موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على رايكم في الهايبرد ، و معنى هايبرد في السيارات، و عيوب الكامري الهايبرد، و عيوب كامري هايبرد 2021، و صيانة هايبرد، و محتار بين الهايبرد والبنزين، و كم لتر تانكي الكامري الهايبرد، و أيهما أفضل سيارات الهايبرد ام البنزين، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن سيارة الهايبرد على موسوعة إقرأ.

رايكم في الهايبرد

نورد لكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن تجربة مع سيارة الهايبرد، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الهايبرد
رايكم في الهايبرد
  • رأي أول:”اتكلم لك عن تجربة سيارة كامري 2019 هايبرد GLE السيارة جميلة جدا وراح اذكر لك عيوب ومميزات السيارة طبعا كل الكلام الي ينقال الهايبرد ما يجمل والهايبرد يخرب كله خراط وكلام فاضي هذي الاردن يستخدموها من زمان وشغالة معاهم زي اللوز المميزات : داخل البلد اقتصادية جدا جدا بالوقود يعني تفلل في الشهر مرتين او 3 مرات في الشهر وممكن انك توصل مره في الشهر البطارية تشتغل معاك من سرعة 0 الى 75 كم/س تقريبا وتكون دعستك خفيفة بعد كذا تشبك بنزين +بطارية عزمها جميل كأنها سيارة 6 سلندر واسعه من الخلف مكينتها مالها صوت غير الموصفات الرحابة الي فيها شي جميل وتصميم الداخلية حلو العزل الارضي ممتاز وجالس اتكلم عن جنط 18انش يعني شي جبار الانارة جبارة نجي للسلبيات المكيف مو قد كذا وخذ الصدمة مكيف الالنترا ابرد منه مع انه الالنترا مشهورة بالمكيف التعبان لكن عندي ما شاء الله بارد واقوى من الكامري الهايبرد لكن! لكن! عشان اكون منصف جربت المكيف في 3 سيارات هايبرد اثنين كانت نفس الشي مو قد كذا ووحدة كان المكيف بارد عزل الهواء زبال صراحة كأني راكب الالنترا حقتي وعشان ما اظلم السيارة وقلت لك فوق اني جربت 3 سيارات الي كان مكيفها بارد كان عزل الهواء افضل بمراحل وفرق كبير جدا في الخط صرفيته وصرفية الكامري العادية وحدة يعني انا سافرت من الجبيل الى المدينة على السرعة النظامية 140 عبيت 3 مرات قريبه من الارض ولو ما تنتبه للمواقف بطن الصدام يحك في الرصيف حق الموقف”.
  • رأي ثاني:”انا شفت مقطع لشخص ماسك فيها خط وصل ١٠٥٠ كيلو وهو ما انقطع بانزين للحين يعني تمشيك زيادة بعد وهذا وهي التانكي حقه على ما اظن انه اصغر من العادية بشوي او انه نفسه ، اشوف انه كويسه لراعين التردد الي دواهم يبعد عنه مسافات طويلة يعني ١٥٠ ولا ٢٠٠ كيلو راح يوفر مبلغ حلو”.
  • رأي ثالث:”انا اشتريت قبل كم يوم كامري 2016 فل كامل ب 40 الف ريال والضريبه 150 ريال فقط على الدلاله طبعا فيها سمكره والايرباقات موجوده لكن ربما كانت طالعه وركبها .. والشاشه تقليد وخربانه وصلحناها وقلت للولد نبيعها .. لكن السياره عاجبته ويقول مكينتها وقيرها وبوديها كويسه وسعرها رخيص .. الخلاصه لاتاخذ جديد فوق المية الف”.

معنى هايبرد في السيارات

رايكم في الهايبرد: هي السيارة الهجينة القابلة للشحن مركبة يدور محركها بالكهرباء من بطارياتها وأيضا بالوقود الاحفوري مثل البنزين والديزل.

  • ويُمكن لمُلاكها شحن بطاريات السيارة بتوصيلها بأحد نقاط الشحن الخارجي. كذلك يُساعد نظام الفرامل المُعيدة للتوليد في شحن البطاريات الذي تستعيد السيارة من خلاله الطاقة كلما استخدم السائق الفرامل.
  • وتستمد السيارة الهجينة القابلة للشحن الطاقة الكهربائية من بطاريتها لتحريك العجلات، وحين تفرغ البطاريات، يشتغل محرك الوقود لتزويد السيارة بالطاقة اللازمة للحركة.

قد يهمك:

عيوب الكامري الهايبرد

رايكم في الهايبرد: أهم عيوب سيارة تويوتا كامري هايبرد كالتالي:

  • عدم توافر قطع غيار السيارة: لا تتوفر قطعها في الأسواق بصورة جيدة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها في حالة توافرها.
  • صغر السعة الاستيعابية لبطارية السيارة: الأمر الذي يؤدي إلى نفاذ البطارية بسرعة شديدة جدًا خاصةً عند صعود المرتفعات.
  • تأثر السيارة بالأصوات الخارجية بصورة كبيرة: الأمر الذي لا يسبب ضوضاء مزعجة لمستخدمي السيارة.
  • عدم توفر فتحة سقف: ويُعد هذا العيب من العيوب التي اشتكى منها العديد من مستخدمي السيارة الباحثين عن الرونق الأوروبي.
  • مشاكل ميكانيكية في صندوق التروس: ويظهر هذا العيب جليًا في طراز عام 2017، حيث اشتكى العديد من المستخدمين وجود انزلاق ملحوظ عند تغيير السرعات مصحوب برجّة واضحة.
  • مشاكل في نظام توجيه السيارة: اشتكى بعض المستخدمين من ميل السيارة بشكل مفاجئ عند السير في الطرقات الواسعة.
  • مشاكل في نظام تعليق السرعة: واجه بعض المستخدمين مشاكل في نظام التعليق داخل السيارة نظرًا لعدم كفاءته.
  • ارتفاع متوسط استهلاك السيارة للوقود: يُعتبر معدل استهلاك السيارة مرتفع نسبيًا بالنسبة لسيارات السيدان، إلا أنه ليس مرتفعًا بالنظر إلى حجم السيارة نفسها.
  • بطء معدل تسارع السيارة: تحتاج السيارة إلى 9.3 ثانية للوصول إلى 100كم/الساعة، الأمر الذي تم تصنيفه بأنه معدل لا يناسب إمكانيات السيارة.
  • توزيع إضاءات السيارة غير جيد: ويُعد هذا العيوب أحد أكثر العيوب التي عانى منها العديد من المستخدمين وأثر سلبًا على تقيمهم.

عيوب كامري هايبرد 2021

رايكم في الهايبرد: أهم عيوب تويوتا كامري هايبرد 2021 كالتالي:

  • توجيه ثقيل
  • يمكن أن يوجد القليل من التعويم على الطرق السريعة
  • أحيانا يكون من الصعب التوقف بسلاسة بسبب الفرامل
  • دقة شاشة اللمس ممكن أن تكون أوضح

صيانة هايبرد

في ما يأتي بعض من عيوب سيارات الهايبرد:

  • إنّ من أبرز عيوب سيارات الهايبرد البطارية التي يعتمد عليها المحرك الكهربائي، فإن أصلاح البطارية أمر معقد، و كذلك الأمر في سعر البطارية المرتفع.
  • سيارات الهايبرد أعلى سعرًا من السيارات التقليدية من نفس الحجم .
  • من عيوب سيارات الهايبرد أنها تجمع بين المحرك الكهربائي ومحرك البنزين مما يعني مزيدًا من الصيانة.

محتار بين الهايبرد والبنزين

تويوتا بريوس هي سيارة ليفتباك عائلية مدمجة من الحجم CSegment تتسع لخمسة اشخاص و تعمل بنظام الدفع الهجين الكامل المكون من محرك بنزين و محرك كهربائي، استهلاك السيارة من الوقود يقترب من ٥ لتر/١٠٠ كم و هو رقم مميز جدا و اقتصادي جدا لسيارة بمحرك ١.٨ لتر و بقوة ١٤٠ حصان مجتمعة…. من عيوب السيارة تعقيد انظمتها و حاجتها لصيانة مكلفة بعض الشيء خصوصا تبديل البطارية التي يتراوح عمرها الافتراضي بين ٨-٩ سنوات للسيارات المزودة ببطاريات من نوع نيكل و التي توفرت بجميع فئات بريوس ما قبل ٢٠١٦. ثمن بطارياتها مرتفع بعض الشيء.

  • الهيونداي اكسنت هي سيارة من الفئة المدمجة B segment اصغر حجما من البريوس تتسع لاربعة بالغين او خمسة اشخاص اذا كانوا صغار الحجم في المقعد الخلفي، تعمل بمحرك بنزين فقط بسعة ١.٤ لتر او ١.٦ لتر و استهلاك البنزين يتراوح بين ٧-٩ لتر/١٠٠ كم بالمتوسط. من حسنات الاكسنت انها اقل تعقيدا و بحاجة لصيانة اقل من البريوس، قطع غيارها بالمتناول و بأسعار زهيدة. الا ان فرق استهلاك البنزين، و حجم السيارة و قوة المحرك مع الاضافات المتوفرة يكون لصالح البريوس.

كم لتر تانكي الكامري الهايبرد

تمتلك تويوتا كامري 2020 العديد من المحركات المختلفة مع اختلاف قوة كل محرك لذلك سوف نقوم بعمل جدول مفصل لشرح كافة المحركات وقوتها وعزمها.

الفئةحجم المحركسعة المحركقوة المحرك بالحصانعدد الاسطوانات
تويوتا كامري LE  و LE ستاندرد 20202500 سي سي2.5 لتر204 حصانرباعي الاسطوانات
تويوتا كامري LE ستاندرد هايبرد 20202500 سي سي2.5 لتر175 حصانرباعي الاسطوانات
تويوتا كامري GLE 20202500 سي سي2.5 لتر204 حصانرباعي الاسطوانات
تويوتا كامري SE 20202500 سي سي2.5 لتر204 حصانرباعي الاسطوانات
تويوتا كامري GLE هايبرد 20202500 سي سي2.5 لتر175 حصانرباعي الاسطوانات
تويوتا كامري SE V6 20203500 سي سي3.5 لتر297 حصانسداسي الاسطوانات
تويوتا كامري جراندي 20203500 سي سي3.5 لتر297 حصانسداسي الاسطوانات
تويوتا كامري جراندي هايبرد 20203500 سي سي2.5 لتر175 حصانرباعي الاسطوانات
تويوتا كامري لومير هايبرد 20203500 سي سي2.5 لتر202 حصانرباعي الاسطوانات

أيهما أفضل سيارات الهايبرد ام البنزين

تعمل كل سيارة هايبرد بشكل مختلف، لكن بشكل عام يكون أداؤها متشابهًا، وأفضل من السيارات ذات محرك البنزين. الصيانة القليلة: سيارات الهايبرد تتطلب صيانة قليلة وهذا أحد ميزاتها الرائعة.

  • تعتبر سيارة الهايبرد بأنها مركبة توفير ممتاز جداً للوقود يصل لنسبة 50% من السيارات العادية. وتعد مركبات الهايبرد مركبات صديقة للبيئة، إذ تحافظ عليها من التلوث.
  • تشتمل مركبات الهايبرد المتقدّمة على بطّاريات ذات حجم كبير مزوّدة بمدخل خارجيّ للشحن لإعادة شحنها عند افراغها.8 juil. 2019