصميم المعماري والحاسوب والاتصالات والإلكترونيات”.